هوندا سي آر في CRV موديل 2017

تعتبر السيارة هوندا سي ار في أحد السيارات كروس اوفر ذات الدفع الرباعي والتي تنتمي إلى فئة السيارات SUV اربعة ابواب، وبالرغم من عدم انتشار السيارة بالأسواق العربية بشكل كبير لكنها تظل أحد افضل سيارات العائلية خصوصا السفر مسافات طويلة، واسم السيارة هوندا سي ار في Honda CRV اختصار إلى Comfortable Runabout Vehicle ومعناها سيارة التجوال المريحة، لذلك سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة هوندا سي آر في CRV موديل 2017 .

لقد أطلت علينا شركة هوندا اليابانية بطرازها CRV منذ تسعينات القرن الماضي، وتمتاز هذه السيارة بالعملية والإقتصادي في معدل استهلاك الوقود، وهذه السيارة لم تتخلى عن طباعه التي امتاز بها حتى وقتنا الحالي، وبالرغم من أن السيارات العملية أصبحت عديدة ومتنوعة لكنها ما زالت محط أنظار الكثير من العملاء وخصوصا طرازات شركة هوندا اليابانية.

لقد كشفت العملاقة اليابانية هوندا عن أسعار أحد أحدث ابداعاتها في فئة السيارات الكروس اوفر الجديدة إنه طراز CRV موديل 2017 ، فقد جاء هذا الطراز التابع إلى شركة هوندا العملاقة يجمع بين القوة اليابانية مع ملامح الأناقة والفخامة والعملية في الأداء على الطرق.

وعند الحديث عن السيارة هوندا CR-V موديل 2017 يجب معرفة مدى حجم مبيعات وانتشار الموديلات السابقة من السيارة بالأسواق، فإنه في سوق الولايات المتحدة الأمريكية تم بيع ما يزيد عن 340,000 نسخة عام 2015 ، كما تم بيع ما يزيد عن 335,000 نسخة، وذلك يعني بأنها منافس قوي في سوق السيارات SUV ، ويجب أن تحرص شركة هوندا على تطوير السيارة بإستمرار حتى تتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية.

تاريخ السيارة هوندا CRV

سيارات هوندا للبيع

عند النظر على تاريخ السيارة هوندا  CR-V، فقد ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 1995 وباعتبار أنها أحد سيارات الكروس اوفر المدمجة، وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2001 ويجب الإشارة إلى أن السيارة كانت متوفرة بنسختين من المحركات وهما محرك بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 147 حصان وعزم الدوران 133 رطل/ قدم، وجاء المحرك الثاني بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر.

وقد ظهر الجيل الثاني من السيارة في عام 2002 ، حيث حصلت السيارة على تغيرات جذرية بالتصميم خصوصا شكل الشبك والمصابيح، وبالرغم من أن موديل 2002 كان أكثر اناقة وانسيابية من حيث التصميم لكنه لم يظل بالأسواق سوى 4 سنوات فقط ثم ظهر الجيل الثالث والذي استمر حتى عام 2011 وقد جاءت السيارة بتصميم شرس للغاية خصوصا في تصميم الواجهة الأمامية والخلفية من السيارة، لكن شركة هوندا لم تطور محرك السيارة، حيث احتفظت المحركات بنفس مواصفات الجيل السابق من السيارة.

وبعد ذلك ظهر الجيل الرابع والذي استمر حتى 2016 والموديل الجديد من السيارة هو انطلاق للجيل الخامس، ومن الملاحظ أن شركة هوندا تعمل على كل جيل جديد كل خمس أو ست سنوات، وسوف نوضح أهم مميزات هذه السيارة اليابانية الجديدة من حيث التصميم الخارجي والمواصفات الفنية للمحرك، بالإضافة إلى سعر السيارة بالمملكة العربية السعودية.

تصميم هوندا  CRV موديل 2017 من الخارج

لقد اتجهت شركة هوندا إلى تغيير من هوية سياراتها بحيث تشبه سيارات اكيورا، وعلى ذلك فإن التحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة تتمثل في أبعاد حيث أصبحت السيارة كبيرة الحجم عن الموديل السابق مما يزيد المساحة الداخلية إلى الركاب وكذلك مساحة التخزين بالصندوق الخلفي في السيارة، وبالنسبة إلى الواجهة الأمامية فقد اختلف تصميم الشبك الأمامي حيث أصبح شرس وجاءت المصابيح الأمامية ارفع من حيث الحجم، كما اختلف تصميم مصابيح الضباب أسفل المصد الأمامي.

سيارات هوندا  CRV للبيع

كما جاء التصمم الخارجي الخاص بهذه السيارة يحمل ملامح الأناقة اليابانية بجانب الأداء القوي بسبب قوة المحرك والموصفات الفنية المميزة، فقد جاءت مقدمة السيارة تحتوي على مصابيح أمامية بتصميم حاد وأكثر نحافة عند المقارنة مع التصميمات السابقة الخاصة بهذه السيارة، بالإضافة إلى تزويدها بتقنية الليد، بينما الشبك الأمامية في هذه السيارة، فقد جاء كبير الحجم ومزود بالعديد من تطعيمات مادة الكروم اللامعة، كما جاء شعار الشركة المصنعة بالمنتصف.

بينما المصد الأمامي في هذه السيارة، فقد جاء مزود يحتوي على بعض الإنحناءات التي تؤكد هوية السيارة الرياضية، كما جاءت مصابيح الضباب ذات تصميم دائري، كما زود المصد بشبكة سفلية كبيرة والتي تمتد بطول مصد السيارة الأمامي، الأمر الذي منح السيارة المزيد من الثبات والإرتكازية أثناء قيادتها، وجاء تصميم غطاء محرك هذه السيارة أكثر تميزا، فقد زود ببعض الخطوط الطولية التي تزيد من جاذبية السيارة وتمنحها شكل رياضي مميز، ويجب الإشارة إلى أن التصميم الجديد لهذه السيارة جاء بأبعاد جديدة ولتمنح السيارة مساحة داخلية كبيرة، لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة، وجميع الركاب.

أما من الخلف فلقد احتفظت شركة هوندا بنفس تصميم الإسطبات العمودية مع إضافة بعض التحديثات لكي تصبح أكثر رقي، حيث أضافت بعض اللمسات من الزوايا الرياضية بالصندوق الخلفي، كما أصبحت السيارة تحتوي على مخرجين عودام الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد الخلفي للسيارة.

تصميم هوندا  CRV موديل 2017 من الداخل

بالنسبة إلى التصميم الداخلي الخاص بالدب الياباني هوندا، فقد جاءت السيارة هوندا CRV موديل 2017 بشاشة داخلية مقاس 7 بوصة، حيث تستخدم في عرض نظام المعلومات والترفيه وتدعم كلا من النظام أبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو، ذلك بالإضافة إلى تزويد السيارة ببعض الأزرار في الكونسول الوسطي، بحيث يسهل التمتع بالتكنولوجيا المتوفرة في السيارة أثناء القيادة، بالإضافة إلى تزويد الموديل الجديد من السيارة بعدادات سرعة رقمية، إنها مقصورة مميزة بالفعل.

محرك هوندا CRV موديل 2017

يتوافر في هذه السيارة باقة مميزة من المحركات، فقد أعلنت شركة هوندا عن الطراز الجديد هوندا CRV  موديل 2017 بنسختين من المحركات، حيث جاء المحرك الأول مكون من 4 اسطوانات بسعة لترية تصل إلى 2,4 لتر، الأمر الذي يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 184 حصان وعزم دوران 244 نيوتن/ متر، أما عن المحرك الثاني من محركات هذه السيارة، فقد جاء المحرك 4 اسطوانات، بسعة اللترية 1,5 لتر مع تزويد المحرك بشاحن تيربو، لكي يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 190 حصان وعزم دوران 244 نيوتن/ متر.

ويتصل كلا المحركين مع صندوق تروس CVT مع تزويد المحرك بتقنية G-Shift من شركة هوندا اليابانية العملاقة، وهذا النظام يعمل على نقل القوة من المحرك إلى عجلات السيارة إما عن طريق نظام دفع أمامي أو من خلال نظام دفع رباعي، حسب احتياجات ومتطلبات العميل .

سعر هوندا CRV موديل 2017

يبدأ سعر النسخة القياسية L X من هذه السيارة من 24,925 دولار أي حوالي 93,494 ريال ، وربما يرتفع هذا السعر حسب الكماليات التي يطلبها العميل في هذه السيارة.

بينما سعر السيارة هوندا  CRVنسخة E X فإنه يبدأ من 27,575 دولار أي حوالي 103,416 ريال.

كما يبدأ سعر هوندا CRV للنسخةال Touring كاملة من 33,275 دولار أي حوالي 124,783 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *