هونداي سوناتا موديل 2018

لقد كشفت شركة هونداي عن السيارة الجديدة هونداي سوناتا موديل 2018 ، فقد تم تدشين السيارة بشكل رسمي عبر فاعليات احد معارض السيارات الدولية في اليابان والتي يفترض بأن يتم تدشيننها مرة ثانية في معرض نيويورك الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الامريكية، تأتي السيارة الجديدة بعد حصولها على العديد من التحديثات سواء في تصميمها الخارجي او الداخلي وهي تحديثات منتصف العمر ويمكن القول ان ذلك تغير طفيف في هوية شركة هونداي، واليوم سنتحدث عن السيارة الجديدة هونداي سوناتا موديل 2018 في هذا المقال.

لقد تم إلتقاط بعض الصور التجسسية مؤخرا للسيارة هونداي سوناتا موديل 2018 اثناء وجودها بميناء جدة في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من عدم اعلان وكلاء هونداي عن ميعاد طرح هذه السيارة للبيع لكنه من المتوقع أن يتم عمل حفل خاص بتدشين السيارة في المملكة بالربع الثالث من عام 2017 وسوف تبدأ عمليات بيع السيارة بالربع الأخير من العام الحالي.

الجديد بالسيارة هونداي سوناتا موديل 2018

هونداي سوناتا للبيع

لقد اهتمت الشركة المصنعة بتصميم السيارة الجديدة هونداي سوناتا موديل 2018 الخارجي، فقد اصبح تصميم السيارة اكثر شراسة من السابق وذلك من خلال تغيير شكل الشبك الأمامي، كما تم استبداله بشبك آخر اكبر حجما كما تم تغير تصميم المصابيح الأماميو والتي أصبحت عريضة تعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب جديدة اسفل المصد الأمامي للسيارة وهي كبيرة الحجم ذات تصميم عمودي تعمل بتقنية الليد مع بعض اللمسات في تصميم فتحة التهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الداخل، تعتبر التغيرات التي حصلت عليها السيارة غير ملحوظة حيث أصبحت السيارة اوسع من الداخل، مما يعطي مساحة افضل إلى السائق والركاب، كما تم اضافة بعض التقنيات الحديثة بالسيارة ومن أبرزها خاصية التنبية في حالة الخروج من المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية الشاحن اللاسلكي إلى الجوالات الذكية، يمكنك للعميل اختيار نسخة تحتوي على شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة.

ومن الخلف حصلت السيارة هونداي سوناتا موديل 2018 على اسطبات جديدة اكبر حجما حتى تتماشى مع المصابيح الامامية بدرجة كبيرة، ويوجد جناح خلفي صغير الحجم أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد زعنفة القرش اعلى سقف السيارة ذات تصميم رياضي انيق، والإطارات رياضية مقاس 17 بوصة.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد فئة اخرى من هذه السيارة وهي فئة هونداي سوناتا موديل 2018 سبورت تيربو، حيث تختلف عن الفئة القياسية في تصميم الشبك الأمامي للسيارة ذات الشكل الرياضي المغزلي اسود اللون، ويوجد اختلاف في تصميم مصابيح الضباب وكذلك بعض اللمسات بالمصد الأمامي، وتوجد بالسيارة اطارات رياضية اكبر في الحجم مقاس 18 بوصة.

محرك هونداي سوناتا موديل 2018

تأتي السيارة هونداي سوناتا موديل 2018 بعدة خيارات من المحركات، المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 160 حصان والمحرك الثاني بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 240 حصان وهو خاص بالنسخة الرياضية، والمحرك الثالث بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 180 حصان.

سعر هونداي سوناتا موديل 2018

يتوقع بأن يبدأ سعر هذه السيارة من 75,000 ريال.

 سيارات هونداي للبيع

هونداي سوناتا موديل 2017

مواصفات هونداي سوناتا موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى التشابه الكبير بين هونداي سوناتا 2017 وشقيقتها هونداي جينيسيس، لقد حصلت هونداي سوناتا موديل 2017 على شبك أمامي أنيق، كما توجد فتحات تهوية كبيرة، ومن الخلف يوجد مخرجين لعادم الوقود المزدوج مطليين بمادة الكروم، ويوجد على هيكل السيارة خطوط أفقية والتي تساهم في تعزيز مظهر هونداي سوناتا 2017 ، بالإضافة لأنه يبرز هوية السيارة الرياضية.

تحتوي السيارة على إطارات 16 بوصة، كما تعمل عجلة قيادة بنظام تحكم كهربائي، وتوجد وسادة هواء خاصة بالسائق، إمكانية فتح الأبواب عن بعد، الشبك الأمامي اسود اللون، ويمكن التحكم في المرايا بالكهرباء، كما توجد إشارة انعطاف في الجانبين، وتعمل الأضواء الأمامية بتقنية الليد، ويمكن التحكم في النظام السمعي من خلال عجلة القيادة، ويوجد مشغل اسطوانات احادي وعدد 6 سماعات، بلوتوث، شاشة مقاس 3,8 بوصة، كاميرا خلفية، نظام تثبيت السرعة، فتحة تكييف في الخلف.

تصميم هونداي سوناتا 2017 الهجينة

ربما لم تختلف النسخة الهجينة عن النسخة القياسية من السيارة من ناحية التصميم الخارجي، وقد ظهرت السيارة باللون الأزرق وذلك تعبير عن الطاقة النظيفة، ويتمثل الإختلاف في موضع شحن البطارية بجانب باب سائق السيارة والعلامة موجودة على الصندوق الخلفي للسيارة، كما جاءت الواجهة الأمامية بتصميم أنيق، حيث تجد شبك امامي كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي أسود، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة ويوجد أسفل المصد مصابيح ضباب رفيعة وإطارات رياضية مقاس 17 بوصة.

ومن الخلف، توجد أسطبات كبير الحجم، كما يوجد جناح خلفي رياضي وقطع كروم سوداء أسفل مصد السيارة الخلفي والذي جاء بتصميم رياضي أنيق وجذاب.

ومن الداخل، جاءت السيارة بتصميم بسيط وسهل الإستعمال، فقد اهتمت هونداي بأن تعزل المقصورة وقد حرصت على خفض الضجيج لأقصى درجة ممكنة، حيث تعتبر سوناتا أول سيارة في العالم مزودة بنظام اندرويد أوتو المقدم من شركة جوجل، هذا نظام يوفر تطبيقات ترفيهية ومعلومات،كما يتوافر بالسيارة بعض أنظمة الملاحة.

ومن الداخل فإن المقاعد مكسوة بجلد فاخر باللونين البيج والرمادي، وقد حصلت المقاعد على بعض اللمسات الزرقاء لكي تتماشى مع تصميم السيارة من الخارج، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم رباعي متعددة الأغراض وفي الخلف توجد شاشة معلومات صغيرة الحجم، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة في الوسط.

 

فئات هونداي سوناتا موديل 2017

جاءت السيارة هونداي سوناتا 2017 إلى السوق السعودي بثلاث فئات وهم هونداي سوناتا 2017 استاندر، هونداي سوناتا 2017 نص فل، هونداي سوناتا 2017 فل كامل، تحتوي جميع فئات السيارة على نسخة محرك واحدة بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 185 حصان وعزم دوران 178 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي 6 سرعات.

هونداي سوناتا استاندر 

تعتبر هونداي سوناتا استاندر أقل فئة من السيارة، حيث تحتوي على الإضافات العادية والتي تتمثل في زجاج كهربائي، اطارات مقاس 17 بوصة، حساسات خلفية لمساعدة السائق أثناء ركن السيارة، كما توجد إشارات بالمرايا الجانبية، نظام الزحف، مقاعد مخمل، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، تكييف خلفي مستقل، يصل سعر هذه الفئة بالسعودية إلى 71,000 ريال.

هونداي سوناتا نص فل

تحتوي هذه الفئة من السيارة على العديد من الإضافات والتي تتمثل في مقابض أبواب مغطاة بالكروم، مصابيح ضباب أمامية، مصابيح امامية تعمل بتقنية ليد، إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح، زجاج كهربائي، الإطارات مقاس 18 بوصة، توجد حساسات خلفية لمساعدة السائق أثناء ركن السيارة، اشارات بالمرايا الجانبية، نظام الزحف، مقاعد مخمل، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، تكييف خلفي مستقل، ستائر خلفية، ونظام تثبيت سرعة، شاشة معلومات بمقاس 4,3 بوصة، فتحة سقف بانوراما، يصل سعر هذه الفئة بالسعودية إلى 82,000 ريال.

هونداي سوناتا 2017 فل كامل

تعتبر هونداي سوناتا 2017 فل كامل فئة مطورة من السيارة، تحتوي على جميع الإضافات السابقة بجانب توافر شاشة ملاحة، جنوط تحتوي على حساسات، ميزة مراقبة النقطة العمياء، مثبت سرعة، إمكانية الرد على الهاتف عبر البلوتوث، فتحة سقف بانوراما، مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، خاصية دخول السيارة بالبصمة، يصل سعر هذه الفئة بالسعودية إلى 105,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *