كيفية استخدام قلم خدوش السيارات

لقد حدث تغيير هائل في حياة الإنسان نتيجة تطور السيارات، فقد سهلت السيارات حركة وتنقل الفرد من مكان إلى آخر فإنه بواسطتها لم يعد الذهاب إلى الأماكن البعيدة أمر شاق، بالإضافة لأنها ساهمت في اختصار الوقت اللازم إلى الوصول إلى الجهة المقصودة، كما لم تقتصر السيارات على نوع واحد فقط لكن توجد انواع عديدة من السيارات وذلك نتيجة كثرة الشركات والتوكيلات الخاصة بصناعة السيارات، لقد انتشرت توكيلات السيارات حول العالم، وكل شخص له ذوقه في اختيار السيارة المناسبة، ولمعالجة خدوش السيارة سنقدم لك عزيزي قائد السيارة كيفية استخدام قلم خدوش السيارات في هذا المقال.

وبالرغم من أن اكثرهم يختلفون في انواع السيارات التى يمتلكونها لكن جمعيهم يتفقون على العناية بالسيارات ونظافتها والحفاظ عليها من أي خدوش أو صدمات لكن جميع السيارات معرضة إلى أى مثل هذه الأمور خصوصا الخدوش، وقد ظهرت العديد من الإختراعات والإبتكارات التي ساهمت في الحفاظ على السيارات وحمايتها من الخدوش ومن أبرز هذه الإختراعات انتشارا إنه قلم خدوش السيارات.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

أنواع الخدوش التي تصيب السيارة

هناك خدوش يمكن معالجتها بنفسك وهناك خدوش قوية لابد اللجوء فيه إلى شخص مختص أو فني لكي يقوم بعلاجها، وتكون خدوش السيارة كما يلي:

خدوش سطحية إنها خدوش بسيطة من السهل إزالتها وعادة تحدث نتيجة تعرض السيارة إلى الأتربة أو الإحتكاكات البسيطة، ويمكن معالجتها بنفسك بدون الحاجة إلى فني، حيث يتم غسل السيارة بشكل جيد ثم تلميعها أو استخدام الشمع فإنه يساعد في إزالة الخدوش مع العناية بالسيارة بشكل دوري.

خدوش متوسطة وهذا النوع من الخدوش ناتج عن اصطدام جسمأو احتكاك السيارة بشكل يسبب اختراق طلاء السيارة وظهور هيكل السيارة بشكل يشوه المنظر الخارجي للسيارة.

خدوش قوية وهذا النوع من الخدوش ناتج عن اختراق شئ إلى جسم السيارة نتيجة حادث أو اصطدام، حيث يظهر صاج السيارة، وذلك النوع من الخدوش يجب اصلاحه عبر الإستعانة بشخص فني مختص لمعالجة هذا النوع من صيانة السيارات.

تعرف على قلم خدوش السيارات

يعتبر قلم خدوش السيارات أحد الإبتكارات الهامة التي ابتكرها الخبراء مؤخرا بهدف حل مشاكل خدوش السيارات، حيث يتميز بأنه صغير الحجم وسهل حمله وفعال في إخفاء وإزالة خدوش هيكل السيارة، وقلم خدوش سيارات مكون من مادة سائلة شفافة تقوم بتغطية الجروح والخدوش الموجودة على اسطح السيارات، فإنها تحتوي على جزيئات أو مركبات تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية، ومن ثم تعالج الخدوش سواء الخدوش السطحية أو الخدوش العميقة.

إن قلم خدوش السيارات متوفر في مختلف الأسواق، وهو يناسب جميع ألوان وأنواع السيارات، حيث يعتبره البعض بأنه الأفضل في حلول مشاكل خدوش هيكل السيارة بسبب قلة تكلفته والحصول على نتائج فعالة بشكل سريع، وأيضا يسهل استخدامه فلقد اضاع الكثير من أموالهم وأوقاتهم لحل تلك المشاكل قبل ذلك وسرعان ما تتعرض السيارة للخدوش مرة أخرى، كما ذكرنا بأن هذا القلم صغير الحجم، لذلك يمكن وضعه في درج السيارة، وفي حالة خدش السيارة يمكنك معالجة هذا الخدش بنفس اللحظة وستحصل على نتيجة فورية بمجدر استخدام هذا القلم.

طريقة عمل قلم خدوش السيارة

إن قلم خدوش السيارات مكون من مادة اللكر إنها عبارة عن طبقة لامعة من الصبغة الشفافة التي تغطي الطبقة الأساسية، وهذه الطبقة تساعد في حماية الصبغة من أي عوامل أو مؤثرات خارجية وتمنح طلاء السيارة اللمعان المطلوب، بالإضافة لأنها تمنع الصدأ.

مزايا قلم خدوش السيارات

بالرغم من أن هذا القلم يعتمد في التركيب على مواد كيميائية لكنه يعتبر آمن على السيارات، ولا يسبب تلفها وهو عامل قوي في إزالة الخدوش، وهو آمن على صحة الفرد حيث لا يحتوي على أية مواد سامة أو ضارة تؤذي الشخص الذي يستخدمه، ومن مميزات هذا القلم هو مفعوله الدائم حتى إذا تم غسل السيارة سنجد بأن مكان الخدش مغطى فإن مفعوله يدوم إلى الأبد، كما لا ينتج عنه أي رائحة ضارة أو غير عادية، وهو يتوافق مع مختلف أنواع السيارات وألوانها، يعد أكثر المواد من حيث سهولة الإستخدام وسرعة علاج الخدش والنظافة بعد إزالة خدوش السيارات السطحية، وهو يتميز عن باقي المنتجات بفضل سرعة النتائج فإنه مجرد تمرير القلم فوق الخدش ستلاحظ اختفاء الخدش تماما.

كيفية استخدام قلم خدوش السيارات

يراعى تنظيف مكان الخدش بواسطة الماء قبل استخدام القلم وتتأكد من نظافته، يتم إزالة رأس القلم بواسطة لفه عكس عقارب الساعة، ثم يتم أخذ الريشة المتواجدة مع القلم ويتم وضعها فوق الغطاء الشفاف ويراعى بأن يكون رأس القلم إلى أعلى حتى لا يقع السائل عند فتح رأس القلم، ويتم اعادة رأس القلم إلى مكانه الطبيعي مرة أخرى.

يتم تغيير وضعية القلم بحيث تكون في وضع رأسى لمدة 20 ثانية حيث يكون اتجاه ريشة القلم إلى أسفل وبعد ذلك يتم الضغط عليه إلى أن تبدأ المادة السائلة الموجودة داخل القلم بالنزول والظهور، ثم يتم تمرير القلم على مكان الخدش لتغطيته بالكامل حتى يبدأ في الزوال، يتم ترك السائل حتى يجف ويتم تمرير قطعة من القطن بحرص على الخدش بحيث يتم مسح وإزالة أي زوائد وبعد تنفيذ الخطوات السابقة ستختفي الخدوش تماما من السيارة، وستحصل على طلاء جديد خالي من العيوب.

سيارات للتنازل

المواد المستخدمة في علاج خدوش السيارة البسيطة

ملمع الأحذية

بعد غسيل وتجفيفكان الخدش يتم إحضار طبقة من ملمع الأحذية ويراعى بأن تكون بلون مناقض إلى لون طلاء السيارة، فإنه عند فرد طبقة الطلاء تستطيع معرفة حجم الخدش ومع الخدش البسيط يتم إحضار ورقة صنفرة رملي ويتم سنفرة المكان بشكل بسيط بحيث لا تصيب باقي طلاء السيارة بأي ضرر.
معجون الأسنان

إن معجون الاسنان يتسم بإحتواءه على مواد كشط طبيعية تساعد في ازالة الخدوش البسيطة التي تصيب سطح السيارة وتتم العملية من خلال البدأ بتنظيف مكان الخدش وتجفيفه ثم وضع معجون الأسنان على مكان الخدش ثم فركه بحركة دائرية، ويتم مسحه بواسطة استخدام قطعة من القماش الناعم، وتكرر نفس الخطوات حتى يختفي الخدش تماما.

طلاء الأظافر

إنها طريقة مناسبة لعلاج خدوش السيارة في حالة فشل التلميع والصنفرة ويمكنك اختيار اللون المناسب مع طلاء سيارتك أو لون قريب منه، ويتم فرده على الخدش بالتساوي حتى يختفي الخدش.

الشمع

الشمع المستخدم في الإضاء مناسب في علاج الخدوش البسيطة، لكنه يغطي الخدش حيث يصبح غير ظاهر، لذلك بعد التنظيف الجيد وتجفيف مكان الخدش، يتم فرك مكان الخدش بالشمع بخفة حتى يتم تغطية الخدش مما يمنع امتداد الخدش إلى باقي اجزاء الطلاء بالسيارة، يعتبر الشمع حل مناسب في حالات الطوارئ.

كما توجد مادة فعالة تساعد في علاج خدوش السيارة، إنها عملية سهلة لكن تحتاج إلى نظارة واقية لحماية العين ومادة  WD40، لذلك يتم ارتداء النظارة ورش جزء من هذه المادة على مكان الخدش وبإستخدام منشفة ورقية ثم يتم فرك المادة واستخدم العضلات في العملية فإنها تحتاج للضغط والفرك بقوة وتكرار الرش والفرك والمسح إلى أن يختفي الخدش أو يتم التخلص منه بشكل كبير.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *