نصائح هامه قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية

شراء السيارات المستعملة في السعودية

نصائح هامه قبل شراء سيارات مستعمله

اليك هذه النصائح قبل شراء سيارة مستعملة من اي سوق سيارات مستعملة في السعودية

يجب ان تعرف ان شراء السيارات المستعملة يعتبر احيانا مجازفة إذا كان بطريقة غير مدروسة وبشكل عشوائي وغير مدروس لذلك هذه بعض النصائح المهمة التي يجب أن تقوم بتطبيقها حتى تتجنب الوقوع في مصيدة الغش والشريطيه في المعارض وغيرها.

إليك هذه النصائح:

  1. عند العثور على سيارة  مستعملة عن طريق الانترنت من احد مواقع سيارات مستعملة يجب أن تتأكد من جدية العرض و صاحبه والسعر النهائي وفي حال ناسبك نقوم بالخطوة الثانية.
  2. اذا كانت السيارة في مدينة بعيدة عنك اول خطوه ان تطلب صورة من الاستمارة الخاصة بالسيارة و تقوم بالذهاب الى اقرب معرض او مركز مرور لفحص سجلها و خلوها من الحوادث والمشاكل من خلال نظام  “تم” التابع للمرور السعودي
  3. في حال كان سجل السيارة غير نظيف فأنصحك بالاعتذار من صاحبها و في حال كان سجلها نظيف من الحوادث والإشكاليات و قراءة العداد صحيحة فيمكنك الذهاب للخطوة الرابعة.
  4. بعد التأكد من سلامة المركبة ومناسبتها لك قم بالذهاب للمعاينة وفحصها لدى شركة فحص موثوقة ومعروفة وهذا هو الأفضل او تكليف شخص تثق به للقيام بذلك.
  5. في حال تأكد خلوها من المشاكل الفنية و مناسبة السيارة لك توكل على الله وقم بشرائها ودفع المبلغ لصاحبها والف مبروك عليك السيارة …
  6. لا تقم ابداء بالتحويل المالي لصاحب السيارة مهما كانت المغريات.
  7. في حال كان السعر جداً مغري وبعيد عن الحقيقة والواقع فاعلم بان هناك امر مريب ولا تستعجل بالخطوات و تريث وتأكد.
  8. اذا كانت السيارة معروضة بلوحات مغطاة في الانترنت فيلزمك التأكد بنفسك

 

هذه النصائح مقدمة من موقع سيارة حيث يوجد لديهم فيه مئاتمن سيارات مستعملة المعروضة للبيع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *