مازدا 2 موديل 2017

تعتبر السيارة مازدا 2 أو  Mazda 2 إحدى السيارات الصغيرة من إنتاج شركة مازدا اليابانية، والتي تم طرحا بالأسواق للمرة الأولى عام 1996، وقد حصلت على العديد من التحديثات، كما ظهر الجيل الثاني من السيارة عام 2014 عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وبالرغم من حجم السيارة مازدا 2 الصغير، لكنها حصلت على جائزة أفضل سيارة يابانية لعام 2015، وذلك لأنها تتوي على العديد من مواصفات العملية بجانب الثبات على الطرق، خاصة بعد تزويد السيارة بمحرك جديد بتقنية سكاي اكتيف، واليوم سنتحدث عن طراز ياباني صغير ومدمج إنه مازدا 2 موديل 2017 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم مازدا 2 موديل 2017

مازدا 2 للبيع

جاءت السيارة مازدا 2 موديل 2017 بتصميم انسيابي رائع، وتحتوي على مصابيح تعمل بتقنية الليد، كما أن الشبك الأمامي للسيارة مصنوع من البلاستيك ولكنه يشبه الكاربون فايبر، ويبلغ طول شاسية السيارة في نسخة الهاتشباك حوالي 257 سم مع ارتفاع 149سم، ويوجد بالسيارة جنوط 15 بوصة في فئة كاملة المواصفات، وقد حصلت السيارة مازدا 2 موديل 2017 على بعض اللمسات الرياضية لكي تتناسب مع فئة الشباب، كما يوجد  بالسيارة حساسات ركن، كاميرا خلفية لمساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة.

تتميز السيارة مازدا 2 موديل 2017 بأنها صغيرة الأبعاد، كما أنها اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود، بجانب انخفاض سعرها، فهي سيارة هاتشباك فريدة، بإمكانها إحداث تغيرات جذرية في فئتها ونقل الهاتشباك الصغيرة إلى مكانة أخرى في عالم السيارات، خلال السنوات الماضية، ظهرت العديد من سيارات الهاتشباك، لكنها تبدو مملة بعض الشيء، لكن الجيل السابق من مازدا 2 يوفر تجربة قيادة جيدة، كما أن الجيل الجديد يعتبر بمثابة ثورة حقيقية ورفع معايير المنافسة في فئة الهاتشباك المميزة، فقد جاءت السيارة مازدا 2 موديل 2017 بخطوط خارجية مميزة وجذابة لا تقل في جاذبيتها عن الفئات الأرقى.

التصميم الداخلي للسيارة مازدا 2 موديل 2017

تحتوي السيارة مازدا 2 موديل 2017 على مقاعد صغيرة بالمقارنة مع حجم مقاعد السيارات المنافس، لأنه عند تغيير شاسية هذا الجيل ركزت شركة مازدا على توفير مساحة كافية إلى راحة الأرجل والرأس ولكن يعد صغر حجم الكراسي النسبي نقطة سلبية بهذه السيارة خاصة عند السفر مسافات طويلة، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي للسيارة 280 لتر إنها مساحة صغيرة نسبيا ولكن ذلك لكي توفر مسافة كافية في الداخل إلى الركاب، ومن الجدير بالذكر أن مقاعد الصف الخلفي قابلة للطي لتوفير مساحة تخزين أكبر بحوالي 950 لتر.

جاءت السيارة مازدا 2 موديل 2017 بتصميم رائع وغير تقليدي إلى عداد السرعة RPM ورقمي ممتاز يشبه عدادات السيارات الرياضية، وذلك بجانب توفير مستوى عزل ومتانة وخامات السيارة ممتازة فلا تقلق من المطبات او السير داخل المدينة، كما أنها تحتوي على مقصورة راقية غنية بالجلد والمواد عالية الجودة، لقد أهتمت الشركة المصنعة بأدق التفاصيل والتي من الصعب توافرها في سيارة بنفس فئتها السعرية.

محرك مازدا 2 موديل 2017

لقد حرصت شركة مازدا اليابانية العملاقة على تزويد طرازاتها بمجموعة التقنيات الشهيرة سكاي أكتيف، وخصوصا مازدا 2 ذات الهيكل الصغير نسبيا والذي يتسم بخفة الوزن، مع توفير نظام توجيه سريع ودقيق مع علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات أمامية تتصل مع محرك 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتر يعطي قوة 108 حصان، مما جعل مازدا 2 أحد أكثر السيارات نشاطا ورشاقة في فئتها، وتعد السيارة مازدا 2 موديل 2017 مزيج من الخطوط الجذابة، والمقصورة الفاخرة، توفر القيادة الديناميكية، وسعر منخفض يبلغ حوالي 48,000 ريال.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مازدا 2 موديل 2016

تعتبر السيارة مازدا 2 موديل 2016 إحدى السيارات المميزة وسط أسطول مازدا، والتي تعتمد على فلسفة التصميم الجديدة كودو أو فلسفة روح الحركة، ويبدو ذلك بشكل واضح على الخطوط التصميمية التي تميز هذه السيارة بدءا من التصميم الأمامي للسيارة والمصد الذي يتوي على مصابيح ضباب رياضية ووصولا للمقصورة الخلفية للسيارة والتي تأتي متراجعة للخلف، وذلك بجانب المنظر الجمالي للسيارة الذي يعبر عن القوة والحركة حتى أثناء توقف السيارة عن الحركة، إنها حقا سيارة مميزة ذات تصميم أنيق وجذاب، كما أنها توفر تجربة قيادة ممتعة للغاية.

تصميم مازدا 2 مويل 2016 من الخارج

جاءت السيارة مازدا 2 موديل 2016 بتصميم أمامي مميز، يحتوي على شبك أمامي جديد والذي يحيط به إطار من الكروم متصل مع مصابيح أمامية جديد، ويوجد على جانبي المصد الأمامي مصابيح ضباب أنيقة، كما يوجد بالسيارة فتحات تهوية سفلية إضافية والتي تمتد على طول المصد الأمامي للسيارة.

ومن الخلف، تأتي المصابيح الخلفية للسيارة بتصميم أكثر عرضا، كما يوجد جناح أعلى سقف السيارة والذي يحمل أضواء التوقف بالمنتصف، إنه تصميم خلفي أنيق ومميز.

تصميم مازدا 2 مويل 2016 من الداخل

لقد حصلت المقصورة الداخلية للسيارة على العديد من لمسات الأناقة بجانب التقنيات التكنولوجية، مع سعة تحميل جيدة تصل إلى 950 لتر، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي، كما يوجد بالسيارة شاشة عرض خاصة بنظام الملاحة، كما تأتي فتحات التهوية بتصميم أنيق، مع بعض الخطوط المصنوعة من الكروم اللامع، مما منح السيارة المزيد من الجمال والأناقة لتصبح أكثر جاذبية.

كما يوجد بالسيارة جنوط رياضية مقاس 14 بوصة، مشغل CD ، منافذ USB ، 6 سماعات، زر خاص بتشغيل السيارة بدون مفتاح، مكيف هواء، خاصية تثبيت السرعة، مجموعة أزرار خاصة بالتحكم في مختلف العمليات الحيوية بالسيارة عن طريق المقود، كما يتوافر بالسيارة عدد 6 وسائد هوائية امامية وجانبية، وذلك إلى جانب توافر العديد من التقنيات الأخرى التي تهدف إلى توفير المزيد من الراحة والأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

محرك مازدا 2 موديل 2016

جاءت السيارة مازدا 2 موديل 2016 عبر 3 نسخ من المحركات، وهم:

المحرك الأول، مكون من 4 اسطوانات بسعة 1.3 لتر، ويعطي قوة 91 حصان.

المحرك الثاني، مكون من 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتر، يعمل بتفنية سكاي اكتيف جي، ليعطي قوة 108 حصان، وعزم دوران 139 نيوتن \ متر، مما يمنح هذه السيارة قدرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية 12 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 185 كم/ ساعة.

المحرك الثالث يعمل بالديزل، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، يعمل بتقنية سكاي اكتيف دي، ليعطي قوة 104 حصان.

ومن الجدير بالذكر أن جميع النسخ من محركات مازدا 2 موديل 2016 تتصل مع صندوق تروس سكاي اكتيف درايف أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، أو سكاي اكتيف ام تي يدوي يتكون من 6 سرعات.

سعر مازدا 2 موديل 2016 بالسعودية

يصل سعر السيارة مازدا 2 نسخة S إلى 13,000 دولار أمريكي.

كما يصل سعر مازدا 2 نسخة V إلى 14,000 دولار أمريكي.

أما سعر مازدا 2 نسخة R يبلغ حوالي 16,000 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *