هيونداي فيلوستر 2019

كشفت شركة هيونداي عن السيارة هيونداي فيلوستر 2019 عبر فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، والتي جاءت بتصميم جديد كليا مختلف عن الجيل السابق من السيارة، بالإضافة لأنها حصلت على تحديثات في تصميمها ومواصفات المحرك، كما كشفت الشركة المصنعة عن نسخة فيلوستر N 2019 والتي تبدو كأنها سيارة سباق في ثوب سيارة هاتشباك، واليوم سنتحدث عن السيارة هيونداي فيلوستر 2019 ، كما سنستعرض السيارة هيونداي فيلوستر N موديل 2019 في هذا المقال.

بالبداية يجب الإشارة إلى وجود ازمة صغيرة في السيارة هيونداي فيلوستر، والتي تتمثل في فكرة وجود 3 ابواب بها، فمازال العديد من الأشخاص لم يقتنعوا بذلك حتى الآن، ولكن هل الجيل الجديد الأكثر رياضية من السيارة هيونداي فيلوستر 2019 سيجعلنا نعيد التفكير بها مرة أخرى ونتجاوز فكرة الثلاث ابواب ونلقي الوء على الشكل الرياضي والمحرك القوي.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ هيونداي فيلوستر

ظهرت السيارة فيلوستر للمرة الأولى عام 2011 ، وقد جاءت بتصميم هاتشباك انسيابي ثلاث ابواب، قربية من الأرض مما جعلها أكثر ثباتا على السرعات العالية، بجانب المحرك القوي، وما زال الجيل الأول من فيلوستر مستمر بالأسواق حتى عام 2018 ولذلك تعد السيارة هيونداي فيلوستر 2019 هي بداية للجيل الثاني والجديد من السيارة.

تصميم هيونداي فيلوستر 2019

هيونداي فيلوستر 2019

هيونداي فيلوستر للبيع

حصلت السيارة هيونداي فيلوستر 2019 على شبك جديد اكبر حجما ذات تصميم سداسي الشكل، وقد جاء بمظهرين الأول عبارة عن قضبان ذات تصميم افقي والثاني خاص بفئة التربو جاء بشبك مغزلي باللون الأسود، وقد اصبحت المصابيح الأمامية اصغر حجما بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة وتتوي على لمبات ليد، كما تخلت السيارة عن مصابيح الضباب المستطيلية التي كانت اسفل المصد، وجعلت موضعها شبك حتى تكمل الواجهة الرياضية للسيارة، كما زودت السيارة ببعض الزوايا الحادة السوداء والتي تتماشى مع التنانير الجانبية للسيارة.

جانبية هيونداي فيلوستر 2019

وبالنظر إلى جانبية السيارة هيونداي فيلوستر 2019 لن تشعر أنها سيارة بثلاث ابواب، إنما ببابان فقط وكأنها نسخة كوبيه، وذلك نتيجة تصميمها الانسيابي.

خلفية هيونداي فيلوستر 2019

ومن الخلف، فقد حصلت هيونداي فيلوستر 2019 على اسطبات جديدة ذات تصميم عريض مسحوبة إلى طرفي الصندوق الخلفي بشكل عمودي، وتوجد بعض اللمسات من الكروم الرياضي اسفل المصد الخلفي للسيارة، كما يوجد مخرج وسطي لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أنيق.

التصميم الداخلي للسيارة هيونداي فيلوستر 2019

داخلية هيونداي فيلوستر 2019

لقد حصلت هيونداي فيلوستر 2019 على العديد من التديثات التي شملت معظم اجزاء السيارة، لكن يمكننا القول أن التصميم الداخلي للسيارة يظل تقليدي بعض الشيء وليس مبتكر، جاء الكونسول الوسطي بتصميم جديد وقد حصل على شاشة ملاحة بارزة مقاس 8 بوصة ، كما حصلت على عجلة قيادة جديدة متعددة الأغراض، كما ان التابلوه اصبح اعرض حجما ويحتوي على طبقات مختلفة في درجات الألوان، مما منح التصميم الداخلي للسيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فقد أصبحت فيلوستر 2019 تحتوي على شاشة 8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه مع أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، مع وجود كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، شاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، شاشة عرض رأسية ، وتتوافر خدمات Blue Link المتصلة للشركة.

سيارات هيونداي للبيع

محرك هيونداي فيلوستر 2019

تأتي النسخة القياسية من السيارة هيونداي فيلوستر 2019 بمحرك 2 لتر، وعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 147 حصان وعزم دوران 132 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات أو أوتوماتيك اختياري ذات 6 سرعات.

وبالنسبة إلى محرك فيلوستر تيربو، فإنها تتوي على محرك تيربو 1.6 لتر، وعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 201 حصان وعزم دوران 195 رطل \ قدم، مع ميزة Overboost التي ترفعه إلى 202 رطل \ قدم وسيكون متاحا إلى العملاء الحصول عليها مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة اوتوماتيك ذو مقبض مزدوج مكون من 7 سرعات.

ومن الجدير بالذكر أن جميع موديلات فيلوستر 2019 تحتوي على نظام إدارة عزم الدوران وتوزيعه حسب حاجة كل عجلة على حدة، وهذا النظام يعمل عبر نظام تحكم إلكتروني بالثبات ومستشعرات لقياس سرعة العجلات وذلك حتى يتم تهيئة الفرملة بالقدر المطلوب فقط، وتحظى نسخ تيربو بتغييرات في التعليق الهوائي وتوجيهها وأنظمتها لتقديم أداء عالي ومميز على الطرق، وتشمل الأنظمة المساعدة للسائق مساعد تفادي السائق للتصادمات، وتنبيه البقاء في الحارة، وتهيئة إضاءة المصابيح الأمامية أوتوماتيكيا، وتنبيه السائق في حالة تشتت انتباهه.

سعر هيونداي فيلوستر 2019

يبلغ سعر الفئة القياسية من السيارة نحو 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال.

ويبلغ سعر الفئة الأعلى التيربو نحو 24,000 دولار أي حوالي 90,000 ريال.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

هيونداي فيلوستر N موديل 2019

هيونداي فيلوستر 2019 فئة N

كشفت شركة هيونداي رسميا عن السيارة هيونداي فيلوستر 2019 فئة N التي توفر أداء عالي، وتسعى الشركة من خلال هذه السيارة إلى منافسة السيارات الهاتشباك، وتبدو فكرة N للاداء العالي تشبه الاداء العالي في قسم AMG بشركة مرسيدس وكذلك قسم M بشركة بي ام دبليو، فهي تشير إلى قوة اكبر وشكل عدواني اكثر.

فقد كشفت شركة هيونداي مؤخرا عن الجيل الجديد من هيونداي فيلوستر 2019 والتي يفترض بأن تصل للعملاء في الربع الأخير من عام 2018، كما انها كشفت عن النسخة ذات الاداء العالي فيلوستر N 2019.

تصميم هيونداي فيلوستر 2019 فئة N

نتيجة حرص شركة هيونداي على تخطي المنافسين، فإنها لم تكتفي بالتطوير في مواصفات المحرك لكنها طورت في شكلها الخارجي والذي اصبح اكثر رياضية، تغير الشبك الأمامي واصبحأ حجما ويضم قضبان مغزلية سوداء، ويحمل شعار N ، وتوجد بعض قطع الكروم الحمراء اسفل المصد بالاضافة للخطوط والتمويجات على غطاء المحرك.

وبالنظر إلى جانبية السيارة، سنجد الإطارات الرياضية مقاس 18 بوصة ويأتي منها نسخة اعلى مقاس 19 بوصة مع إطار باللون الأحمر في الاسفل وبعض التمويجات على جانبي السيارة.

خلفية هيونداي فيلوستر 2019 فئة N

ومن الخلف، تأتي الإسطبات بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما يوجد جناح رياضي كبير أعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

داخلية هيونداي فيلوستر 2019 فئة N

ومن الداخل، فإن داخلية فيلوستر 2019 فئة N تحتوي على شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات، كما توجد العديد من الأزرار للتحكم في وضعية القيادة وتأتي عدادات السرعة بنفس شكلها التقليدي، والمقاعد الخلفي قابلة للطي لتوفير مساحة تخزين جيدة في الصندوق الخلفي للسيارة.

محرك هيونداي فيلوستر 2019 فئة N

المحرك بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يولد قوة 275 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 260 رطل \ قدم مع عدد لفات يتراوح بين 1450 وحتى 4700 لفة بالدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي.

وبالنسبة إلى محرك الموديل السابق من السيارة، فإنه محرك بسعة 1.6 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 132 حصان وعزم دوران 120 رطل \ قدم، وهناك خيار ثاني من المحرك بسعة 1.6 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يولد قوة 201 حصان وعزم دوران 195 رطل \ قدم.

وسوف تتوافر هيونداي فيلوستر 2019 بعدة اوضاع القيادة والتي تختلف وفقا للسرعة ونوع الطريق والضغط على دواسة الوقود، وتتواف بالسيارة 5 اوضاع قيادة، وهي :

  • الوضع اليدوي أو العادي.
  • الوضع الرياضي.
  • الوضع N .
  • الوضع ايكو.
  • الوضع N المخصص.

فإذا كنت تفكر في شراء هيونداي فيلوستر 2019 ، فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هيونداي فيلوستر 2019 فئة  N

مازالت لم تعلن شركة هيونداي عن سعر النسخة ذات الأداء العالي N من السيارة هيونداي فيلوستر 2019، ولكن بالنظر إلى سعر النسخة القياسية من السيارة والذي يبدأ من 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال، فمن المتوقع أن يبلغ هيونداي فيلوستر 2019 فئة  Nنحو 25,000 دولار أي حوالي 95,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *