مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 موديل 2017

إذا كانت ميزانيتك تتراوح بين 65,000 ريال سعودي وحتى 100,000 ريال سعودي، أو كنت تبحث عن سيارة أنيقة متوسطة الحجم، نوصي لك بشدة بسيارتين وهما السيارة مازدا 3 موديل 2017 وهوندا سيفيك موديل 2017، فإنهما يتربعان على عرش هذه الفئة كما يمثلان تفوق كبير على العديد من المنافسين بلضد بعضهما البعض مما يحتار البعض أثناء الإختيار بينهما، ولذلك سنقدم مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 موديل 2017 لنرى أيهما أنسب لك.

هوندا سيفيك موديل 2017

سيارات هوندا سيفيك للبيع

لقد قدمت شركة هوندا السيارة الرائعة هوندا سيفيك 2017 بنسخة الهاتشباك وقد حصلت على تحديث كبير فإن السيارة مزودة بناقل حركة يدوي، كما أن السيارة مزودة بمحرك 4 أسطوانات مزود بنظام تيربو، وعلى الرغم من ذلك فإن الدمج بين مختلف الإمكانيات تقتصر فقط على فئة EX-T والمعززة ببعض اللمسات الرياضية الأنيقة.

مازدا 3 موديل 2017

سيارات مازدا 3 للبيع

لقد حرصت شركة مازدا على تزويد السيارة مازدا 3 بالعديد من التحسينات لكي تعزز قدرتها التنافسية ضد السيفيك التي نالت اعجاب الكثيرين، فقد تم تعديل معظم خطوط التصميم الخارجية بالسيارة، كما اهتمت الشركة بالمقصورة الداخلية، بجانب إضافات جديدة وأساسية في كل الفئات كنظام التعليق الذي أصبح أكثر راحة على الطرق الغير ممهدة، وكذلك ميزة جديدة وهي G-Vectoring التي تحسن قدرة السائق على التحكم في السيارة بشكل جيد.

مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 موديل 2017 من حيث العملية

تمتلك هوندا سيفيك تاريخ عريق فهي إحدى السيارات العملية التي تستحق اعتمادك عليها، لكن الموديلات الحديثة من هذه السيارة صدرت عنها بعض الشكاوى من شاشة عرض المعلومات بالمقصورة الداخلية للسيارة وبعض المشاكل الأخرى، كما لم تخلو مازدا 3 من الشكاوي مثل السيفيك، لكنها أفضل في المجمل العام، ما يدعم مازدا 3 حقا هو أن ملاك هذه السيارة لم يقدموا أي شكاوي من أجزاء بعينها بالسيارة في عام 2014.

مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 موديل 2017 من حيث توفير الوقود

يعود السبب وراء أن مازدا 3 وهوندا سيفيك أكثر السيارات جاذبية للعملاء عن المنافسين الأخرين ضمن فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم إلى الإقتصاد في الوقود بدون المساس بأداء المحرك، فإن السيارتان متوفرتان بمحركات مختلفة، لكن هذا الإختلاف لا يمكن بأن تبني عليه اختيارك إلى أحدهما.

هوندا سيفيك فئة LX إنها فئة السيدان وكذلك فئة EX-T إنها فئة الكوبيه، تأتيان بنفس المحرك به 4 أسطوانات ذات سعة 2 لتر يولد قوة 158 حصان وعزم دوران 188 نيوتن \ متر، فهو محرك قوي وسلس وعدم إمداده بالطاقة الكافية يمكنه بأن يشعر سائق السيارة بأنه ضعيف عند المقارنة مع نظام التيربو الموجود بالفئة الرياضية فقط، وهذا مشابه إلى محركي مازدا 3 ، ولكن المحرك بسعة 1,5 لتر به 4 أسطوانات ومزود بنظام التيربو يوفر أكثر في معدل استهلاك الوقود بالإضافة وجود ناقل حركة تكيفي متغير يعرف بإسم CVT.

ومن الجدير بالذكر أن إحدى وكالات الحفاظ على البيئة كشفت أن التيربو سيجعل معدل استهلاك السيارة للوقود حوالي 6,5 لتر / 100 كم داخل المدينة، وسوف يصل إلى 5,6 لتر / 100 كم على الطرق السريعة ، كما سيصل متوسط استهلاك السيارة للوقود إلى 6,5 لتر /100 كم في فئة السيدان، وفي حالة ناقل الحركة اليدوي سوف يوفر المحرك 1,5 كم في كل لتر، وهذا المعدل أكثر من رائع.

والأفضل من ذلك أن هذا المحرك هو الأفضل ضمن هذه الفئة من حيث التسارع بالمقارنة مع المنافسين، حيث يزيد تسارع المحرك في فئة الهاتشباك ويقدم أداء أفضل من ذلك في حالة اضافة الحزمة الرياضية التي تصل بقوته حتى 180 حصان وعزم دوران حوالي 240 نيوتن \ متر، ومن ثم بغض النظر عن التفاصيل فإن محرك السيفيك مزود بنظام تيربو أفضل من أي محرك متوفر بالسيارة مازدا 3، لكن ما تقدمه مازدا في سياراتها بشكل عام أفضل من المنافسين بالمقارنة معهم من حيث التسارع والإقتصاد في معدل استهلاك الوقود.

اما مازدا 3 فإن محرك السيارة الأساسي بسعة 2 لتر يولد قوة 155 حصان وعزم دوران 200 نيوتن / متر، تستهلك السيارة 8,5 لتر /100 كم داخل المدينة، وحوالي 6,5 لتر /100 كم على الطرق السريعة عند تزويد السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بفئة السيدان.

أما المحرك الأكثر قوة فهو بسعة 2 لتر به 4 أسطوانات يعطي قوة 184 حصان وعزم دوران 251 نيوتن / متر الذي يعد ثاني أسرع تسارع ضمن هذه الفئة، ويستهلك الوقود بمعدل 8,5 لتر /100 كم داخل المدينة وحوالي 6,5 لتر /100 كمعلى الطرق السريعة وحوالي 7,5 لتر/100 كم في المتوسط وهذه المقاييس إلى فئتي السيدان والهاتشباك، وفي المحركات الأقل استهلاكا إلى الوقود من مازدا ربما تقل عدد الكيلومترات المقطوعة بنحو 3 كم في كل لتر.

مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 موديل 2017 من حيث المساحة الداخلية

تعتبر السيارة هوندا سيفيك موديل 2017 أفضل مثال للسيارة المدمجة المزودة بمقاعد ذات سطح منخفض لتسهيل جلوس الركاب طوال القامة بشكل مريح سواء بالمقاعد الأمامية أو الخلفية في فئتين السيدان والهاتشباك، فإن المقاعد الخلفية منخفضة قليلا لكي تؤمن مساحة ارتفاع كافية إلى الركاب حيث يبدأ السقف بالإنخفاض قليلا أعلى المقاعد الخلفية، ومع ذلك فإن المساحة داخل السيارة جيدة، الأمر الذي يجعل السيارة جيدة ومثالية إلى العائلة، وربما لا تكون السيارة مازدا 3 جيدة بشكل كافي، لكن يمكن إلى 4 أشخاص بالغين الجلوس داخلها بشكل مريح.

وعند عقد مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 موديل 2017 لابد من ذكر أن كلا السيارتين تتمتعان بمقصورة داخلية عالية الجودة حيث يتفوقان على جميع المنافسين ماعدا فولكس فاجن جولف، كما أن الأزرار والمقابض سلسة الإستخدام، كما تقدم هوندا ومازدا سيارتين رائعتين تشبه السيارات الفاخرة ولكن بحجم أصغر قليلا، حيث وتمتلك سيفيك مساحة تخزين خلفية أكبر من السيارة مازدا 3 حيث تمتلك السيارات السيدان المتوسطة سعة بمتوسط 427 لتر، لكن السيارة مازدا 3 يصل متوسط سعتها إلى 350 لتر فقط.

كما تتميز السيفيك فئة الهاتشباك بسعة تخزين أكبر في حالة طي المقاعد الخلفية، حيث تقدر مساحة التخزين بنحو 490 لتر بعد طي المقاعد، لكن تصل مساحة التخزين الخلفية في مازدا 3 بعد طي المقاعد إلى 450 لتر.

مقارنة بين هوندا سيفيك و مازدا 3 موديل 2017 من حيث السعر

يجب الإشارة أن تقارب سعر سيارتي هوندا سيفيك ومازدا 3 ، سواء كنت تقارن الفئة الأقل أو الفئة الأكثر فخامة والرياضية، فإن النسخة الأساسية من هوندا سيفيك تحتوي على إطارات معدنية صلبة خفيفة الوزن مصنوعة من خليط معدني، ومصابيح أمامية ذات تحكم أوتوماتيك وتحكم بالعديد من خيارات القيادة داخل السيارة لمنح السيارة ميزة تنافسية أكبر بالفئة الأقل، أما مازدا 3 الفئة الأقل فإنها تحتوي على مقاعد مكسوة بالجلد قابلة للتدفئة مع إمكانية التحكم بمقعد السائق كهربائيا.

وعلى صعيد النسختين الأعلى المزودتين بجميع الإمكانيات الرياضية الفخمة فإنهما متقاربتان في النتيجة النهائية لكنه يمكنك إيجاد قيمة أكبر في السيفيك حيث تتفوق على مازدا 3 من حيث السعر.

بالنهاية، سواء اخترت هوندا سيفيك موديل 2017 او مازدا 3 موديل 2017 تأكد بأنها اختيار ممتاز، وبالرغم من ان الهوندا سيفيك تبدو خيار أكثر تداولا بين العديد من قائدين السيارات لكن المازدا 3 توفر تجربة قيادة ممتعة ومظهر أفضل.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *