مرسيدس G500 4×4² موديل 2017

تعتبر السيارة مرسيدس G500 4×4² إحدى السيارات المميزة في عالم السيارات، لقد تمكنت من كسب ثقة عدد كبير من العملاء على مستوى العالم، مما جعلها تلقب بلقب سيارة المهام الصعبة، وذلك عبر المواصفات الفنية الرائعة التي اعتدنا عليها منذ ظهورها للمرة الأولى حتى وقتنا الحالي، لكن ماذا يحدث في حالة تعديل المواصفات الفنية والشكل الخارجي للسيارة حتى تصبح أكثر قوة، من المؤكد أنها ستكون سيارة خارقة، واليوم سنتحدث عن السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 في هذا المقال.

لقد أعلنت الشركة المصنعة عن السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 ، وقد تولت هذه المسئولية شركة مانسوري، والتي أضافت بعض التعديلات على موديل 2017 ، البعض يعتبر أن هذه السيارة مجرد استعراض إلى القوة، لكنها ليست كذلك، فإذا كنت تعتقد بأن فيها انحراف عن القيم الألمانية في تصميم السيارات، هذه القيم التي تضع المنطق فوق كل شيء، لكن ذلك سيتغير مجرد الجلوس خلف مقودها، ولكن نظرتك للسيارة ستتغير مجرد مشاهدتها على أرض الواقع للمرة الأولى، وبالرغم من أنها تبدو كأن أحدهم قام بتركيب إطارات شاحنة كبيرة على مركبة متعددة الإستخدام بالخطأ، لكن التعديلات الخارجية التي حصلت  السيارة بجانب بعض الإضافات البسيطة لمسة عصرية مميزة، كما تم تعزيزها بالرفاريف النافرة المصنوعة من ألياف الكربون.

مواصفات مرسيدس G500 4×4² موديل 2017

مرسيدس G للبيع

وعلى الرغم من أن وضعية القيادة مرتفعة جدا، لكنك لا تشعر خلف مقود السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 بأنك منفصل عن الطريق مثلما يحصل على متن شاحنات البيك أب الأمريكية، ولكن على العكس إن عملية قيادة هذه السيارة تتسم بأنها سهلة، وقد ساعدت المساحات الزجاجية الواسعة في تسهيل عملية القيادة، خصوصا مع نوافذ جانبية ذات حواف منخفضة تجعل قائدها يرى المنطقة المحيطة بالسيارة بوضوح تام، ومن أبرز مميزات سيارات الدفع الرباعي، هي مستويات الهيبة والوقار التي توفرها السيارة إلى قائدها، حيث أن تصميمها الخارجي الوقور، كما يتوافر بالسيارة عجلات ضخمة ورفاريف نافرة والتي منحت السيارة المزيد من الهيبة والوقار.

ومن المؤكد أن مقود السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 سينال إعجابك بنسبة كبيرة، وبالرغم من أن حجم العجلات الكبيرة والخلوص المرتفع يشيران إلى أن عملية التوجيه ستسبب إرهاق شديد إلى قائدها، لكن الأمر مختلف تماما، فإن المقود دقيق وخفيف باعتدال، كما يمنح قائدها ثقة بالنفس نتيجة نقله إلى الإحساس بالطريق بشكل أكثر من رائع.

كما حرصت شركة مرسيدس على تحسين قاعدة العجلات بحيث يشعر السائق بمدى تفوقها، خاصة أنها ترتبط مع أنظمة تعليق جديدة مع نوابض أو مخمدات مزدوجة يمكن تعديل نسب الخمد والإختيار بين نمطين إلى القيادة، النمط المريح  comfortمقابل الرياضي sport، وبالرغم من توفر النمطين بالسيارة، لكن النمط المثالي هو النمط المريح، فإن هذا النمط هو ما يروض هذا الوحش ويعيده لأحضان مرسيدس وتقاليدها عبر تقديم انقيادية مثالية، وذلك ما يفضله جميع قائدين السيارات.

ومن الجدير بالذكر أنه أثناء قيادة السيارة ومع كل مرة ستقود فيها السيارة بأن تتسلق من أجل الوصول إلى مقصورة القيادة الفاخرة والمغطاة بجلد الكنتارا المميز، ومن ثم القفز من المقصورة للأرض مجرد الوصول إلى الواجهة المقصودة.

سيارات مرسيدس للبيع

تصميم مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 من الخارج

لقد أعلنت الشرة المصنعة عن السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 بهذا الشكل بعد قيام شركة مانسوري بعمل بعض التعديلات عليها سواء في التصميم الخارجي أو المواصفات الفنية للسيارة، لكي تكشف عن وحش مميز في عالم السيارات سيخطف أنظار الجميع رغما عن أنفهم.

ومن أبرز التعديلات التي تم إجرائها على تصميم السيارة الخارجي، هو أن غطاء المحرك شبه جديد فقد  جاء أكثر طولا، كما تم تزويده ببعض الخطوط الحادة التي تشير إلى قوة السيارة، كما جاء الشبك الأمامي لهذه السيارة مطلي باللون الأسود وتوجد بعض الخطوط الأفقية التي تميز هذه السيارة، ولكن الجديد في السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017 هذا العام انهم جاءوا باللون الأسود، كما يوجد شعار شركة مانسوري في الوسط بدلا من شعار مرسيدس بنز الشهير، كما أن الأغطية الخاصة بالمرايا الجانبية وأقواس العجلات مصنوعة من مادة الكربون فايبر.

كما جاء المصد الأمامي لهذه السيارة بتصميم جديد نسبيا وأصغر حجما من السابق، وتوجد بالسيارة فتحات سفلية والتي تمنع تشتيت الهواء، كما تمنح السيارة المزيد من الإنسيابية أثناء قيادتها، كما يوجد جناح أمامي جديد وجناح آخر أعلى سقف السيارة.

وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة، فإنه لم يخلو من التعديلات التي حددتها شركة مانسوري، كما تم تغيير مقابض الأبواب في هذه السيارة بمقابض أخرى سوداء مصنوعة من الكربون الفابير، وتعمل المصابيح الأمامية للسيارة بتقنية الليد، كما أن المصابيح الخلفية جديدة، ومن التعديلات التي أضافاتها شركة مانسوري إضافة أعتاب تنزل بشكل تلقائي مجرد فتح أبواب السيارة، مما يسهل عملية ركوب السيارة والخروج منها.

محرك مرسيدس G500 4×4² موديل 2017

لقد حصلت هذه السيارة على بعض التعديلات الفنية، حيث أن هذه السيارة مزودة بنظام عادم رياضي مع حزمة تعديلات فنية والتس ساعدت في زيادة قوة المحرك الذي يتكون من 8 اسطوانات بسعة لترية 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 479 حصان وعزم دوران 710 نيوتن \ متر، وذلك بعدما كان قوة المحرك 416 حصان وعزم دوران 610 نيوتن \ متر في الطراز القياسي من السيارة.

ومن أبرز التعديلات التي حصل عليها محرك السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017  هو تحسين الدارات المغذية للمحرك، كما تم تغيير نوع وطريقة توصيلات الدارات المغذية للمحرك بما يخدم مهمات السيارة، حيث يفترض لها بأن تتعرض إلى كم كبير من الإنحناءات غير المألوفة بالسيارات المجهزة إلى السير على الطرق المعبدة، أو محدودة الوعورة، وقد تم تعديل وضعية نظام العادم والمخارج حيث تم نقلها من المؤخرة إلى أسفل الأبواب الخلفية للسيارة، ربما يظن البعض أن الغاية من ذلك إضافة خطوط جديدة غير مألوفة، وتهدف هذه التعديلات إلى زيادة مقدار زاوية الإبتعاد عن طريق نقل مخارج العادم من مؤخرة السيارة.

تعتبر التضاريس شديدة الوعورة هي المكان المثالي الذي تم تصميم السيارة مرسيدس G500 4×4² موديل 2017  من أجله، حيث أنها تمتع بمستويات متانة لن تتوافر في مثيلها سوى في الآليات العسكرية، وتشير جميع الدراسات لأن معظم مالكي مركبات الدفع الرباعي متعددة الإستخدام يستخدمونها في القيادة على الطرق المعبدة، لذلك فإن سيارات الدفع الرباعي متعددة الإستخدام والمتطرفةG 500 4×4² يجب استخدامها على الطرق المعبدة، خاصة وأن التنقل بهذه السيارة بين السيارات الأخرى أمر ممتع للغاية.

ومجرد النظر لهذه السيارة للمرة الأولى تصنف السيارة على أنها سطحية، وساذجة، ومبتذلة وتشكل انحراف عن القيم الألمانية المنطقية بمجال تصميم السيارات، لكنها ليست مبتذلة ولا ساذجة، وبالنسبة إلى مسألة المنطق فإن اللامنطق هو الذي  يكسبها سحر خاص.

سعر مرسيدس G500 4×4² موديل 2017

يبلغ سعر الموديل السابق من هذه السيارة حوالي 255,500 دولار أي حوالي 958,000 ريال، ومع هذه التعديلات من هذه الشركة العملاقة من المتوقع أن يرتفع سعر السيارة نتيجة هذه التعديلات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *