مرسيدس A-Class موديل 2017

تعتبر السيارة مرسيدس A-Class موديل 2017 إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة مرسيدس ، والتي تنتمي إلى في فئة الهاتشباك الرياضية، ومن أبرز السيارات المنافسة لهذه السيارة نجد السيارة فولكس فاجن شيروكو التي تتمتع بتصميم أنيق وجذاب والتي تعمل بنظام الدفع الأمامي، كما أن سعرها مناسب حيث يبدأ من 151,000 ريال، لقد تمكنت مرسيدس A-Class موديل 2017 من الجمع بين فئة الهاتشباك الرياضية والتي تعمل بنظام الدفع الأمامي وبين العملية التي تتوافر في سيارات الكروس أوفر ومن أبرزها المقاعد الخلفية قابلة للطي، فتحة سقف بانوراما، مقصورة رحبة نسبيا بالمقارنة مع حجم السيارة، واليوم عزيزي قائد السيارة سنتحدث عن السيارة مرسيدس A-Class موديل 2017 في هذا المقال.

فئات مرسيدس A-Class موديل 2017

مرسيدس A-Class موديل 2017 فئة 250 .

مرسيدس A-Class موديل 2017 فئةAMG A 45 4MATIC .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات مرسيدس A-Class موديل 2017

مرسيدس A-Class

تحتوي مرسيدس A-Class موديل 2017 على محرك 4 أسطوانات سعته 2 لتر، يعطي قوة 211 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية 6.6 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 240 كم / ساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من ناقلات الحركة يتنقل بشكل سلس بين 7 تروس، وبذلك يزيد فرصة إيجاد الترس المناسب إلى الطريق والسرعة المطلوبة، كما أنه يقلل الجهد على المحرك مما يقلل كمية الوقود المستهلكة أثناء قيادة السيارة على سرعات متوسطة، بالإضافة لأن كلما كان الطريق ممهد كلما انخفت كمية الوقود المستهلكة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن مرسيدس A-Class موديل 2017 تستهلك الوقود بشكل ممتاز، فهي سيارة اقتصادية جدا، فإنها تستهلك 1 لتر من الوقود لقطع مسافة 17.5 كم، أو تستهلك السيارة نحو 5.5 لتر لقطع مسافة حوالي 100 كم، وبذلك تتربع هذه السيارة على رأس فئة سيارات الهاتشباك الرياضية أمامية الدفع والأكثر توفيرا إلى الوقود، ومن الجدير بالذكر أن خزان الوقود بالسيارة يتسع إلى 50 لتر، وهذا الأمر جعل السيارة تحمل وزن أخف من الوقود، وذلك بحيث لا يشكل وزن الوقود المحمول على أداء المحرك أو يستهلك الوقود بشكل أكبر نتيجة الوزن الزائد.

ومن أبرز مميزات السيارة  مرسيدس A-Class موديل 2017 أنها موفرة للغاية من حيث معدل استهلاكها للوقود لكن القيادة الرياضية تستهلك وقود بشكل أكبر من القيادة العادية، كما تتميز السيارة بالثبات العالي عند المنعطفات، وذلك على الرغم من أن وزن السيارة ليس ثقيل، يوجد بالسيارة تكييف أكثر من رائع في التبريد، كما يتوافر بالسيارة العديد من عوامل الأمان، كما أن السيارة مرتفعة عن الأرض بشكل جيد.

 

الأمان في مرسيدس A-Class موديل 2017

تحتوي مرسيدس A-Class موديل 2017 على العديد من وسائل الأمان، لتوفر تجربة قيادة ممتعة وسفر آمن، ومن أبرز عوامل الأمان ما يلي:

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام المكابح التكيفية

لقد صممت شركة مرسيدس هذا النظام خصيصا إلى سياراتها، يعمل نظام المكابح التكيفية على سهولة الكبح للتوقف بشكل سلس، حيث يعمل النظام على تقريب وسائد الكبح أو ما يعرف بإسم تيل الفرامل من الاسطوانة عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود لزيادة سرعة الكبح، وحتى تكون أقل ضغطة على دواسة الفرامل تؤثر بشكل كبير، تظهر فاعلية هذا النظام أثناء قيادة السيارة على الطرق الزلقة، وذلك عندما تتعرض أسطوانة الفرامل إلى البلل بالماء، يقوم النظام بتلامس طفيف بين تيل الفرامل وبين الإسطوانة لكي تظل جافة، وبالتالي زيادة فاعلىتها مجرد الضغط عليها وتتوقف السيارة بشكل جيد دون أي انحراف أو عدم السيطرة عليها.

ومن الجدير بالذكر أنه بعدما تتوقف السيارة بالكامل، ويتم ترك دواسة الفرامل بدون ضغط، تحافظ الفرامل التكيفية على ملامسة الإسطوانة بقوة فإذا كانت السيارة تتوقف أعلى طريق منحدر فإن هذا النظام يمنعها من التحرك للخلف، حيث يبتعد تيل الفرامل عن الاسطوانة مجرد الضغط على دواسة الوقود مجددا، كما أنه عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا مع بداية حركة السيارة، وذلك لمنع تراجعها إلى الخلف عند بداية تحرك السيارة.

عدد 7 وسائد هوائية

وسادتين بالأمام، وسادتين على الجانبين، وسادتين في اماكن الستائر الجانبية، وسادة في مستوى ركب السائق، وذلك لتوفير المزيد من الأمان وتقليل احتمال حدوث اضرار كبيرة في حال حدوث اصطدام لا قدر الله.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

فرامل قرصية أمامية

من أبرز مميزات هذه الفرامل أنها تحتوي على فراغات تساعد على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها تعمل على إيقاف السيارة بشكل فعال، كما أن مشاكلها قليلة بالمقارنة مع مشاكل الفرامل العادية، وتأتي بتصميم رياضي الذي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

إمكانية فتح غطاء المحرك اوتوماتيكيا

حيث يتوافر بالسيارة مرسيدس A-Class موديل 2017 إمكانية فتح غطاء محرك السيارة بشكل اوتوماتيك بدون اللجوء إلى فتحه بنفسك، ومن مميزات هذا النظام أنك عزيزي قائد السيارة لا تحتاج لأن تفتحه بنفسك في حالة ارتفاع درجة حرارة السيارة، وهناك ميزة أخرى أنه لا يمكن فتحه أثناء قيادة السيارة حتى لا يرتد على الزجاج الأمامي للسيارة ويحجب الرؤية، وربما ينكسر الزجاج الأمامي ويسبب بعض الإصابات – لا قدر الله ، وذلك يحدث في حالة عدم غلق الغطاء الأمامي للمحرك بشكل جيد، حيث يعمل ضغط الهواء على فتحه وارتداده أثناء القيادة.

إضاءة الفرامل التكيفية حسب قوة الكبح

يتم ذلك عن طريق إعطاء نبضات إضاءة متقطعة، والتي تعتبر إنذار للسائق الذي يقود سيارته بالخلف بأن سائق السيارة الأمامية استعمل قوة الكبح بالكامل، وذلك حتى يستخدم سائق السيارة التي تسير بالخلف نفس القوة لكي تتوقف السيارة دون حدوث اصطدام.

نظام زيادة الإنتباه

عن طريق هذا النظام تتعرف السيارة على نظام قيادة غير اعتيادي من السائق وفقا لعمليات حسابية دقيقة تمت على نتائج الحساسات بالسيارة، والذي يدل على أن السائق مرهق أو أنه يتفقد شاشة الكونسول الوسطي وقد انخفض على الطريق، حيث ترسل السيارة تنبيه للسائق حسب النتائج الواردة للنظام، حيث تنصحه بأخذ راحة ثم استكمال القيادة الآمنة أو أن تنصحه بأن يتوقف عما يفعله وينتبه جيدا للقيادة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

خاصية التحكم في إضاءة المصابيح الأمامية

هذه الخاصية تساعد قائد السياة في تحديد مدى إضاءة المصابيح وفقا للحاجة وبناءا على مستوى الرؤية، وبذلك يتمتع قائد السيارة برؤية واضحة أثناء القيادة الليلية.

نظام مساعد التسلق

يساعد هذا النظام قائد السيارة بفعالية عند الوقوف أثناء صعود طريق منحدر بشدة، حيث يمنع رجوع السيارة إلى الخلف أثناء بداية التحرك بعد الوقوف، وذلك لضمان سلامة السيارة والسيارة التي خلفها في حالة توقف السيارة على أحد المنحدرات.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات مرسيدس A-Class موديل 2017

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

إمكانية تعديل المقعد بالكهرباء

حيث يستطيع لا من السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد وذلك عن طريق ازرار توجد بجانب المقعد، كما يمكن التحكم بزاوية المسند من المقعد بمنته الدقة والتحكم بالمسافة بين المقعد وعجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مقاعد خلفية قابلة للطي

حيث تساعد هذه المقاعد في زيادة السعة التخزينية الخلفية، وفي حالة رحلات العائلة ذات الخمس أفراد يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقاعد الخلفية.

شاشة لمس مقاس 5.8 بوصة

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

سقف زجاجي شفاف بانورامي

يتوافر بالسيارة إمكانية فتح وغلق السقف كهربائيا، ومن أبرز مميزات السقف البانورامي أنه أوسع من فتحة السقف العادية، كما أن له أوضاع مختلفة حسب رغبة الركاب.

مصابيح أمامية زينون

هذه المصابيح تضيء الطريق أمام السائق بمقدار أربع أضعاف قوة مصابيح الهالوجين، بالإضافة لأن إضاءة الزينون تصل لأبعد من الهالوجين بحوالي ضعفي المسافة.

مرايا إلكترونية

تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

إشارات بالمرايا الجانبية

وذلك لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائقين الآخرين على نفس الطريق والقادمين بالإتجاه المعاكس لمعرفة كيف سيكون اتجاه السيارة.

مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED

حيث توفر مصابيح الليد المزيد من الوضوح إلى السائق القادم بالإتجاه المعاكس أثناء القيادة وخصوصا أثناء النهار، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل أسطوانات

يساعد مشغل الإسطوانات في الإستماع إلى الملفات الصوتية المختلفة والتي تم تخزينها على الإسطوانات المدمجة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

 

أسعار مرسيدس A-Class موديل 2017

من الجدير بالذكر وجود اختلاف بسيط في أسعار مرسيدس A-Class موديل 2017 من معرض لآخر ومن منطقة لأخرى حسب العرض والطلب، كما أن بعض فئات السيارة قد تتوفر ببعض المناطق ولا تتوافر بالمناطق الأخر، لكن الفئات التالية من مرسيدس A-Class موديل 2017 متوفرة بالمملكة.

يبلغ سعر مرسيدس A-Class موديل 2017  فئة 250 حوالي 151,000 ريال.

يبلغ سعر مرسيدس A-Class موديل 2017  فئة AMG A 45 4MATIC حوالي 218,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *