مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017

من الجدير بالذكر أن كلا من السيارة هيونداي توسان موديل 2017 والسيارة هيونداي سنتافي موديل 2017 يقعان ضمن فئة السيارات الكروس اوفر SUV وتزاد شعبية هذه السيارات عام تلو الآخر، فإن شركة هيونداي موتوزر تحرص على تحديث مواصفات وتقنيات سياراتها بشكل مستمر حتى تتماشى مع التقدم وتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية، حيث هناك طلب متزايد في أسواق السيارات على السيارات الكروس اوفر وبالتحديد السيارات المدمجة ومتوسطة الحجم، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 في هذا المقال.

سنحاول في هذا المقال أن نعرض مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 ، كما سنكشف عن الإختلافات بينهم من حيث التصميم الخارجي والداخلي إلى كل سيارة، وكذلك مواصفات المحرك، ومن الجدير بالذكر أن السيارة توسان تدخل منافسة قوية مع كل من السيارة نيسان روج، والسيارة جيب شيروكي، والسيارة تويوتا راف فور، والسيارة هوندا CRV ، أما السيارة هيونداي سنتافي فإنها تنافس مع كل من السيارة نيسان باثفايندر، والسيارة جيب رانجلنر، والسيارة دودج درانجو،.

تاريخ هيونداي توسان وهيونداي سنتافي

بالبداية قبل عقد مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 سنتطرق إلى تاريخ كل منهما:

لقد ظهرت السيارة هيونداي توسان للمرة الأولى عام 2004 باعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر المدمجة وقد استمر الجيل الأول حتى 2009 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر حتى عام 2014 ومازال الجيل الثالث مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

بينما ظهرت هيونداي سنتافي للمرة الأولى عام 2000 باعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، وقد استمر الجيل الأول من هيونداي سنتافي حتى عام 2006 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر حتى عام 2012 ومازال الجيل الثالث من هيونداي سنتافي مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

فئات هيونداي توسان ٢٠١٧
جاءت هونداي توسان ٢٠١٧ عبر ثلاثة فئات:

الفئة الأولى هي هيونداي توسان GL FWD موديل 2017 بمحرك سعته 2 لتر.

الفئة الثانية هي هيونداي توسان  AWD GLموديل 2017 بمحرك سعته 2,4 لتر.

الفئة الثالثة هي هيونداي توسان AWD GLS موديل 2017 بمحرك سعته 2,4 لتر.

مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 من حيث الواجهة الأمامية

سيارات هونداي توسان للبيع

من الجدير بالذكر أن هناك تشابه كبير بين السياراتين من حيث التصميم، لكننا نجد أن السيارة هيونداي سنتافي 2017 أكبر حجما وأعرض قليلا، فقد جاءت تحتوي على شبك امامي كبير يضم عدد من الشرائح اللامعة وقضبان عريضة، كما أن المصابيح الأمامية كبيرة ذات تصميم مستطيلي، أما السيارة توسان 2017 فقد جاءت بشبك أصغر حجما من هيونداي سنتافي 2017 ، والمصابيح الأمامية ذات تصميم مخروطي، وإطارات رياضية للسيارتان مقاس 19 بوصة.

سيارات هونداي سنتافي للبيع

ومن التحديثات التي حصلت عليها سنتافي 2017 بالواجهة الأمامية هو أن الشبك الأمامي جديد كبير الحجم ويحتوي بداخله على 5 قضبان بعدما كانوا 4 قضبان بالموديل السابق، كما أن الشبك الأمامي جاء بتصميم حاد واكثر رياضية، وتوجد فتحة تهوية كبيرة أسفل المصد وتصميم أعرض من الموديل السابق، وقد احتفظت المصابيح الأمامية لسنتافي 2017 بنفس شكلها مسحوبة إلى طرفي السيارة، أما أسفل المصد الأمامي فقد اختلف تصميم مصابيح الضباب، حيث اصبحت ذات تصميم أفقي تعمل بتقنية الليد.

مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 من حيث التصميم الخلفي

بالرغم من أن سنتافي 2017 أضخم وأكبر حجما لكن المصد الخلفي للسيارة توسان 2017 ذات تصميم انيق وحديث، فقد جاءت الإسطبات الخلفية ذات تصميم حاد وتوجد بعض الزوايا الرياضية على صندوق السيارة الخلفي.

وبالنسبة إلى التصميم الخلفي للسيارة توسان ٢٠١٧ فقد اصبحت اعرض من قبل مما منح السيارة المزيد من الثبات، كما إنها مزودة بكشافات كبيرة وجناح خلفي مع لمبة توقف علوية تعمل بتقنية الليد، كما يتوافر بالسيارة لمبات مزيل الضباب وعاكس خلفي لتوفير السلامة عند وجود ضباب وفتحة عادم الوقود من الكروم، وتوجد كاميرا خلفية تساعد قائد السيارة أثناء اصطفاف السيارة.

كما اختلف تصميم السيارتان من حيث مكان مقبض الصندوق الخلفي، بالاضافة إلى وجود جناح خلفي مشترك بين السيارتان، ويوجد اختلاف في تصميم مخارج عادم الوقود، بالنسبة للسيارة سنتافي جاءت مخارج الوقود على جانبي السيارة، أما توسان فقد جاءت مخارج الوقود في الجهة اليمنى فقط من السيارة، وبالنسبة إلى جنوط السيارة، فقد جاءت توسان ٢٠١٧ بجنوط جديدة خفيفة الوزن مصنوعة من الألمونيوم خفيف الوزن بمقاس 17 و18 و19 بوصة.

ومن أبرز التحديثات التي حصلت سنتافي 2017 في التصميم الخلفي إنها الإسطبات الخلفية التي تعمل بتقنية الليد ذات التصميم الراقي، كما توجد مخارج عادم الوقود أسفل المصد ذات تصميم مستطيلي، كما أن الإسطبات أصبحت كبيرة الحجم ذات تصميم حاد، مسحوبة إلى جانبي السيارة، وقد أضافت الشركة مصد خلفي جديد ذات تصميم معدني يشمل بعض الخطوط الحادة.

مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 من حيث التصميم الداخلي

عندما نتحدث عن التصميم الداخلي سوف نتطرق إلى اوجه التشابه والإختلاف بين السيارتان، يتمثل التشابه في تصميم عجلة القيادة الثلاثي مع وجود اختلاف في تصميم الأزرار، كما يوجد تشابه في تصمميم فتحات التهوية الخاصة بالمكيف على جانبي التابلوه الأمامي للسياراتان، أما الإختلاف بينهم يتمثل في التصميم الإنسيابي وبعض الأجزاء اللامعة في التابلوه الأمامي لسنتافي التي تميزت في تصميم شاشة الملاحة والكونسول الوسطي عريض.

جاءت هونداي توسان ٢٠١٧ بمقصورة أنيقة تحتوي على خامات عالية الجودة شركة هيونداي، وتصميم داخلي يتسم بالسعة والرحابة ومزودة بتطريز من الجلد الفاخر، أما هونداي توسان ٢٠١٧ فقد جاءت بنوعين من الفرش فرش جلد وفرش قماش، ويوجد بالسيارة خاصية تبريد المقاعد الأمامية والتي قليلا  ما تتوافر في السيارات الكروس اوفر،كما أن عجلة قيادة متعددة الإستخدامات تحتوي على مثبت سرعة.

توجد شاشة معلومات مقاس 4,2 بوصة عالية الجودة، حيث يمكن بأن تعرض الكاميرا الخلفية وتزود قائد السيارة بمعلومات حول الرحلة، كما يتوافر في الفئات العالية شاشة ملاحة، والكونسول الوسطي يحتوي على شاشة عرض وتكييف وناقل الحركة، كما أنه مطلي بمعدن الكروم اللامع.

لقد حصلت سنتافي 2017 على بعض التحديثات البسيطة منها أن التابلوه الأمامي للسيارة اصبح مغطى بغطاء جلد فاخر مع بعض لمسات التخشيب، كما أن شاشة الملاحة جاءت بنفس التصميم السابق، وتوجد شاشة المعلومات وفتحات مكيف الهواء.

مقارنة بين هيونداي توسان وسنتافي موديل 2017 من حيث مواصفات المحرك

جاءت هيونداي توسان 2017 فقد جاءت بنسختين من المحرك، فإن المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 164 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 151 رطل \ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، اما المحرك الثاني فهو بسعة 1,6 لتر تيربو وعدد 4 سلندر يولد قوة 175 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 195 رطل \ قدم مع عدد لفات 1500 لفة بالدقيقة.

أما هيونداي سنتافي 2017 بمحرك سعته 3,3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 290 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 252 رطل \ قدم مع عد لفات 5200 لفة بالدقيقة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *