مقارنة بين فئات كيا ريو موديل 2017

اليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة مقارنة بين فئات كيا ريو موديل 2017 النسخة السيدان وذل حتى تتمكن من المفاضلة بشكل جيد عند الإقبال على شراء هذه السيارة، حيث يقع بعض المستخدمين في حيرة من امرهم، لذلك حرصا من موقعنا المميز على اقتناءك للفئة المناسبة حيث أنها ستعيش معك فترة من الزمن سنوضح مقارنة بين فئات كيا ريو موديل 2017 ، تعتبر كيا ريو 2017 إحدى السيارات صغيرة الحجم المتوفرة عبر نسختين سيدان ذات الأربع ابواب ونسخة هاتشباك ذات الخمس ابواب، واليوم موعدنا مع مقارنة بين فئات كيا ريو موديل 2017 النسخة السيدان.

يوجد العديد من السيارات المنافسة للسيارة كيا ريو 2017 بالأسواق العربية والتي أبرزها السيارة هيونداي اكسنت 2017 ، والسيارة تويوتا يارس 2017 ، والسيارة فورد فيستا 2017 ، والسيارة نيسان سنترا 2017، مما يدفع شركة كيا إلى تطوير السيارة بشكل مستمر لكي تتمكن من المنافسة بقوة مع السيارات العالمية.

تاريخ كيا ريو

تعتبر السيارة كيا ريو أحد أفضل السيارات صغيرة الحجم على مستوى العالم، تتوافر هذه السيارة بنسختين، النسخة الأولى سيارة سيدان أربعة ابواب والنسخة الثانية هاتشباك خمسة ابواب، والبعض يطلق عليها DC ، ظهرت كيا ريو للمرة الأولى بالأسواق عام 2000 واستمر الجيل الأول حتى 2005 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني عبر نسختين سيدان وهاتشباك وقد استمر حتى عام 2010، ثم ظهر جيل ثالث من السيارة جاء عبر ثلاثة نسخ جديدة هاتشباك ذات 5 ابواب وهاتشباك ذات 3 ابواب وسيدان ذات 4 ابواب وقد استمر حتى 2016، وبذلك يمكن القول أن شركة كيا تكشف عن جيل جديد كل خمس سنوات.

لقد كشفت شركة كيا رسميا عن  كيا ريو 2017 والتي تعد بداية الجيل الرابع من السيارة، وقد حصلت على تحديثات عديدة، وبالنسبة إلى الموديل الأول من السيارة فقد ظهر عام 2000 ، كما ذكرنا أن كل جيل من السيارة يستمر في الأسواق اربع أو خمس سنوات حتى يظهر جيل جديد إنها فترة زمنية قصيرة، بالمقارنة مع بعض السيارات يستمر جيل سياراتها لحوالي عشر سنوات، ومن الجدير بالذكر أن كيا ريو حصلت منذ أن ظهرت حتى الآن على تحديثات عديدة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة وكذلك مواصفات المحرك.

تعد السيارة كيا ريو 2017 هي بداية جيل جديد من السيارة وهو الجيل الرابع، ومن الطبيعي مع ظهور جيل جديد فقد حصلت على العديد من التعديلات والتحديثات، وتعتبر كيا ريو بديلة إلى السيارة كيا برايد التي تم إيقاف إنتاجها عام 2000، وهو نفس عام ظهور كيا ريو.

التصميم الخارجي للسيارة كيا ريو 2017 

كيا ريو للبيع

يبدو أن الجيل الرابع من كيا ريو سيكون مختلف عن الموديلات السابقة من هذه السيارة، حيث حجم وتصميم السيارة، حيث يعد الجيل الرابع من كيا ريو مرحلة متطورة في تغير الهوية الخاصة بشركة كيا، خصوصا بعد وجود تعاون مشترك بين مراكز تصنيع السيارة في ألمانيا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

لقد جاءت الواجهة الأمامية في السيارة كيا ريو موديل 2017 تحتوي على شبك رفيع باللون الأسود، والذي يحيط به إطار من معدن الكروم اللامع، وتوجد فتحة تهوية كبيرة أسفل المصد الأمامي للسيارة، كما يحتوي الشبك على خطوط سوداء، مما يمنح السيارة لمسة رياضية مميزة إلى جانب المزيد من الأناقة، وقد اختلف موقع مصابيح الضباب بالواجهة الأمامية في السيارة، والتي اصبحت صغيرة الحجم ذات تصميم دائري، بالإضافة لأن المصابيح الأمامية للسيارة أصبحت صغيرة ومسحوب إلى جانبي السيارة ذات تصميم بيضاوي أنيق.

ومن الجانب توجد بعض الإنحناءات الجانبية على السيارة كيا ريو موديل 2017 والتي اختلف تصميمها عن تصميم موديل السيارة السابق ، حيث تتوافر السيارة عبر ثلاثة خيارات من الإطارات الرياضية بمقاسات مختلفة 15 بوصة ، و 16 بوصة ، و 17 بوصة ، كما جاءت السيارة كيا ريو بالعديد من خيارات الألوان لكي تناسب مختلف أذواق المستخدمين والعملاء حول العالم، وقد تكون التحديثات التي تمت ابلتصميم الخلفي للسيارة تحديثات بسيطة، حيث جاء المصد الخلفي بمظهر رياضي اصغر حجما من السابق، كما احتفظت الشركة المصنعة بنفس تصميم الإسطبات الخلفية للسيارة، كما يوجد جناح رياضي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

تصميم السيارة كيا ريو 2017 من الداخل

من الجدير بالذكر أن التصميم الداخلي للموديل الجديد من السيارة كيا ريو اختلف عن الموديل السابق بشكل كبير، فقد اختلف تصميم عدادات السرعة الذي يقع خلف عجلة القيادة، بالإضافة إلى تغيير ماكن فتحات مكيف الهواء التي جاءت بشكل جديد، وقد أصبح التابلوه الأمامي للسيارة اكبر حجما ويشمل شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، أما الكونسول الوسطي فقد جاء رفيع الحجم أي احتفظ بنفس التصميم السابق، كما أن مقاعد السيارة مغطاة بغطاء أنيق من الجلد.

محرك كيا ريو 2017

جاءت السيارة كيا ريو 2017 بنفس المحرك السابق، هذا المحرك بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 90 حصان، كما توجد خيارات نسخ جديدة، محرك بسعة 1 لتر وعدد 3 سلندر يولد قوة 118 حصان ومحرك آخر بسعة 1,2 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 82 حصان.

سيارات كيا للبيع

فئات كيا ريو موديل 2017 النسخة السيدان

كيا ريو سيدان ستاندر.

كيا ريو سيدان نص فل.

كيا ريو سيدان فل كامل.

ابعاد كيا ريو موديل 2017 النسخة السيدان

يبلغ طول السيارة حوالي 4370 مم، وعرض 1720 مم، وارتفاع 1455 مم، وقاعدة الإطارات مقاس 2570 مم.

 

مقارنة بين فئات كيا ريو موديل 2017 النسخة السيدان من حيث مواصفات المحرك

جاءت جميع فئات السيارة بنفس المحرك فهو بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 107 حصان مع عدد لفات 6300 لفة بالدقيقة وعزم دوران 135 نيوتن / متر مع عدد لفات 4200 لفة بالدقيقة، وبالنسبة إلى محرك كيا ريو موديل 2017 النسخة السيدان فإنه يتصل بناقل حركة اوتوماتيك.

مقارنة بين فئات كيا ريو موديل 2017

مميزات كيا ريو سيدان ستاندر

إنها الفئة الأولى من كيا ريو، تحتوي هذه الفئة على اطارات صلب مقاس 14 بوصة، وإمكانية الدخول إلى السيارة بالريموت، زجاج كهربائي، مرايا جانبية كهربائية، مقاعد مخمل، ميزة البلوتوث، عجلة القيادة متعددة الإستخدامات، ميزة مانع الإنزلاق، ميزة موفر الوقود، يصل سعر فئة كيا ريو سيدان ستاندر إلى 30,000 ريال.

مميزات كيا ريو سيدان نص فل

إنها الفئة الوسطى من كيا ريو، تحتوي هذه الفئة على جميع الإمكانيات المذكورة بالفئة السابقة، كما توجد إطارات سبائك مقاس 15 بوصة، ومصابيح ضباب امامية، كما توجد حساسات خلفية، مكيف هواء اوتوماتيك، يصل سعر فئة كيا ريو سيدان نص فل إلى 33,500 ريال.

مميزات كيا ريو سيدان فل كامل

إنها أعلى فئة من كيا ريو، تحتوي هذه الفئةعلى  أفضل الإمكانيات، فقد جاءت بجميع الكماليات المذكورة بالفئات السابقة بالاضافة إلى وجود اطارات المونيوم مقاس 17 بوصة، انوار الامامية قابلة إلى التحريك، انوار امامية واسطبات خلفية تعمل بتقنية الليد، المرايا الجانبية تعمل بالكهرباء، ميزة التحكم عن بعد، كما توجد بالسيارةوسائد هوائية مزدوجة، وفتحة سقف كهرباء، يصل سعر فئة كيا ريو سيدان فل كامل إلى 36,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *