هيونداي ازيرا 2018

لقد انتشرت بعض الأخبار مؤخرا عن احتمالية وصول السيارة هيونداي ازيرا 2018 إلى المملكة العربية السعودية في منتصف العام الحالي 2017، وبالفعل وصلت السيارة في الأيام الماضية إلى مدينة الدمام ومن المتوقع بدأ وصولها إلى جميع الوكلاء والموزعين داخل المملكة استعداد إلى بيعها مع بداية النصف الثاني من 2017، لذلك سنقدم اليوم تقرير عن السيارة هيونداي ازيرا 2018.

قد تقوم شركة هيونداي الشرق الأوسط بعملية تدشين السيارة في أحد معارض المملكة العربية السعودية خاصة أن السيارة الجديدة اشتملت على العديد من التحديثات المهمة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، بالإضافة لأنها بداية جيل جديد من السيارة إنه الجيل السادس والذي جاء بمحرك خاص بالشرق الأوسط.

موعد صدور الجيل الأخير للسيارة هيونداي ازيرا

لقد أعلنت شركة هيونداي أن هيونداي ازيرا 2018 الجيل الجديد هي بداية إلى عصر جديد من تصاميم هيونداي وبالفعل جاءت السيارة بتصميم مميز ومختلف تماما عن موديل العام السابق، فإنه عدما نتذكر عندما كشفت الشركة المصنعة عن هيونداي ازيرا 2017 بالربع الأخير من العام الماضي في احد المعارض في كوريا وكانت السيارة تحمل اسم هيونداي  Grandeur وكانت بداية انطلاق الجيل السادس من السيارة.

إن هذا النموذج متوفر في السوق الكوري الجنوبي باعتبار أنه موديل عام 2017 ، لكن لماذا تأخر في الوصول إلى دول الشرق الأوسط، لماذا وصل إلينا بإسم هيونداي ازيرا 2018، قد يعود السبب إلى قيام الوكلاء في منطقة الشرق الأوسط بتقديم السيارة ازيرا 2016 إلى المستهلك بإعتبارها ازيرا 2017 ، بذلك تم تقديم الموديل الجديد من السيارة بإعتباره ازيرا 2018.

تاريخ السيارة هيونداي ازيرا

لقد ظهرت هذه السيارة بالأسواق للمرة الأولى عام 1986 كبديلة إلى السيارة هيونداي جراندا، جاءت ازيرا باعتبار أنها واحدة من السيارات السيدان كبيرة الحجم، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1992 وقد استمر الجيل الثاني حتى 1998 ، ومع بداية الجيل الثالث للسيارة تم تغير تصميم السيارة حيث أصبحت متوسطة الحجم وقد استمر الجيل الثالث حتى عام 2005.

بعد ذلك ظهر الجيل الرابع وقد استمر حتى عام 2011 ، حيث حصلت السيارة على تعديلات في تصميم الشبك الأمامي وتوافرت عبر أربعة نسخ من المحركات، أما الجيل الخامس لقد استمر حتى عام 2016 ، وقد جاءت السيارة بتصميم رياضي أنيق خصوصا في شكل واجهة السيارة الأمامية بالإضافة لأنها حصلت على تحديثات في مواصفات المحرك، اصبحت متوفرة عبر خمسة خيارات من المحركات والجميع بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي، وهذا الجيل يحمل اسم طراز HG.

تصميم هيونداي ازيرا 2018

سيارات هونداي ازيرا للبيع

حصلت الواجهة الأمامية للسيارة الجديدة على شبك رياضي جديد يشبه واجهة هيونداي إلنترا الموديل الجديد، كما يحتوي الشبك على قضبان فضية لامعة ويحيط بالشبك اطار معدني لامع، أما المصابيح الامامية جاءت بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية ليد، كما توجد فتحة للتهوية سوداء أسفل المصد وتوجد مصابيح ضباب صغيرة.

اما من الخلف لقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة ذات تصميم عريض وقد احتفظ بنفس شكل الجيل السابق الي يمتد من جانبي السيارة، ما يوجد مخرجين لعادم الوقود أسفل المصد ذات تصميم مستطيلي.

يبدو من الصور أن هذه السيارة حصلت على تابلوه امامي جديد ذات تصميم اكثر عصرية، كما جاءت فتحات المكيف جديدة ذات تصميم مستطيلي وشاشة ملاحة كبيرة الحجم بالوسط، وأيضا اختلف تصميم ناقل الحركة في هذه السيارة الرائعة.

محرك هيونداي ازيرا 2018

لقد أعلنت شركة هيونداي أن السيارة ازيرا 2018 سوف تأتي بنسخة محرك مخصصة إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط، وهذا المحرك بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لم يتم بعد الكشف عن باقي مواصفات هذا المحرك.

سيارات هونداي للبيع

هيونداي ازيرا موديل 2017

عندما وصلت هيونداي ازيرا 2017 كان هناك فرق بينها وبين الموديل السابق لها من حيث تصميم واجهة السيارة الأمامية، فإن شبك السيارة الأمامي في الموديل الجديد يختلف بشكل كلي عن تصميم الشبك القديم، فقد حصلت السيارة على شبك به بعض خطوط الكروم اللامعة ذات تصميم عمودي كما جاءت كبيرة الحجم بتصميم أكثر حدة كما حافظت الشركة على باقي تصميم السيارة من الخارج والداخل.

فئات هيونداي ازيرا 2017

تتوافر السيارة هيونداي ازيرا 2017 عبر عدة فئات هم نص فل، السيارة هيونداي ازيرا فل كامل 2017، من الجدير بالذكر أنه قد تختلف الإضافات الخارجية والداخلية بنفس فئات السيارت عند الوكلاء والموزعين، ولذلك يجب أن تبحث بشكل جيد لكي تحصل على الإضافات المطلوبة حسب رغبتك، على سبيل المثال عدم وجود خاصية مراقبة النقطة العمياء أو عدم وجود ميزة الردار في فئة الفل كامل في بعض معارض السيارات.

هناك فرق واضح بين هيونداي ازيرا 2017 وبين موديل السيارة  السابق من حيث تصميم الواجهة الأمامية، فإن الشبك الأمامي للموديل الجديد يختلف بالكامل عن تصميم الشبك القديم، لقد حصلت السيارة على شبك يحتوي على عدد كبير من خطوط الكروم اللامعة ذات تصميم عمودي، بالإضافة لأنه جاء بحجم كبير ذات تصميم حاد ، كما حافظت الشركة على تصميم باقي أجزاء السيارة سواء من الخارج أو الداخل، وبالفعل حصل الموديل الجديد على تحديث جذري إنها هيونداي ازيرا 2018 مثلما توقع الكثيرين من عشاق السيارات.

محرك هيونداي ازيرا 2017 

تتوافر السيارة هيونداي ازيرا 2017 عبر نسختان من المحرك، المحرك الأول بسعة المحرك 3 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة تعادل 2,5 حصان وكذلك ناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات، أما المحرك الثاني فهو بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة تعادل 290 حصان وناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

سعر هيونداي ازيرا 2017 نص فل

من الأنظمة المتوفرة في السيارة ازيرا 2017 بدون تكلفة إضافية، إنه نظام النقطة العمياء وكذلك نظام تحذير في حالة الخروج عن المسار، كما يوجد في هذه السيارة نظام تنبيه من الإصطدام الأمامي، ونظام تثبيت سرعة، ومصابيح HID الأمامية ومصابيح الضباب تعمل بتقنية الليد وجميعها متوفرة عبر الشكل القياسي.

كما يوجد في هذه الفئة من السيارة ميزة تشغيل بواسطة البصمة، حساسات خلفيه للمساعدة أثناء ركن السيارة، كاميرا رؤية خلفية، نظام تعليق متغير، كما توجد شاشة عدادات سائق السيارة بالرؤية الفائقة، نظام تحسس يزيل الضباب اتوماتيكيا، مرايا السائق الداخلية ذات تعتيم تلقائي، مقاعد جلد، مقاعد أمامية قابلة للتحريك بالكهرباء، فتحة السقف بانوراما تعمل بالكهرباء، ميزة بلوتوث بحيث يمكن الرد على الجوال، عجلة القيادة متعددة الإستخدامات، تكييف إلكتروني بتحكم مستقل إلى كل من السائق والركاب، الإطارات بمقاس 18 بوصة، يصل سعر هذه الفئة إلى 95,000 ريال.

سعر هيونداي ازيرا 2017 فل كامل

تعتبر هذه الفئة هي أعلى فئة يتوافر بها جميع الإضافات المتوفرة بالفئة السابقة بالإضافة إلى مقاعد جلد قابلة للتدفئة والتبريد، مقعد سائق السيارة به ذاكرة، الإطارات بمقاس 19 بوصة، يوجد في السيارة حساسات أمامية وخلفية لتسهيل عملية ركن السيارة، مصابيح ضباب امامية، مكيف إلكتروني، الأنوار الأمامية تعمل بتقنية زينون، تطعيم خشبي بالكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي للسيارة، كما توجد شاشة ملاحة، ميزة البصمة، ميزة مراقبة ضغط الهواء في إطارات السيارة، ميزة مراقبة النقطة العمياء، ميزة الرادار، يصل سعر هذه الفئة إلى 117,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *