هل كيا سيراتو كوبيه 2017 آخر إصدار من سيراتو كوبيه

تعتبر فئة الشباب هي الأكثر استفادة وطلب على السيارة الرائعة كيا سيراتو كوبيه ذات البابان وخصوصا شباب العالم العربي، وذلك بسبب التصميم الرياضي الإنسيابي والمحرك القوي، لقد انتشرت بعض الأخبار في عام 2016 حول قيام شركة كيا بإيقاف إنتاج كيا سيراتو كوبيه، حيث يتساءل الكثيرون هل كيا سيراتو كوبيه 2017 آخر إصدار من سيراتو كوبيه ، كنا في انتظار تأكيد هذه الشائعات حتى قامت شركة كيا موتورز بتصريح رسمي عن إيقاف انتاج السيارة قريبا، واليوم تمكنا من معرفة الإجابة على هل كيا سيراتو كوبيه 2017 آخر إصدار من سيراتو كوبيه ، والتي سنوضحها في هذا المقال.

عند النظر إلى الموديل الأخير من السيارة كيا سيراتو 2017 والذي كشفت عنه شركة كيا بشكل رسمي في منتصف عام 2016 ، لقد حصلت السيارة على تحديثات منتصف العمر وذلك في النسخة السيدان ذات الأربع ابواب والنسخة الهاتشباك ذات الخمس ابواب، أما النسخة الكوبيه فإنها لم تحصل على أي تحديثات.

ربما يكون هذا الأمر ما انتشار الكثير من الشائعات والأخبار حول النسخة الكوبيه، حيث جاءت بعض الاخبار حول احتمال ان يكون التحديث القادم في النسخة الكوبيه مع اطلاق جيل جديد من الطراز المميز كيا سيراتو، لكن ذلك الأمر غير صحيح، حيث قررت شركة كيا أن تعتمد على النسختين السيدان والهاتشباك في المستقبل وايقاف النسخة الكوبيه وعدم استبدالها بنموذج آخر.

سيارات كيا للبيع

تاريخ كيا سيراتو

لقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارة كيا سيراتو بشكل رسمي للمرة الأولى عام 2003 باعتبار أنها أحد السيارات المدمجة، بالإضافة لأنها جاءت بديلة للسيارة كيا سيفيا، لقد جاء الجيل الأول من السيارة بنسخة سيدان ونسخة هاتشباك فقط وقد استمر حتى عام 2008 ومع ظهور جيل ثاني من هذه السيارة صدرت في بعض الـسواق تحمل اسم كيا فورت.

لقد جاء الجيل الثاني من السيارة بنسخة سيدان ونسخة هاتشباك ونسخة كوبيه، حيث استمر هذا الجيل بالأسواق حتى عام 2012 وبعد ذلك ظهر جيل ثالث مازال مستمر بالأسواق، لكن امر ايقاف انتاج نسخة معينة هو امر اعتيادي بالنسبة إلى شركات السيارات، وذلك عندما تجد أن مبيعات هذا الطراز في تراجع او ان الطراز لا يستطيع المنافسة في الأسواق.

كيا سيراتو 2017

سيارات كيا سيراتو للبيع

لقد حصلت السيارة كيا سيراتو 2017 على تحديثات عديدة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، كما حصلت على محركات جديدة، يفترض وصول هذه السيارة إلى الوكلاء ب الربع الاخير من عام 2016، ومنذ ظهور هذه السيارة بالأسواق وهي تحقق مبيعات جيدة خاصة أنها جاءت بتصميم سيدان أنيق ذات الأربع ابواب.

تعتبر السيارة كيا سيراتو هي المنافس الاول إلى كل من السيارة تويوتا كورولا، والسيارة هيونداي النترا، والسيارة نيسان صني، والسيارة هوندا سيفيك في مختلف الأسواق، لذلك اهتمت شركة كيا بهذه السيارة خصيصا، حيث تعمل على تحديثها سنويا، ومن الجدير بالذكر أن الشركة المصنعة كشفت عن هذه السيارة للمرة الأولى عام 2003 باعتبار أنها إحدى سيارات المدينة متوسطة الحجم، تتوافر عبر ثلاث نسخ وهم نسخة السيدان الاربع ابواب ونسخة الهاتشباك ذات الخمس ابواب ونسخة كوبيه ذات البابان.

تصميم السيارة كيا سيراتو 2017 

لقد حصلت هذه السيارة على تحديثات بسيطة، بالنسب إلى الواجهة الأمامية فقد حافظت الشركة على تصميم الشبك الأمامي الذي يشبه أنف النمر، والذي اصبح اكبر حجما من السابق، ذات تصميم حاد ويحتوي داخله على خطوط مغزلية باللون الأسود، مما يمنح السيارة لمسة رياضية، بالإضافة لأن الشبك الأمامي اصبح يمتد حتى المصابيح الأمامية، لكن قبل ذلك كان هناك فاصل معدني بينهم.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة كيا سيراتو 2017 جاءت بتصميم جديد في المصابيح الأمامية والخلفية والشبكة الأمامية، أما الجنوط فهي رياضية مقاس 16 بوصة ذات تصميم رياضي جديد، وتحسين جودة السيارة حتى تكون أكثر راحة وتلبي جميع متطلبات العملاء.

جاءت المصابيح الامامية بتصميم مستطيلي كبيرة الحجم، مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما اضافت الشركة فتحات التهوية بتصميم مستطيلي مميز على جانبي المصد الأمامي، كما توجد فتحة تهوية عريضة أسفل المصد والتي تحتوي على شبك اسود ومصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي، أما الإطارات فإنها ذات تصميم انيق ومتوفرة عبر نسختين إطارات مقاس 16 بوصة وأخرى مقاس 17 بوصة.

ومن الخلف لقد حافظت الشركة على نفس تصميم الإسطبات الخلفية والتي جاءت بتصميم مستطيلي كبيرة الحجم مسحوبة إلى جانبي السيار تعمل بتقنية ليد، كما يوجد مخرج لعادم الوقود ذات تصميم بيضاوي أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل فإن هذه السيارة لم تحصل على تحديثات عديدة، حيث حصلت على بعض التمويجات على الأبواب من الداخل والتابلوه الأمامي للسيارة، كما حافظت الشركة على تصميم داخلية السيارة حيث أن الشاشة جاءت كبيرة الحجم تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق والكونسول الوسطي عريض، والمقاعد مغطاة بغطاء جلد أنيق.

محرك كيا سيراتو 2017

جاءت السيارة كيا سيراتو بمحرك سعته ١٦٠٠ سي سي يولد ١٣٠ حصان يتم تزويده بناقل حركة أوتوماتيك ٦ سرعات.

تجهيزات فئات كيا سيراتو 2017

لقد حصلت هذه السيارة على العديد من التجهيزات والتي أبرزها شاشة مقاس ٧ بوصات تعمل بتقنية اللمس حيث تعرض رؤية الكاميرا الخلفية، بالإضافة إلى إمكانية عرض الأفلام والفيديوهات عبر USB، وكذلك استقبال الصوتيات عبر AUX، كما يوجد مخرج تكييف خاص بالمقاعد الخلفية، وتوجد أضواء ترحيبية تعمل أوتوماتيكيا، ومصابيح ليد أمامية والتي توفر رؤية واضحة إلى الطريق، ومن الجدير بالذكر أن التجهيزات تشمل 4 فئات وهم:

الفئة الأولى جاءت بزجاج كهربائي أمامي وخلفي وتحكم في المرايات الجانبية بالكهرباء، كما توجد إشارات ليد في المرايات الجانبية، ويوجد راديو CD MP3 والذي يمكن التحكم به عن طريق عجلة القيادة.

بينما الفئة الثانية،يتوافر بها إمكانية طي المرايات الخارجية بالكهرباء، بلوتوث، جنوط رياضية بمقاس 16 بوصة، نظام فرامل مانعة إلى الإنزلاق ABS، وذلك لتوفير السلامة إلى جميع ركاب السيارة، كما يوجد عدد 2وسادة هواء للسائق والراكب الأمامي لامتصاص الصدمات، وتأمين وسلامة الركاب.

أما عن الفئة الثالثة فإنها تحتوي على فتحة سقف كهرباء ومصابيح ليد أمامية، مثبت سرعة.

وتأتي الفئة الرابعة فإنها تحتوي على حساس ركن أمامي وخلفي، شاشة مقاس ٧ بوصة تعمل بتقنية اللمس وتعرض رؤية للكاميرا الخلفية ويكن تشغيل وإيقاف المحرك عن بعد.

سعر كيا سيراتو 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 16,000 دولار أي حوالي 60,000 ريال، وقد تصل إلى 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال.

هل كيا سيراتو كوبيه 2017 آخر إصدار من سيراتو كوبيه

لقد صرح احد المتحدثين الرسمين إلى شركة كيا بأن عدم قيام شركة كيا بإصدار نسخة محدثة من السيارة سيراتو كوبيه 2017 يعبر عن عدم رغبتها في اصدار نماذج جديدة من هذه السيارة، ومن المتوقع أنها تنتظر حتى يتم بيع جميع النسخ المتوفرة بالأسواق ثم ايقاف إنتاجها، وبالرغم من أن هذا التصريح لم يوضح موعد إيقاف انتاج سيراتو كوبيه، لكن من المتوقع ان يتوقفالإنتاج مع بداية عام 2018.

وفي حالة أن هذا الأمر صحيح وأنه تم ايقاف انتاج كيا سيراتو كوبيه ع حلول عام 2018 فإن هذا يعني أن سيراتو كوبيه موديل 2017 هو النسخة الأخيرة من هذه السيارة الرائعة ومن يرغب في اقتناء هذه السيارة عليه الإسراع في شرائها.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *