مرسيدس AMG GLS

يتميز قطاع AMG للسيارات الفاخرة التابع إلى شركة مرسيدس بنز بتقديم طرازات ذات كفائة عالية وذلك نتيجة طرح فئات ونماذج مميزة إلى المستخدمين بشكل مستمر، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن مرسيدس AMG GLS ، وخصوصا السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017 لقد تم تدشين هذه السيارة الجديدة عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات.

لقد ظهرت السيارة مرسيدس  GL المعروفة في بعض دول العالم بإسم مرسيدس GLS للمرة الأولى في الأسواق عام 2006 باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر الفخمة كبيرة الحجم، ولقد استمر الجيل الأول من هذه السيارة حتى عام 2012 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وبدءا من الجيل الثاني بدأ فرع AMG ينتج نسخ جديدة من هذه السيارة.

بالنسبة إلى مبيعات السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017 يتوقع بأن تكون مرتفعة، نتيجة عمل تعديلات مميزة في التصميم الخارجي للسيارة وتوفير التكونولوجيا الفاخرة بالتصميم الداخلي للسيارة، وكذلك المواصفات الفنية للمحرك، وذلك بالرغم من التنافس القوي مع كل من السيارة BMW X5 M 2017، والسيارة كاديلاك اسكاليد 2017.

سيارات مرسيدس للبيع

تصميم السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

لقد تمتعت هذه السيارة بالحصول على تحديثات فيس ليفت والتي شملت الواجهة الأمامية للسيارة، فقد أعادت الشركة المصنعة تصميم الشبك الأمامي للسيارة حيث اصبح كبير الحجم، ويشتمل على قضبان مزدوجة من الكروم اللامع بالوسط، كما يوجد شبك مغزلي باللون الأسود بالجزء الخلفي من السيارة، ويوجد أسفل المصد فتحات تهوية بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي لتحسين ديناميكية الهواء.

كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة ذات تصميم عريض تعمل بتقنية ليد ومعروفة بإسم عين النسر، أما التصميم الجانبي للسيارة لم تتغير بالمقارنة مع الموديل السابق، حيث جاء الزجاج الجانبي وانحناء السقف وأبواب السيارة الجانبية والنوافذ بنفس التصميم السابق وإطارات رياضية مقاس 21 بوصة، أما من الخلف يوجد اسطبات عريضة وجناح خلفي يعلو الصندوق، ويوجد أسفل المصد أربعة مخارج لعادم الوقود.

وبمجرد النظر إلى داخلية سيارات مرسيدس ستشعر بالدهشة والإنبهار، فقد جاءت داخلية السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017 بعجلة قيادة ثلاثية متعددة الأغراض وجاء التابلوه الأمامي عريض، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وفتحات المكيف بتصميم اريض ويحتوي الكونسول الوسطي بالسيارة على مسند كبير خاص بقائد السيارة، وجاءت مقاعد السيارة بتصميم مميز ومغطاة بالجلد الفاخر بالإضافة لأنها قابلة للتسخين.

محرك السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 5,5 لتر تيربو وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 577 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 561 رطل/ قدم مع عدد لفات 1750 لفة بالدقيقة وناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية لا تتجاوز 4,7 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 250 كم/ ساعة، ويوجد ثلاث أنظمة من القيادة وهم كونفورت، سبورت، سبورت بلس.

سعر السيارة مرسيدس AMG GLS 63 موديل 2017

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 127,000 دولار أي حوالي 470,000 ريال سعودي.

سيارات مرسيدس AMG للبيع

 

السيارة مرسيدس GLS موديل 2016 

لقد سبق أن أعلنت شركة إبراهيم الجفالي وهي الوكيل الرسمي إلى شركة مرسيدس بالمملكة العربية السعودية عن توافر طرازت شركة مرسيدس لديها وبالأخص السيارة مرسيدس  GLS موديل 2016 والتي تعتبر أحد السيارات العائلية المميزة من إنتاج الشركة الألمانية، فقد جاءت هذه السيارة تمتلك جميع عناصر الفخامة والرقي بجانب توفير درجات عالية من الراحة والأمان والسلامة إلى قائد السيارة.

تصميم السيارة مرسيدس GLS موديل 2016 من الخارج

لقد حصلت السيارة مرسيدس GLS على باقة من التحديثات التي تميز هذه السيارة عن الموديلات السابقة، وتظهر هذه التحدثيات بوضوح في تصميم الطرف الأمامي للسيارة، حيث توجد لمسات أكثر حدة وشراسة، مع تزويد السيارة بباقة من اللمسات العصرية على الجزء الخلفي من السيارة والتي ظهرت واضحة على مصابيح السيارة الخلفية، والتي تتمتع بتصميم كبير نسبيا عند المقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة.

كما حصلت جوانب هذه السيارة على لمسات الأناقة والفخامة، حيث تم تزويد السيارة بمقابض خارجية على الأبواب مغطاة بمادة الكروم اللامع، وكذلك الحال بالنسبة إلى قضبان السقف، وغطاء الحماية الذي يوجد أسفل السيارة، كما يتوافر بعض الخيارات الإضافية من الإطارات بمقاسات مختلفة تصل حتى 22 بوصة.

تصميم السيارة مرسيدس GLS موديل 2016 من الداخل

لقد حصلت المقصورة الداخلية الخاصة بهذه السيارة على بعض التحديثات، ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال تصميم لوحة العدادات الداخلية، حيث جاءت بتصميم جديدمدمج يحتوي على شاشة عرض شبه مدمجة إلى الوسائط التكنولوجية المتوفرة بالسيارة.

كما يتسم الفرش الداخلي بالفخامة، حرصت الشركة المصنعة على تزويد المقاعد الأمامية للسيارة بميزة التدفئة والتبريد، لكن مقاعد الصف الثاني يتوفر بها ميزة التدفئة فقط مع وجود مساحة جيدة إلى الأقدام، وتتوافر إمكانية التحكم بنظام التكييف بالمقصورة الخلفية، كما توفر مقاعد الصف الثالث مساحة مناسبة إلى الأقدام، وتوجد سماعات للصف الثالث ومساحات تخزين إضافية.

وقد حافظت هذه السيارة على المواصفات الجينية الخاصة بشركة مرسيدس، مع توافر العديد من المواصفات، التي شملت نظام تدفئة عجلة القيادة وتوجد شاشة عرض مقاس 8 بوصة، مع وجود نظام الملاحة والراديو، كما يتوافر 18 لون مختلف للسيارة مع تطعيمات من التخشيب وألياف الكربون تتوفر بسبعة ألوان، كما تتوافر الإضاءة الداخلية للسيارة بخمسة ألوان مختلفة، ويوجد بالسيارة نظام تعليق هوائي يمكن قائد السيارة من التحكم في ارتفاع السيارة عبر الضغط زر داخل المقصورة، لكي يتم تخفيض أو رفع السيارة حتى ارتفاع 600 ملي عن سطح الأرض بمدة زمنية 45 ثانية.

محرك السيارة مرسيدس GLS موديل 2016

تعتبر الفئة  GLS 63 4MATIC أكثر سيارات سيارات فئة  AMG قوة وفخامة، حيث زودت النسخة GLS 500 بمحرك يتكون من ثمانية اسطوانات بسعة 4,7 لتر مع شاحن تيربو ثنائي، مما يولد قوة 455 حصان وعزم دوران 700 نيوتن/ متر، مما يعطي هذه السيارة قدرة على الإنطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 5,4 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى هذه السيارة إلى 250 كم/ ساعة.

وبالنسبة إلى أقوى محرك لهذه السيارة فقد جاء بالسيارة مرسيدس  GLS 63 AMG، فإن هذه السيارة مزودة بمحرك يتكون من ثمانية اسطوانات ويوجد شاحن تيربو ثنائي، بسعة 5,5 لتر ليعطي قوة تعادل 585 حصان، مما يعطي هذه السيارة قدرة على الإنطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 4,6 ثانية ، وتصل السرعة القصوى إلى هذه السيارة إلى 280 كم/ ساعة، لذلك تعتبر هذه السيارة أسرع سيارة في فئة SUV  التي تتسع مقصورتها الداخلية إلى 7 ركاب.

سعر السيارة مرسيدس GLS موديل 2016

يصل سعر مرسيدس GLS 500 موديل 2016 إلى 104,000 دولار أي حوالي 390,000 ريال.

أما بالنسبة إلى سعر السيارة مرسيدس GLS 63 AMG موديل 2016 فإنه يبلغ  143,000 دولار أي حوالي 536,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *