هونداي كونا 2018

لقد كشفت شركة هونداي عن السيارة هونداي كونا 2018 مع بداية النصف الثاني من 2017 ، ويعتبر شهر نوفمبر 2017 بداية لإنطلاق هذه السيارة في الأسواق العالمية، وتعتبر السيارة هونداي كونا 2018  إحدى سيارات الكروس اوفر المدمجة متوسطة الحجم، فقد كشفت شركة هونداي الكورية عن السيارة هونداي كونا 2018 بعد الكثير من عمليات الإثارة والتشويق، حيث تهدف شركة هونداي موتورز من خلال هذه السيارة أن تنافس كل من السيارة نيسان جوك والسيارة رينو كابتشر والسيارة فورد ايكوبوست والسيارة تويوتا CH-R والسيارة هوندا HR-V، ومن المعروف أن جميع هذه السيارات تندرج ضمن فئة السيارات SUV كروس اوفر مدمجة متوسطة الحجم، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي كونا 2018  في هذا المقال.

تعد السيارة هونداي كونا موديل 2018 أصغر سيارة SUV إنتاجية لدى شركة هونداي الكورية، تحتوي هذه السيارة على العديد من التقنيات والمواصفات المتطورة وذلك حتى تتمكن من مواكبة المستقبل القادم، ومن الجدير بالذكر أن قطاع الكروس أوفر المدمج الصغير أصبح يكتظ بعدد كبير من السيارات يوما بعد يوم، بمجرد طرح السيارة هونداي كونا موديل 2018 فإن صانعة السيارات الجنوب كورية أعلنت الحرب على أكثر قطاع تنافسي في أسواق السيارات، فإن هذا الموديل الجديد قادم لمجابهة العديد من السيارات المميزة والتي أبرزها السيارة نيسان جوك، والسيارة تويوتا C-HR ، والسيارة هوندا HR-V ، والسيارة جيب رينجيد، والسيارة رينو كابتور.

تدشين هونداي كونا الجديدة

لقد قامت شركة هونداي بتدشين السيارة هونداي كونا 2018 في يونيو 2017 ، ومجرد نشر الصور الاولى للسيارة توقع الكثير بأنها مجرد نسخة اختبارية وذلك لأن تصميم الواجهة الامامية للسيارة غير مألوف، فإن المصابيح العلوية رفيعة جدا، وتوجد مصابيح اكبر حجما بالمصد الامامي، ويوجد مصابيح الضباب اصغر حجما بالأسفل، ويأتي الشبك الأمامي بحجم كبير، إن هذه التفاصيل جعلت عدد كبير من الأشخاص يعتقدون أن هونداي كونا 2018 مجرد نسخة اختبارية، وسوف تعلن شركة هونداي عن النسخة الانتاجية في الفترة القادمة، لكن الشركة المصنعة أعلنت أن السيارة ستتوافر بمختلف الاسواق بنفس تصميمها قريبا، ويعتبر السوق الكوري الجنوبي أول سوق مستقبل للسيارة، ثم الأسواق الاوروبية كما ستصل السيارة هونداي كونا 2018 إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2019.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم هونداي كونا 2018 

تسعى شركة هونداي من خلال السيارة هونداي كونا موديل 2018 إلى تقليل الفجوة لديها في السيارات المدمجة الكروس اوفر وذلك من أجل وفرة السيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم مثل سنتافي، بالإضافة لأنها اهتمت بالتقنيات الداخلية بالسيارة، لذلك يتوقع بأن تحقق هذه السيارة مبيعات جيدة، كما ذكرنا أن شركة هونداي بدأت في تطوير هويتها ويظهر ذلك في تصميم المصابيح الأمامية الحادة والشبك الأمامي المستطيلي كبير الحجم والذي يحتوي على شبك مغزلي باللون الأسود.

يوجد اسفل المصد أربعة مصابيح ضباب منها اثنان بالأعلى في الوضع المعتاد واثنين اسفل المصد قريبان من الأرض، وذلك من أجل الشعور بالروح العصرية الشبابية بالسيارة، وقد يعود السبب إلى تقوية الإضاءة واعطاء المستخدم طابع بأن السيارة مخصصة إلى السير في الطرق الواعرة أو الرملية.

كما توجد قطع سوداء من الكروم على الإطارات الأمامية والخلفية وعلى جانبي السيارة وتحيط بالإسطبات الخلفية مما يعطي الشخص شعور بالفخامة والأناقة.

ومن الخلف، توجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم، وتوجد عوارض سوداء اعلى السقف والتس تساعد في حمل الأغراض والأمتعة أثناء السفر لمساقات بعيدة.

ومن الداخل، فإن التطور التكنولوجي يظهر في شاشة الملاحة التي تتواصل مع الهواتف الذكية، بجانب امكانية عرض المعلومات على الشاشة الامامية، وخاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، ويمكن القول أن التصميم الداخلي متواضع لا يختلف كثيرا عن السيارات الكروس اوفر المنافسة، ويوجد اطار من الانوار يحيط بفتحات مكيف الهواء بالسيارة وحول ناقل الحركة، فإن التصميم الداخلي ذات تصميم كلاسيكي يشمل عدادات تناظرية ونظام معلومات وترفيه وشاشة مستطيلة أعلى المقصورة الأمامية، وتوجد فتحات تهوئة وأزرار للتحكم في درجة حرارة المقصورة.

سيارات مستعملة للبيع

التقنيات المتوفرة في هونداي كونا 2018

تحتوي السيارة هونداي كونا 2018 على الأدوات التي تجعلها تستحوز على قلوب الشباب الذين يسعون إلى التقنيات، فإن نظام الترفيه يتضمن أندرويد أوتو وآبل كاربلاي مع صوت ذات جودة عالية وكاميرا خلفية وشاشة بثلاثة أنواع 5 بوصة و7 بوصة و8 بوصة، كما يوجد شاحن لاسلكي إلى الهاتف الذكي ونظام ينبهك عند اكتمال شحن الهاتف، وتوجد شاشة عرض علوية مجمعة عبارة عن قطعة زجاج يمكن سحبها تختبيء خلف عدادات القياسات أثناء عم استخدامها، والمعلومات التي يتم عرضها عليها تشمل السرعة وإرشادات الملاحة وأيضا رسائل للتنبيه في حالة مغادرة المسار الصحيح.

وبالنسبة إلى السلامة، فإن السيارة هونداي كونا موديل 2018 يتوافر بها العديد من الأنظمة الفعالة والتي تتصل بالكاميرا الأمامية والرادار ويوجد مساعد لتفادي الصدمات الأمامية، ومساعد للبقاء في الحارة، ومساعد رفع إشعاع المصابيح، ومراقبة النقاط العمياء، استشعار السيارات التي تعيث الرؤية أثناء القيادة على سرعة عالية، كما تم تحسين نظام الدفع الرباعي ونظام العادم ومكونات التعليق الهوائي حتى تكون الأرضية أكثر رشاقة وانخفاض، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي لزيادة السعة التخزينية بالسيارة.

محرك هونداي كونا 2018

جاءت هذه السيارة بعدة خيارات من المحركات، حيث تتوافر السيارة في سوق المملكة المتحدة عبر نسختين فقط، وهما:

النسخة القياسية والتي تتوافر في ثلاث فئات، بسعة 1 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 118 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات.

النسخة الثانية خاصة بالفئة الرياضية كونا GT موديل موديل بسعة 1.6 لتر، وعدد 4 سلندر يعطي قوة 175 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

فئات هونداي كونا 2018

تأتي السيارة هونداي كونا 2018 بعدد 5 فئات، وتختلف كل فئة عن الأخرى من حيث الإضافات الخارجية والداخلية ومواصفات المحرك، ومن المتوقع ان تكشف الشركة المصنعة عن نسخة هجينة ت من السيارة تجمع بين المحرك الوقود والمحرك الكهربي.

الفئة الاساسية من هونداي كونا 2018

يوجد بالسيارة انوار ليد، اطارات مقاس 16 بوصة، مرايا جانبية كهربائية قابلة للتدفئة، فتحات مكيف خاصة بالمقاعد الخلفية، مثبت سرعة تكيفي، شاشة ملاحة مقاس 5 بوصة، خاصية البلوتوث، شاشة ملاحة 3.5 بوصة، خاصية شحن الهاتف، مدخل USB، ويبلغ سعر هذه الفئة نحو 21,000 دولار أي حوالي 78,000 ريال.

هونداي كونا SE موديل 2018

تحتوي السيارة هونداي كونا SE موديل 2018 على جميع الإضافات المتوفرة في الفئة الأساسية بالاضافة  إلى اطارات مقاس 17 بوصة، ومصابيح ضباب امامية، وحساسات امامية وخلفية للمساعدة أثناء الركن، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، شاشة ملاحة تعمل بنظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، عجلة القيادة مغطاة بغطاء جلدي، ويبلغ سعر هذه الفئة نحو 23,000 دولار أي حوالي 86,000 ريال.

هونداي كونا Premium موديل 2018

تحتوي السيارة هونداي كونا Premium موديل 2018 على جميع الإضافات المتوفرة في الفئة SE بالاضافة إلى اطارات من الكروم مقاس 18 بوصة، خاصية تشغيل السيارة عن بعد، المكيف اوتوماتيكي لتعديل المناخ الداخلي بالسيارة، مساحات الزجاج الامامي بها حساسات تستشعر المطر، خاصية شحن الجوالات لاسلكيا، ويبلغ سعر هذه الفئة نحو 25,000 دولار أي حوالي 93,000 ريال.

هونداي كونا Premium SE موديل 2018

تحتوي السيارة هونداي كونا Premium SE موديل 2018 على جميع الإضافات المتوفرة في الفئة Premium بالاضافة لأن المقاعد الامامية قابلة للتدفئة والتبريد، وعجلة القيادة قابلة للتدفئة، كما توجد شاشات مخصصة إلى المقاعد الخلفية، ويبلغ سعر هذه الفئة نحو 28,000 دولار أي حوالي 105,000 ريال.

هونداي كونا Premium GT موديل 2018

إنها الفئة الأعلى، لذلك تحتوي على جميع المميزات السابقة بالاضافة إلى الانوار الامامية تعمل بتقنية الليد آليا، خاصية التنبيه من المشاه، مكابح إلكترونية، خاصية التنبيه قبل الاصدام، خاصية مراقبة النقطة العمياء، يبلغ سعر هذه الفئة 32,000 دولار أي حوالي 120,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *