وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية

لقد قامت شركة BYD  الصينية بتدشين الجيل الثالث من BYD F3 بالسوق السعودي، وذلك يعني وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية وذلك على الرغم توافر العديد من السيارات الصينية في مختلف أسواق السيارات، ولكن السيارةBYD F3  تمكنت من تحقيق نجاح باهر في سوق السيارات بالعامين السابقين وذلك بسبب تصميمها الجذاب وسعرها الإقتصادي وإمكانياتها العالية، ومن الجدير بالذكر أنه تم بيع عدد كبير من هذه السيارة خلال فترة قصيرة، لقد إقتربت من التربع على عرش أنجح السيارات المتوفرة بالأسواق في الوقت الحال، واليوم سنتحدث عن وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية .

يعتبر الطراز F3 من BYD أحد أنجح السيارات الصينية إذا لم يكن أكثرها نجاحا، لقد تمكن هذا الطراز من تحقيق نتائج رائعة منذ قرابة 10 سنوات بالعديد من الأسواق العالمية، كما تعتبر هذه السيارة أكثر السايرات الصينية مبيعا في الأسواق المحلية، حيث يصل إجمالي مبيعات السيارة منذ ظهورها للمرة الأولح حتى الآن حوالي 1,500,000 مليون سيارة حول العالم.

لقد ظهر الجيل الثالث منذ عدة شهور، ولكن الآن سنتحدث عن وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية بتصميم خارجي مميز وعصري مع مقصورة داخلية تتسم بالسعة والرحابة ذات جودة عالية وذلك عند مقارنتها بما اعتدنا عليه بالسيارات الصينية في الفترة السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن الجيل الجديد من F3 يحتوي على مساحات داخلية أكبر، وذلك نتيجة زيادة طول السيارة بحوالي 12 ملم حيث يبلغ 4,617 ملم، كما أصبحت السيارة أعرض بحوالي 11 مل، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة BYD F3 إلى 430 لتر.

محركBYD F3

تحتوي هذه السيارة على  محرك اقتصادي من حيث معدل استهلاك الوقود، وهذا المحرك مكون من أربعة أسطوانات بسعة 1,5 لتر، يعطي قوة 107 حصان

وبالرغم من عدم معرفة سعر هذه السيارة، لكن من المؤكد أنه سعر تنافسي لكي تستطيع منافسة الأسماء الكورية ذات الشعبية الكبيرة بين عملاء السيارات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.

في حال رغبتك بشراء سيارة بالتقسيط

وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية  

يعتبر وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية  أمر أكثر من رائع بالنسبة إلى العديد من العملاء والمستخدمين بالمملكة، ومن أبرز ممزات السيارة BYD F3 هو تصميمها الجديد، حيث يدمج المظهر الخارجي بين الطراز العصري مع التصميم المريح، كما تحتوي السيارة على بع الخطوط البسيطة المتناسقة مع بعضها البعض، والتي تتصل بشبك السيارة الأمامي المطلي بالكروم وتوجد مصابيح أمامية ذات إضاءة رائعة، كما يوجد شبك هواء عريض بين مصباحين الضباب أسفل الشبك الأمامي للسيارة.

تصميم BYD F3 من الداخل

إن المظهر الداخلي للسيارة يوفر انسجام مع اللون الأسود بجانب الملمس الصنوبري وسقف ناعم بلون فاتح، مقاعد جلد، فتحة سقف كهربائية مزدوجة، لوحة عدادات باللون البرتقالي، شاشة لمس، كما يوجد واقيا للشمس ومرآة تجميل خاصين بمقعد السائق والراكب الأمامي.

وبالنظر إلى المساحة الداخلية بالسيارة، لقد تم تحسين مساحة السيارة بشكل مميز، فقد زاد طول 12 مللي وعرض السيارة حوالي 11 مللي، بجانب زيادة طول قاعدة السيارة بحوالي 2615 ملللي وذلك لتوفير المزيد من السعة والرحابة الداخلية، ويوجد بالسيارة BYD F3  مسند ذراع مركزي مربع، حقيبة تخزين مخصصة إلى المقاعد، بعض الأمور الأخرى التي تلبي متطلبات التخزين، ويتسع الصندوق الخلفي بالسيارة إلى 430 لتر.

التقنيات المتوفرة بالسيارة  BYD F3 

يتوافر بالسيارة نظام الذكاء المزود بنظام فتح وتشغيل عن بعد، نظام التشفير الذكي لحماية السيارة من  السرقة، مفتاح ذكي للتحكم عن بعد، نظام وسائط متعدد قوي، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، نظام نافي للملاحة والبلوتوث، كما تم تزويد السيارة بمنفذ إلى البطاقة الرقمية الآمنة SD Card وكذلك منفذ  USB وأيضا منفذ أيوكس، وسائد هوائية، حساس خلفي، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام منع انزلاق المكابح ABS ، نظام توزيع قوة الفرملة إلكترونيا EBD، نظام خاص بالتوقف الذكي BOS، وذلك إلى جانب العديد من التقنيات.

كما يتوافر بالسيارة نظام الثبات الإلكتروني ESP من الجيل التاسع بوش، وهاالنظام يساعد على التحكم بها عند اندفاعها خارج المسار أو انزلاق السيارة، ويوجد نظام ضبط المرايا الجانبية لتقليص مجال النقطة العمياء، مما يحد من تعرض السيارة إلى الإحتكاك.

بعد وصول الجيل الثالث من BYD F3 إلى السعودية من الضروري معرفة أنها سيارة اقتصادية فإن معدل استهلاك الوقود بسيط واقتصادي، ويوجد بالسيارة محرك BYD473QE المزود بنظام تغيير مسافة فتح الصمام من أجل زيادة كفاءة السيارة، حتى تكون سيارة اقتصادية وصديقة للبيئة، ذات تخزين فعال للوقود، نتيجة توافر ناقل حركة مزدوج يتكون من 6 مستويات سرعة، وبذلك تستطيع التنقل ذهابا وإيابا بالمدن المزدحمة، أو التحرك بين الضواحي بشكل مريح.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

هل تويوتا كورولا متطابقة مع BYD F3 الصينية

تعتبر BYD سادس أكبر شركة في الصين إلى صناعة السيارات والمحركات والشاحنات، لقد تأسست هذه الشركة عام 1995 بإعتبارها جزء من شركة تصنع البطاريات القابلة إلى إعادة الشحن، لقد اثارت BYD F3 تساؤلات عديدة حول مدى تطابق هذه السيارة مع تويوتا كورولا 200 في تصميمها الخارجي والمقصورة الداخلية ونظام التعليق المتوفر بالسيارة.

مجرد النظر إلى هذه السيارة، ستلاحظ ان تصميمها الخارجي متطابق مع تويوتا كورولا 2005 بشكل كبير مع بعض التعديلات البسيطة، وبالنسبة للتصميم الخلفي للسيارة فإنه مقتبس من خلفية السيارة هوندا سيتي موديل 2004، عند الجلوس داخل السيارة BYD F3 لاشك أنك تجلس داخل صالون تويوتا كورولا 2005، فإن كل شيء داخل السيارة نسخة مطابقة تماما، لكن يوجد اختلاف في الخامات اقل من المستخدمة بالسيارة اليابانية، وبالنسبة إلى أجزاء السيارة الخارجية فإن كل شيء قابل إلى التبادل مع تويوتا كورولا مثلا الأبواب ونظام التعليق في السيارة المتطابق مع السيارة BYD F3 مثل المساعدين.

وبالنسبة إلى محرك السيارة BYD F3 فإنها تظهر بفئتين من المحركات، المحرك الأول 4G15 ميتسوبيشي وهو محرك بنزين بسعة 1,5 لتر بقوة 87 حصان مخصص إلى السوق الأوربي، والمحرك الثاني 4G18 ميتسوبيشي بسعة 1,6 لتر بقوة 104 حصان وهو مخصص إلى أسوق الشرق الأوسط، ومحركات السيارة من فئة 4G1 قوية ومميزة، وهذا المحرك المتطور يعتمد على نظام MPI الموفر إلى البنزين حيث يستهلك حوالي 7,4 لتر وقود لقطع مسافة 100 كم.

 

عوامل الأمان بالسيارة  BYD F3 

وسائد هواء ثنائية، حيث يوجد نظام شد تكميلي إلى الوسائد الهوائية الثنائية لتوفير المزيد من الحماية اثناء قيادة السيارة.

نظام مانع إلى إنزلاق الفرامل

يحتوي الجيل الثالث على نظام مانع إنزلاق المكابح ABS ذات أربعة قنوات وأربعة حساسات تمكن عجلات السيارة الأربعة من التحكم بشكل مستقل، مما يوزع قوة المكابح إلكترونيا ويزيد من القوة الكابحة الخلفية من أجل تقليل مسافات التوقف بغض النظر عن الحمولة أو أحوال الطريق التي تسير عليه.

نظام منع السرقة الإلكتروني

حيث أن هذا النظام يطلق إنذار منع السرقة في حالة محاولة الدخول للسيارة بدون المفتاح الذكي أو تشغيل السيارة دون المفتاح الذكي، حيث يقوم نظام الاغلاق المركزي بغلق وفتح جميع الأبواب من مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي بشكل سريع وآمن، وذلك من خلال مفتاح مثبت على مقبض الباب من الداخل.

حماية السلامة من مختلف الجوانب

لقد حرصت الشركة المصنعة على أن يكون تصميم هيكل السيارة يوفر الحماية القصوى من مختلف الجوانب، فإن الكبس على الإطار الجانبي يوفر المزيد من السلامة إلى ركاب السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *