كيا كارينز موديل 2017

تعتبر كيا كارينز موديل 2017 إحدى السيارات الكروس اوفر SUV العائلية تحتوي على 7 مقاعد، لقد جاءت السيارة كيا كارينز موديل 2017 بتصميم شبابي رياضي عصري، حيث لا تقتصر السيارة على فئة ارباب الأسر فقط، لكن تمتد إلى فئة الشباب، فإن كيا كارينز موديل 2017 لم تحصل على تحديثات كثيرة بالمقارنة مع الموديل السابق، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة كيا كارينز موديل 2017 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن شركة كيا هي ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، فهي تتبع مجموعة هيونداي للسيارات، والمقر الرئيسي للشركة في سيول بكوريا الجنوبية، تمتاز سيارات شركة كيا بالتصميم الإنسيابي الأنيق الملفت للنظر، بجانب توفير الإمكانيات العالية، وقد أصدرت شركة كيا مجموعة من السيارات لكي تنافس بهم في هذا العام، وسوف نتحدث اليوم عن السيارة الرائعة كيا كارينز موديل 2017.

هناك العديد من المنافسين للسيارة كيا كارينز موديل 2017 ومن أبرزهم السيارة شيفروليه اكسبلورر، والسيارة هوندا اوديسي وغير ذلك من السيارات العائلية، تعرف السيارة كيا كارينز موديل 2017 في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بإسم كيا راندو خصوصا الجيل الحالي من السيارة، الذي ظهر عام 2013 وكانت المعروفة تحمل اسم كيا اريوس في تايوان.

تاريخ كيا كارينز

لقد كشفت شركة كيا الكورية بشكل رسمي عن هذه السيارة للمرة الأولى عام 1999 باعتبار أنها إحدى السيارات SUV متوسطة الحجم، لقد استمر الجيل الاول من السيارة بالأسواق حتى عام 2006 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني والذي انتشر بشكل مكثف في مختلف الأسواق حول العالم، وبعد ذلك قررت شركة كيا التطوير في تصميم السيارة، لذلك كشفت عن الجيل الثاني من كيا كارينز في أواخر عام 2012 ومازال الجيل الثاني مستمر بالأسواق حتى الآن.

مميزات كيا كارينز موديل 2017

كيا كارينز للبيع

من أبرز مميزات السيارة كيا كارينز موديل 2017 أن المصابيح الأمامية للسيارة جاءت بتصميم بيضاوي تعمل بتقنية الليد، كما أنها مسحوبة إلى جانبي السيارة والمرايا الجانبية كهربائية قابلة للطي ويوجد بالسيارة انوار ليد ثنائية ومقابض الابواب كلاسيكية بلون هيكل السيارة ويمكنك اختيار المقابض مطلية بالكروم، كما يوجد شبك رياضي ومصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي والتي منحت السيارة لمسة رياضية، أما الاطارات فإنها ذات تصميم رياضي متوفرة عبر نسختين الأولى مقاس 16 بوصة والثانية مقاس 17 بوصة.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي فإن مقاعد الصف الثاني والثالث قابلين للطي مما يعطي الصندوق الخلفي سعة تخزينية أكبر، بالإضافة لأن مساحات الزجاج الأمامي تلقائية تعمل أثناء نزول المطر على السيارة ويحتوي الصندوق الخلفي على شبكة تساعد في تثبيت الأشياء بالصندوق وعدم حركتها، ومن أبرز التقنيات المتوفرة بالسيارة كيا كارينز موديل 2017 هي مراقبة المنطقة العمياء مع إصدار تنبيه صوتي، وخاصية التحكم بالسيارة أثناء الصعود السيارة من الانزلاق،كما يتوافربالسيارة خاصية الثبات الإلكتروني للفرامل.

كما تحتوي السيارة كيا كارينز موديل 2017 على حقن إلكتروني للوقود، ونظام فرامل  ABS، وتوزيع إلكتروني للمكابح، ومثبت سرعة، ونظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة، ونظام ذكي يساعد السائق أثناء ركن السيارة، السيارة تصدر صوت في حالة عدم غلقها بشكل جيد، فوانيس ضباب أمامية، ويوجد كمبيوتر رحلات، توجد وسائد هوائية إلى السائق والراكب الأمامي، مرايات جانبية تعمل بالكهرباء.

مميزات كيا كارينز موديل 2017

من حيث الإتساع، يمكن اعتبار أنها سيارة عائلية من الطراز الأول، كما لا يمكن مقارنة العديد من السيارات الكبيرة المتوفرة بالأسواق بها، خصوصا أن سعرها أقل منها جميعا، مما يعطي السيارة أفضلية نسبية عند المقارنة بهم.

ومن حيث التحمل والقوة، فإن السيارة كيا كارينز موديل 2017 تتمتع بقوة واضحة في تحملها إلى مشاق السفر الطويل، بجانب تقديم وسائل الراحة كالتكييف والمقاعد وغير ذلك، كما أنها قادرة على السير في الصحراء والطرق المتعرجة بكل سهولة، كما توفر مزيد من السعة الداخلية والرحابة إلى جميع ركابها.

محرك كيا كارينز موديل 2017

تتوافر هذه السيارة بالسوق الخليجي عبر خيارين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 135 حصان مع عدد لفات 6300 لفة بالدقيقة وعزم دوران 16,6 كجم \ متر مع عدد لفات 4850 لفة بالدقيقة.

المحرك الثاني بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 152 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 19,8 كجم \ متر مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة.

سعر كيا كارينز موديل 2017

تتوافر هذه السيارة بالسوق السعودي عبر فئتان ويبدأ سعرها من 65,000 ريال ويصل حتى 70,000 ريال.

كارينز للبيع

كيا كارينز موديل 2016 

تعتبر كيا كارينز أحد السيارات العائلية ذات الدفع الرباعي، ضمن فئة السيارات المدمجة التي ظهرت بالأسواق عام 1999، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى 2006 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني وما زال مستمر في الأسواق حتى عام 2012 ، إنها أحد السيارات العائلية التي تنتشر في الأسواق العربية، وذلك بسبب الإتساع فهي تتسع إلى 7 مقاعد، بجانب الإقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنها مريحة بشكل كبير أثناء السفر الطويل، والسيارة ذات تصميم رياضي أنيق، إن التصميم الخارجي للسيارة كيا كارينز موديل 2016 ذات شكل انسيابي فخم، مما يجعل الكثير يقبلون على شراء هذه السيارة.

تصميم كارينز موديل 2016 

لقد حافظت شركة كيا عند تصميم السيارة كيا كارينز 2016 على هوية السيارة من حيث تصميم الواجهة الأمامية وأبعاد السيارة، جاء الشبك الأمامي بتصميم بيضاوي أنيق يشمل شبك أسود ذات تصميم مغزلي، مما يعطي السيارة لمسة رياضية، وتوجد فتحات تهوية عريضة أسفل المصد الأمامي، وتوجد مصابيح ضباب على جانبي المصد ذات تصميم مغزلي باللون الأسود، مما منح السيارة لمسة رياضية، كما أن المصابيح الأمامية كبيرة ذات تصميم مخروطي، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أسفل المصد جاءت بتصميم مستطيلي وتوجد فتحة تهوية ذات تصميم عريض، وإطارات مقاس 18 بوصة.

أما الصندوق الخلفي للسيارة كيا كارينز 2016 فإنه منحني يفتح بالكامل إلى أعلى،كما يوجد جناح خلفي متوسط الحجم، جاءت بتصميم خلفي جذاب، فإن الإسطبات الخلفية ذات تصميم عريض مسحوب إلى جانبي السيارة، كما توجد قطعة كروم على باب صندوق السيارة الخلفي، ويوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي أعلى الصندوق، ويوجد أسفل المصد مخرج لعادم الوقود ذات تصميم أنيق، إنه تصميم خلفي منح السيارة المزيد من الأناقة والجمال.

كما جاءت كيا كارينز 2016 بتصميم داخلي فاخر، فإن عجلة القيادة كبيرة الحجم متعدة الإستخدامات ذات تصميم انيق، كما أن الكونسول الوسطي عريض ويشتمل التابلوه الأمامي بالسيارة على لونين وتوجد شاشة في منتصف التابلوه، كما توجد شاشة المعلومات وعدادات السرعة ذات تصميم رياضي مميز خلف عجلة القيادة.

محرك كارينز موديل 2016 

جاءت السيارة كيا كارينز 2016 بمحرك ذات سعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 132 حصان، كما يوجد خيار آخر من المحرك ذات سعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 150 حصان.

سعر كارينز 2016 

يبدأ سعر هذه السيارة من 70,000 ويصل حتى 80,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *