نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة

من المؤكد أن كل شخص يمتلك سيارة يخشى عليها من أن تتعرض إلى الخدش أو التجريح عند ركن السيارة، والبعض يخشى على السيارة من السرقة خصوصا في حالة ركنها في شوارع هادئة مظلمة أو في حالة السفر البعيد، لذلك يلجأ الكثير من قائدين السيارات إلى وضع السيارة داخل أحد الأماكن المغلقة والمغطاة بالرغم من أن هذا الأمر قد يلحق الضرر بالسيارة، ومن الجدير بالذكر أن عملية ركن السيارة سهلة وبسيطة، لكنها تتطلب خبرة وذلك لإتقانها بشكل جيد، ويجب على كل قائد سيارة أن يتعلم طريقة ركن السيارة ولا يترك الأمر إلى غيره ليقوم به، فإنه لا يوجد قائد لا يحتاج إلى ركن سيارته، لذلك سنقدم لك عزيزي قائد السيارة نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة .

نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة

التعامل بلطف مع عجلة القيادة

يجب معرفة أن عجلات السيارة عندما السير للخلف تعمل بشكل عكسي، لذلك عندما تريد الإتجاه إلى اليسار أثناء السير للخلف، يجب أن تحرك مقود السيارة تجاه اليمين، أما عندما تريد الإتجاه ناحية اليمين، كما يجب أن تحرك المقود نحو اليسار، ويراعى توخى الحذر أثناء الرجوع للخلف حتى لا تتعرض السيارة إلأى الخدش أو التجريح.

قيادة السيارة ببطء

يراعى القيادة على أقل سرعة أثناء ركن السيارة، ويتم استخدام عجلة القيادة لكي تناور ببطء لليسار أو اليمين، أثناء فعل ذلك القيام تضع الرجل على فرامل السيارة لكي تكون جاهز لإيقاف السيارة بشكل سريع في المنطقة المطلوبة بدون خدشها، احرص على عدم اصطدام إحدى السيارات الأخرى أو جدار الموقف أثناء ركن السيارة.

الضغط على الفرامل

يراعى الضغط على المكابح بشل جيد خصوصا في السيارات الأوتوماتيك، بحيث تتحرك السيارة بسرعة منخفضة، لا تخاف من أن تفقد السيطرة على السيارة مع السرعات المنخفضة، يمكنك أن تسير ببطئ حتى تصل إلى المان التي ترغب في ركن السيارة به.

الإستعانة بشخص يساعدك في عملية التوجيه

يمكنك الإستعانة بأحد الأشخاص لكي يساعدك أو يوجهك أثناء ركن السيارة في مرحلة تعليم ركن السيارة، وبالطبع سوف تستغني عن هذا الشخص بعد ذلك، لكن احرص على وجوده في المرات الأولى، لكي يخبرك بأن تتوقف فيه قبل اصطدام السيارة بالجدار أو بأحد السيارات الأخرى.

النظر في المرآة عند ركن السيارة

يعتبر استخدام مرآة السيارة أمر مهم جدا لكي تتجنب الإصطدام بأي شيء يقع بالخلف، لذلك تأكد من ضبط المرآة بشكل جيد قبل الإنطلاق بالسيارة، وذلك لكي تستفيد من كل ما يظهر بالمرآة، كما يمكنك الإستعانة بالكاميرا الخلفية في حالة توافرها بالسيارة.

سيارات مستعملة للبيع

كيفية ركن السيارة على جانب الرصيف بين سيارتين

يعتبر ركن السيارة على جانب الرصيف بين سيارتين هي الطريقة هي الأكثر شيوعا، حيث تتمثل في إيقاف السيارة بين سيارتين على جانبي الطريق بالتوازي مع الرصيف، تعتمد هذه الطريقة على المناورة والتحكم بالسيارة أثناء القيادة للخلف، حتى تركن السيارة بشكل جيد وفي مكان آمن.

ويراعى عند إيجاد مكان مناسب إلى ركن السيارة أن تعطي السيارات التي تسير بالخلف إشارة انتظار وتستعد إلى الوقوف، بحيث يتركوا لك مساحة في الخلف تسمح لك بالتحرك بشكل جيد.

يجب أن تترك مسافة حوالي متر بين سياراتك وبين السيارة الأمامية، وتكون السيارة موازية أي على نفس خط وقوف باقي السيارات، وتأكد من أن الطريق من الخلف آمن، واستعد للرجوع بالسيارة إلى الخلف.

يراعى أثناء السير للخلف أن تقود السيارة بهدوء، إلى أن يصبح الشباك الخلفي للسيارة موازي مع مؤخرة السيارة التي تريد ركن السيارة خلفها، عندما تصل إلى هذه النقطة، أنت الآن تحتاج إلى تدوير عجلة القيادة بالكامل تجاه السيارة التي تريد الوقوف خلفها، فإذا كانت السيارة التي تريد الوقوف خلفها في جهة اليسار يتم تدوير عجلة القيادة تجاه اليسار، أما إذا كانت السيارة جهة اليمين، يتم تدوير عجلة القيادة تجاه اليمين.

يراعى النظر بدة قبل الرجوع إلى الخلف وتدوير عجلة القيادة بشكل جيد وتتأكد من سلامة واجهة السيارة الأمامية الموجهة إلى الطريق العام أثناء الدوران إلى الخلف.

عند اقتراب مؤخرة السيارة من الرصيف، والتي تكون السيارة وقتها تقف بزاوية حادة على الرصيف، تأكد من اجتياز مقدمة السيارة إلى مؤخرة السيارة الأمامية، ثم اعكس دوران عجلة القيادة تماما، مع السير للخلف بهدوء، حتى تتأكد من دخول السيارة ويتم تحضين خلف السيارة الأمامية.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة داخل الأماكن المغلقة

يفضل ركن السيارة في مكان قريب من المدخل

توجد نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة يجب اتباعها حتى تضمن أمان السيارة وقائدها في حالة اصطفاف السيارة في الأماكن المغلقة، بحيث ينصح بركن السيارة قريبا من المدخل الرئيسي أو من باب الخروج أو قريبا من المصعد، تلك الأماكن لها مميزات عديدة، ومن أبرز هذه المميزات توفير الراحة إلى السائق وعدم السير فترة طويلة لكي تصل إلى مكان السيارة، كما أن هذه الأماكن يكثر بها مرور الأشخاص، وبالتالي عدم تعرض السيارة إلى أي محاولات سرقة.

يفضل اصطفاف السيارة في مكان مضيء

يجب ركن أو اصطفاف السيارة في الأماكن المضيئة حتى لا تتعرض إلى السرقة، فإن الأماكن المظلمة مكان مناسب إلى السارق لكي يقوم بعملية سرقة السيارة أو بعض المحتويات إنها نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة ، وذلك عكس الأماكن المضئية التي يخاف السارق من أن يراه أحد أو أن توجد كاميرات مراقبة، وبالتالي الوصول إلى السائق بكل سهولة.

يراعى وضع الأشياء الثمينة في مكان مخفي بالسيارة

بعض الأشخاص يضعون الأشياء الثمينة في أماكن بارزة بالسيارة، مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة اللاب توب أو وضع الحقائب أو محافظ الأموال على المقعد الجانبي بالسيارة، وذلك ما يدفع بعض الأشخاص إلى كسر زجاج السيارة للحصول على هذه الأشياء، ولذلك نقدم لك نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة لكي تحمي السيارة من التعرض السرقة، كما يجب أن تخفي الأشياء الثمينة داخل السيارة سواء أسفل المقاعد أو بالصندوق الخلفي للسيارة، لكن احذر من القيام بهذه الخطوة داخل الجراج أو أمام أعين المارة بحيث لا يراك أحد بقدر الإمكان.

يراعى الحذر أثناء الخروج من السيارة

يجب الإنتباه إلى كل من حولك، خاصة لحظة النزول من السيارة أو الجلوس بداخلها، انتبه جيدا إلى كل الأشخاص المحاطين بك، ربما توجد أشخاص في انتظار ابتعادك عن السيارة لكي يقومون بسرقتها، لذلك ملاحظة يسبب لهم توتر، بل يجعلهم يتراجعون عن قرار سرقة السيارة.

يفضل ركن السيارة بالقرب من كاميرات المراقبة

يفضل ترك السيارة أمام إحدى كاميرات المراقبة أو بجوار مكاتب الأمن، إنها نصائح هامة تساعدك أثناء ركن السيارة بحيث في حالة تعرض السيارة لأي مشكلة، يمكنك الوصول إلى الشخص المخطأ بشكل سريع، بالإضافة لأن اللصوص يخشون من سرقة السيارات الموجودة بجوار مكاتب الأمن.

سيارات جديدة للبيع

لا تترك السيارة تعمل والمفاتيح بداخلها

أحيانا يترك قائدي السيارات سياراتهم تعمل والمفاتيح بداخلها، لكن ذلك الأمر خطأ حيث يزيد من نسبة تعرض السيارة إلى السرقة، وتوجد العديد من الفيديوهات لحالات مشابهة على مواقع التواصل الإجتماعي، في هذه الحالة يحتاج السارق إلى ثواني بسيطة لكي يسرق السيارة ويفر بها، لا تستهين بذلك الأمر على الإطلاق، حتى وإن كنت بجوار السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *