مقارنة بين فئات نيسان سنترا موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة نيسان سنترا موديل 2017 تتوافر لدى الوكلاء والموزعين بالمملكة العربية السعودية عبر ثلاثة فئات وهم نيسان سنترا S موديل 2017، نيسان سنترا SV موديل 2017، نيسان سنترا SL موديل 2017 ، كل فئة لها مميزاتها من حيث الإضافات الخارجية والداخلية، لكن التصميم والهيكل يظل ثابت في الثلاث فئات، لذلك يراعى التعرف على مميزات كل فئة قبل أن تفكر في اقتناء هذه السيارة الرائعة، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة مقارنة بين فئات نيسان سنترا موديل 2017 في هذا المقال.

بالبداية إن السيارة نيسان سنترا 2017 لم تحصل على تحديثات كثيرة بالمقارنة مع نيسان سنترا موديل 2016 خصوصا أن الموديل الأخير حصل على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت أجزاء عديدة وقد عبرت عن الهوية الجديدة لشركة نيسان، لقد حرصت شركة نيسان على تصميم نيسان سنترا لكي تكون اقتصادية في استهلاكها للوقود، ومن عوامل الجذب في نيسان سنترا أن تصميمها رائع، حيث تم تصميمها للتعبير عن النظرة الشمولية التي يجب أن تكون عليها السيارات السيدان.

إذا كنت من عشاق السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم المتوسط، فمن الطبيعي أن تعشق السيارة نيسان سنترا موديل 2017 ، فإن تصميم السيارة خارجي أنيق للغاية، كما أن التصميم الداخلي راقي بالإضافة إلى محرك قوي، لقد كشفت شركة نيسان عن نيسان سنترا موديل 2017 بالربع الأخير من العام الماضي، وهذا الموديل متوفر لدى الوكلاء في منطقة الشرق الأوسط، لم تحصل السيارة نيسان سنترا 2017 على تحديثات كثيرة، خصوصا أن نيسان سنترا موديل 2016 حصل على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت أجزاء عديدة من السيارة.

تاريخ السيارة نيسان سنترا

نيسان سنترا للبيع

لقد كشفت شركة نيسان عن السيارة نيسان سنترا للمرة الأولى رسميا عام 1982 ، لقد توافرت السيارة في ذلك التوقيت عبر عدة نسخ وهم نسخة كوبيه بابان، ونسخة هاتشباك ثلاث ابواب، ونسخة سيدان أربع ابواب، ونسخة واجن ذات خمس ابواب، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1986 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني، حيث جاء بنفس النسخ واستمر حتى 1990 بالأسواق.

حاءت السيارة نيسان سنترا في جيلها الثالث وقد توافرت عبر نسختين فقط بالأسواق وهما نسخة كوبيه ونسخة سيدان، وقد استمر الجيل الثالث من السيارة حتى 1995، ثم توافرت السيارة بداية من الجيل الرابع بنسخة سيدان فقط، وقد أطلق عليها السيارة نيسان صني في بعض الأسواق، وفي عام 2000 ظهر الجيل الخامس من نيسان سنترا بتصميم راقي وقد استمر حتى عام 2006.

كما ظهر الجيل السادس من نيسان سنترا أول مرة في معرض امريكا الشمالية للسيارات عام 2006 ثم ظهر بالعديد من الأسواق، وقد استمر الجيل السادس حتى 2012 ، كما ظهر الجيل السابع في أواخر عام 2012 فقد جاءتبصميم شرس يتسم بالرقي والأناقة، وما يزال هذا الجيل مستمر في الأسواق حتى الآن.

مميزات نيسان سنترا S موديل 2017

إنها الفئة هي الأولى من نيسان سنترا، لقد جاءت السيارة نيسان سنترا S موديل 2017 بمحرك سعته 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ليولد قوة 113 حصان، ويوجد ناقل حركة  CVT، ومن أبرز مميزات فئة S وجود خاصية الدخول إلى السيارة بدون الحاجة إلى المفتاح، كما توجد وسائد هوائية امامية، الإطارات مقاس 16 بوصة ويتوافر من هذه النسخة اطارات ألمونيوم، مرايا جانبية تعمل بالكهرباء بنفس لون السيارة، الكراسي مخمل، ويوجد مسجل الصوتي به سماعتين، كما توجد شاشة معلومات، يصل سعر نيسان سنترا S موديل 2017 إلى 53,000 ريال.

مميزات نيسان سنترا SV موديل 2017

جاءت هذه الفئة بنفس مواصفات المحرك ونفس إضافات الفئة السابقة ولكنها تتميز فقط بوجود نظام ملاحة، كاميرا للرؤية الخلفية، ميزة تشغيل محرك السيارة من خلال زر، ميزة البلوتوث للرد على الهاتف، يصل سعر نيسان سنترا SV موديل 2017  إلى 62,000 ريال.

مميزات نيسان سنترا SL موديل 2017

إنها أعلى فئة وهي الأكثر رياضية، فقد جاءت بمحرك سعته 1,8 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 130 حصان وناقل الحركة  CVT، كما تشمل هذه الفئة جميع الإضافات السابقة بالفئة السابقة بجانب أن الإطارات رياضية مقاس 17 بوصة وتوجد شاشة ملاحة كبيرة مقاس 5,8 بوصة، يصل سعر نيسان سنترا SL موديل 2017 إلى 65,000 ريال.

سيارات نيسان للبيع

نيسان سنترا SR موديل 2017

لقد كشفت الشركة اليابانية العملاقة نيسان عن نيسان سنترا SR موديل 2017 ، فهي نسخة رياضية ذات محرك تيربو قوي، وقد وصلت هذه السيارة إلى الوكلاء حول العالم مع نهاية عام 2016 ، ويتوقع أن تحظى هذه السيارة بنسبة مبيعات جيدة خلال العام الحالي، لقد حصلت نيسان سنترا SR موديل 2017 على العديد من التعديلات والتحسينات سواء في التصميم الخارجي أو الداخلي لهذه السيارة.

عند النظر إلى تاريخ السيارة نيسان سنترا سنجد بأنها توافرت رسميا بالأسواق لأول مرة عام 1982 وذلك على اعتبار أنها أحد السيارات السيدان ذات الأربعة ابواب وخمس مقاعد متوسطة الحجم، وقد ظهر منها 7 اجيال لقد ظهر الجيل السابع مع حلول عام 2013.

كما تعد السيارة نيسان سنترا SR 2017 سيارة سيدان مخصصة إلى الشخص الذي يرغب في اقتناء سيارة ذات تصميم تقليدي مع تكنولوجيا داخلية مميزة ومحرك قوي، فمن أبرز السيارات المنافسة للسيارة نيسان سنترا SR 2017 بالأسواق إنها السيارة هوندا سيفيك 2017 ، مازدا 3 2017 بسبب تقاربهم الشديد في التصميم والمحرك والسعر.

تصميم نيسان سنترا SR موديل 2017

تأتي نسخة SR للسيارة نيسان سنترا بنفس التصميم الخارجي الخاص بالنسخة القياسية للسيارة مع وجود تعديلات بسيطة، ومن أبرز ملامح هذه السيارة أن المصابيح الأمامية ذات تصميم عريض تعمل بتقنية الليد مسحوبة إلى جانبي السيارة، وكذلك الشبك الذي يعبر عن هوية شركة نيسان الجديدة على شكل حرفV  يحتوي بداخله شبك مغزلي أسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية مميزة.

كما توجد فتحة تهوية كبيرة الحجم أسفل المصد ومصابيح ضباب ذات تصميم دائري أنيق، أما إطارات السيارة فهي ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة، ومن الخلف توجد اسطبات ذات تصميم عريض ومصابيح ضباب، كما يوجد جناح رياضي على الصندوق الخلفي، ويوجد مخرج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد الخلفي للسيارة.

لقد جاءت نيسان سنترا بتصميم داخلي تقليدي، فقد جاءت عجلة القيادة بتصميم ثلاثي متعددة الأغراض وتوجد شاشة معلومات صغيرة خلف عجلة القيادة وفي الوسط توجد شاشة ترفيه مقاس 5 بوصة، كما أن الكونسول الوسطي صغير ومغطى بالجلد الفاخر، كما يمكن الإختيار بين المقاعد القماش أو المقاعد الجلد.

محرك نيسان سنترا SR موديل 2017

جاءت السيارة بمحرك سعته 1,8 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 130 حصان وعزم دوران 128 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات.

سعر نيسان سنترا SR موديل 2017

يبدأ سعر نيسان سنترا SR موديل 2017 من 22,000 دولار أي 82,000 ريال تقريبا، كما يبلغ سعر أعلى فئة لهذه السيارة 24,000 دولار أي 90,000 ريال تقريبا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *