مازدا CX8 موديل 2018

من الملاحظ إقبال الكثير من عشاق السيارات على سيارات الكروس اوفر، فقد اصبحت الفئة المفضلة لدى عدد كبير من قائدين السيارات وذلك بالمقارنة مع الطلب على السيارات السيدان، حيث يزداد الطلب على فئات الكروس اوفر خصوصا  الصغيرة الحجم والمتوسطة، لقد أعلنت شركة مازدا بشكل رسمي عن السيارة مازدا CX8 موديل 2018 قبل عملية التدشين، فقد انتشرت العديد من الصور والتفاصيل المسربة حول السيارة مازدا CX8 موديل 2018 في الفترة الماضية وهذه النسخة مخصصة إلى السوق الياباني فقط، حرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنتحدث اليوم عن السيارة مازدا CX8 موديل 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أنه قديما كانت معظم شركات السيارات باليابان تطلق الموديل الأول إلى أي سيارة جديدة كنسخة محلية باليابان حتى تتعرف على مدى نجاح السيارة، بعد ذلك في العام التالي تصل إلى الأسواق العالمية، لكن حاليا اصبح هذا الامر نادر، ولكن ذلك ما تنوي شركة مازدا اليابانية القيام به مع السيارة مازدا CX8 موديل 2018 بإعتباره نسخة يابانية فقط.

ومن المعروف أن شركة مازدا لديها بالأسواق في الوقت الحالي ثلاثة سيارات كروس اوفر وهم مازدا  CX-3، والسيارة مازدا CX-5، والسيارة مازدا CX-9  ، هناك فرق كبير بين السيارة CX-5  والسيارة  CX-9 من حيث التصميم والإمكانيات والسعر ، وذلك الأمر يتطلب فئة في الوسط، لذلك قررت شركة  مازدا اطلاق السيارة مازدا CX8 موديل 2018 والتي تعتبر فئة وسط بين السيارة CX-5  والسيارة  CX-9.

لقد حرصت شركة مازدا على تطوير السيارة من أجل تحقيق عدد من الأهداف لكي تنال رضا معظم عشاق طرازات SUV ولكي تعمل على زيادة حدة المنافسة، فقد عملت الشركة على تخفيض وزن السيارة بشكل عام ومن ثم سيساعد هذا التخفيض في تقليل كمية الوقود المستهلكة أثناء قيادة والوصول لأقوى أداء ممكن مع الإحتفاظ بسعر منافس في سوق المملكة العربية السعودية، وتنتمي هذه السيارة إلى طراز SUV ومتوفرة عبر نسخة دفع رباعي، لكن السيارة منافسة جيدة داخل المدينة فقط، لكنها غير عملية على الطرق الرملية والطرق الواعرة، فهي سيارة عائلية من طراز رفيع، كما أنها متوسطة الإرتفاع عن مستوى الأرض لكنها لا تصلح بأن تكون ضمن فئة السيارات الصحراوية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم مازدا CX8 موديل 2018

لقد كشفت شركة مازدا اليابانية بشكل رسمي عن  السيارة الجديدة كليا مازدا CX8 موديل 2018 في اليابان، كما ذكرنا أنها سيارة كروس أوفر والتي تتميز بتصميمها الفاتن والذي لا يشيخ مع مرور الزمن، بإمكانها إثارة مالكيها حتى بعد مرور العديد من السنوات، يوجد بالسيارة CX8 النسخة الأقل تكلفة مصابيح ليد أمامية، وجنوط ألومنيوم 17 بوصة، كما يوجد بالسيارة CX8 النسخة الأعلى تكلفة مصابيح ليد ضباب، وقضبان تثبيتأعلى السقف، وجنوط ألومنيوم 19 بوصة.

ومن الجدير بالذكر أن التشابه الكبير في تصميم كلا من السيارة  CX-8 والسيارةCX-9  ، وبالرغم من أن السيارة  CX-8 أقصر نوعا ما، لكن قاعدة عجلاتها مطابقة إلى الأخرى حيث يبلغ طولها 115 بوصة، كما يتوافر بمقصورة السيارة مساحة رحبة حيث تتسع إلى 7 أفراد وفقا للنسخة المختارة، كما يعتبر التصميم الخارجي للسيارة  CX-8أضيق نوعا من داخليتها، أما ارتفاعها أقل بحيث تناسب طرق ومواقف سيارات اليابان.

إن تصميم السيارة الجديدة كليا مازدا CX8 موديل 2018 مستوحى من شقيقتها الكبرى مازدا CX-9 لكن يوجد اختلاف في الابعاد، فإن الشبك الأمامي متشابه في السيارتين، حيث يأتي بتصميم مثلث يحتوي على شرائح من الكروم اللامع ويوجد حوله اطار معدني يتصل مع المصابيح الأمامية بتقنية الليد، كما يوجد اسفل المصد الأمامي للسيارة مصابيح ضباب ذات تصميم دائري وكذلك توجد فتحة تهوية والتي تكمل الشكل الرياضي الأنيق والمميز للسيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة، فإنه لا توجد تفاصيل كثيرة، حيث توجد اطارات رياضية مقاس 17 بوصة ، أما في النسخة الاعلى تكون مقاس 19 بوصة، كما يوجد اطار من الكروم الفضي اسفل جانبي السيارة وتوجد عوارض اعلى سقف السيارة والتي تستخدم في حمل المعدات والأغراض.

ومن الخلف، تأتي الإسطبات بتصميم عريض مسحوب إلى جانبي السيارة، كما حصل الصندوق الخلفي للسيارة على بعض الإنحناءات، ويوجد مخرجين لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة مازدا CX8 موديل 2018

مجرد الجلوس في مقصورة السيارة مازدا CX8 موديل 2018 ستشعر بالرفاهية والفخامة، فإن الجلد الفاخر يغطي معظم أجزاء المقصورة الداخلية، حيث يغطي الجلد كلا من التابلوه الامامي، والكونسول الوسطي، والأبواب من الداخل، والمسند الوسطي، كما أن فتحات مكيف الهواء ذات تصميم عصري، وتوجد شاشة ملاحة، كما يتوافر بالسيارة العائلية عدد 7 مقاعد، ويوجد مقود ذات ثلاث قضبان، مع بعض زخرفات المعدنية، ونظام ترفيه من خلال شاشة 7 بوصة، مساحة تخزينية تصل إلى 239 لتر ويمكن رفع هذه المساحة إلى 572 لتر في حال طي صف المقاعد الثالث، ويمكن إلى العملاء طلب الحصول على مقاعد خلفية يفصل بينها كونسول وسطي ويحتوي على فتحات  USB خاصة بشحن الهواتف الذكية.

مازدا CX9 للبيع

الأمان في مازدا CX8 موديل 2018

نظام إيموبليزر للحماية ضد السرقة: هو أحد أنظمة حماية السيارة من السرقة عن طريق شريحتين متطابقتين أحدهما توجد داخل المفتاح والشريحة الأخرى موجودة داخل السيارة، وعند تطابق هاتين الشريحتين تبدأ السيارة في العمل وإذا لم تتطابق لن تعمل السيارة حتى إذا تطابقت رسمتي المفتاحين، كما أنه لا يمكن بأن يتم برمجة الشريحة الموجودة داخل المفتاح لكي تطابق الشريحة الموجودة بالسيارة في أي مكان خارج نطاق الشركة المصنعة أو مركز صيانة معتمد.

إنذار النقاط العمياء: يعمل النظام عن طريق حساسات توجد في جانبي السيارة ترصد النقاط العمياء إلى السائق والتي لا يمكن الإستدلال عليها بالعين المجردة أو عبر استخدام المرآة، تصدر هذه الحساسات صوت متذبذب وفقا لمسافة سيارة أو جسم إلى السيارة لتنبيه السائق في حالة وجود سيارة أو شيء غير مرئي.

نظام مساعد التسلق: يساعد هذا النظام قائد السيارة على الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، بحيث يثبت السيارة ولا ترجع للخلف أثناء التحرك بعد الوقوف، لضمان سلامة السيارة والسيارة الخلفية في حالة توقف السيارة على أي منحدر.

وسائد هوائية: يتوافر العديد من الوسائد الهوائية الموزعة بشكل جيد وسادتين إلى السائق والراكب الأمامي ووسادتين إلى الراكبين الخلفيين، للوصل إلى أمان أفضل وتقليل احتمال حدوث اضرار خطيرة في حالة حدوث أي أمر طارئ أثناء القيادة.

حساسات لقياس ضغط الهواء بالإطارات: تعمل هذه الحساسات على تنبيه قائد السيارة إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او يحتاج إلى إعادة الضبط.

كاميرا خلفية: حيث يتوافر بالسيارة كاميرا خلفية لتوفير المزيد من رؤية ما يحدث خلف السيارة مباشرة وعرضه على شاشة داخلية بالسيارة لمساعد السائق أثناء ركن السيارة.

محرك مازدا CX8 موديل 2018

تأتي السيارة مازدا CX8 موديل 2018 بمحرك سعته 2,5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 250 حصان، وعزم دوران 310 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 210 كم / ساعة، كما تأتي السيارة بمحرك ديزل بسعة 2,2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة تعادل 187 حصان ، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات.

سيارات جديدة للبيع

سعر مازدا CX8 موديل 2018

من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة مازدا CX8 موديل 2018 من 25,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *