هيونداي كونا موديل 2018

لقد كشفت شركة هونداي الكورية  عن أحد أحدث طرازاتها بعد الكثير من عمليات الإشارة والتشويق إنها السيارة هيونداي كونا موديل 2018 ، حيث تهدف شركة هيونداي موتورز من خلال هذه السيارة أن تنافس كل من السيارة نيسان جوك والسيارة رينو كابتشر والسيارة فورد ايكوبوست والسيارة تويوتا  CH-R والسيارة هوندا HR-V ، ومن المعروف أن جميع هذه السيارات تندرج ضمن فئة السيارات SUV كروس اوفر مدمجة متوسطة الحجم، تعتبر السيارة هيونداي كونا موديل 2018 أصغر سيارة SUV إنتاجية لدى شركة هونداي الكورية، تحتوي هذه السيارةعل العديد من التقنيات والمواصفات المتطورة وذلك حتى تتمكن من مواكبة المستقبل القادم، واليوم سنتحدث عن السيارة هيونداي كونا موديل 2018 في هذا المقال.

لقد نشرت شركة هونداي بعض الصور التشويقية ثم الصور المسربة للسيارة هيونداي كونا موديل 2018 في فبراير 2017 ، ونحن مازلنا في انتظار عملية التدشين هذه السيارة عبر فاعليات احد معارض السيارات الدولية بالنصف الثاني من العام الحالي، ستصل السيارة هيونداي كونا موديل 2018 إلى السوق الكوري الجنوبي في يوليو القادم، كما ستصل إلى مختلف الأسواق العالمية مع حلول عام 2018.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع الكروس أوفر المدمج الصغير أصبح يكتظ بعدد كبير من السيارات يوما بعد يوم، ومن الواضح أن الوقت حان إلى الغزو الجنوب كوري على هذا القطاع، لذلك سنتحدث عن السيارة الجديدة كليا هيونداي كونا موديل 2018 ، بمجرد طرح السيارة هيونداي كونا موديل 2018 فإن صانعة السيارات الجنوب كورية أعلنت الحرب على أكثر قطاع تنافسي في أسواق السيارات، فإن هذا الموديل الجديد قادم لمجابهة العديد من السيارات المميزة والتي أبرزها نيسان جوك والسيارة تويوتا C-HR والسيارة هوندا HR-V والسيارة جيب رينجيد والسيارة رينو كابتور والعديد من المنافسين الأقوياء في مختلف الأسواق.

سيارات هونداي للبيع

المميز بالسيارة هيونداي كونا موديل 2018

جاءت السيارة هيونداي كونا موديل 2018 بمظهر خارجي أنيق ومميز، حيث تحمل هذه السيارة هوية تصميمية مستقبلية تختلف عن باقي سيارات شركة هونداي، فإن المصابيح الأمامية رشيقة وعصرية، كما أن شبك أمامي عريض وبارز ويحتوي الصادم الأمامي على مصابيح ضباب ضخمة، كما يحتوي غطاء المحرك على خطوط حادة لي يوفر ديناميكية هوائية وانسيابية أكبر، ومن الجانب فإن السيارة مزودة بأقواس عجلات سوداء من البلاستيك.

وعند الرجوع للخلف نلاحظ هوية مختلفة للسيارة هيونداي كونا موديل 2018 عن طريق مصابيح رفيعة مميزة، كما أن الصادم الخلفي يجمع بين الألمونيوم والبلاستيك ويوجد به مصابيح، ولكن يبدو أن هوية سيارات هونداي SUV تتمثل في هذه السيارة المميزة، كما حصلت السيارة هونداي كونا موديل 2018 على مقصورة داخلية رحبة، يوجد بها العديد من الأنظمة السلامة والترفيه التي توفر المزيد من الراحة والأمان إلى قائد السيارة.

سيارات جديدة للبيع

تصميم هيونداي كونا موديل 2018

تسعى شركة هيونداي من خلال السيارة هيونداي كونا موديل 2018 إلى تقليل الفجوة لديها في السيارات المدمجة الكروس اوفر وذلك من أجل وفرة السيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم مثل سنتافي، بالإضافة لأنها اهتمت بالتقنيات الداخلية بالسيارة، لذلك يتوقع بأن تحقق هذه السيارة مبيعات جيدة، كما ذكرنا أن شركة هيونداي بدأت في تطوير هويتها ويظهر ذلك في تصميم المصابيح الأمامية الحادة والشبك الأمامي المستطيلي كبير الحجم والذي يحتوي على شبك مغزلي باللون الأسود.

يوجد اسفل المصد أربعة مصابيح ضباب منها اثنان بالأعلى في الوضع المعتاد واثنين اسفل المصد قريبان من الأرض، وذلك من أجل الشعور بالروح العصرية الشبابية بالسيارة، وقد يعود السبب إلى  تقوية الإضاءة واعطاء المستخدم طابع بأن السيارة مخصصة إلى السير في الطرق الواعرة أو الرملية.

كما توجد قطع سوداء من الكروم على الإطارات الأمامية والخلفية وعلى جانبي السيارة وتحيط بالإسطبات الخلفية مما يعطي الشخص  شعور بالفخامة والأناقة.

ومن الخلف، توجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم، وتوجد عوارض سوداء اعلى السقف والتس تساعد في حمل الأغراض والأمتعة أثناء السفر لمساقات بعيدة.

ومن الداخل، فإن التطور التكنولوجي يظهر في شاشة الملاحة التي تتواصل مع الهواتف الذكية، بجانب امكانية عرض المعلومات على الشاشة الامامية، وخاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، ويمكن القول أن التصميم الداخلي متواضع لا يختلف كثيرا عن السيارات الكروس اوفر المنافسة، ويوجد اطار من الانوار يحيط بفتحات مكيف الهواء بالسيارة وحول ناقل الحركة، فإن التصميم الداخلي ذات تصميم كلاسيكي يشمل عدادات تناظرية ونظام معلومات وترفيه وشاشة مستطيلة أعلى المقصورة الأمامية، وتوجد فتحات تهوئة وأزرار للتحكم في درجة حرارة المقصورة.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة هيونداي كونا موديل 2018 تم تأسيسها على موديل i20 ، وتتميز السيارة بإرتفاعها عن الأرض ويوجد نظام دفع رباعي اختياري، وذلك يشير إلى أن خيارات الطاقة مأخوذة من i20 وi30  لكي تتنوع القوة بين 118 و138 حصان، ويفترض أن يتم تدشين هيونداي كونا موديل 2018 في سبتمبر 2017 في معرض سيارات فرانكفورت، وسوف تتوفر في الأسواق العالمية مع حلول عام 2018 ويتوقع أن يبدأ سعر السيارة بالسعودية من 65,000 ريال.

سيارات مستعملة للبيع

التقنية بالسيارة هيونداي كونا موديل 2018

تحتوي السيارة هيونداي كونا موديل 2018 على الأدوات التي تجعلها تستحوز على قلوب الشباب الذين يسعون إلى التقنيات، فإن نظام الترفيه يتضمن أندرويد أوتو وآبل كاربلاي مع صوت ذات جودة عالية وكاميرا خلفية وشاشة بثلاثة أنواع 5 بوصة و7 بوصة و8 بوصة، كما يوجد شاحن لاسلكي إلى الهاتف الذكي ونظام ينبهك عند اكتمال شحن الهاتف، وتوجد شاشة عرض علوية مجمعة عبارة عن قطعة زجاج يمكن سحبها تختبيء خلف عدادات القياسات أثناء عم استخدامها، والمعلومات التي يتم عرضها عليها تشمل السرعة وإرشادات الملاحة وأيضا رسائل للتنبيه في حالة مغادرة المسار الصحيح.

وبالنسبة إلى السلامة، فإن السيارة هيونداي كونا موديل 2018 يتوافر بها العديد من الأنظمة الفعالة والتي تتصل بالكاميرا الأمامية والرادار ويوجد مساعد لتفادي الصدمات الأمامية، ومساعد للبقاء في الحارة، ومساعد رفع إشعاع المصابيح، ومراقبة النقاط العمياء، استشعار السيارات التي تعيث الرؤية أثناء القيادة على سرعة عالية، كما تم تحسين نظام الدفع الرباعي ونظام العادم ومكونات التعليق الهوائي حتى تكون الأرضية أكثر رشاقة وانخفاض، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي لزيادة السعة التخزينية بالسيارة.

محرك هيونداي كونا موديل 2018

ستأتي هذه السيارة بعدد من المحركات:

محرك 4 اسطوانات بسعة 2 لتر يعطي قوة 147 حصان وعزم دوران 179 نيوتن \ متر ويتصل مع صندوق تروس أوتوماتيك 6 سرعات، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 10 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى210 كم / ساعة.

محرك 4 اسطوانات بسعة 1,6 لتر مع تيربو تشارجد يعطي قوة 175 حصان وعزم دوران 265 نيوتن \ متر ويتصل مع صندوق تروس 7 سرعات ثنائي التعشيق، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 7,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 210 كم/ ساعة.

محرك 3 اسطوانات بسعة لتر مع تيربو تشارجد يتوفر بخيارين الأول يعمل بالبنزين والآخر يعمل بالديزل مخصص إلى الأسواق الأوروبية، تعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي وفي النسخ الأعلى تعمل بنظام الدفع الرباعي.

سعر هيونداي كونا موديل 2018

يتراوح سعر السيارة هيونداي كونا موديل 2018  من 18,000 دولار ويصل حتى 22,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *