مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018

من المعروف أن قطاع AMG للسيارات الفاخرة في شركة مرسيدس بنز يحرص على تقديم طرازات ذات كفاءة عالية ونماذج مميزة إلى مختلف المستخدمين والعملاء حول العالم، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 في هذا المقال.

لقد كشفت شركة مرسيدس بنز رسميا عن السيارة مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 ، إنها فئة ذات المحرك الاعلى بالمقارنة مع باقي فئات السيارة، ومن الجدير بالذكر أن فئة مرسيدس GLC 43 AMG 2017 جاءت بمحرك سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 364 حصان، أما الفئة الأعلى فهي مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 فقد جاءت بمحرك يعطي قوة 476 حصان ونسخة GLC 63S  ذات محرك يعطي قوة 510 حصان.

تتميز هذه الفئة عن مختلف فئات السيارة بوجود العديد من اللمسات الرياضية في تصميمها الخارجي والداخلي، ومن ابرز السيارات المنافسة لهذه السيارة في الأسواق السيارة اودي  SQ5 ، والسيارة جاكوار اف تايب بيس، والسيارة بورش ماكان، وذلك بسبب تقاربهم في التصميم، فإن جميع هذه السيارات كروس اوفر تتسم بكبر حجمها كوبيه ذات بابان فقط.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة مرسيدس GL التي تعرف في بعض دول العالم بمرسيدس GLS  ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 2006 باعتبارها أحد السيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم، وقد استمر الجيل الأول للسيارة حتى عام 2012 ثم ظهر جيل ثاني ومازال مستمر في الأسواق حتى الآن، وبدءا من الجيل الثاني قام فرع AMG بإنتاج نسخ جديدة من هذه السيارة المميزة.

وعند النظر إلى مبيعات السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017 فإنها مرتفعة، بسبب إضاقة الشركة المصنعة للعديد من التعديلات المميزة في تصميم السيارة الخارجي وتوفير التكنولوجيا الفاخرة في المقصورة الداخلية للسيارة، وفي مواصفات المحرك، وذلك عل الرغم من المنافسة القوية مع السيارة BMW X5 M موديل 2017، والسيارة المميزة كاديلاك اسكاليد 2017.

سيارات مرسيدس للبيع

تاريخ مرسيدس  GLC

تعتبر مرسيدس  GLCحديثة ضمن اسطول شركة مرسيدس، لقد تم الكشف الرسمي للمرة عن هذا الطراز في عام 2015 ، لكنها توافرت بالأسواق مع حلول عام 2016 ، مازالت هذه السيارة ضمن الجيل الأول منها ولا يمكن أن نحكم بتفوقها في الأسواق في الفترة الحالية.

تصميم مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 النسخة الكوبيه

تحتوي هذه السيارة على شبك امامي جيد ذات تصميم رياضي، حيث توجد شرائح معدنية عمودية كما توجد مصابيح امامية ذات تصميم بيضاوي، وتوجد فتحة التهوية اسفل المصد والتي تكمل شكل الشبك العلوي ويحيط بها لمسات من معدن الكروم والذي منح الواجهة الأمامية للسيارة شكل رياضي.

كما يوجد بالسيارة إطارات رياضية مقاس 19 بوصة ويمكن طلب النسخة الأعلى مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 مقاس 20 بوصة، كما توجد زوائد رياضية على جانبي السيارة والتي جاءت بإطار معدني ومرايا جانبية باللون الأسود.

ومن الخلف، فإن الإسطبات جاءت عريضة، كما يوجد جناح رياضي أنيق اعلى المصد الخلفي للسيارة، ويوجد أربعة مخارج لعادم الوقود اسفل المصد الخلفي، كما يوجد اطار رياضي لامع من الكروم.

بالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة، فقد حصلت المقصورة الداخلية لهذه السيارة على بعض التحديثات، ويظهر ذلك بوضوح من خلال تصميم لوحة العدادات الداخلية، فقد جاءت بتصميم جديد يشمل شاشة عرض شبه مدمجة للوسائط التكنولوجية المتوفرة في السيارة، فإن الطابع الرياضي يظهر في مقاعد السيارة ذات التصميم المميز والغطاء الجلدي الفخم وشعار AMG المميز، كما أن الكونسول الوسطي والأبواب من الداخل والتابلوه تم تغطيتهم بغطاء جلدي مميز بجانب بعض اللمسات من التخشيب، وقد احتفظت شركة مرسيدس بالتصميم الكلاسيكي السابق في فتحات المكيف ذات التصميم الدائري وشاشة الملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة وشاشة معلومات خلف الدركسيون.

كما حصلت مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 على شاسيه محدث ونظام تعليق AMG الجديد، أما محور العجلات الأمامي فقد حصل على مفاصل توجيهية رائعة، وتم أُخذ محور العجلات الخلفي من E63  الجديدة بجانب تزويد السيارة بمكابح جديدة وبعض المميزات الأخرى بهدف تقديم أداء غير مسبوق في مختلف الظروف، وقد حصل التصميم الخارجي للسيارة على شبكة مبرد جديدة وممتصات صدمات ذات تصميم شرس وناشر خلفي وجنوط مقاس 19 و20 بوصة.

محرك مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018 النسخة الكوبيه

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 4 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 476 حصان وعزم دوران 479 رطل \ قدم، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 4 ثواني، حتى تصل إلى أقصى سرعة لها والتي تصل إلى 250 كم / ساعة.

سعر مرسيدس GLC 63 AMG موديل 2018

لم تعلنشركة مرسيدس عن السعر الرسمي لهذه السيارة، ومن المتوقع ان يصل سعرها إلى 80,000 دولار.

سيارات مرسيدس AMG للبيع

السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

تصميم مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

لقد حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت واجهة السيارة الأمامية، وقد أعادت شركة مرسيدس تصميم الشبك الأمامي في السيارة الذي جاء بحجم كبير، ويحتوي على قضبان مزدوجة من معدن الكروم اللامع في الوسط، ويوجد شبك مغزلي أسود في الجزء الخلفي من السيارة، وكذلك توجد فتحات تهوية كبيرة ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الخلفي والتي تساعد في تحسين ديناميكية الهواء.

وبالنسبة إلى مصابيح السيارة الأمامية فإنها ذات تصميم عريض تعمل بتقنية الليد تشبه عين النسر، ومن الجانب لا يوجد اختلاف عن موديل 2016، فقد جاء الزجاج الجانبي وانحناء السقف وأبواب السيارة والنوافذ بنفس التصاميم السابقة وإطارات رياضية بمقاس 21 بوصة، ومن الخلف توجد اسطبات عريضة وجناح خلفي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، كما توجد عدد 4 مخارج لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة.

عموما تتسم التصاميم الداخلية الخاصة بسيارات مرسيدس بالأناقة و الفخامة ، فإن التصميم الداخلي للسيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017 يضم عجلة قيادة ثلاثية متعددة الأغراض، كما أن التابلوه الأمامي عريض ، وتوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة وفتحات المكيف ذات تصميم عريض ، كما جاءت مقاعد السيارة مغطاة بالجلد ذات تصميم مميز كما أنها قابلة إلى التسخين ، لقد جاءت المقاعد الأمامية للسيارة مزودة بميزة التدفئة والتبريد، كما يوجد بالسيارة إمكانية التحكم في نظام التكييف أثناء الجلوس في المقصورة الخلفية بالسيارة ، كما أن مقاعد الصف الثالث بها مساحة جيدة إلى الأقدام ، كما توجد سماعات خاصة بالصف الثالث و مساحات تخزين جيدة.

محرك مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

يوجد في هذه السيارة محرك سعته 5,5 لتر تيربو ، 8 سلندر و الذي يعطي قوة 577 حصان وذلك مع عدد لفات 5500 لفة \ الدقيقة و عزم دوران 561 رطل / قدم ، وذلك مع عدد لفات 1750 لفة \ الدقيقة والمحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك، وتسارع السيارة من 0 حتى سرعة 96 كم في مدة زمنية 4,7 ثانية، كما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة، كما توجد ثلاثة أنظمة من القيادة وهم سبورت، سبورت بلس، كونفورت.

سعر مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

يصل سعر مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017 إلى 127,000 دولار أي 470,000 ريال تقريبا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *