لكزس LC 500 موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة لكزس LC 500 موديل 2017 مستوحاة من السيارة الإختبارية لكزس LF – LC ، لقد ظهرت هذه  السيارة للمرة الأولى عام 2016 في معرض ديترويت، إنها الطراز الرياضي الفاخر والمنافس بقوة مع كل من العملاقة مرسيدس SL – Class ، والسيارة اودي A5 ، واسطورة الفخامة  BMWالفئة السادسة، لا يوجد تشابه بين هذه السيارة مع لكزس RCF إلا بالمحرك فقط، فإن لكزس LC 500 ليست نفسها لكزس RCF كما يعتقد بعض الأشخاص، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن لكزس LC 500 موديل 2017 في هذا المقال.

لقد كانت لكزس RCF هي بداية طريق صناعة المجد الحديث إلى شركة لكزس، فقد مكنها من الوصول إلى LC 500 في مرحلة متقدمة، كما تخلله السيارة لكزس LFA محدودة الصنع، لكن التشابه بينها وبين LC 500 هو أن مصنع السيارة لكزس LFA هو نفس مصنع السيارة LC 500 مما جعل هذه السيارة بنفس الجودة العالية المتوفرة بالسيارة LFA .

تظهر بصمة شركة لكزس في الشبكة الامامية للسيارة، حيث توجد بعض زوايا التصميم الحادة التي تمنح السيارة LC500 طابع رياضي أنيق، كما أن الغطاء الأمامي للمحرك منخفض عن السيارة RCF ، كما تتميز LC 500 عن السيارة RCF أنها أطول وأعرض وأكثر انخفاض وأثقل وزنا، حيث تعتمد على نظام ثقل مبتكر لكي تتركز كتلة وارتفاع السيارة بين العجلات الأمامية والخلفية، وقد اعتمدت لكزس عند تصنيع لكزس LC 500 موديل 2017 ألا يزيد ارتفاع السيارة عن 53 بوصة، وقد تم تقليل ارتفاع المحرك عن الأرض للمزيد من الثبات، كما أنه أصبح أقرب إلى المقصورة لكي ينضم إلى نقط الثقل المركزة بين عجلات السيارة الأمامية والخلفية.

ويجب الإشارة إلى أن لكزس LC 500 موديل 2017 هي سيارة رياضية رفيعة المستوى، توفر راحة كبيرة إلى السائق وجميع الركاب، لقد حرصتت الشركة المصنعة على تغطية المقصورة بالجلد الفاخر بداية من عجلة القيادة وصولا إلى المقاعد الخلفية، كما جاء تصميم التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم فريد منخفض امام الراكب الأمامي لإعطاء مساحة رؤية أوسع، لكن ربما يعاني ركاب المقاعد الخلفية من ضيق المساحة المتاحة لهم، بالإضافة لأن مساحة التخزين الخلفية بالسيارة تعتبر ضيقة إلى حد ما، لكن السيارة قيد الفئة الرياضية الفاخرة فقد جاء الإهتمام بقوة وسرعة السيارة بجانب التصميم الرياضي والإهتمام بالسائق والراكب الأمامي فإنها أولوية قصوى في فئة السيارات الرياضية.

أبعاد لكزس LC 500 موديل 2017

جاءت هذه السيارة على قاعدة العجلات مقاس 113 بوصة، يبلغ طول السيارة حوالي 187,4 بوصة وعرض 75,6 بوصة وارتفاع 53 بوصة، كما يصل وزن السيارة إلى 2018 كجم.

مواصفات لكزس LC 500 موديل 2017

سيارات لكزس للبيع

جاءت السيارة لكزس LC 500 موديل 2017 بمحرك يتكون من 6 اسطوانات يشمل تكنولوجيا DOHC ويحتوي على 24 صمام ذات سعة 3,5 لتر ليعطي قوة 295 حصان وعزم دوران 348 نيوتن / متر، وذلك بجانب محرك كهربائي مغناطيسي متتابع يعطي قوة 59 حصان، كما يعمل كمولد والسيارة مزودة بحزمة بطاريات من الليثيوم أيون، وذلك تكون إجمالي قوة السيارة 354 حصان ونفس عزم الدوران، لينطلق بالسيارة من السكون سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 5 ثواني وصولا إلى أقصى سرعة للسيارة وهي 270 كم / ساعة.

من الجدير بالذكر أنه لا تختلف لكزس LC 500 موديل 2017 عن لكزس LC 500h سوى بالمحرك وناقل الحركة، لكن كافة الكماليات وعوامل الأمان والراحة جاءت متشابهة في السيارتين، كما تم تزويد السيارة لكزس LC 500 موديل 2017 بناقل حركة أوتوماتيكي وكذلك نظام النقل اليدوي بعدد 10 سرعات متغيرة حتى ينقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية للسيارة، إنه أسرع ناقل حركة هجين بعدد 10 سرعات متعدد المستويات حول العالم، كما يتميز ناقل الحركة بسهولة النقل بين التروس، بالإضافة إلى توفير الوقود على أثناء القيادة على سرعات متوسطة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن السيارة لكزس LC 500 موديل 2017 تعتبر موفرة جدا، فإنها تستهلك من 12,3 لتر حتى 7,8 لتر / 100 كم أثناء القيادة داخل المدينة، وتستهلك من 8,4 لتر حتى 6,1 لتر / 100 كم أثناء القيادة على الطرق السريعة.

 

التقنية المتوفرة بالسيارة لكزس LC 500 موديل 2017

يتوافر بالسيارة لكزس LC 500 موديل 2017 نظام لكزس للأمان وهذا النظام مكون من نظام تثبيت السرعة المتغير، ومتنبئ الحوادث، ومساعد للحفاظ على السيارة في حارة واحدة على الطريق، ونظام التعرف على إشارات المرور إلى المارة، ونظام إنذار في حالة الخروج عن المسار الصحيح، ونظام مساعد القيادة الليلية بالأماكن المظلمة.

كما يوجد بالسيارة نظام التعليق المتغير متعدد الخيارات، حيث يستطيع السائق أن يختار  بين ثلاثة أنظمة: التعليق الرياضي أو التعليق المدمج أو التعليق المريح، كما يمكن الإختيار بين هذه الاختيارات بحسب الحاجة أثناء قيادة السيارة.

كما جاءت المقصورة الداخلية للسيارة لكزس LC 500 موديل 2017 تحتوي على مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، كما أنها المقاعد قابلة للتبريد أو التدفئة بحسب الحاجة، وتوجد شاشة تعمل بتقنية اللمس مقاس 10,3 بوصة وعدد 12 سماعة ومشغل أقراص DVD يعمل بالريموت كنترول أو باللمس، كما توجد فتحة سقف تحتوي على مظلة أنيقة.

الإختيارات المتاحة في هذه الفئة

يمكنك عزيزي قائد السيارة الإختيار بين ثلاثة اضافات وهم الحزمة الرياضية أو الحزمة الرياضية بلس أو حزمة البداية بحسب ما أطلقت عليه شركة لكزس اسم Starter Edition .

الحزمة الرياضية

تحتوي الحزمة الرياضية على مقاعد رياضية، وإطارات معدنية مقاس 21 بوصة، وسقف مصنوع من ألياف الكربون

الحزمة الرياضية بلس

تحتوي الحزمة الرياضية على إمكانية الإنعطاف الديناميكي إلى العجلات الخلفية عبر نظام DRS ، كما في العجلات الأمامية حتى تنعطف يمين أو يسار يجب تحريك المقود حتى تنعطف الإطارات الأمامية بزاوية كبيرة ومع مساعدة نظام DRS تنعطف عجلات السيارة الخلفية بزاوية صغيرة لتأمين الإلتفاف بزاوية مناسبة على الطرق ذات زاوية انعطاف صغيرة.

يوجد بالسيارة نظام تورسن إلى التروس التفاضلية الخلفية ذات الفارق المحدود: حيث تعتبر التروس التفاضلية هي التي تستقبل الحركة من عمود الكردان الذي يوصل الحركة من ناقل الحركة للتروس التفاضلية الخلفية والتي توزع القوة الآتية من عمود الكردان على محاور عجلات السيارة الخلفية.

تثبيت دروع مصنوعة من ألياف الكربون على هيكل السيارة لحماية هيكل السيارة من أي خدوش ناتجة عن احتكاك أحذية السائق والركاب أثناء ركوب السيارة، كما توجد بالسيارة مقاعد الكانترا الرياضية، وإطارات معدنية رياضية مقاس 21 بوصة، سقف مصنوع من ألياف الكربون.

الإختلافات الموجودة في حزمة Starter Edition

يوجد 13 سماعة عالية الجودة من نظام مارك ليفنسون الصوتي، كما توجد فتحة سقف مع مظلة.

سعر لكزس LC 500 موديل 2017

يبدأ سعر السيارة لكزس LC 500 موديل 2017 من 370,000 ريال ويصل حتى 400,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *