مرسيدس E-Class موديل 2018

تعتبر الفئة E العريقة إحدى الفئات المميزة من شركة مرسيدس الألمانية العملاقة، والتي جمعت بين فخامة الفئة S وبين حجم الفئة C الرشيق، وقد حظيت الفئة E  بمكانة مميزة في أسواق السيارات، وهناك العديد من عشاق الفخامة والأداء الرياضي ينتظرون إصدار هذه الفئة المميزة، واليوم سنتحدث عن السيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 في هذا المقال.

ظهرت الفئة E من مرسيدس للمرة الأولى في عام 1993، وتم تصنيفها على أنها إحدى السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، كما أضافت مرسيدس تقنية الـ 4Matic  والتي تعني ان السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي المحسن، والذي يساعد على السير بأمان في الطرق الطينية والثلجية والرملية الناعمة ولكن ليس على الطرق الوعرة، إنها حقا سيارة أكثر من رائعة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم مرسيدس E-Class موديل 2018

مرسيدس E-Class موديل 2018

مرسيدس E-Class للبيع

جاءت السيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 بتصميم أنيق رشيق رياضي وفاخر، ولم تصل إلى هذه الدرجة في الدمج ما بين الخطوط التصميمية الفاخرة والخطوط التصميمية الرياضية مثلما وصلت إليه مرسيدس، يوجد بالسيارة خطوط العضلات الرياضية التي تمتد على جانبية السيارة من مقدمتها إلى خلفيتها، وتأتي السيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 بمقدمة شرسة ذات خطوط تصميم بسيطة تعبر عن فخامة السيارة وأناقتها.

وبالنسبة إلى أبعاد مرسيدس E-Class موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.9 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.9 متر، وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 450 لتر.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 رحبة هادئة راقية ومتطورة، ومن الملاظ أنه كلما أنتجت مرسيدس سيارة نجد أن مقصورتها الداخلية لم تتغير بشكل كبير لكن إحساس السائق داخل السيارة الجديدة اكثر من رائعة، كما أن التطور واللمسات الجديدة داخل كل مقصورة كافية لكي تغير احساسك إلى بعد آخر من حيث مقصورات السيارات، فقد قامت الشركة المصنعة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة.

فئات مرسيدس E-Class موديل 2018 في السعودية

مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E200 .

مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E300 .

مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 400 4Matic .

مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 63 S AMG 4Matic .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط


عوامل الأمان المشتركة بين جميع فئات
مرسيدس E-Class موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

عدد 8 أكياس هوائية airbags”

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، وتعتبر 8 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في اماكن الستائر الجانبية لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وتوجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في بعض الإصدارات، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط”

من خلال هذه التقنية الحديثة والتي لا توجد إلا في السيارات الفخمة تقوم السيارة بشد الابواب التي تم غلقها بشكل خفيف وليس بشكل كامل، مما يعمل على غلق الباب بأمان مع تفعيل إمكانية الغلق المركزي، ويتم تفعيل هذه الإمكانية في حين نسي السائق أو أحد الركاب بابه مغلق بشكل خفيف أو مبدئي مما قد يعرض السائق أو أحد الركاب إلى خطر انفتاح الباب أثناء سير السيارة، خاصة وإن كان الراكب طفلا، مما يجعل قوته في غلق الباب الذي بِجانبه، حتى وإن أعاد فتح وغلق الابواب ستكون قوته أقل من الراكب البالغ، ومن هنا تقوم السيارة بمساعدة الركاب في غلق أبوابهم بأحكام وتفعيل الغلق المركزي اوتوماتيكيا لمزيد من الأمان.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

محدد السرعة

هذه الخاصية تساعد قائد السيارة على تحديد السرعة القصوى التي يريد السير بها، وبالتالي لن تتجاوز السيارة هذه السرعة المحددة.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

سيارات مرسيدس للبيع

فئات مرسيدس E-Class موديل 2018

  • مواصفات مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E200

تحتوي مرسيدس E-Class موديل 2018 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، سعته 2 لتر، والذي يعطي قوة 184 حصان وعزم دوران 300 نيوتن / متر، وتستهلك السيارة نحو 5.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 240 كم / ساعة.

ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة جميعها، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، تستهلك مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E200 الوقود بشكل موفر، حيث تستهلك السيارة حوالي 5.8 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، ونظرا إلى محرك 4 اسطوانات فإن معدل استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

  • مواصفات مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E300

تحتوي هذه الفئة على جميع مواصفات الفئة السابقة لكنها تختلف عنها من حيث مواصفات المحرك، وبعض عوامل الأمان والكماليات، وهي:

تحتوي مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E300 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I”، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر ليعطي قوة 245 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة، وتعد السيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E300 موفرة للوقود، حيث تستهلك السيارة حوالي 5.8 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، ونظرا إلى محرك 4 اسطوانات فإن معدل استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

عوامل الأمان والكماليات الخاصة بالفئة E300

تحتوي هذه الفئة على جميع مواصفات عوامل الأمان والكماليات المتوفرة في الفئة E200 ، بالإضافة إلى:

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 18 بوصة.

إضاءة لمساحة التخزين الخلفية

حيث من خلال هذه الإمكانية يمكنك رؤية محتويات مساحة التخزين الخلفية بكل وضوح عند فتحها ليلا على الطرقات المظلمة مثلا عند تغيير الإطارات أو ما شابه.

فتحة سقف

يتم التحكم بها كهربائيا.

  • مواصفات مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 400 4Matic

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات وعوامل الأمان والكماليات المتوفرة في الفئتين السابقتين، لكنها تختلف من حيث المحرك، حيث تحتوي مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 400 4Matic \على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” ، وهذا المحرك بسعة 3.0 لتر، ليعطي قوة 333 حصان، وعزم دوران 480 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.8 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 66 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 280 كم / ساعة، وتعد السيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 400 4Matic موفرة للوقود، حيث تستهلك السيارة حوالي 7.2 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، ونظرا إلى محرك 6 اسطوانات فإن معدل استهلاك الوقود مناسب.

  • مواصفات مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 63 S AMG 4Matic

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات وعوامل الأمان والكماليات المتوفرة في الفئتين السابقتين، لكنها تختلف من حيث المحرك، حيث تحتوي مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 63 S AMG 4Matic على محرك 8 اسطوانات على شكل حرف “V” ، وهذا المحرك بسعة 4.0 لتر، ليعطي قوة 612 حصان، وعزم دوران 850 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5 ثواني، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 66 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 300 كم / ساعة، وتعد السيارة مرسيدس E-Class موديل 2018 فئة E 63 S AMG موفرة للوقود، حيث تستهلك السيارة حوالي 8.8 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، ونظرا إلى محرك 8 اسطوانات فإن معدل استهلاك الوقود مناسب.

 

كماليات مرسيدس E-Class موديل 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

شبكة امامية مطلية بالكروم

يعطي الكروم اللمسة الفاخرة للسيارات، ما أن يتم إضافتها على السيارات الرياضية، إلا وتعطي مزيجا رياضيا فاخرا حيث أنها سيارة المناسبات وأيضا سيارة المغامرات.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

مساحات للمصابيح الأمامية

حيث تؤمن مزيد من النظافة للمصابيح الأمامية من دون الحاجة إلى مغادرة السيارة، كما أنها تؤمن إضاءة أوضح أثناء القيادة الليلة.

مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED

حيث توفر مصابيح الليد المزيد من الوضوح إلى السائق القادم بالإتجاه المعاكس أثناء القيادة وخصوصا أثناء النهار، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

التحكم في غطاء مساحة التخزين الخلفية كهربائيا

من خلال هذه الخاصية يمكنك فتح واغلاق باب مساحة التخزين الخلفية كهربائيا من دون عناء.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 16 بوصة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسؤول عن تحويل نظام الدفع الرباعي داخل السيارة إلى دفع خلفي فقط، مما يجعل قوة المحرك مركزة على العجلتين الخلفيتين فقط، وهذا يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بمزيد من الحرية في الانطلاق ومزيد من التسارع، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مجددا عند الحاجة، وأيضا هناك بعض من الخبراء يقولون إن هذا مشارك بدوره في تقليل عملية استهلاك الوقود.

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *