مرسيدس G الجديدة 2019

من المعروف أن مرسيدس أحد الشركات الكبرى في عالم صناعة السيارات، وقد طرحت العديد من الطرازت المتنوعة ما بين السيارات السيدان والكوبيه والمكشوفة، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات الجبلية المخصصة إلى المهام الصعبة، وهي مرسيدس G-Class ، ومن الجدير بالذكر أن استمرار طراز لمدة 4 عقود على خطوط الإنتاج بنفس الجيل، يعد حدث نادر في عالم السيارات، فبالرغم من أن العديد من الطرازات تبقى على الخطوط لعدة سنوات، لكن قلة قليلة من تستمر لعقود وعقود مثل مرسيدس الفئة G التي تعتبر أول طراز SUV  من مرسيدس، واليوم سنتحدث عن السيارة مرسيدس G الجديدة 2019 في هذا المقال.

وقد ظهرت مرسيدس G  للمرة الأولى عام 1979، وبدأ تطويرها قبل ذلك بسنوات كمركبة معدة إلى الأغراض العسكرية، كما أن الشركة المصنعة أطلقت فئة مدنية منها مباشرة، ورغم خضوعها إلى الكثير من التعديلات والتحسينات التي طالت كل شيء فيها تقريبا خلال العقود الماضية، لكنها لم تشهد ولادة أي جيل جديد بالكامل.

تاريخ مرسيدس G-Class

تنتمي السيارة مرسيدس G-Class إلى فئة السيارات الواجن ذات الخمس ابواب متوسطة الحجم، والتي ظهرت في الأسواق للمرة الأولى عام 1979 ومازلت مستمرة في الاسواق حتى الآن بعدما حصلت على العديد من التحديثات وظهور بعض الأجيال، وظهر من السيارة نسخة تنتمي إلى فئة البيك اب ذات الصندوق الخلفي بداية من عام 2013 واستمرت في الأسواق حتى عام 2015.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات مرسيدس G الجديدة 2019

مرسيدس G الجديدة 2019

مرسيدس G-Class للبيع

حافظت السيارة الـ SUV الفاخرة مرسيدس G الجديدة 2019 على هوية تصميمها العريق التي ظهرت بها عند ظهورها للمرة الأولى عام 1979 على شكل صندوقي، لكي يتم تحديث شبكها الأمامي بشكل بسيط وتزويدها بمصابيح أمامية دائرية بإضاءة جديدة، كما زودت G-Class الجديد بصادم أمامي وخلفي جديدين من الجوانب دائري التصميم للمزيد من الديناميكية الهوائية، كما تم تجديد المصابيح الخلفية وتحديث الباب الخلفي للسيارة.

أصبحت السيارة الـ SUV الألمانية الفاخرة أعرض بحوالي 10 سم وأطول بحوالي 6 سم مع زيادة ارتفاعها عن الأرض، ومن المؤكد أن زيادة حجم السيارة انعكس بالتأكيد مساحة أفضل للسائق والركاب، وسوف يحظى ركاب مقاعد الصف الثاني بمساحة إضافية للمزيد من الراحة بالمقارنة مع الطراز السابق.

داخلية مرسيدس G الجديدة 2019

ومن الداخل، فإن داخلية مرسيدس G الجديدة 2019 حصلت على تغييرات هائلة تضمنت شاشة ترفيه ومعلومات عريضة قياس 12.3 بوصة مستمدة من شقيقتها المحدثة مرسيدس S-Class  موديل 2018، كما حصلت السيارة على فتحات تكييف ذات تصميم عصري مستمدة من سيارة مرسيدس اي كلاس 2018 مع بعض اللمسات باللون المعدني المطفي، ويوجد بالسيارة مرسيدس G الجديدة 2019 مقود جديد ذات تصميم مستلهم من S-Class 2018، كما حصلت على لوحة عدادات جديدة، ومن الواضح الترتيب الجديد إلى الأزرار وانخفاض عددها، ووفرت هذه المقصورة الرحبة عدة مساحات تخزينية إلى جميع الركاب.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تصميم مرسيدس G الجديدة 2019

مرسيدس G الجديدة 2019

كشفت مرسيدس عن الجيل الثاني الجديد كليا بعد 4 عقود تقريبا، وذلك عبر فاعليات معرض ديترويت والذي حافظ كثيرا على روحه الأصلية كأيقونة تفتخر بها مرسيدس، لذلك لم يشهد الجيل الجديد أي ثورة تصميمية على الإطلاق، لكنه حافظ قدر الإمكان على نفس الخطوط السابقة مع الإحتفاظ بنفس تصميمه ذات الشكل الصندوقي، ومن أبرز الإختلافات أن المصابيح الأمامية والخلفية الجديدة تعمل بتقنية الليد والتي تتشابه بشكل كبير مع السابقة، بجانب إعادة رسم غطاء المحرك، وتزويد السيارة بصادم أمامي جديد مع زيادة انسيابية خطوط السيارة عموما.

ويمكن القول بأن عشاق هذا الطراز الأوفياء سيسعدون كثيرا عند معرفة أن طول السيارة زاد بمقدار 53 ملم وزيادة العرض بواقع 121 ملم، وذلك انعكس بشكل إيجابي على المقصورة الأكثر رحابة سواء في الصف الأمامي أو الخلفي من المقاعد وعلى جميع النواحي، وذلك بجانب توفير مسافة 150 ملم إضافية إلى الأرجل.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة مرسيدس G الجديدة 2019 يبدو بأن السيارة لم تحصل على تحديثات جذرية من الخلف، فما زالت تتمتع بالباب الخلفي الكبير الحجم ولكن تم تزويد الموديل الجديد بمصابيح خلفية أصغر حجما مقارنة بموديل 2018، والمصد الخلفي صغير الحجم، مزود بفتحة واحدة لخروج عادم الوقود .

مقصورة مرسيدس G الجديدة 2019

داخلية مرسيدس G الجديدة 2019

لقد حصلت داخلية السيارة مرسيدس G الجديدة 2019 على العديد من التحديثات، فقد زاد طول وعرض السيارة مما يعطي مساحة اوسع إلى السائق والركاب خصوصا في المقاعد الخلفية، كما حصلت السيارة على نظام صوتي فاخر وجديد، بالإضافة إلى شاشة ملاحة متطورة متوافقة مع الاندرويد ونظام  IOS ، فقد تغيرت قمرة القيادة بالكامل ما عدا مسند اليد الخاص بالمقعد بجانب السائق، وقد شملت التغييرات عجلة القيادة متعددة الأغراض التي اصبحت أكثر رياضية ذات تصميم ثلاثي، كما تم ازالة التخشيب من عليه ، بجانب تغيير شاشة الملاحة فقد اصبحت مقاس 12 بوصة وتبدو كجزء من التابلوه الامامي وبجانبها شاشة معلومات مقاس 12 بوصة أيضا.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تغير تصميم فتحات المكيف والتي كانت مستطيلية بالسابق، حيث اصبحت دائرية، بجانب تغير تصميم الكونسول الوسطي والذي اصبح اكثر اناقة مع اضافة بعض القطع الجلدية الفاخرة وتغير شكل الازرار، وبالنسبة إلى ناقل الحركة فقد أصبح اصغر حجما وتم تغيير المسند الوسطي، وكذلك تغيير نوع الجلد المغطى للمقاعد بنوع آخر اكثر فخامة.

وبالإضافة إلى زيادة مساحة المقصورة، جاءت مرسيدس بمقصورة جديدة بالكامل ومختلفة تماما عن الجيل السابق، حيث شهدت لوحة قيادة أكثر عصرية مع لوحة عدادات تقليدية أو عبارة عن شاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة عند الطلب بما يتماشى مع الشاشة الوسطية، كما استخدمت الألمانية الجلود، الأخشاب والألومنيوم في تطعيم المقصورة والإرتقاء بمستواها كعادة سيارات مرسيدس.

سيارات مرسيدس للبيع

الإنقيادية

مرسيدس G الجديدة 2019
مرسيدس G الجديدة 2019

شهد الجيل الجديد قفزة كبيرة فيما يتعلق بالانقيادية وراحة الركوب، وذلك بفضل القاعدة الجديدة وأنظمة التعليق الجديدة كليا، فقد أصبحت السيارة مرسيدس G الجديدة 2019  أكثر عزلا وبنسبة كبيرة بالمقارنة مع الجيل السابق وتوفر المزيد من الراحة وركوب من المستوى الرفيع، كما ستلاحظ تحسن كبير عند قيادة مرسيدس G الجديدة 2019  بفضل أنظمة التعليق المستقلة في الأمام والمحسنة مع زاوية دخول بواقع 31 درجة وخروج 30 درجة وقدرة على الغطس حتى 70 سم، وقد حرصت مرسيدس على استعمال مواد أخف وزنا بما سمح بخفض الوزن العام 170 كيلوجرام بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة.

فإذا كنت تفكر في شراء مرسيدس G الجديدة 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك مرسيدس G الجديدة 2019

في حالة عدم تغيير مواصفات المحرك، ستأتي السيارة بثلاث خيارات للمحرك، وهم:

  • المحرك الأول بسعة 4.0 لتر وعدد 8 سلندر التيربو ليعطي قوة 416 حصان مع عدد لفات 5250 لفة بالدقيقة وعزم دوران 450 رطل \ قدم مع عدد لفات 2250 لفة بالدقيقة.
  • المحرك الثاني بسعة 5.5 لتر وعدد 8 سلندر ليعطي قوة 653 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم الدوران 561 رطل \ قدم مع عدد لفات 2000 لفة بالدقيقة.
  • المحرك الثالث بسعة 6.0 لتر وعدد 12 سلندر ليعطي قوة 621 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم الدوران 738 رطل \ قدم مع عدد لفات 2300 لفة بالدقيقة.

ويفترض وصول السيارة مرسيدس G الجديدة 2019  إلى الأسواق الألمانية شهر يونيو 2018 بسعر يبدأ من 130,000 دولار تقريبا، وسوف تصل إلى العديد من الأسواق العالمية الأخرى قبل نهاية العام الحالي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *