كيف تحول سيارتك إلى تحفة تكنولوجية

من المؤكد أن تكنولوجيا السيارات عالم كبير به الكثير من التحديات، يأخذ كل عشاق السيارات إلى عالم آخر حيث تظهر ملامح السيارة بالمظهر الرائع والتكنولوجيا الحديثة، من هذا المنطلق، بدأ مالكين السيارات التقليدية أو القديمة الإلحاق بوتيرة التقدم التكنولوجي الذي أصبح يسيطر على عالم السيارات الحديثة، لذلك يساعدك موقع سيارة في معرفة كيف تحول سيارتك إلى تحفة تكنولوجية في هذا المقال.

خطوات تعديل سيارتك وتحويلها من سيارة تقليدية إلى سيارة ذكية

تزويد السيارة بميزة البلوتوث

هذه الميزة متوفرة في السيارات الرئيسية والثانوية بنفس الوقت، تتمثل أهمية ميزة البلوتوث في أنه يوفر لك حرية تواصل السيارة مع إدراة ملفاتك دون الرجوع إلى الجوال، إذا كنت تحمل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد أو ماكنتوش أو ويندوز موبايل، يمكنك عزيزي قائد السيارة الإتصال واستقبال المكالمات بدون الإمساك بالجوال أثناء القيادة، ذلك بجانب إرسال واستقبال الرسائل النصية.

سيارات مرسيدس للبيع

تزويد السيارة بجهاز الأتوماتيك

بعض قائدين السيارات لا يعرفون ما هو جهاز الأوتوماتيك الذي يمكن تزويد السيارات الحديثة به، إنه عبارة عن جهاز صغير يوصل مع لوحة البيانات الخاصة بالسيارة، وتكون مهمة هذا الجهاز هي إمداد الهاتف الذكي الخاص بك بجميع المعلومات والبيانات حول محرك سيارتك، بالإضافة لأنه يقوم بتسجيل أي مشاكل أو أعطال ربما تحدث بالسيارة، كما يسجل بيانات الرحلات التي تقوم بها بالسيارة سواء من حيث المسافة المقطوعة ومتوسط سرعة السيارة، إضافة إلى دوره في تذكير سائق السيارة بالمكان الذي يمكن إيقاف السيارة به وفقا للمعلومات المخزنة بالجهاز.

تزويد السيارة بكاميرا خلفية

من الخطوات الهامة والتي يجب القيام بها من أجل تحويل سيارتك إلى سيارة ذكية تتمتع بجميع السبل التكنولوجية المزودة بها السيارات الحديثة إنه تزويد السيارة بكاميرا خلفية، حيث يمكن تحقيق ذلك الأمر عن طريق تزويد السيارة بأحد الأجهزة التي توفرها شركة بيرل Pearl بحيث يمكن تركيب جهاز به كاميرا، يرصد كل ما يدور خارج السيارة كما يوفر إمكانية تحقيق الرؤية شاملة إلى قائد السيارة، الأمر الذي يساعد في منع تعرض السيارة إلى الإصطدام بأي شيء أثناء رجوع السيارة للخلف.

تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيك

تعتبر أحد الخطوات الهامة والتي يجب القيام بها لتحويل سيارتك من سيارة تقليدية إلى سيارة ذكية بحيث تمنح السيارة ناقل حركة اوتوماتيك، بسبب ما يوفره من درجات عالية من الراحة اثناء قيادة السيارة.

تزويد السيارة بجهاز موبايلي 560

يعتبر هذا الجهاز الرائع هو أحد الأجهزة التكنولوجية الحديثة الذي يمكن تزويد السيارات به، يعمل هذا الجهاز على تحويل السيارة التقليدية إلى سيارة حديثة ومتطورة بكل المقاييس، فإن هذا الجهاز لديه قدرة على رصد الأجسام التي تتحرك أو تمر أمام السيارة فجأة، حيث يصدر التحذيرات إلى سائق السيارة حتى يمكن يأخذ الحذر الكافي  أو يقوم بالإجراء المناسب لمنه التعرض إلى الخطر، كما يمكن إلى هذا الجهاز معرفة سرعة السيارة وإنذار قائد السيارة في حالة تخطى حدود السرعة المحددة، وكذلك تحديد المسافة بينه وبين السيارة الأمامية، بالإضافة إلى ميزة تحذير القائد في حالة انحراف السيارة عن المسار الطبيعي.

تزويد السيارة بميزة الإنترنت اللاسلكي أو  الواي فاي

في حالة رغبتك في تحويل السيارة من سيارة تقليدية قديمة إلى سيارة ذكية تحتوي على جميع التقنيات التكنولوجية المتاحة في السيارات الحديثة، ما عليك إلا تزويد السيارة بتقنية الواي فاي أو الإنترنت اللاسلكي، بحيث يمكن من خلاله منح ركاب السيارة المتعة الكافية أثناء السفر بالسيارة، يعرف هذا الجهاز بإسم جهاز فينلي  Vinli، بحيث يمكن عن طريق هذا الجهاز توفير انترنت لاسلكي بالسيارة وبسرعات فائقة، وهذا الجهاز يوفر إمكانية تتبع السيارة في أي مكان تتجه إليه، الأمر الذي يساعد في تحديد خط سير السيارة في حالة تعرض السيارة إلى السرقة أو إعارتها إلى أحد الأصدقاء.

تزويد السيارة بوصلة  USB

هذه الميزة متوفرة في السيارات الرئيسية والثانوية بنفس الوقت، تتمثل أهمية وصلة  USB في إمكانية شحن إكسسواراتك الخاصة كالهاتف الذكي، كما يمكنك تشغيل السماعات القوية، وتستمتع بسماع الموسيقى أثناء القيادة، إضافة إلى إمكانية تشغيل فلاش يو إس بي بحيث يتم توصيلها بشاشة السيارة ومشاهدة أي مقاطع مصورة أو أفلام سينمائية.

تزويد السيارة بجهاز التحكم في السيارة عن بعد

تحرص الشركات الكبرى في مجال السيارات مثل فولفو ومرسيدس بنز وجنرال موتورز وهيونداي وغير ذلك من الشركات على توفير هذه التقنية بحيث يمكن التحكم بالسيارة عن بعد، وذلك عبر تطبيق توفره أنظمة أندرويد يوفر إمكانية التواصل مع السيارة عن بعد، كما يمكن تحديد المكان عن طريق التطبيق بجانب قفل السيارة وبدء تشغيل المحرك  المصابيح وغير ذلك من المهام.

سيارات كيا للبيع

توفير نظام التخاطب بين السيارات

هذا النظام عبارة عن شبكة اتصالات حيث يتم توصيل السيارات والوحدات المرورية بجانب الطريق، حيث تزود بعضها البعض بالمعلومات، مثلا تحذيرات السلامة وكذلك معلومات عن حركة المرور، إنه نظام تعاوني فعال في تجنب الحوادث وإختناقات المرور بطريقة أفضل من محاولة قيام كل سيارة بحل المشكلة بشكل فردي، وبالرغم من أن هذا النظام مصمم من أجل تحسين السلامة، فإنه توجد عدة مميزات كالتعريف بالطرق البديلة إلى الطرق المزدحمة وذلك عبر المعلومات الواقعية التي تتبادلها السيارات.

نصائح هامة للحفاظ على سيارتك جميلة

بالبداية يجب المحافظة على سيارتك من الداخل والخارج، أي أنه التأكد من عدم وجود أي مشكلة في السيارة سواء بالمحرك أو بالفرامل أو أي مشكلة أخرى ربما تعطل سير السيارة أو تعرضك إلى المشاكل، ولذلك يجب فحص السيارة في مركز صيانة السيارات والتأكد من عدم وجود أية مشاكل بها للحفاظ على سلامتك.

يجب الإهتمام بنظافة السيارة وغسلها جيدا وعدم ترك الأوساخ تتراكم داخل أو خارج السيارة.

يراعى الإهتمام بتغيير أثاث السيارة، حيث يمكنك البدء بإستبدال مقود السيارة واختيار شكل أو لون مناسب مع لون سيارتك من الداخل أو الخارج.

يمكنك تغيير فرش السيارة إلى أي نوع أو لون ترغب به ويفضل بأن يكون متناسق مع لون السيارة من الخارج ومع شكل المقود والدواسات والسيارة بشكل عام، بحيث يعطيك مظهر جميل ومميز داخل السيارة.

من الممكن أن تضع بعض أشكال الزينة في السيارة بالداخل مثلا بعض الألعاب أو الأشكال المميزة التي تكون مخصصة إلى السيارات، فإنها تمنح السيارة شكل مميز وتجعلك تشعر بالراحة أثناء قيادة السيارة.

يراعى وضع معطر داخل السيارة بعد تنظيفها حتى تظل رائحة السيارة جميلة وتشعر بالراحة أثناء القيادة.

يمكنك تغيير شكل مصابيح السيارة الأمامية والخلفية، بحيث تختار شكل مميز ومناسب مع لون السيارة والفرش الداخلي.

يمكنك اختيار لون وشكل الإطارات يكون مناسب مع لون السيارة من الخارج بحيث يمنحك شعور بالتناسق والجمال في المظهر الخارجي للسيارة.

إن أي شيء تقوم بإضافته إلى السيارة يعبر عن مدى ذوقك وطبيعة شخصيتك، فإن مدى إهتمامك بسيارتك يعكس نظافتك وذوقك الشخصي، لذلك يرغب معظم أصحاب السيارات في جعل سياراتهم أجمل وأفضل فإنها تعبر عن شخصيتهم وعن اهتماماتهم وذوقهم الرفيع في اختيار سيارات مميزة وإضافة إكسسوارات تلائم لون وشكل ونوع السيارة، فإن كل سيارة تختلف عن الأخرى في الديكور والنوع والشكل وغير ذلك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *