هيونداي توسان 2018

تعتبر السيارة هيونداي توسان إحدى الطرازات المميزة من إنتاج شركة هيونداي الكورية،  والتي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر متوسطة الحجم، وهناك العديد من عشاق السيارات حول العالم ممن ينتظرون إطلاق الطراز توسان تحديدا، بسبب ما يتمتع به هذا الطراز من أناقة وجاذبية، والتي ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 2004، واليوم سنتحدث عن السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات هيونداي توسان 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم هيونداي توسان 2018

هيونداي توسان 2018

هيونداي توسان للبيع

بالرغم من حصول السيارة هيونداي توسان 2018 على تحديثات بسيطة في تصميمها الخارجي والداخلي، لكنها سيارة أكثر من رائعة تتماع بالجاذبية، حيث تأتي السيارة بنفس المصابيح الخارجية الخاصة بالموديل السابق من السيارة، كما تمتد الشبكة الأماماية المطلية بالكروم بين المصباحين الأماميين ذات الثلاثة أضلع، ويوجد أعلى الشبكة شعار هيونداي الكرومي المميز، كما تأتي مصابيح الضباب الأمامية على طرفي المصد الأمامي بتصميم جذاب.

داخلية هيونداي توسان 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة هيونداي توسان 2018 تتسم بالسعة والرحابة والهدوء، وقد حرصت الشركة المصنعة على استخدام خامات جيدة ومريحة عند تصنيع مكونات المقصورة، ومن الجدير بالذكر أن بعض فئات من هيونداي توسان موديل 2018 ، تأتي بالجلد الفاخر وذلك أمر جيد إلى محبي هذه الخامة في المقصورة الداخلية لسياراتهم، بحيث تبدو السيارة أكثر أناقة.

خلفية هيونداي توسان 2018

أبعاد هيونداي توسان 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1,6 متر.

أما عرضها فهو 1,8 متر.

يصل طول السيارة إلى 4,4 متر.

يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2,6 متر.

مساحة التخزين الخلفية حوالي 513 لتر.

يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 55 لتر.

سيارة اقتصادية.

تحتوي على العديد من عوامل الأمان.

ذات تصميم أنيق للغاية.

فئات هيونداي توسان 2018

هيونداي توسان فئة GL 4X2  موديل 2018 .

هيونداي توسان فئة GL 4X4 موديل 2018 .

هيونداي توسان فئة GL 4X2 PANORAMA موديل 2018 .

هيونداي توسان فئة GDI موديل 2018 .

هيونداي توسان فئة GDI LEATHER موديل 2018 .

 سيارات هيونداي للبيع

فئات هيونداي توسان 2018

مواصفات هيونداي توسان فئة GL 4X2  موديل 2018

تحتوي هذه الفئة من هيونداي توسان 2018 على محرك 4 اسطوانات سعته 2 لتر على هيئة حرف I ليعطي قوة 154 حصان، وعزم دوران 193 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / الساعة بمدة زمنية 11 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 170 كم / الساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، والذي نقل قوة وعزم المحرك للعجلات الأمامية، وهذا الناقل يتميز بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود بشكل غير مباشر، عبر تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة اللازمة، حيث تستهلك السيارة نحو 8,7 لتر للسير مسافة 100 كم

الأمان في هيونداي توسان فئة GL 4X2  موديل 2018

وسادتين هوائيتين

هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة، عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة، وذلك حتى لا تتوقف السيارة بشكل مفاجئ وتتعرض إلى الانقلاب – لا قدر الله.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

كماليات هيونداي توسان فئة GL 4X2  موديل 2018

مصابيح ضباب أمامية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله.

مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED

حيث توفر مصابيح الليد المزيد من الوضوح إلى السائق القادم بالإتجاه المعاكس أثناء القيادة وخصوصا أثناء النهار، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ، من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

مقاعد قماش

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

خاصية حساب الأميال المتبقية

هذا النظام يوفر بعض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة أثناء والقيادة، ومنها معرفة الأميال المتبقية حيب كمية الوقود المتبقية بخزان الوقود في السيارة، كما يوضح كمية الوقود المستهلكة حاليا، وذل وفقا للعديد من العوامل.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية متوفرة في السيارة هيونداي توسان 2018 والتي تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

يوجد سياج أعلى سقف السيارة

هذا السياج يساعد في ربط الأمتعة، بحجانب إمكانية تثبيت بعضض الحوامل الخاصة، ومنها حامل الدراجات.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد هيونداي توسان 2018 التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سيارات مستعملة للبيع

مواصفات هيونداي توسان فئة GL 4X4 موديل 2018

تتشابه هذه الفئة من هيونداي توسان 2018 مع الفئة السابقة من حيث المحرك ومعدل استهلاك الوقود، والإختلاف الوحيد يكمن في ناقل الحركة الذي ينقل الحركة إلى جميع عجلات السيارة.

وبالنسبة إلى الأمان، تحتوي هذه الفئة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئة السابقة بالإضافة إلى حساسات اصطفاف التي تساعد قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كماليات هيونداي توسان فئة GL 4X4 موديل 2018

سقف زجاجي شفاف بانورامي

حيث يمكن فتح وغلق سقف السيارة كهربائيا، ومن مميزات فتحة السقف البانورامي أنها أوسع من فتحة السقف العادي، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في فتحة السقف في عدة أوضاع حسب راحة الركاب.

إشارات بالمرايا الجانبية

وذلك لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائقين الآخرين على نفس الطريق والقادمين بالإتجاه المعاكس لمعرفة كيف سيكون اتجاه السيارة.

مقاعد خلفية قابلة للطي

حيث تساعد هذه المقاعد في زيادة السعة التخزينية الخلفية، وفي حالة رحلات العائلة ذات الخمس أفراد يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقاعد الخلفية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

منفذ شاحن بالتابلوه:  يساعد هذا المنفذ في شحن الهواتف عن طريق السلك، وذلك إلى الهواتف التي لا تدعم الشحن لاسلكيا.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات هيونداي توسان فئة GL 4X2 PANORAMA موديل 2018

تتشابه هذه الفئة مع مع الفئتين السابقتين، لكن هناك بعض الفروق في الكماليات حيث تتمتع هذه الفئة بوجود سقف زجاجي شفاف بانورامي، حيث يمكن فتح وغلق سقف السيارة كهربائيا، ومن مميزات فتحة السقف البانورامي أنها أوسع من فتحة السقف العادي، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في فتحة السقف في عدة أوضاع حسب راحة الركاب، كما توجد كاميرا خلفية، والتي توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

سيارات جديدة للبيع

مواصفات هونداي توسان فئة GDI موديل 2018

تحتوي هذه الفئة على نفس مميزات الفئات السابقة، بالإضافة لأنها تحتوي على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف I سعته 2.4 لتر والذي يعطي قوة 173 حصان وعزم دوران 226 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / الساعة بمدة زمنية 10 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 180 كم / الساعة، وتعتبر هذه الفئة موفرة، حيث تستهلك السيارة 9.5 لتر تقريبا للسير مسافة 100 كم، ويتسع خزان وقود بالسيارة إلى 55 لتر.

الأمان في هيونداي توسان فئة GDI موديل 2018

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

كماليات هيونداي توسان فئة GDI موديل 2018

تحتوي هذه الفئة على نفس كماليات الفئات السابقة بالإضافة إلى مقياس درجة حرارة الذي يعرض درجة الحرارة الحالية في المنطقة المحيطة بالسيارة، كما تتواف بالسيارة خاصية التحكم في المرايا كهربائيا، حيث يمكن ضبط المرايا المثبتة في باب الراكب الأمامي من خلال زر خاص بها، وتوجد مصابيح بتقنية LED والتي توفر المزيد من الوضوح إلى السائق القادم بالإتجاه المعاكس أثناء القيادة وخصوصا أثناء النهار، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

 

مواصفات هيونداي توسان فئة GDI LEATHER موديل 2018

تحتوي هذه الفئة على جميع مميزات هيونداي توسان فئة GDI موديل 2018 والفئات السابقة، والإختلاف الوحيد هو أن المقاعد الداخلية بالسيارة مكسوة بالجلد الفاخر لتوفير المزيد من الراحة والرفاهية إلى جميع الركاب، بجانب سهولة تنظيفها، والتي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فإذا كنت تفكر في شراء هيونداي توسان 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

أسعار هيونداي توسان 2018

يبلغ سعر هيونداي توسان فئة GL 4X2  موديل 2018 حوالي 67,500 ريال.

يبلغ سعر هيونداي توسان فئة GL 4X4 موديل 2018 حوالي 80,500 ريال.

يبلغ سعر هيونداي توسان فئة GL 4X2 PANORAMA موديل 2018 حوالي 82,500 ريال.

يبلغ سعر هيونداي توسان فئة GDI موديل 2018 حوالي 98,500 ريال.

يبلغ سعر هيونداي توسان فئة GDI LEATHER موديل 2018 حوالي 108,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *