لكزس IS موديل 2017

قامت الشركة اليابانية الرائعة لكزس بطرح سيارة مميزة إلى عشاق السيارات الفخمة وذلك من خلال إطلاق الموديل الجديد من إصدارات لكزس إنها السيارة لكزس IS موديل 2017 ، لقد قامت شركة لكزس بإضافة تحديثات إلى السيارة لكي تليق مع إسم الشركة وقيمتها، تعتبر السيارة لكزس IS أحد السيارات السيدان ذات الحجم الكبير، لكن من أهم مميزات هذا الموديل هو  وجود لمسة رياضية بالتصميم الخارجي للسيارة، حيث تعمل الشركة المصنعة على تطوير الإصدار الجديد كل عام لكي تواكب المنافسات الشرسة بين شتى أنواع السيارات بمختلف الأسواق، لذلك أضافة شركة لكزس إلى السيارة لكزس IS موديل 2017 تحديثات عديدة والتي شملت معظم أجزاء السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس IS موديل 2017 في هذا المقال.

لقد تم تدشين الإصدار الجديد للسيارة لكزس IS موديل 2017 في معرض بكين الدولي للسيارت بنهاية العام الماضي، ولقد أعلنت شركة لكزس المصنعة أن السيارة مزودة بتحديثات منتصف العمر حيث تشمل مجموعة أجزاء خارجية وداخلية منها، لكن لم تتم عمل أي  تحديث في مواصفات المحرك ويتوقع عمل تحديث بالمحرك مع بداية الجيل الرابع.

تاريخ لكزس  IS

بدأت السيارة لكزس IS في الظهور أول مرة بالأسواق عام 1998م، حيث تعد أحد السيارات السيدان ذات الأربعة أبواب، بالإضافة إلى توفيرها بالنسخة الهاتشباك ذات خمس أبواب، وبحلول عام 2005م ظهر جيل ثاني من السيارة بنسختين أحداهما سيدان بأربع أبواب والأخرى سقف مكشوف، ولقد استمر هذا الجيل بالأسواق إلى عام 2013م، لكن السيارة المتوفرة بالأسواق في الوقت الحالي هي الجيل الثالث بنسخة سيدان فقط.

مواصفات لكزس IS موديل 2017

لقد صمم الشبك الأمامي بطريقة معزولة وتم تصنيعه من الكربون الفايبر باللون الأسود مع وضع شعار شركة لكزس بالمنتصف، كما جاء المصد الأمامي بحجم كبير مع إضافة بعض الخطوط والإنحناءات الجذابة، وقد صممت المصابيح الأمامية رفيعة مع تزويدها بتقنية الإضاءة النهارية LED والتي تمنح القائد درجة وضوح عالية أثناء قيادة السيارة، الإطارات مطلية بالكروم اللامع الجذاب لكي يضيف المزيد من الأناقة والجمال للسيارة.

ومن الخلف، جاءت المصابيح الخلفية كبيرة الحجم مع تزويدها بتقنية LED وأضافت لمسات جمالية باللون الأحمر على المصابيح الخلفية، تم تصميم الغطاء الخلفي بطريقة بارزة بالإضافة إلى التطعيمات المصنعة من الكروم اللامع مع وضع شعار شركة لكزس بالمنتصف.

تصميم لكزس IS موديل 2017

لكزس IS للبيع

تعد لكزس علامة تجارية مميزة بعالم السيارات، فلقد تمكنت من حصد لقب أفضل سيارة للصحراء بسبب قوتها الفائقة والتي تنبع من المواصفات الفنية للسيارة، وذلك بجانب وسائل الرفاهية وشكل السيارة الخارجي الجذاب.

إن تصميم السيارة الجديد يشير إلى القوة الفائقة والشكل الرائع الذي يعتبر أفضل خيار للقيادة على الطرق الصحراوية الوعرة، ولقد ظهر ذلك عبر تحديثات منتصف العمر الخاصة بالسيارة لكزس IS موديل 2017 بداية من الواجهة الامامية حيث تم تغيير فيها تصميم الشبك الأمامي ليكون أكبر في الحجم، كما تحتوي على بعض قضبان الحديد، لكن النسخة الرياضية من السيارة لكزس IS F موديل 2017 أتت بالشبك الأمامي ذات التصميم المغزلي الشكل باللون الأسود اللامع لكي تعطي السيارة مظهر رائع يجذب جميع المستخدمين.

كما جاءت المصابيح الأمامية صغيرة الحجم وتحتوي على تمويجات وزوايا حادة بالإضافة لإزالة مصابيح الضباب تحت المصد وبها فتحات تهوية ذات حجم كبير مما يمنح اللسيارة لمسة رياضية، وذلك بجانب الزوائد على المصد الأمامي المصنعة من الكروم، أما بالنسبة للجهة الخلفية فلقد أصبحت الأسطبات حادة ورفيعة الحجم مسحوبة إلى جانب السيارة وتتوافر عواكس بأسفل المصد ومخرجين للعادم بالتصميم المثلثي الشكل وإطارات بتصميم رياضي مقاس 17 بوصة.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس IS موديل 2017

لقد قامت الشركة المصنعة بعمل تحديثات بسيطة منها زيادة حجم شاشة الملاحة لتصبح بمقاس 10 بوصة وشاشة المعلومات وراء عجلة القيادة، لكن الكونسول الوسطي كما هو بدون تغيير بتصميمه الراقي والمغظى بالجلد الفاخر وكذلك أبواب السيارة مغطاة بطبقة جلد أنيقة.

يتوفر بالسيارة لوحة عدادات حديثة مع توافر خاصية تشغيل السيارة عن بعد، وتحتوي المرايا على حساس النقاط العمياء، ويوجد نظام تنبيه عند خروج القائد عن المسار، كما توجد كاميرا تساعدك عند الرجوع للخلف، وتم إضافة مثبت سرعة ونظام الحماية ضد الإصطدامات.

سيارات لكزس

التقنيات المتوفرة في لكزس IS موديل 2017

لقد تم إضافة بعض التحسينات على عزل الصوت لكي تكون المقصورة هادئة، كما توفر لكزس معايير جودة الهواء عن طريق توفير فلتر بتقنية النانو ينقي الهواء من الأتربة والروائح، وبه مرشحات هواء لكي يحسن جودة الهواء الداخل إلى السيارة.

قامت IS الجديدة توفير سلامة للركاب، حيث يعد نظام تحذير ضغط الإطارات أسلوب ابتكاري رائع تطبقه لكزس بمجال السيارات، حيث يعرض النظام ضغط الهواء بمختلف الإطارات عند وضع مفتاح السيارة بالوضعية ON، حيث يساعد ذلك في تقليل استهلاك البنزين كما يطيل عمر الإطارات، بالإضافة إلى السلامة الوقائية حيث يقلل خطر انفجار الإطارات أو أي أعطال أخرى.

ربما يتعرض السائقين إلى بعض التحديات على الطرق، وذلك ما جعل لكزس توفر السلامة لهم من خلال نظام الإنذار بالإصطدام مزود بكاميرا استريو ورادار الموجات، بحيث يكشف المركبات والمشاة القادمين من الجهة الأخرى، وفي حال احتمالية إصابة أحد المشاة، يشعل النظام نظام التحكم في المكابح قبل وقوع الإصطدام.

الأمان بالسيارة لكزس IS موديل 2017

يتوافر بالسيارة لكزس  اي اس 2017 مجموعة أنظمة متطورة مثل نظام التحذير الخاص بضغط الإطارات ونظام إنذار من الاصطدام ونظام سلامة قبل وقوع الإصطدام ونظام مراقبة القائد الذي يحذر القائد حينما يشعر بالنعاس ويقوم بتغميض العين أو حينما لا ينظر إلى الأمام، إذا لم يقوم قائد السيارة بتغيير الوضعية ستعمل مكابح التحذير لكي تحث القائد على الإنتباه للقيادة.

يتوافر بالسيارة القيادة الديناميكية من خلال تحدي الإرتقاء بالمعايير وعمل تجربة قيادة مختلفة بحيث تأثر قلب وعقل قائد السيارة عبر تركيزها على تجاوز كل التوقعات، حيث تم تعزيز وزيادة متانة هيكل IS الإصدار الجديد للمزيد من الثبات على الطرق وتوفير راحة عند القيادة، كما يستمتع سائق IS بقيادة تلك السيارة نتيجة التحسينات الرائعة مثل ماصات الصدمات الجديدة التي تتغير بحسب حالة الطريق ووضعية القيادة، بالإضافة إلى عجلة قيادة معدلة توفر المزيد من الدقة والإستجابة عند الإنعطافات، ويوجد نظام مكابح مميز يوفر توقف سريع وإحساس جيد بدواسة المكابح.

محرك لكزس IS موديل 2017

لم يتم إضافة تحديثات بالنسبة إلى محرك السيارة، لذلك فإن السيارة لكزس IS موديل 2017 متوفرة عبر نسختين وهما:

الأولى بسعة 2,0 لتر وعدد 4 سلندر تيربو لكي يعطي قوة 241 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 35,7 كجم مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة.

أما النسخة الثانية بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 312 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 38,5 كجم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة.

بينما النسخة الثالثة والتي تخص الفئة الرياضية، لقد زودت بعلبة سرعة مكونة من ثمانية سرعات  بمحرك كبير يساوي 3,500 بجانب مبدلات سرعة خلف مقود السيارة.

سعر لكزس IS موديل 2017

يبدأ سعر أعلى فئات السيارة لكزس IS  2017 في المملكة العربية السعودية من 210 ألف ريال سعودي.

أما سعر أقل فئات السيارة لكزس IS  2017 في المملكة العربية السعودية من 137 ألف ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *