مازيراتي ليفانتي موديل 2017

لقد كشفت شركة مازيراتي الإيطالية رسميا عن السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 بعد طول انتظار، حيث يتشوق العديد من عشاق طرازات مازيراتي إلى هذه السيارة المميزة، وذلك بعد انتشار العديد من الشائعات والتي تؤكد على تصنيع السيارة، وطرحها بالأسواق، وبين النفي التام إلى ذلك، سنتحدث اليوم عن السيارة الإيطالية الرائعة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 في هذا المقال.

تاريخ مازيراتي ليفانتي

ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عبر فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لعام 2011 فقد كانت تحمل اسم مازيراتي كوبانج كسيارة اختبارية، وقد قررت شركة مازيراتي في عام 2014 بأن تحول السيارة إلى نسخة انتاجية يتم طرحها بالأسواق وقد أطلقت عليها اسم ليفانتي، حيث تندرج ضمن فئة سيارات SUV كروس اوفر الصغيرة.

كالمعتاد تحرص شركة مازيراتي الإيطالية على تقديم كل جديد في عالم السيارات، ومازال الكثير من عشاق طرازات هذه الشركة حول العالم يتطلعون إلى الجديد عبر طرح طرازات مميزة عام تلو الآخر، فقد أصبحت خيار أول إلى الكثيرين من العملاء حول العالم سواء بالدول العربية أم الأجنبية، وسوف نتحدث عن الطراز الجديد الذي قدمته شركة مازيراتي الإيطالية إنها السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 ، حيث سنوضح التصميم الخارجي للسيارة والمواصفات الفنية للمحرك، بالاضافة إلى سعر السيارة الرسمي بالمملكة العربية السعودية، لقد توقع عدد كبير من خبراء السيارات حول العالم بأن هذه السيارة ستقدم مفهوم جديد إلى سيارات الدفع الرباعي.

سيارات جديدة للبيع

مواصفات مازيراتي ليفانتي موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى أن شركة مازيراتي الايطالية كشفت عن أول صور للسيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 في مايو 2016 والتي تعتبر أول سيارة دفع رباعي من إنتاج الشركة الإيطالية، وبذلك تفتح السيارة آفاقا جديدة أمام شركة مازيراتي في الاسواق العالمية، مما يساعد على زيادة مبيعاتها بشكل كبير.

كما ذكرنا تندرج السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي بالاضافة إلى بعض اللمسات المميزة التي لا تتوافر بأي سيارة أخرى في هذه الفئة، فقد حاولت شركة مازيراتي أن تبرز خطوط السيارة المميزة والأناقة الايطالية عبر تصميم هذه السيارة المميزة، ومن أبرز مميزات هذه السيارة أنها تمتلك قدرات فائقة على الدمج بين التصميم الكلاسيكي وقالب سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، والتي يجعل شخصية السيارة تبدو أكثر رياضية من السابق.

لقد جاءت السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 بتصميم أمامي أنيق يحتوي على فتحات تهوية ذات تصميم مازيراتي المميز، ولكن حجمها أكبر كثيرا من فتحات الموديلات السابقة من نفس السيارة، والذي اعتدنا عليه في سيارات مازيراتي الإيطالية والتي تتميز بالطابع الرياضي، كما جاءت الأضواء الأمامية بتصميم حاد، وتوجد مصابيح الضباب أسفل الأضواء الأمامية فقد جاءت بتصميم دائري، كما توجد فتحات هواء سفلية كبيرة والتي توفر تهوية جيدة إلى محرك السيارة، إن التصميم الخارجي لهذه السيارة أنيق وجذاب، حيث يرغب كل من يرى هذه السيارة في اقتناءها، إنها حقا سيارة أكثر من رائعة.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة ملف للنظر، فإن زجاج السيارة مائل إلى الأمام، مما يمنح الشخص شعور بالقوة والرياضية، كما جاءت المصابيح الخلفية للسيارة بتصميم بسيط، ويوجد خط ممتد من بدايتها إلى الجانب الخلفي من السيارة، كما توجد فتحات العوادم الثنائية على جانبي المصد الخلفي للسيارة، مما يعزز من شخصية السيارة الرياضية، إنه تصميم خلفي انيق ومميز، وهذا التصميم جعل السيارة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المتوفرة في الأسواق من حيث الأناقة والجاذبية.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تصميم مازيراتي ليفانتي موديل 2017 من الخارج

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 تعتبر أول سيارة SUV إنتاجية أطلت علينا توافرت بالأسواق والتي تحمل شعار الشركة الايطالية العملاقة مازيراتي، وهي تتشابه في تصميمها مع شقيقتها الكبرى مازيراتي كوبانج الإختبارية التي ظهرت عام 2011، كما تحمل السيارة الجنينات الاساسية الخاصة بشركة مازيراتي والتي توجد في شقيقتها الأصغر حجما مازيراتي جيبلي.

إن مقدمة السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 أكثر جاذبية حيث تتسم بالطابع الرياضي الأنيق، بدءا من المصابيح الأمامية للسيارة التي جاءت تعتمد بنصميم نحيف وتحتوي على دوائر داخلية، كما أنها تعمل بتقنية الليد، والتي توفر المزيد من وضوح الرؤية إلى قائد السيارة، إنه تصميم أنيق ورائع يجذب إليه كل من تقع عينه على هذه السيارة المميزة.

لقد جاء المصد الأمامي للسيارة أكبر حجما، كما أنها مزودة بمصابيح ضباب ذات تصميم دائري، مما منح السيارة طابع كلاسكي، ويوجد بالمصد شبكات سفلية كبيرة الحجم والتي تساعد في تشتيت الهواء كما تمنح السيارة المزيد من الانسيابية والانطلاق أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة، وبالنسبة إلى غطاء محرك السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 فقد جاء يشمل بعض الخطوط الطولية التي جاءت لتأكيد الهوية الرياضية للسيارة، كما يوجد شعار شركة مازيراتي في المنتصف.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة، لم يخلو من اللمسات الأساسية التي اعتدنا عليها في طرازات شركة مازيراتي الإيطالية، وقد احتفظت السيارة بنفس المصابيح ذات الشكل المثلثي الهندسي، والتي تعمل بتقنية الليد، ويوجد بالسيارة باب خلفي اكبر حجما والذي يسهل عملية تحميل الأمتعة والأغراض داخل الصندوق الخلفي في السيارة، كما احتفظ المصد الخلفي للسيارة بالتصميم الكلاسكي، وتوجد 4 مخارج لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة والتي جاءوا بتصميم أنيق.

كما يتوافر بالسيارة العديد من التقنيات التي توفر المزيد من الراحة إلى قائد السيارة، فقد تم وضع جميع الوسائل التكنولوجية المتوفرة في السيارة في أماكن يسهل الوصول إليها، بالإضافة إلى سهولة التعامل معها.

سيارات مستعملة للبيع

محرك مازيراتي ليفانتي موديل 2017

عندما نتحدث عن المواصفات الفنية للسيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 يجب الإشارة إلى أن هذه السيارة متوفرة عبر نسختين من المحركات، كما أنها تعمل بنظام الدفع الكلي إلى العجلات، ومواصفات المحركين كما يلي:

المحرك الأول بالسيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 يتكون من 6 اسطوانات بسعة لترية تصل إلى 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، ليعطي قوة تعادل 350 حصان وعزم دوران 500 نيوتن \ متر، مما منح السيارة قدرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 6 ثواني، كما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 251 كم / ساعة.

المحرك الثاني بالسيارة مازيراتي ليفانتي S موديل 2017 يتكون من 6 اسطوانات بسعة لترية تصل إلى 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ليعطي قوة تصل إلى 430 حصان وعزم دوران 5800 نيوتن \ متر، مما منح السيارة قدرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 5,2 ثانية، كما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 264 كم / ساعة، كما تتصل كلا النسختين من محركات السيارة مازيراتي ليفانتي مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات، والذي يمنح السيارة قدرات عالية وأداء مميز على الطريق.

سعر مازيراتي ليفانتي موديل 2017  بالمملكة العربية السعودية

يبلغ سعر السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 حوالي 99,000 دولار أي حوالي 372,000 ريال، كما يصل سعر اعلى فئة من السيارة إلى 123,000 دولار أي حوالي 462,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *