هوندا سيتي 2017

لقد قررت شركة هوندا بأن تفاجأ عملائها في فبراير 2017 بالسيارة الجديدة هوندا سيتي 2017 والتي تمتعت بالحصول على تحديثات عديدة خاصة في تصميم السيارة الخارجي وهو ما يعرف بإسم  تحديثات منتصف العمر  للجيل الحالي من السيارة إنه الجيل السادس، ومن المتوقع أن تقوم شركة هوندا بالكشف عن موديل عام 2018 أو عام 2019 على الجيل الجديد للسيارة.

تعتبر شركة هوندا أحد الشركات المميزة في صناعة السيارات، كما أنها أكبر شركة في تصنيع الدراجات النارية حول العالم، يقع مقرها الرئيسي في اليابان، تشتهر سيارات هوندا في الأسواق الخليجية، فإنها تجمع بين الإمكانيات العالية والفخامة والشكل الإنسيابي، والسعر المناسب، إنها المواصفات التي يبحث عنها العملاء.

تعد السيارة هوندا سيتي أحد السيارات السيدان العملية ذات الخمس مقاعد، بها 4 أبواب واقتصادية في استهلاك الوقود، وهي منتشرة بشكل كبير بالأسواق العربية، ومنذ ظهور هذه السيارة عام 1981 حتى وقتنا الحالي حصلت على مراحل تطوير وتحديث عديدة، فإنه عندما ننظر إلى الصور القديمة من السيارة هوندا سيتي ربما لا تعرفها، فقد كانت تشبه سيارات الملاهي خصوصا الجيل الأول من السيارة.

أجيال السيارة هوندا سيتي  

سيارات هوندا للبيع

لقد ظهرت السيارة هوندا سيتي للمرة الأولى عام 1981 ، فقد كانت هوندا سيتي في ذلك التوقيت تتوافر بالأسواق بثلاثة نسخ وهم نسخة مكشوفة السقف ذات البابان، ونسخة هاتشباك ذات ثلاث ابواب ونسخة أخرى سيدان، إن الواجهة الأمامية للسيارة كانت بحجم صغير، كما جاء الشبك الأمامي عريض، والمصابيح الأمامية جاءت بتصميم دائري وكانت متوفرة في نسخة واحدة من المحرك بسعة 1,2 لتر وعدد 4 سلندر، وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1986.

كما ظهر الجيل الثاني للسيارة عام 1986 ، فقد اهتمت شركة هوندا بالنسخة السيدان من هذه السيارة حيث جعلهتا الرئيسية، كما أضافت نسخة هاشتباك المعروفة بإسم طراز  GA1، وقد حصل الجيل الثاني على تحديثات وتطويرات عديدة والتي جعلت السيارة مختلفة بالكامل عن تصميم الموديل السابق من السيارة، كما اصبحت السيارة تتوافر بثلاثة نسخ من المحركات، وهم محرك  1,23 لتر وعدد 4 سلنر، ومحرك ثاني 1,3 لتر وعدد 4 سلنر، ومحرك ثالث 1,29 لتر وعدد 4 سلندر، وجميع المحركات جاءت بناقل حركة عادي 5 سرعات.

لقد حصلت السيارة هوندا سيتي على تحديثات فيس ليفت عام 1989 وأطلق عليه اسم طراز GA2 ، ومع ظهور هذا الجيل كانت السيارة انتشرت في معظم الأسواق حول العالم وقد استمر هذا الجيل حتى عام 1995، لكن شركة هوندا استغنت عن السيارة هوندا سيتي هاتشباك في عام 1996 ، وأصبحت تتوافر بنسخة سيدان فقط، وكان هذا الوقت هو بداية ظهور الجيل الثالث من السيارة، وقد حصلت على تحديثات عديدة في التصميم الخارجي، حيث جاءت السيارة أكثر عصرية وجمالا ، وتحتوي على ناقل حركة عادي 5 سرعات.

كما حصلت السيارة هوندا سيتي على تحديثات فيس ليفت عام 2000 ، ذلك عبر إضافة خطوط انسيابية على غطاء محرك السيارة، كما حدث تغيير حجم فتحات التهوية أسفل مصد السيارة الأمامي، كما يوجد جناح خلفي، وقد استمر هذا الجيل بالأسواق حتى 2002.

ومع نهاية عام 2002 ظهر الجيل الرابع للسيارة هوندا سيتي بعد حصولها على تحديثات وتعديلات جعلت الواجهة الأمامية في السيارة حادة تشبه السيارات الهاتشباك، وقد اطلق على هذه السيارة العديد من الأسماء وهم Honda Fit Ariaأو  Guangzhou-Honda Cityأو Honda City ZX أو Everus S1  ، وقد حققت هذه السيارة مبيعات عالية في السوق الماليزي وجنوب شرق آسيا.

لقد حصلت السيارة هوندا سيتي على التحديثات فيس ليفت في اكتوبر 2005 ، حيث جاءت المصابيح الأمامية كبيرة الحجم، وتم إضافة قضيب معدني عريض في الشبك الأمامي، ويوجد جناح خلفي بالسيارة، وقد استمر هذا الجيل حتى 2007، فقد أصبحت السيارة يتم تجميعها في بعض الدول حول العالم وهم  الصين والهند واليابان وباكستان والفليبين وتايلند ومالزيا.

لقد ظهر الجيل الخامس من السيارة عام 2008 ، حيث جاء بتصميم مختلف بشكل كلي عن الجيل السابق، فقد أصبحت السيارة ضخمة والشبك الأمامي كبير الحجم والمصابيح الأمامية جاءت أكثر انسيابية ومتصلة مع الشبك الأمامي، كما حصلت السيارة على تحديثات في المواصفات الفنية للمحرك، اصبح متوفر بثلاثة نسخ من المحركات وهم محرك  1,3 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 94 حصان، ومحرك ثاني 1,5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 117 حصان، ومحرك ثالث 1,8 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 180 حصان.

أصبح الجيل الخامس من السيارة يصنع في العديد من دول العالم، وذلك ما جعل السيارة تنتشر بشكل كبير في الأرجنتين، البرازيل، الصين، الهند، تايلند، تركيا، مالزيا، باكستان، الفليبين، وقد حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت وفي عام 2011 حيث اصبحت الواجهة الأمامية للسيارة أكثر انسيابية، وقد استمر الجيل الخامس حتى عام 2012.

كما الجيل السادس من السيارة للمرة  الأولى في نوفمبر 2013 حيث أصبحت اكثر جمالا من السابق ويظهر ذلك بوضوح عند رؤية صور الأجيال، ومازال الجيل السادس من السيارة مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، ولا تتوافر أي معلومات عن موعد ظهور الجيل السابع من هذه السيارة الرائعة.

 سيارات هوندا سيتي للبيع

الجديد في السيارة هوندا سيتي موديل 2017  

لقد حصلت السيارة هوندا سيتي موديل 2017 على تحديثات عديدة في الواجهة الأمامية للسيارة، كما حصلت على شبك جديد بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي يحتوي على خطوط مغزلية باللون الأسود، كما حصلت على مصابيح امامية كبيرة الحجم تعمل بتقنية الليد مع مصابيح ضباب بتصميم دائري أسفل المصد الأمامي للسيارة.

كما يوجد على جانبي السيارة انحناءات ممتدة بطول السيارة، وجاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 16 بوصة، كذلك من الخلف تم تعديل الإسطبات لتصبح كبيرة الحجم تعمل بتقنية الليد، كما يوجد جناح خلفي رياضي أعلى الصندوق الخلفي، كما يوجد شبك أسفل المصد وتوجد زعنفة القرش  على سقف السيارة للتأكيد على مظهر السيارة الرياضي.

المواصفات الداخلية للسيارة هوندا سيتي 2017  

بالنسبة إلى التحديثات الداخلية فإنها لم تأتي في التصميم، فقد جاءت السيارة بنفس التابلوه الأمامي العريض وتوجد شاشة الملاحة مقاس 7 بوصة وجاء الكونسول الوسطي عريض وعجلة القيادة بتصميم رياضي، كما نرى توافر التحديثات في تكنولوجيا السيارة، حيث يتوافر بالسيارة كاميرا للرؤية الخلفية وحساسات وميزة التنبية قبل وقوع تصادم وتتوافر ميزة التشغيل عن بعد.

يتوافر بالسيارة نظام الفراملالمانعة للإنزلاق ونظام حقن إلكتروني للوقود، وكذلك نظام إلكتروني للمكابح، ومثبت سرعة، ونظام ذكي لإصطفاف وركن السيارة، ونظام إيموبليزر للحماية من السرقة، وإطارات مقاس 16، ووسائد هوائية خاصة بالسائق والراكب الأمامي، ويوجد حزام أمان بالخلف، ومرايات جانبية تعمل بالكهرباء، وفوانيس ضباب بالأمام، وميزة التحكم في ارتفاع كرسي قائد السيارة، زجاج السيارة كهرباء، وميزة التحكم في نظام الصوت عبر عجلة القيادة، وحامل أكواب في الأمام والخلف، ويوجد إضاءة في الشنطة الخلفية بالسيارة.

محرك السيارة هوندا سيتي 2017

يوجد بالسيارة محرك سعته 1,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 118 حصان مع عدد لفات 6600 لفة بالدقيقة وعزم دوران 14,8 كجم/ متر مع عدد لفات 4600 لفة بالدقيقة وناقل حركة عادي خمسة سرعات.

سعر السيارة هوندا سيتي 2017  

يبدأ سعر هذه السيارة من 53,700 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *