هونداي سنتافي 2018

هونداي سنتافي 2018

تعتبر السيارة هونداي سنتافي إحدى الطرازات الشهيرة والمميزة والتي تنتمي إلى أسطول سيارات شركة هونداي العالمية، وهذه السيارة تحديدا يفضلها عدد كبير من عشاق السيارات في أسواق الشرق الأوسط وخصوصا منطقة الخليج، بسبب ما تتمتع به من السعة والرحابة بجانب توفير تجربة قيادة مريحة وممتعة، وذلك ما جعل الطراز سنتافي يحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية، واليوم حرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنتحدث عن السيارة هونداي سنتافي 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة هونداي سنتافي 2018

هونداي سنتافي 2018
هونداي سنتافي 2018

هونداي سنتافي للبيع

تأتي السيارة هونداي سنتافي 2018 بتصميم خارجي أنيق ومميز.

فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها.

فقد جاءت السيارة بتصميم فاخرة للغاية، بسبب ضخامتها وحجمها الرائع، حيث أن تصميم السيارة ملفت للأنظار بشكل كبير.

وبالرغم من أن تصميم السيارة شبابي لكنه يتناسب مع مختلف الفئات العمرية.

لقد حصلت السيارة هونداي سنتافي 2018 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

حيث تأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي ذات تصميم جديد.

كما أصبح تصميم المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي أكثر رياضية من السابق، خاصة أن هذه السيارة تنتمي إلى فئة 4X4.

يوجد بالسيارة مصابيح ضباب طولية تعمل بتقنية الهالوجين.

مصابيح هونداي سنتافي 2018

فإن مصابيح السيارة رائعة ذات تصميم أنيق توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة.

ويوجد داخل المصباح عدسات إضاءة هالوجين ماعدا آخر فئتين تعمل بتقنية الليد.

كما يوجد شريط من الكروم حول المصابيح والذي منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل مثلث أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

وبالتالي فإن تصميم وهيكل هونداي سنتافي 2018 الخارجي يتميز بالقوة والمتانة، فإن تصميم السيارة شبابي رائع ملفت للإنتباه، تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، كما يأتي الشبك باللون الاسود، حيث يمتد الشبك الأمامي للسيارة حتى المصابيح الأمامية ويحتوي الشبك على ثلاثة خطوط عرضية والتي جعلت مقدمة السيارة الأمامي أكثر من رائعة، ويوجد شعار شركة هونداي الكرومي اللامع وسط الشبك الأمامي للسيارة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد أكثر رياضية من السابق، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم مستطيلي أنيق، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية نفس اللون الخارجي للسيارة مدمج بها الإشارات الجانبية.

التصميم الداخلي للسيارة هونداي سنتافي 2018

دائما ما تحرص شركة هونداي على الإهتمام بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة هونداي سنتافي 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها سنتافي 2018 ، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كما يأتي التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم أنيق ومميز، وتقع فتحات المكيف
على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض والتي تشمل بعض المميزات والخصائص والتحكمات حسب فئة السيارة، لقد ساعدت المساحة الداخلية الرحبة في منح ركاب السيارة المزيد من الأريحية سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، والتي تتسع إلى 5 أو 7 أفراد أو أكثر، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي.

كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والت توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

أبعاد هونداي سنتافي 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1475 مم.

أما عرضها فهو 1879 مم.

ويصل طول السيارة إلى 4699 مم.

ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2700 مم.

وتزن السيارة نحو 1542 كجم.

ويوجد بالفئة الأولى من السيارة اطارات مقاس 18 بوصة، أما باقي الفئات فإنها تحتوي على إطارات مقاس 19 بوصة.

 

فئات هونداي سنتافي 2018

هونداي سنتافي GL 2.4L 4X2 موديل 2018 .

هونداي سنتافي GLS 3.3 4X4 موديل 2018 .

هونداي سنتافي GLS 3.3 4X4 LTHR موديل 2018 .

هونداي سنتافيGLS 3.3 4X4 LTHR NAVI  موديل 2018 .

 

محرك هونداي سنتافي 2018

يوجد بالفئة الأولى هونداي سنتافي GL 2.4L 4X2 موديل 2018 محرك 2400 سي سي، وعدد 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، ليعطي قوة 173 حصان، وعزم دوران 185 نيوتن / متر، وتبلغ عدد دورات المحرك حوالي 6000 دورة بالدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 190 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 12.6 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.1 ثانية.

كما يوجد بباقي الفئات محرك 3300 سي سي، وعدد 6 اسطوانات بسعة 3.3 لتر، ليعطي قوة 270 حصان وعزم دوران 185 نيوتن / متر، وتبلغ عدد دورات المحرك حوالي 6400 دورة بالدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 197 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 11.4 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 11.3 ثانية.

وبالنسبة إلى ناقل الحركة فإن جميع فئات السيارة تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات بخاصية CTV التي تساعد على توفير الوقود بجانب خفض صوت المحرك وسلاسة التنقل بين السرعات، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، تعتبر نسبة الاستهلاك بمختلف الفئات جيدة بفضل سعة محرك السيارة 2.4 لتر أو 3.3 لتر.

سيارات هونداي للبيع

كماليات الفئة الأولى من هونداي سنتافي 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

إمكانية طي المقاعد الخلفية

هذه الخاصية تساعد على زيادة المساحة التخزينية بالصندوق الخلفي للسيارة.

كما يتوافر بالسيارة هونداي سنتافي 2018 حوامل للأكواب، مرايا الباب إلكترونية، الكنسولة المركزية كبيرة تتسع إلى المجلدات والأوراق الهامة، إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة، التحكم بالمقعد أوتوماتكيا، زجاج كهربائى امامى وخلفى، مصابيح ضباب أمامية فقط، طى المرايات بالكهرباء، نظام ملاحة، مشغل CD، MP3، راديو، حساسات أمامية وخلفية.

 

كماليات الفئة الثانية من هونداي سنتافي 2018

تحتوي الفئة الثانية من هونداي سنتافي 2018 على نفس عوامل الرفاهية المتوفرة بالفئة الأولى، بالإضافة إلى فتحات مكيف للمقاعد الخلفية، فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى سقف بانوراما وهذا السقف يدخل الإضاءة إلى المقصورة بشكل مميز، وبالتالي يمنح ركاب السيارة المزيد من السرور، بجانب توفير مساحة أكبر إلى رؤوس جميع الركاب وتوفير مساحه اضافية.

 

كماليات الفئة الثالثة من هونداي سنتافي 2018

تحتوي الفئة الثالثة على نفس عوامل الرفاهية المتوفرة بالفئتين السابقتين، بالإضافة إلى إمكانية التحكم الكهربائي بالمقاعد من خلال ازرار مخصصة إلى تقديم المقعد أو تأخيره، بالإضافة إلى مثبت سرعة، حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة، وحساسات أمامية وخلفية، وتوجد كاميرا امامية وكاميرا خلفية، مقاعد جلد، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، وتوجد مساحات إلى المصابيح الأمامية، مكيف أوتوماتكي، فتحة سقف.

 

كماليات الفئة الرابعة من هونداي سنتافي 2018

تحتوي الفئة الرابعة على نفس عوامل الرفاهية المتوفرة بالفئات الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى وجود مفتاح مثبت السرعة على عجلة القيادة، زر خاص بتشغيل السيارة  دون الحاجه إلى مفتاح السيارة الأصلي، مكيف متعدد المناطق وفتحة مكيف Ac بالخلف، منفذ للشاحن الأمامي، مزيل ضباب خلفى، مكيف أوتوماتيك، مقاعد بالصف الثالث، المقاعد قابلة للتدفئة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في الفئة الأولى من هونداي سنتافي 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة، وذلك حتى لا تتوقف السيارة بشكل مفاجئ وتتعرض إلى الانقلاب – لا قدر الله.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

وسادتين هوائيتين

هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام التنبيه

هذا النظام ينبه قائد السيارة من الإصطدام الأمامي، أو من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، أو اقتراب السيارات الأخرى من الجانب او الخلف حيث تصدر السيارة صوت تنبيهي في مثل هذه الحالات.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

 

الأمان في الفئتين الثانية والثالثة من هونداي سنتافي 2018

تحتوي الفئتين الثانية والثالثة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئة الأولى، بالإضافة إلى:

عدد 4 وسائد هوائية

حيث تحتوي السيارة على 4 وسائد داخلية، وليس وسادتين فقط، حيث يوجد وسادتين في الأمام، ووسادتين في الجوانب لتوفير الحماية اللازمة إلى جميع ركاب السيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

 

الأمان في الفئة الرابعة من هونداي سنتافي 2018

تحتوي الفئة الرابعة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئات الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية و الأمامية لتوفير المزيد من الامان، وبالتالي يمكنك معرفة ما يحدث خلفك على الطريق، يمكنك التحكم بالكاميرا أوتوماتيكيا، كما يتوافر بالفئة الربعة إمكانية تنبيه مقعد السائق، وذلك عن طريق اهتزاز مقعد السائق لتنبيهه من المخاطر المحتملة.

 

اسعار هونداي سنتافي 2018

يبلغ سعر هونداي سنتافي GL 2.4L 4X2 موديل 2018 حوالي 95,000 ريال.

يبلغ سعر هونداي سنتافي GLS 3.3 4X4 موديل 2018 حوالي 111,000 ريال.

يبلغ سعر هونداي سنتافي GLS 3.3 4X4 LTHR موديل 2018 حوالي 123,000 ريال.

يبلغ سعر هونداي سنتافيGLS 3.3 4X4 LTHR NAVI  موديل 2018 حوالي 142,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *