مازدا CX5 موديل 2018

لقد كشفت شركة مازدا اليابانية العملاقة عن السيارة الكروس اوفر متوسطة الحجم مازدا CX5 موديل 2018 في شهر ديسمبر 2017، والتي لم تحصل على تحديث في شكلها سواء الخارجي او الداخلي او في مواصفات المحرك، لكنها حصلت على تطوير في بعض من تقنيات المحرك، كما قامت الشركة بإضافة بعض التقنيات ووسائل الأمان للسيارة، وقد وصلت السيارة مازدا CX5 موديل 2018 إلى السعودية، وقد تم إلتقاط مجموعة من صور السيارة وتم التعرف على المواصفات الكاملة واسعارها، واليوم سنتحدث عن السيارة مازدا CX5 موديل 2018 في هذا المقال.

وبالنسبة إلى السيارة مازدا CX5 موديل 2018 التي وصلت المملكة حتى الآن هي نسخة فل كامل فقط من السيارة، والتي تعد دفعة اولى وقد تم تسليمها بالكامل إلى المستخدمين الذين حجزوها مسبقا، ويفترض بأن تصل النسخة الاستاندر من السيارة خلال الفترة القادمة، وقد حصلت السيارة على بعض التحديثات واللمسات البسيطة في التصميم الخارجي والداخلي، حيث أن موديل 2017 كان بداية جيل جديد حصل على تحديثات جذرية.

فإذا كنت تتسائل لماذا لم تحصل مازدا CX5 موديل 2018 على تحديثات في التصميم، فإن الإجابة تكمن في موديل 2017 قد جاء بشكل جديد وهو بداية الجيل الثاني من السيارة، ولذلك من الطبيعي ان يأتي الموديل الثاني من الجيل الجديد بدون تطوير في شكل السيارة، ومن الجدير بالذكر ان شركة مازدا كشفت عن الجيل الثاني في شهر نوفمبر 2016 عبر فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات.

لقد حققت شركة مازدا اليابانية شهرة واسعة على مدار العديد من السنوات بفضل ما تقدمه من تصميمات عصرية وتصاميم خارجية وداخلية تناسب جميع الفئات واسعار معقولة بالنظر إلى أسعار السيارات المنافسة، كما أنها تحقق نسبة مبيعات وإيرادات رائعة وتنافس مختلف السيارات اليابانية الكبرى المتوفرة بالأسواق من نفس فئتها، ومن أبرزهم ميتسوبيشي وتويوتا، فقد جاءت مازدا بعدة فئات وتتضمن العديد من الكماليات لكي تتناسب جميع عشاق مازدا حول العالم.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة مازدا CX5 موديل 2018

مازدا CX5 موديل 2018

مازدا CX5 للبيع

حصلت السيارة على تحديث المحرك وبعض التقنيات الداخلية بالسيارة، بالنسبة إلى المحرك فقد ظل بنفس القوة والأداء، لكنه حصل على نظام جديد يسمى Cylinder Deactivation والذي من خلاله يمكن للسيارة ان تقوم تلقائيا بفصل عمل السلندر في حال سير السيارة على السرعات المنخفضة، وذلك سيقلل معدل استهلاك السيارة للوقود بشكل كبير.

ويجب الإشارة إلى أن الوضع الحالي إلى شركات السيارات جعلها تطور من جميع سياراتها حتى إذا كانت الفئة القياسية، لذلك حصلت مازدا CX5 موديل 2018 على خاصية مراقبة النقطة العمياء، وخاصية التنبيه عند مرور المشاه من امام السيارة، والتنبية قبل الاصطدام، مكابح الطورايء، خاصية التنبية عند مغادرة الحارة، كما أن المصابيح الأمامية تكيفية، حيث تعمل تلقائيا وفقا لحالة الإضاءة حولها.

سيارات مازدا للبيع

تصميم مازدا CX5 موديل 2018

كشفت شركة مازدا عن السيارة الجديدة مازدا 6 موديل 2018 في الربع الأخير من عام 2017 ، وقد حصلت على تحديث في الواجهة الامامية وحصلت على شبك متطابق من السيارة مازدا CX5 موديل 2018 ، وتأتي السيارة الجديدة بشبك كبير الحجم على شكل مثلث ويوجد بداخله على القضبان السوداء مغزلية الشكل، بجانب المصابيح المتصلة بها والمسحوبة إلى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية الليد.

خلفية مازدا CX5 موديل 2018

ومن الجانب، لا يوجد الكثير من التفاصيل على جانبي السيارةـ فإن الاطارات ذات التصميم الرياضي مقاس 17 بوصة والمرايا الجانبية بنفس لون السيارة فيما يحيط اطار من الكروم الفضي بالزجاج الجانبي، كما أن الإسطبات الخلفية البارزة عن جسم السيارة والجناح ذو اللون الاسود في أعلى السيارة، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري أنيق.

داخلية مازدا CX5 موديل 2018

ومن الداخل، فإن اكثر ما سيلفت انتباهك في مقصورة مازدا CX5 موديل 2018 هي تصميم فتحات المكيف المبتكر ذو التصميم المستطيلي والذي يحيط به اطار من الكروم اللامع بالاضافة إلى بعض قطع التخشيب الراقي على التابلوه الأمامي، ويوجد بالسيارة شاشة ملاحة بارزة عن الكونسول الوسطي، وتنتمي هذه السيارة إلى فئة السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، لذلك يوجد بالسيارة 5 مقاعد فقط.

تعرف شركة مازدا بأنها أكثر السيارات في العالم التي تهتم كثيرا بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة مازدا CX5 موديل 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالفخامة والرحابة الداخلية كما ستشعر بمدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما تتميز السيارة بتوفير مساحة كبيرة إلى جميع الركاب.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات ومميزات تصميم مازدا CX-5 2018

جاءت بتصميم خارجي أنيق وعصري يتسم بالقوة والمتانة كعادة سيارات مازدا، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها وفخامتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، ويتميز شكل السيارة بالقوة، كما تطورت من حيث الكماليات وعوامل الأمان، لقد حصلت السيارة مازدا CX5 موديل ٢٠١8 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، شكل السيارة العام يمتاز بالأناقة ولها حضور كبير مع وجود الكروم الذي يزين شكل السيارة بالكامل سواء من الخارج او مقابض الابواب.

تأتي السيارة بمصابيح امامية عالية ومنحفضة مع انوار ليد تعمل تلقائيا وبالنظام التكيفي مع الطريق وفي اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ليد ايضا وتأتي بنفس المواصفات الاسطبات الخلفية، الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة والمساحات الامامية والخلفية تعمل بشكل تلقائي عند هطول الامطار، كما يوجد حساسات خلفية وامامية للمساعدة في ركن السيارة وكاميرا خلفية بزاوية عريضة.

ومن الداخل، السيارة تتسع من الداخل إلى 5 اشخاص فقط حيث المقاعد الأمامية قبالة للتحريك ومغطاه بجلد فاخر، عجلة القيادة مغطاة بجلد ومتعددة الاستخدامات حيث يمكن التحكم في المسجل وتشغيل خاصية البلوتوث للرد على الهاتف ومثبت السرعة الذكي للحفاظ على المسافة الآمنة بينك وبين السيارة امامك ذلك بالاضافة إلى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة وشاشة المعلومات خلف الدركسون، السيارة تأتي بمسجل له 10 سماعات وفتحة سقف كهربائية وفتحة للمكيف تعمل تلقائيا.

الأمان في مازدا CX5 موديل 2018 فئة الفل كامل

حصلت السيارة على العديد من الوسائد الأمان ومن ابرزها وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية السائق والركاب من الاصطدام، خاصية الحماية ضد السرقة، خاصية التنبيه عند الخروج من الحارة، خاصية المساعد في الحفاظ على اتجاه السير، خاصية مراقبة النقطة العمياء على جانبي السيارة، كما أن المكابح تعمل بخاصية مانع الانزلاق وخاصية الوقوف التلقائي عند المنعطفات مع خاصية التحكم في الجحر، وخاصية الحفاظ على الإستقرار الديناميكي.

محرك مازدا CX5 موديل 2018

كما أوضحنا لم تحصل السيارة على تغير في مواصفات المحرك منذ العام الماضي، حيث يوجد بالسيارة مرك بسعة 2.5 لتر وعدد 4 سلندر، ويعطي قوة 188 حصان مع غدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 251 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة مع ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك أو يدوي حسب اختيارك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي.

سعر مازدا CX5 موديل 2018 فئة الفل كامل

يبلغ سعر فئة الفل كامل 104,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *