ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

تحرص شركة ميتسوبيشي اليابانية على تلبية كافة احتاجات المغامرين والعائلات المفعمة بالحيوية عبر طرح سيارة رياضية متطورة متعددة الإستخدامات، إنها سيارة مميزة ضمن فئته إنها السيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة والتي تعتبر منافس قوي إلى الكثير من السيارات ضمن هذه الفئة من حيث مواصفاتها والتقنيات المتوفرة بها.

تعد السيارة مونتيرو سبورت الجديدة جيل جديد ذات حجم متوسط في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات التي  تم تطويرها إلى أن وصلت لمفهوم السيارة الرياضية العصرية والمريحة في القيادة على الطرق الواعرة، هذه السيارة يتوافر بها جميع مواصفات السيارة الرياضية المكتملة مثل القيادة على الطرق الواعرة، وقد جاءت السيارة بتصميم خارجي رشيق ذات جودة عالية، وتتميز السيارة بالأداء رفيع المستوى ومقصورة داخلية مريحة بالإضافة إلى أداء صديق للبيئة.

وعند الحديث عن مظهر السيارة مونتيرو سبورت الجديدة فإنها تعتبر درع حماية ديناميكيا تم تطويره من قبل شركة ميتسوبيشي لتحقيق المفهوم الجديد في تصميم واجهة السيارة الأمامية، كما حرصت الشركة المصنعة على استخدام عناصر رياضية وديناميكية عند تصميم السيارة وذلك بهدف تميزها عن مختلف سيارات السباقات الرياضية التقليدية، كما يستخدم الجزء الداخلي بالسيارة لوحة تحكم عالية الدقة بالشطل الذي يليق مع سيارة رياضية أكبر في الحجم، حيث تمنح الزينة الفضية المنقوشة بطريقة مميزة والمقاعد متينة فارهة تبرز جمال السيارة.

التصميم الخارجي للسيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

سيارات ميتسوبيشي مونتيرو للبيع

أما بالنسبة إلى شكل السيارة الخارجي فإن المصابيح الأمامية متطورة تعمل بتقنية الليد ومصابيح النهار تمنح السيارة مظهر جذاب ومميز، أما المصابيح الخلفية الديناميكية بالسيارة مونتيرو سبورت فهي تعلن إلى الجميع بكل جراءة فإنها ليست سيارة SUV تقليدية.

تعمل السيارة بمحرك قوي يحتوي على 6 اسطوانات MIVEC  سعته 3 لتر، كما تتسم السيارة مونتيرو سبورت بوجود ناقل حركة 8 سرعات لتوفير قيادة أكثر سلاسة ورفاهية وفعالية ولكي تحسن معدل استهلاك الوقود، وتزداد الراحة في القيادة عن طريق توفير مثبت السرعة ودواسات تغيير السرعات الرياضية التي تثبت في المقود التي تتيح إلى قائد السيارة تغيير السرعات من خلال الضغط بدون تحريك اليد بالبعد عن المقود، كما تتمتع مونتيرو سبورت الرياضية بتوافر مواصفات الأمان والسلامة، بالإضافة لأنه تم تصميم هيكل السيارة بطريقة آمنة وهو هيكل RISE3 الي صممته شركة ميتسوبيشي، كما توجد 7 وسائد هوائية SRS للمزيد من السلامة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

كما حرصت الشركة المصنعة على تجهيز مقصورة القيادة تجهيز كامل لتوفير المزيد من الأناقة  والراحة وخاصيات ذكية، كما توجد أجهزة قياس خاصة بالكونسول الوسطي، فقد تم ضبط جميع السمات بكل دقة لتوفير قيادة ممتعة، وتوجد شاشة تحكم تعمل باللمس بمقاس 6,1 بوصات التي يمكن أن تعرض المنظر الذي تصوره كاميرا السيارة الخلفية.

ومن أبرز خصائص السلامة المتوفرة للمرة الأولى في موديلات ميتسوبيشي إنه نظام تخفيف الإصطدام الأمامي، كما يوجد نظام الإنذار ينذر بوجود سيارات أخرى قريبة من السيارة، وكذلك يوجد نظام فوق صوتي لكي يخفف السرعة، وتتمتع السيارة مونتيرو سبورت الجديدة بإحتوائها على مواصفات متقدمة التي تتجاوز ما يمكن ملاحظته في نفس فئتها من السيارات ومنها فرامل اليد الكهربائية، وأيضا جهاز مراقبة متعدد الجهات وجهاز ضبط أوتوماتيك كامل للهواء يسمح بإمكانية ضبط درجات حرارة مختلفة إلى كل من قائد السيارة والراكب بالمقعد الأمامي.

التقنيات المتوفرة بالسيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

كما تعمل السيارة مونتيرو سبورت الجديدة بنظام الدفع الرباعي التابع إلى شركة ميتسوبيشي للسيارات، كما تتوافر وضعية الطرق الواعرة للمرة الأولى في موديلات ميتسوبيشي، حيث يقدم أفضل أداء على مختلف أنواع  التضاريس والذي يضمن استقرار السيارة وفقا إلى سطح الطريق، بالإضافة إلى التحكم في الهبوط من المنحدرات، عن طريق الضغط على وضع نظام التحكم في هبوط المنحدرات يتم تشغيل الفرامل بشكل تلقائي للحفاظ على سرعة السيارة أثناء نزول المنحدرات لتوفير التركيز على القيادة ونزول المنحدرات بسلامة وبدون الحاجة إلى استخدام اليد للتحكم في الفرامل.

كما تتوافر بالسيارة ميزة التحكم في التوازن والتحكم في الجر حيث تنظم قوة الكبح على عجلات السيارة أثناء الانعطاف للحفاظ على ثبات السيارة بالإضافة لأنها  تحسن الجر لكي تمنع فقدان عزم الدوران وذلك عن طريق التحكم في قوة المحرك وتطبيق قوة الفرامل على عجلات السيارة.

سعر السيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

يبلغ سعر السيارة مونتيرو سبورت حوالي 91,300 ريال سعودي للفئة الأساسية ويصل السعر إلى  108,700 ريال سعودي لفئة البريميوم.

سيارات ميتسوبيشي للبيع

أمور هامة يجب معرفها عن ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

إنها الشقيقة الصغرى إلى النجمة باجيرو

لكن ذلك لا يجعلها غير قادرة بأن تتمتع بنجوميتها الخاصة بها، فإنه في ظل عدم توفير ميتسوبيشي إلى جيل جديد من السيارة باجيرو، تبقى هذه السيارة خيار عصري يحمل علامة الجوهرة الحمراء الثلاثية.

تتمتع السيارة بتصميم خارجي متطور

عند تدقيق النظر إلى خطوط مونتيرو سبورت من الخارج، ستلاحظ انتمائها البنيوي إلى طراز  L200، وهذا أمر ليس سيئ، خصوصا إذا ما اعتبرنا أن البيك أب المذكور له روح رياضية مميزة، فقد جاءت مقدمة  السيارة تحتوي على شبكة تهوئة تتداخل مع فتحة سفلية كبيرة الحجم ومصابيح إنارة أمامية رائعة، فيما تبرز مصابيح التوقف في الخلف وهي موجودة أعلى الصادم الخلفي ضمن خط رفيع الذي يتحول إلى مثلث جانبي عند الإقتراب من زجاج السيارة الخلفي، ومن جانب أخر إن غياب الصادم الخلفي يؤدي دور بارز في التأكيد على أنه تم تم استغلال السيارة من الخلف لتوفير رحابة الصندوق الخلفي ولتعزيز القدرة على صعود المرتفعات.

تتسم مقصورة السيارة بالإتساع والرحابة

لقد تم تجهيز السيارة بثلاثة صفوف مقاعد، بحيث يوفر الصف الثاني بالسيارة مونتيرو سبورت إلى ركابه مساحة رحبة إلى كل من الأرجل والرؤوس والأكتاف، وبالمقابل وضعية جلوس أقل راحة بنسبة بسيطة إلى مستخدم صف المقاعد الثاني الإضافي الذي يتوجب عليه الجلوس بالوسط، وبالسبة إلى صف المقاعد الثالث، يمكن استضافة شخصين بالغين ضمن مستويات راحة جيدة.

يتوافر بالسيارة مونتيرو سبورت قاعدة عجلات بحجم 2,800 ملم، وقد أصبح الطول الإجمالي للسيارة أكثر بحوالي 90 ملم حيث يبلغ 4,785 ملم، كما أصبح ارتفاعها أكثر انخفاضا بحوالي 35 ملم حيث يبلغ الإرتفاع الإجمالي 1,805 ملم.

يوجد بالسيارة محرك قوي جدا

من الناحية الميكانيكية تتمتع السيارة مونتيرو سبورت بمحرك يتمون من 6 أسطوانات بسعة 3 لتر يولد قوة 219 حصان وعزم دوران 285 نيوتن\ متر، وذلك يكفي لكي تنتقل السيارة من نقطة إلى أخرى، ولكن في عند الرغبة في تجاوز أحد السيارات على الطريق عليك استخدام طاقة المحرك بالكامل.

تتمتع السيارة بمقصورة قيادة شبابية

يتوفر بالسيارة مونتيرو سبورت لوحة قيادة تحتوي على العديد التحسينات لكي تبدو أكثر تناسب مع شخصية السيارة المدنية، بالإضافة إلى مقبض علبة التروس على شكل ثعبان الكوبرا، ويوجد بالمقصورة مقود ذو إطار سميك ولوحة قيادة تحتوي على مؤشرات واضحة، ومن أبرز المميزات داخل المقصورة هي عتلات التحكم بنسب علبة التروس المصنعة من الألومنيوم والتي تثبت على عمود المقود بشكل بارز وضمن تصميم يشبه السيارات الرياضية عالية الأداء، مع العلم أن السيارة بذلك تكون ثابتة لا تتحرك مع حركة المقود، وبذلك يمكنك معرفة أين مكان العجلات وأي وضع مخصص إلى التعشيق صعودا أو نزولا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *