مازدا 3 موديل 2018

تعتبر شركة مازدا اليابانية إحدى الشركات المميزة في صناعة السيارات، فإنها تحرص على تقديم طرازات ذات طابع مميز، وذلك ما جعلها صاحبت لقب الأفضل بالنسبة إلى عدد كبير من عشاق السيارات على مستوى العالم، لقد كشفت شركة مازدا رسميا عن السيارة الرياضية مازدا 3 موديل 2018 التي حصلت على تحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي، ولكن مواصفات المحرك لم تختلف عن النسخة السابقة من السيارة، يفترض بأن تصل هذه السيارة إلى الولايات المتحدة الامريكية ومنطقة الخليج العربي بالربع الأخير من عام 2017 ، واليوم عزيزي قائد السيارة سنتحدث عن السيارة الرياضية مازدا 3 موديل 2018 في هذا المقال.

لقد كشفت شركة مازدا عن مازدا 3 موديل 2018 من خلال موقعها الرسمي في امريكا، ومن المتوقع ان يتم تدشين السيارة خلال الفترة القادمة في أحد معارض السيارات الدولية وبعد ذلك ستصل إلى الوكلاء، ومن الجدير بالذكر ان السيارة مازدا 3 تعاني من انخفاض مبيعاتها نسبيا في السوق الأمريكي، لذلك فإن سعرها الجديد منخفض عن سعر الموديل السابق بحوالي 500 دولار، وذلك في محاولة من شركة مازدا إلى زيادة الإقبال على شراء السيارة الرياضية الرائعة مازدا 3 موديل 2018.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تصميم مازدا 3 موديل 2018

مازدا 3 للبيع

ستتوافر السيارة مازدا 3 موديل 2018 بالأسواق عبر نسختين الأولى سيدان ذات 4 ابواب وهي النسخة الاكثر رياضية والنسخة الأخرى واجن ذات 5 ابواب، وبالنسبة إلى تصميم الواجهة الامامية للسيارة مازدا 3 موديل 2018 فإنها تحتوي على شبك مثلثي الشكل يشمل خطوط معدنية سوداء كما تأتي المرايا الجانبية بتصميم جديد وتوجد بالسيارة اطارات رياضية جديدة مقاس 17 بوصة، كما تحتوي السيارة مازدا 3 موديل 2018 على مصابيح امامية واسطبات خلفية جديدة تعمل بتقنية الليد لكنها حافظت على نفس تصميمهم التقليدي.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، وسقف بانوراما، خاصية الاتصال بالاقمار الصناعية، مثبت سرعة ذكي، خاصية التنبية في حالة الخروج من المسار، كما ياوافر بالسيارة العديد من التقنيات والتي أبرزها زر تشغيل وايقاف المحرك، فرامل مانعة إلى الإنزلاق، إمكانية تحريك المقاعد كهربائيا والمقاعد قابلة للتهوية والتدفئة.

محرك مازدا 3 موديل 2018

تأتي السيارة ن خلال خيارين من المحركات، وهما:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر SKYACTIV يولد قوة 155 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 150 رطل \ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

المحرك الثاني بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر SKYACTIV يولد قوة 184 حصان مع عدد لفات 5700 لفة بالدقيقة وعزم دوران 185 رطل \ قدم مع عدد لفات 3250 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويتوافر بالسيارة نظامي للقيادة وهما manual-shift، Sport mode.

سعر مازدا 3 موديل 2018

لقد كشفت شركة مازدا عن مازدا 3 موديل 2018 النسخة السيدان فقط، وما زلنا في انتظار الكشف عن النسخة الواجن.

يبلغ سعر الفئة الأولى 19,145 دولار أي حوالي 71,000 ريال.

كما يصل سعر الفئة الثانية 21,140 دولار أي حوالي 80,000 ريال.

ويبلغ سعر الفئة الثالثة جراند تورينج 24,195 دولار أي حوالي 90,000 ريال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مازدا 3 موديل 2017 

من المعروف أن شركة مازدا من الشركات اليابانية الكبرى المصنعة للسيارات، والتي تتسم طرازاتها بالعملية بجانب لمسات الأناقة والعصرية التي تأخذ قائد السيارة إلى عالم آخر من متعة القيادة، لقد تمكنت الشركة المصنعة من تحقيق نجاحات عملاقة بالعديد من دول الخليج العربي وفي منطقة الشرق الاوسط، سنتطرق إلى إحدى الطرازات المميزة من إنتاج شركة مازدا وهي السيارة مازدا 3 موديل 2017 .

تصميم مازدا 3 موديل 2017 من الخارج

لقد حصلت هذه السيارة على باقة من التعديلات والتي جعلتها أكثر قوة وعصرية، لقد اعتدنا على لمسات الأناقة من الشركة اليابانية مازدا، بمجرد النظر للسيارة مازدا 3 موديل 2017 ستلاحظ باقة التحديثات الأمامية التي حصل عليها التصميم الجديد للسيارة، يوجد بالسيارة شبك أمامي محدث كبير الحجم بالمقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة، وهذا الشبك محاط بالكروم اللامع من الأطراف، ويوجد شعار شركة مازدا في منتصف الشبك الأمامي للسيارة، كما جاء المصد الأمامي للسيارة بتصميم أكبر في الحجم ويحتوي على اماكن مخصصة إلى مصابيح الضباب، التي تعمل بتقنية الليد.

و من الخلف، فإن التغييرات التي حدثت في التصميم الخلفي للسيارة بسيطة، حيث تتمثل في أن المصد الخلفي للسيارة أصبح أكبر حجما، كما احتفظت المصابيح الخلفية بنفس تصميمها السابق.

تصميم مازدا 3 موديل 2017 من الداخل

تتمتع المقصورة الداخلية للسيارة مازدا 3 موديل 2017 بالأناقة والفخامة، يوجد بالسيارة مقود جديد ثلاثي الأضلاع يحتوي على لوحة قيادة حديثة، ومن التعديلات الهامة التي حصلت عليها هذه السيارة هي تزويد الفئات العليا من السيارة بفرامل يد كهربائية.

ومن أبرز التحديثات التي حصلت عليها تزويد السيارة بنظام  G-Vectoring الذي يتحكم في عزم دوران المحرك حيث يعتمد على عدة حساسات والتي تمد كمبيوتر السيارة بالمعلومات دقيقة، مما يمنح السيارة مازدا 3 موديل 2017 أفضل قيادة وأعلى نسبة أمان أثناء قيادة هذه السيارة المميزة خاصة في المنعطفات، وتعتبر هذه السيارة هي أول سيارة  من نوعها يتم تزويدها بنظام  G-Vectoring المتطور، إنه نظام أكثر من رائع، لقد حرصت الشركة المصنعة على تزويد هذه السيارةبالعديد من الأنظمة المساعدة إلى قائد السيارة وذلك لتوفير المزيد من الراحة والمتعة أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

الإمكانيات المتوفرة في مازدا 3 موديل 2017

يتوافر في هذه السيارة العديد من الإمكانيات، حيث تأتي الأولى بباقة Preferred Equipment المكونة من اطارات مقاس 16 بوصة ومرايا بها خاصية التسخين، كما يوجد نظام رصد البقع العمياء، مساحات زجاج، اجهزة استشعار مخصصة للمطر، تطعيمات ساتان بالمقصورة.

وبالنسبة إلى الباقة الثانية Preferred إلى موديل سبورت، فإن سعرها حوالي 1000 دولار وهي مكونة من عجلات جديدة مقاس 18 بوصة، نظام أوتوماتيك للتحكم بالمناخ، امكانية دخول السيارة بدون مفتاح، كما يمكن إلى قائد السيارة أن يقوم بتعديل مقعد السائق في 6 وضعيات مختلفة، والمقاعد الأمامية تحتوي على خاصية التسخين، كما أن ذراع نقل الحركة وعجلة القيادة مغطى بالجلد.

بينما باقة  Popular Equipmentالتي تتوافر بالنسخة سبورت مع باقة Preferred ، مكونة من سبويلر خلفي، هوائي زعنفة القرش، نظام صوتي Bose يتكون من تسعة سماعات، راديو SiriusXM ، فتحة سقف كهرباء، حامل أكواب، حيث تتوافر الباقة إلى موديل مازدا 3 جراند تورينج ويبلغ سعرها 1600 دولار.

محرك مازدا 3 موديل 2017

تحتوي النسخة القياسية من السيارة على محرك بسعة 2 لتر مكون من 4 اسطوانات يعطي قوة 155 حصان في النسختين سبورت وتورينج، كما حرصت شركة مازدا على توفير المزيد من القوة وذلك من خلال طرحها إلى نسخة التورينج بسعة 2,5 لتر ونسخة الجراند تورينج التي تحتوي على محرك بسعة 2,5 لتر ويعطي قوة 184 حصان.

سعر مازدا 3 موديل 2017

يبدأ سعر الفئة الأولى من هذه السيارة من 18,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *