كيا كادينزا موديل 2018

بالبداية يجب الإشارة إلى توافر السيارة كيا كادينزا موديل 2018 الخليجي في بعض معارض الموزعين بالمملكة العربية السعودية، قد لا توجد اختلافات كبيرة بين موديل 2018 وموديل 2017 ولكن في حالة الرغبة بأن تكون الأول في اقتناء السيارة سنوضح لك المعارض التي تبيع النسخة الخليجي من كيا كادينزا موديل 2018 وهي محور حديثنا في هذا المقال.

كما تعلم عزيزي قائد السيارة أن الموديل السابق من السيارة كيا كادينزا 2017 حصل على ضجة اعلامية كبيرة مجرد أن كشفت عنه شركة كيا رسميا ، فقد حصلت كيا كادينزا 2017 على تحديثات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي لكي تصبح السيارة أحد افضل الموديلات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم والمنافس إلى العديد من الموديلات الأخرى والتي أبرزها السيارة نيسان ماكسيما، والسيارة دودج تشالنجر، والسيارة هيونداي ازيرا .

لقد كانت تحديثات الموديل السابق سببا في عدم حصول السيارة كيا كادينزا موديل 2018 على العديد من اللمسات، ولكنها حصلت على تحديثات بسيطة، وقد جاءت النسخة الخليجية بسعر مرتفع بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، ومن الجدير بالذكر أن السيارة كادينزا 2018 ظهرت في كوريا تحمل اسم كيا K7 هايبرد في يناير عام 2017 ولم تحصل على تحديثات بالمقارنة مع كيا كادينزا 2017.

تاريخ كيا كادينزا

تعد السيارة كيا كادينزا سيارة حديثة من إنتاج شركة كيا، لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2009 في أحد المعارض الدولية على اعتبار أنها إحدى السيارات السيدان كبيرة الحجم، لقد توافرت في الاسواق بدءا من عام 2010 وتعرف هذه السيارة في بعض الأسواق مثل سوق كوريا الجنوبية تحمل اسم كيا  K7 ، لقد استمر الجيل الأول حتى عام 2016 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، يعتقد عدد كبير من عشاق طرازات كيا بأن النسخة الخليجي من السيارة كيا كادينزا 2018 والتي تتوافر حاليا في معارض السعودية نسخة عام 2017 مع تغيير سنة الموديل فقط، لكن ذلك الأمر غير صحيح.

تصميم كيا كادينزا موديل 2018

تأتي السيارة كيا كادينزا موديل 2018 بشبك امامي كبير الحجم للتعبير عن هوية شركة كيا، لقد جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي محسوبة إلى طرفي السيارة ويوجد اسفل المصد الأمامي للسيارة مصابيح ضباب ذات تصميم دائري، كما يوجد مشتت هواء بالأسفل لكي يساعد في تحسين ديناميكية الهواء، كما جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة.

ومن الداخل، من ابرز التقنيات المتوفرة في السيارة كيا كادينزا موديل 2018 وجود مثبت سرعة، شاشة ملاحة، كما يوجد زجاج ملون واقي من الشمس، وتوجد حساسات تساعد السائق أثناء ركن السيارة، والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فاخر، كما أنه يمكن تحريكها كهربائيا والمكابح بها نظام الثبات الإلكتروني، نظام يمنع انزلاق السيارة.

محرك كيا كادينزا موديل 2018

تأتي السيارة كيا كادينزا موديل 2018 بنفس نسخ المحرك المعتادة:

المحرك الأول بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 270 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 32,4 كجم \ متر مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة.

بينما المحرك الثاني فهو بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر يتوافر به خاصية الشحن المباشر للوقود GDI وهذا المحرك يعطي قوة 284 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 34,3 كجم \ متر مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة.

سعر كيا كادينزا موديل 2018

من المتوقع أن يبدأ سعر النسخة الاستاندر من كيا كادينزا موديل 2018 الخليجي من 88,000 ريال.

معارض بيع كيا كادينزا 2018 الخليجي

معرض امواج العين للسيارات.

معرض صدى الشرق للسيارات.

معرض النسيم في الرياض.

معرض كنز الجزيرة في الرياض.

شركة عالم الابتكار للسيارات.

سيارات كيا للبيع

كيا كادينزا هايبرد 2018 

لقد حرصت شركة كيا على إعادة تصميم سياراتها كادينزا موديل 2017 بالكامل لكي تكون منافسة قوية بئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، فقد قامت شركة بي ام دبليو بطرح السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة بعد تزويدها ببعض الخيارات الكهربائية في سياراتها، لذلك أصبحت كيا تتحرك علي نفس الدرب وذلك عبر تقديم كيا كادينزا هايبرد 2018، وتعرف هذه السيارة في كوريا بإسم K7 هايبرد ، ويفترض بأن يتم تقديم هذه السيارة بالولايات المتحدة بإعتبارها موديل 2018.

ويبلغ معدل استهلاك السيارة كيا كادينزا موديل 2018 هايبرد للوقود حوالي 1 لتر لكل 16,2 كم أي حوالي 6,1 لتر لكل 100 كم وهو معدل استهلاك مميز في مثل هذا النوع من السيارات، تأتي السيارة بمحرك 2,4 لتر ومحرك كهربي بقوة 38 كيلوواط وكذلك بطارية ليثيوم أيون 1,76 كيلوواط ساعة، وتصل إجمالي قوة السيارة 157 حصان وعزم دوران 206 نيوتن \ متر، وبالنسبة إلى وزن السيارة فهو 1680 كجم، تتسع السيارة إلى 5 ركاب بشكل مريح خاصة بالمقاعد الخلفية في السيارة.

يتوافر بالسيارة مكابح طواريء آلية، نظام التحذير من مغادرة المسار، 9 وسائد هوائية، بعض اللمسات من التخشيب الراقي في الداخل، مصابيح أمامية ليد متكيفة، مشغل آندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وقد أعطت الشركة المصنعة لبطارية هذه السيارة ضمان مدى الحياة، ويصل سعر السيارة إلى  30,000 دولار، فن المؤكد أنها أغلي من النسخة القياسية من السيارة.

سيارات مستعملة للبيع

كيا كادينزا موديل 2017

يعتبر التصميم الخارجي للسيارة كيا كاينزا 2017، أول ما يلفت النظر لهذه السيارة هو حجمها الكبير نسبيا بالنسبة إلى الموديلات السابقة، فقد حصلت السيارة على بعض التحديثات التي جعلتها تبدو أشرس ذات لمسات رياضية عديدة، بدءا من شكل المصابيح الأمامية المتوفرة بالسيارة والشبك الأمامي الذي جاء بتصميم على شكل نصف دائرة ويتخلل الشبك بعض القضبان المطلية بمادة الكروم اللامع، ويعرف هذا التصميم بإسم شبك أنف النمر.

لقد جاءت المصابيح الأمامية للسيارة مسحوبة للخلف اتجاه جوانب السيارة، وتعمل هذه المصابيح بتقنية الليد، كما جاء المصد الأمامي للسيارة كبير الحجم، وتوجد مصابيح ضباب عالية الجودة ذات كثافة عالية وحجم أكبر، كما حصلت السيارة على مجموعة من الخطوط الإنسابية التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والفخامة، كما تمتد هذه الخطوط وصولا إلى جانبي السيارة.

وبالرغم من أن السيارة كيا كادينزا تعتبر أحد السيارات السيدان كبيرة الحجم لكن شركة كيا قررت بأن تزيد ابعاد السيارة، فقد اصبحت كيا كادينزا اطول واعرض من تصميم الموديلات السابقة، لكنها احتفظت بنفس التصميم الرياضي الأنيق الخاص بالإطارات، ومن الخلف لم تحصل السيارة على تحديثات عديدة فإن الإسطبات جاءت بتصميم حاد التصميم مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما جاء تصميم الجناح الخلفي للسيارة صغير الحجم، كما جاءت فتحات عادم الوقود بتصميم أنيق أسفل المصد الخلفي للسيارة .

بالنسبة إلى التصميم الخلفي الخاص بهذه السيارة، فإن الجهة الخلفية لهذه السيارة لم تحصل على تحديثات قوية، فإنها مازالت تتمتع بالشكل الخلفي السابق، فقد جاءت المصابيح الخلفية للسيارة مسحوبة اتجاه جانبي السيارة، والتي تعمل بتقنية  الليد، كما جاء المصد الخلفي للسيارة بتصميم عريض نسبيا يحتوي على فتحتين لخروج العادم، وبذلك يمكن القول أن التصميم الخارجي للسيارة كيا كادينزا 2017 يتشابه مع تصميم شقيقتها الكبري وهي السيارة كيا اوبتيما 2017.

محرك كيا كادينزا موديل 2017

تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات بمحرك يتكون من 6 اسطوانات بسعة لترية 3,3 لتر، مما يعطي السيارة قوة 290 حصان، وهذا المحرك متصل مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *