هونداي اكسنت 2018

اعتمدت شركة هونداي الكورية العملاقة في الجيل الخامس من سيارتها اكسنت على مكامن القوة التي وجدت في الأجيال السابقة من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توظيف خبراتها الهندسية الحديثة لكي تقدم سيارة جديدة كليا تكون بارزة في قطاع السيارات الصغيرة، وتتميز السيارة بتصميمها المثير والمدهش، ومقصورة عالية التقنية، ونظام أكثر كفاءة لقوة الحركة، ومقصورة أكثر هدوءا، مع تحسين ديناميكيات قيادة بشكل كبير، وتزويد السيارة بأحدث مزايا السلامة والراحة، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي اكسنت 2018 في هذا المقال.

وتهدف شركة هونداي من طرح الجيل الجديد من السيارة اكسنت إلى أن يصبح معيار قياسي إلى ديناميكيات القيادة والسلامة في فئة السيارات الصغيرة، بالإضافة إلى الإقتصاد في معدل استهلاك الوقود ويحافظ على ارتفاع القيمة التي تجسدها هونداي وبقائها في مكانة مميزة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة هونداي اكسنت 2018

هونداي اكسنت 2018

هونداي اكسنت للبيع

إن تصميم السيارة هونداي اكسنت 2018 يعكس رقي واثق ويتسم ببنية هيكلية منحوتة وخطوط منحنية تتميز بسلاسة تامة، كما تقدم قراءة جديدة إلى أسلوب التصميم المميز من هونداي، وتعبر كل التفاصيل الخارجية عن الأناقة العصرية والشد المتوازن، وهي المفاهيم الرئيسية التي كانت بمثابة أدوات التوجيه إلى فريق عمل اكسنت، منذ أول رسم تخطيطي وعلى طول العملية الإبداعية وصولا إلى التصميم النهائي.

ويأتي الشبك الأمامي على شكل متتالي الإنحدار، الذي يقع في بؤرة التركيز بمقدمة السيارة، جزءا من الهوية المرئية التي تساهم في توحيد الطابع العام لسيارات هونداي، وتقع على جانبيه المصابيح الأمامية الملتفة ومصابيح الليد النهارية.

كما يمتد السقف والخطوط الحادة التي تؤلف شخصية السيارة على طولها، لتلتقي مع مصابيح الليد الخلفية النحيلة، فيما تترك مزايا أخرى، مثل العجلات المصنوعة من السبائك المعدنية مقاس 16 بوصة ومصباحي إشارة الانعطاف الجانبيين الليد المثبتين على مرآتي السيارة، إحساسا بمزيد من الرقي، وتتسم السيارة بمظهر عملاني يحقق التوازن بين التصميم والهندسة، ويأتي بأسلوب متميز مع تحسينات ملحوظة في الديناميكا الهوائية، التي روعي لأجلها كذلك نحت الجانب السفلي من السيارة، بينما يساهم جناح أمامي جديد لتشتيت الهواء، إضافة إلى قرب جسم السيارة من الأرض، في تحقيق الكفاءة في تصميم السيارة.

التصميم الخلفي للسيارة هونداي اكسنت 2018

وبالنسبة إلى أبعاد هونداي اكسنت 2018 فقد خضعت إلى زيادات بهوامش ملحوظة أسفرت عن زيادات نسبية في راحة الركاب والمساحة المخصصة إلى الأمتعة، فقد تم تمديد قاعدة العجلات إلى 2,600 ملم، ما ساهم في زيادة المساحة المخصصة إلى الساقين، ويمكن إلى 3 ركاب أن يستمتعوا بمساحة إضافية إلى الأكتاف في المقاعد الخلفية نتيجة زيادة العرض الإجمالي للسيارة إلى 1,729 ملم.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة هونداي اكسنت 2018

داخلية هونداي اكسنت 2018

شكل السيارة الداخلي اكثر من ممتاز، تعتبر شركة هونداي من أكثر الشركات المصنعة للسيارات التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت شركة هونداي بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة هونداي اكسنت 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة في عالم السيارات، وقد منحت لمسات الكروم الداخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

مجرد الجلوس داخل هيونداي اكسنت موديل 2018 ستلاحظ أن المظهر العصري المتطور يمتد من خارج السيارة اكسنت إلى داخلها، حيث يحتوي التصميم الداخلي المتمحور حول السائق على أدوات تحكم بديهية، بجانب العديد من مزايا الرحابة المحسنة والمواد عالية الجودة وأجود التقنيات، ما يساهم في الإرتقاء بالمعايير في فئة السيارات الصغيرة، وقد ساهمت المواد الممتازة ناعمة الملمس التي استخدمتها الشلاكة المصنعة بالمقصورة في جعل البيئة الداخلية جذابة ومريحة إلى السائق وجميع الركاب.

وتحتوي لوحة أجهزة القياس العريضة على نظام كاميرا مع شاشة LCD تعمل بتقنية اللمس، مع تثبيت لوحة التحكم أسفل الشاشة بوضعية أفقية وتتضمن أزرار وعناصر تم إعادة ترتيبها في مجموعات منطقية حسب وظائفها، وقد ألتزمت هيونداي بأساسيات التصميم الجيد والمميز ويظهر ذلك بوضوح في جميع أنحاء مقصورة اكسنت، كما قامت الشركة المصنعة بتحليل المواقع والأحجام والتباعدات لكل نقطة اتصال وكل خط رؤية، وحسابها بدقة، بهدف تسهيل التعامل معها طبيعيا وتقليل الحركة داخل المقصورة.

وقد جاء إطار المقعد خفيف الوزن، كما أن هيكل السيارة متين للغاية، بحيث يحافظ على سلامة الركاب في حال وقوع حوادث تصادم – لا قدر الله، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها قابلة للتدفئة، لتوفير المزيد من الراحة والرفاهية، كما أن المقاعد الخلفية القياسية قابلة للطي، وتقدم اكسنت الجديدة أعلى حجم داخلي إجمالي بالمقارنة مع السيارات الأخرى في فئتها.

محرك هيونداي اكسنت 2018

جاء الجيل الجديد من السيارة هيونداي اكسنت موديل 2018 بخيارين من محركات البنزين بعدد 4 اسطوانات، وهما محرك “غاما” بسعة 1.6 لتر وقوة 123 حصان وعزم دوران 15.4 كغم.متر، ومحرك “كابا” بسعة 1.4 لتر يعطي قوة 100 حصان وعزم دوران قدره 13.5 كغم.متر، ويتسم كلا المحركين بتصميم متقدم ويعملان بنظام حقن الوقود متعدد النقاط، وأعمدة كامات علوية مزدوجة، ما يتيح أداء رائع وموثوق به، بجانب الإقتصا في معدل استهلاك الوقود.

كما يوجد محرك توربو UII 1.6 يعمل بالديزل، يعطي 128 حصان وعزم دوران قدره 26.5 كغم.متر، ويتسم باستخدام شاحن توربو متقدم ذي تصميم هندسي متغير لزيادة عزم الدوران الناتج عن المحرك.

ويتصل المحركان بأحد خيارين من ناقل الحركة 6 سرعات، أوتوماتيك أو يدوي.

هيكل هيونداي اكسنت 2018

حرصت شركة هيونداي على استخدام الفولاذ القوي عالي الشد والمواد اللاصقة الصناعية المكملة إلى آلاف نقاط اللحام التي صنعتها الروبوتات في السيارة هيونداي اكسنت موديل 2018 ، وذلك لتحقيق الأهداف الهندسية الطموحة التي وضعتها هيونداي إلى سيارتها اكسنت الجديدة، كما تم تحسين الصلابة الإلتوائية ما أوجد بنية هيكلية أكثر متانة وهدوء، مما أدي إلى تحسين عزل الضوضاء عن المقصورة وتحسين ديناميكيات القيادة الشاملة، كما عمل استخدام الفولاذ المتطور عالي القوة على تحسين التعامل مع طاقة الإصطدام من دون زيادة في وزن السيارة، مما ساعد على تقليل استهلاك الوقود وتوفير تجربة قيادة ممتعة.

الأمان والسلامة في هيونداي اكسنت 2018

يتميز الجيل الجديد من سيارات اكسنت بالعديد من التحسينات التي أجريت على الأجزاء الأمامية والعتبات الجانبية الداخلية، من أجل تحسين مستوى الحماية في حال وقوع تصادم، وقد زيدت مناطق الانهيار في المقدمة، وتمت ترقية الوسائد الهوائية الأمامية الجانبية وإضافة تعزيزات لتحسين أداء التعامل مع طاقة التصادم، لا سيما في حالات التداخل الصغيرة.

وتشمل مزايا السلامة القياسية أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات، والتحكم في الجر، ونظام منع انغلاق المكابح، فضلا عن ميزة إشارة الفرملة المفاجئة، التي تجعل مصابيح الفرامل تومض تلقائيا عند الدوس بشدة على دواسة الفرامل في الحالات الطارئة، وتشمل الخيارات المتاحة نظام حماية من ست وسائد هوائية، ومصابيح أمامية ثابتة بإنارة قابلة للانحناء تتيح رؤية أفضل للطريق عند المنعطفات أثناء الظلام، ونظاما لتثبيت السرعة.

تشتمل سيارة الجيل الجديد من اكسنت على تقنيات متقدمة لا تضاهى في فئة السيارات الصغيرة من شأنها أن تعزز ثقة السائق وراحته؛ من ذلك، على سبيل المثال، مفتاح يفتح السيارة عند الاقتراب منها فيما يتم تشغيلها بالضغط على زر التشغيل دون الحاجة إلى إخراج المفتاح من جيب السائق أو محفظته.

وتتيح اكسنت منفذي شحن  USB ومنافذ مساعدة إضافية، كما تتيح نظام معلومات وترفيه متقدم يشتمل على نظام صوتي مرئي ذي شاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية.

وتم رفع مستويات الراحة في القيادة وزيادة التحكم والاستقرار من خلال إجراء تحديثات رئيسية في نظام التعليق بالسيارة، وجرى تحسين عملية التوجيه من خلال تحسين كفاءة نظام التوجيه، فيما تم تعزيز القدرة على التحكم بالسيارة والشعور بالراحة أثناء القيادة من خلال رفع مركز التدوير الخلفي وزيادة نسبة الرفع في ممتصات الصدمات الخلفية، ويتكيف نظام التوجيه المعزز آليا، على الفور، مع ظروف القيادة المتغيرة لتحقيق مزيد من الدقة أثناء التوجيه وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

 سيارات مستعملة للبيع

عوامل الأمان في هيونداي اكسنت موديل 2018

 

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

وسادتين هوائيتين للسائق وللراكب الامامى

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

سيارات جديدة للبيع

كماليات هيونداي اكسنت موديل 2018

مقاعد قماش

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

فإذا كنت تفكر في شراء هونداي اكسنت 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

سعر هيونداي اكسنت موديل 2018

يبلغ سعر هونداي اكسنت GL ستاندرد 2018 حوالي 51,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر هونداي اكسنت GL نص فل 2018 حوالي 52,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر هونداي اكسنت GL فل كامل 2018 حوالي 57,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *