هل ستتفوق جيب جراند شيروكي تريل هوك على بنتلي بنتايجا

تعد شركة جيب الأمريكية أحد الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، حيث تحرص على تقديم طرازات تتناسب السير على الطرق الوعرة، لذلك فإنها خيار مثالي إلى الكثير من عشاق السيارات والسفر، منذ انطلاق السيارة جراند شيروكي تريل هوك لم تتوقف عن مسيرتها الإبداعية التي اعتاد العملاء عليها، لكن هناك سؤال يفرض نفسه وهو هل ستتفوق جيب جراند شيروكي تريل هوك على بنتلي بنتايجا ، سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات الفخمة تقرير مميز عن السيارة شيروكي تريل هوك 2018 ، كما سنلقي الضوء على الأسطورة بنتلي بنتايجا.

من الجدير بالذكر أن فئة تريل هوك ليست فئة جديدة بالنسبة للسيارة جيب جراند شيروكي، لكن من أبرز مميزات الموديل المستقبلي جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 هو أنه هذه السيارة ستأتي بمحرك جديد بقوة 707 حصان بعد أن كان المحرك السابق يولد قوة حوالي 293 حصان، ذلك التطور الكبير يجعل السيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018  في منافسة شرسة مع السيارة بنتلي بنتايجا 2017 كروس اوفر.

عندما كشفت شركة بنتلي عن السيارة بنتلي بنتايجا بشكل رسمي في عام 2016 أعلنت الشركة المصنعة بأنها اقوى سيارة SUV على الاطلاق، أما الآن فقد حصلت هذه الفئة على محرك جديد اصبحت هي السيارة الأقوى بلا منافس، عموما سنقدم بعض المعلومات حول السيارة المميزة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 وانت التي ستقرر هل ستتفوق جيب جراند شيروكي تريل هوك على بنتلي بنتايجا .

تاريخ جيب جراند شيروكي

لقد ظهرت جيب جراند شيروكي للمرة الأولى بالأسواق عام 1993 باعتبار أنها واحدة من السيارات SUV متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي، وقد استمر الجيل الأول من هذه السيارة حتى عام 1998 ، وبعد ذلك ظهر جيل ثاني وقد استمر حتى عام 2004 ثم ظهر جيل ثالث والذي استمر حتى عام 2010 ومنذ حلول عام 2011 مازال الجيل الرابع مستمر بالأسواق، خلال هذه السنوات تمكنت السيارة من تحقيق مبيعات عالية تليق بهذه السيارة المميزة.

سيارات جيب جراند شيروكي للبيع

المميز بالسيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018

يمكن القول أن هذه الفئة مخصصة إلى محبي السير في امناطق الرملية والجبلية أو القيادة الصعبة في الطرق الوعرة، حيث تعمل السيارة بنظام دفع رباعي يحتوي على نظام انزلاق متغير ونظام تعليق هوائي، ويوجد بالسيارة خطافات ضخمة في مقدمة ومؤخرة السيارة حيث تساعد في عملية سحب أو جر أي سيارة أخرى، أما الإطارات فإنها بتصميم رياضي بمقاس 20 بوصة.

وعلى الرغم من وجود تشابه كبير بين تصميم هذه السيارة مع تصميم شقيقتها الكبرى جيب جراند شيروكي، ولكن الموديل الجديد من هذه السيارة جاء يحمل بعض الإختلافات التي منح السيارة المزيد من القوة والفخامة، ومن الاختلافات التي تمتعت بها جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018 أنها تحتوي على دعاميات جانبية مصنعة من الحديد الصلب، كما حرصت الشركة المصنعة على تصفيح جزء كبير من الجزء السفلي للسيارة، كما جاءت هذه السيارة بمقدمة ذات تصميم حاد مزودة بتقنية الليد.

إن تصميم هذه السيارة لا يختلف كثيراعن باقي الفئات الأخرى خصوصا اعلى فئة من السيارة وهي SRT  ، فقد جاءت الواجهة الأمامية بشبك عريض يحتوي على شرائح معدنية سوداء، وتوجد فتحة التهوية كبيرة الحجم اسفل المصد، كما أن المصابيح الأمامية مستطيلة تعمل بتقنية الليد، أما الإطارات فهي مقاس 20 بوصة ذات تصميم رياضي مميز.

ومن الخلف فإن الإسطبات عريضة، ويوجد جناح رياضي أعلى الصندوق الخلفي، كما يوجد عدد 4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل جاءت مقاعد السيارة بتصميم رياضي، مغطاة بغطاء جلدي فاخر، بالإضاف لأنها قابلة للتهوية، كما يوجد غطاء جلدي مميز على التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي والأبواب من الداخل، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة تعمل بتقنية اللمس والتي يمكنها الإتصال مع الجوالات الذكية سواء اندرويد أو IOS.

محرك جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018

من أبرز مميزات هذه الفئة إنها المحرك القوي، فقد جاءت السيارة بمحرك سعته 6,2 لتر وعدد 8 سلندر سوبر تشارج لكي يعطي قوة 707 حصان وعزم دوران 870 نيوتن / متر، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 3,5 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 290 كم / ساعة، لكن المحرك السابق لهذه الفئة كان بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 293 حصان وعزم دوران 260 رطل / قدم.

وعند المقارنة بين مواصفات محرك السيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك ومحرك الأسطورة بنتلي بنتايجا، سنجد أن بنتايجا جاءت بمحرك سعته 6 لتر وعدد 12 سلندر ثنائي التيربو يعطي قوة تعادل 600 حصان وعزم دوران 900 نيوتن / متر، وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة اوتوماتيك 8 سرعات.

الأسطورة بنتلي بينتايجا

سيارات بنتلي بينتايجا للبيع

لقد حصلت بنتلي بينتايجا على لقب أسرع وأفخم وأقوى سيارة SUV على مستوى العالم، تعتبر بنتلي بينتايجا أول سيارة SUV في أسطول شركة بنتلي البريطانية، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة الرائعة استعرضت على الثلوج الزلقة في سويسرا، حيث جاءت السيارة بإطارات مخصصة لهذا الغرض من شركة بيرلي، حيث تتناسب مع القيادة السريعة على الثلوج الزلقة.

تحرص شركة بنتلي على انتاج سيارة SUV رياضية كبيرة الحجم، بحيث تكون السيارة ضخمة وبنفس الوقت لا تبعد كثيرا عن الارض مما يمنح السيارة المزيد من الثبات، تعتمد شركة بنتلي في التصميم على الإحتفاظ بهويتها الأساسية في جميع طرازاتها، حيث تجد أن الشبك الأمامي كبير الحجم ذات تصميم مغزلي، بينما المصابيح الأمامية ذات تصميم دائري تعمل تقنية الليد، وعند النظر على بنتلي بينتايجا ستجد بأن هذه السيارة تحمل هوية بنتلي الشهيرة، ربما تعتقد أنها سيارة بنتلي كونتيننتال GT لكنها مرتفعة عن الأرض قليلا، ومن الخلف تشبه سيارة بنتلي فلاينج سبير.

يمكن عزيزي قائد السيارة أن تحصل على ساعة بريتلينج داخل السيارة بينتايجا، لكنك ستحتاج إلى الحظ بجانب الثروة ، فإن العام الواحد يتوفر 4 نسخ فقط من السيارة بينتايجا و التي تزود بالساعة المميزة المصنوعة من الذهب و المرصعة بعدد 8 ألماسات، مما يؤكد أن هذه الإضافة لا تتوافر في السيارات الأخرى ضمن هذه الفئة.

لقد تمكنت سيارات SUV من تحقيق نجاح غير مسبوق في العام الماضي، ومن المتوقع ارتفاع نسبة مبيعات هذه السيارت في العام الحالي، كما تحرص شركة بنتلي على الإهتمام بالتصميم الداخلي في سياراتها، بحيث يتم صناعته من مواد عالية الجودة ذات تصميم فاخر، كما أن المقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر وتحتوي على العديد من  الوضعيات، كما تحرص الشركة المصنعة عل توفير العديد من الألوان لكي تلبي مختلف أذواق العملاء.

سعر جيب جراند شيروكي تريل هوك 2018

لم تعلن الشركة المصنعة عن سعر هذه الفئة حتى الآن، لكن سعر فئة تريل هوك موديل 2017 حوالي 44,000 دولار، ومن المتوقع ارتفاع السعر مع الموديل الجديد والذي يفترض بأن يصل إلى الوكلاء في الربع الاخير من عام 2017.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *