لكزس LX موديل 2018

تعتبر السيارة لكزس LX موديل 2018  إحدى السيارات SUV ذات الرفاهية العائلية والأداء الرياضي والشكل الفريد والمميز، لقد نجحت شركة لكزس فى تقديم السيارة شبه كاملة إلى عملائها، ومن الجدير بالذكر أن الطراز LX ظهر للمرة الأولى عام 1996، ومن أبرز مميزات السيارة أنها توفر مساحة داخلية رحبة، بجانب احتوائها على العديد من عوامل الأمان والإضافات والرفاهية، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس LX موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة لكزس LX موديل 2018

لكزس LX موديل 2018

لكزس LX للبيع

جاءت السيارة لكزس LX موديل 2018 بتصميم راقي حديث غير اعتيادي يتسم بالبساطة، يمتاز بشبكة أمامية تتوسط المقدمة تمتد من أعلى إلى أسفل المصد الأمامي، والجديد بهذه المقدمة هو اتصال الشبكة العليا الرفيعة والمتماشية مع المصابيح الأمامية مباشرة مع الشبكة التي تتوسط المصد الأمامي والتى أكبر منها في الحجم، لكنها منحت مقدمة المزيد من الأناقة والتميز من حيث التصميم الخارجي للسيارة لكزس LX موديل 2018 .

لكزس LX موديل 2018

وبالنسبة إلى أبعاد لكزس LX موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.8 متر، أما عرضها فهو 1.9 متر، ويصل طول السيارة إلى 5.0 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر، مساحة التخزين الخلفية حوالي 2353 لتر.

داخلية لكزس LX موديل 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة لكزس LX موديل 2018 رحبة مريحة هادئة، مليئة بالرفاهية والترفيه، وتمتاز المقصورة بتناسق ألوانها وخطوط التصميم الدخلية لها، مع توزيع الصوت داخل المقصورة بشكل رائع، ويوجد بالسيارة 12 سماعة عالي الجودة.

التصميم الجانبي للسيارة لكزس LX 2018

فئات لكزس LX موديل 2018

لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018 .

لكزس LX فئة 570 CC موديل 2018 .

لكزس LX فئة 570 SS SPORT موديل 2018 .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018

تحتوي السيارة لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018 على محرك 8 اسطوانات على شكل حرف “V” بسعة 5.7 لتر ليعطي قوة 362 حصان، وعزم دوران 540 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 220 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع خلفي، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 12 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 93 لتر.

الأمان في لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

عدد 10 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و4 في الجوانب لحماية جميع الركاب و2 في ظهر المقاعد الأمامية و2 في اماكن الستائر الجانبية بالإضافة إلى وسائد هوائية في مستوى ركب السائق والراكب الأمامي.

انذار النقاط العمياء

يعمل هذا النظام عبر حساسات في جانبي السيارة، والتي ترصد النقط العمياء للسائق، وتصدر هذه الحساسات صوت متذبذب وفقا لمسافة سيارة أو جسم إلى السيارة لكي تنبه السائق بأن هناك شيء لم يراه سواء بالعين أو في المرآة.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

احزمة امان امامية فقط

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان وتمنع تحرك الركاب للأمام والاصطدام مع التابلوه أو الزجاج الأمامي، كما أنها تقلل الإصابات البليغة التي قد تحدث في حال عدم ربط أحزمة الأمان – سلمكم الله.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

كماليات لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SD به ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله ، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

فتحة سقف

يتم فتحها وغلقها كهربائيا.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

كاميرات محيطية 360 درجة

هذه الكاميرا توفر المزيد من وضوح الرؤية أثناء ركن واصطفاف السيارة، هذه الكاميرات توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة من الجانبين والخلف مع إمكانية متابعة النقط العمياء.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

أذرع تغيير السرعة

عبارة عن ذراعين خلف عجلة القيادة مباشرة، حيث يستطيع قائد السيارة التنقل بين السرعات من خلالهما، حيث يقوم الذراع اليمني بالانتقال للترس الأعلى في ناقل الحركة، أما الذراع اليسري العكس، ومن مميزات هذه الأذرع سهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على عجلة القيادة، وبالتالي عدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

تخشيبة المقصورة الداخلية

عبارة عن أجزاء خشبية موجودة على عجلة القيادة، التابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وميزة هذه التخشيبة أنها تعطي طابع أنيق وراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

 

مواصفات لكزس LX فئة 570 CC موديل 2018 

تحتوي هذه الفئة على نفس عوامل الأمان وكماليات لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018 ، بالإضافة إلى بعض عوامل الأمان الإضافية، وهي:

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

كماليات لكزس LX فئة 570 CC موديل 2018 

تحتوي هذه الفئة على نفس كماليات لكزس LX فئة 570 AD موديل 2018 ، بالإضافة إلى:

إشارة مدمجة في المرايا الجانبية

تساعد هذه الإشارات في توفير المزيد من الوضوح إلى السائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

قاطرة خلفية

وهي قطعة معدنية صلبة تتصل بشاسيه السيارة مباشرة، مما يجعل السيارة قادرة على العديد من الاستخدامات، ومنها مساعدة السائقين المتعطلة سياراتهم، أو جر عربة أمتعة إضافية.

بوصلة رقمية

هذه البوصلة توفر المزيد من دقة تحديد الإتجاهات أثناء قيادة السيارة بالمناطق الصحراوية المفتوحة.

مصابيح أرضية

عبارة عن أضواء مثبتة بأرضية السيارة حتى تتمكن من رؤية ارضية السيارة أثناء الدخول في الظلام أو الأماكن منخفضة الإضاءة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

كمبيوتر رحلات

هذا الكمبيوتر يحسب عدد الأميال المقطوعة، ومتوسط السرعة، متوسط معدل استهلاك السيارة للوقود وفقا للمسافة المقطوعة، وحساب الوقت المستغرق لقطعها، كما يحسب المسافة التي تستطيع السيارة قطعها بالوقود المتبقي في خزان الوقود بالسيارة.

 

مواصفات لكزس LX فئة 570 SS SPORT موديل 2018 

تحتوي هذه الفئة على جميع عوامل الأمان والكماليات السابق ذكرها، بالإضافة إلى بعض الكماليات الإضافية، وهي:

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسئول عن تحويل نظام الدفع الرباعي بالسيارة إلى دفع خلفي فقط، وبالتالي تركز قوة المحرك على العجلتين الخلفيتين فقط، وذلك يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بحرية الانطلاق والتسارع بشكل أفضل، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مرة أخرى عند الحاجة، وأشار بعض خبراء السيارات إلى أن هذا النظام يساعد على تقليل معدل استهلاك الوقود.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

شاشات ترفيهية في ظهر المقاعد الأمامية

وذلك حتى يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمشاهدة الوسائط المرئية أثناء ركوب السيارة لفترة طويلة حتى لا يشعرون بالملل أثناء السفر، ويمكن عرض الوسائط المرئية على هذه الشاشات.

خاصية الأوامر الصوتية

هذه الخاصية تعطي قائد السيارة القدرة على ضبط بعض الخيارات التي تقوم بها بشكل متكرر عن طريق الصوت، بعد ضبطها يمكنك استخدامها مباشرة فقط عند النطق بما قد سجلته مسبقا، وبالتالي يقلل تشتيت الإنتباه أثناء القيادة.

فإذا كنت تفكر في شراء لكزس LX موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار لكزس LX موديل 2018

يبلغ سعر لكزس LX موديل 2018 فئة 570 AD حوالي 370,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر لكزس LX موديل 2018 فئة 570 CC حوالي 416,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر لكزس LX موديل 2018 فئة 570 SS SPORT حوالي 422,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *