كيا سيراتو موديل 2017

تعتبر السيارة كيا سيراتو إحدى السيارات المميزة التي تحمل شعار شركة كيا الكوري، تتمتع هذه السيارة بشهرة واسعة بمنطقة الخليج وفي المملكة العربية السعودية، دائما ما تحقق نسب مبيعات وإيرادات رائعة بسبب ما تقدمه شركة كيا من سيارات رائعة بأسعار مناسبة مع جميع المستويات، يتوافر من السيراتو عدة فئات مع كماليات متفاوتة وإمكانيات رائعة في جميع الفئات وذلك حتى تناسب الجميع، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن السيارة كيا سيراتو موديل 2017 في هذا المقال.

تتوافر السيارة كيا سيراتو موديل 2017 بالمملكة العربية السعودية عبر ثلاث فئات وهم ستاندر، نص فل، فل كامل كعادة العديد من السيارات، إذا كنت ترغب في اقتناء كيا سيراتو موديل 2017 سوف نوضح لك ابرز مميزات كل فئة من فئات السيارة، وذلك من خلال عقد مقارنة بين فئات كيا سيراتو موديل 2017 من حيث الاضافات الخارجية والداخلية والمواصفات الفنية للمحرك وسعر كل فئة.

ومن الجدير بالذكر أن بعض المعارض بالمملكة العربية السعودية تعرض كيا سيراتو موديل 2017 وارد الخليج والتي لا تختلف بشكل كبير في الإضافات عن السيارات التابعة إلى وكالة الجبر، حيث تتوافر كيا سيراتو موديل 2017 بالأسواق الخليجية عبر نسخة سيدان وأخرى كوبيه ونسخة الهاتشباك وسوف نتحدث عن النسخة السيدان.

فئات كيا سيراتو موديل 2017

كيا سيراتو ستاندرد  L.

كيا سيراتو LX 1 .

كيا سيراتو LX 2 .

كيا سيراتو EX فل كامل.

تصميم كيا سيراتو ٢٠١٧ من الخارج

كيا سيراتو للبيع

لقد حصلت كيا سيراتو موديل 2017 على تحديثات بسيطة، فقد احتفظت الواجهة الأمامية للسيارة بنفس تصميم الشبك الأمامي الذي يشبه أنف النمر، والذي يحمل هوية شركة كيا الجديدة، كما أن الشبك ذات تصميم حاد ويحتوي على خطوط سوداء، كما أصبح الشبك الأمامي ممتد حتى المصابيح الأمامية للسيارة، عند عقد مقارنة بين فئات كيا سيراتو موديل 2017 يجب التأكيد على أن الهيكل الخارجي للسيارة يتميز بالقوة والمتانة في التصميم، توجد بعض الإختلافات التي تميز السيارة عن الموديل السابق.

حيث يمتد الشبك الأمامي للسيارة حتى المصابيح الأمامية بدون أي فواصل، كما أنه محاط بالكروم وتوجد فتحات تهوية صغيرة، تأتي فتحات التهوية  بتصميم رياضي مستطيلي أنيق أعلى مصد السيارة الأمامي وعلى جانبي المصد الأمامي، كما توجد فتحة تهوية عريضة الحجم ذات تصميم جديد ومميز وتأتي بالطول على جانبي المصد، كما يوجد بالسيارة مصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن  الخلف، لقد حافظت الشركة على نفس تصميم الموديل السابق، حيث جاءت السيارة بنفس تصميم الإسطبات الخلفية التي جاءت بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية الليد، ويوجد مخرج لعادم الوقود بتصميم بيضاوي أنيق أسفل المصد الخلفي بالسيارة.

التصميم الداخلي للسيارة كيا سيراتو ٢٠١٧

لم يحصل التصميم الداخلي للسيارة كيا سيراتو موديل 2017 على تغيرات عديدة، إنها لمسات بسيطة، تتمثل في وجود تمويج على الأبواب من الداخل والتابلوه، كما توجد شاشة بمنتصف التابلوه والتي يمكن من خلالها التحكم بالعديد من التقنيات داخل السيارة على سبيل المثال تشغيل الميديا والرد على الهاتف ، كما يمكن التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة، ويوجد زر خاص بتثبيت السرعة في الفئة الأعلى.

كما توجد بعض لمسات الكروم المميزة الذي يزين السيارة المقصورة الداخلية للسيارة والذي يحيط فتحات التهوية وجميع مقابض السيارة والشاشة ، وتوجد شاشة عرض رقمية، فتحات المكيف، ومساند خلفية وامامية، فإن مساحة السيارة جيدة لكنها أقل نسبيا من السيارات الأخرى بنفس السعر تقريبا، كما يمكنك التحكم في مستويات الصوت عن طريق عجلة القيادة وذلك يساعد في رفع مستويات الأمان أثناء قيادة السيارة، حيث يجعل قائد السيارة يركز على القيادة بشكل كبير ومن ثم عدم تشتيت انتباهه أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

سيارات كيا للبيع

فئات كيا سيراتو موديل 2017

فئة ستاندر

جاءت هذه الفئة بمحرك سعته 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 130 حصان مع عدد لفات 6300 لفة بالدقيقة وعزم دوران 16 كجم \ متر مع عدد لفات 4850 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك، ومن ابرز مميزات فئة استاندر وجود انوار في المرايا الجانبية للسيارة، زجاج كهربائي، عجلة القيادة متعددة الأغراض، فرامل ABS مانعة للإنزلاق، وسائدتين هوائيتين، مكيف هواء، المقاعد مخمل، إطارات مقاس 15 بوصة.

فئة نص فل

جاءت هذه الفئة بنفس المحرك السابق ذات سعة 1,6 لتر، وتشمل هذه الفئة نفس مواصفات الفئة السابقة بالإضافة إلى أن اطارات كيا سيراتو فئة نص فل مقاس 16 بوصة، كما توجد مصابيح ضباب بالأمام، خاصية اقفال الابواب اوتوماتيكي، مقاعد مصنوعة من القماش، مثبت كرسي الأطفال، كما يوجد بلوتوث، وإمكانية شحن الهاتف المحمول من خلال فتحات يو اس بي.

فئة الفل كامل

تعتبر كيا سيراتو فئة الفل كامل هي اعلى فئة من فئات كيا سيراتو موديل 2017 ، لقد جاءت هذه النسخة بمحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 152 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 19,6 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ومن أبرز مميزات هذه الفئة وجود إطارات رياضية مقاس 17 بوصة، كما توجد مصابيح امامية زينون، إمكانية دخول السيارة عن طريق البصمة، كما توجد مقاعد جلد، وحساسات امامية وخلفية حيث تساعد السائق ثناء ركن أو اصطفاف السيارة، كما يوجد جناح رياضي خلفي، وكاميرا خلفية، وتتميز المقاعد بأنها قابلة للتبريد والتسخين، وتوجد فتحة سقف تعمل بالكهرباء، كما يتوفر بالسيارة مثبت سرعة والذي يساعد في تحسين معدل استهلاك السيارة للوقود خصوصا أثناء القيادة على الطرق السريعة.

الأمان في كيا سيراتو ٢٠١٧

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة كيا سيراتو موديل ٢٠١٧ تحتوي على العديد من وسائل الأمان والتي تجعلها سيارة آمنة توفر قيادة مريحة وممتعة، ومن أبرز وسائل الأمان المتوفرة بالسيارة وجود فرامل ABS حيث تمنع الزحف في حالة ضغط السائق بقوة على دواسة الفرامل، فإن هذا النظام يكبح الأقراص حتى لا تتوقف السيارة فجأة وبالتالي ربما تتعرض إلى الإنقلاب – لا قدر الله، كما يتوافر بالسيارة مساعد الفرامل الذي يعطي السيارة اقصي قوة فرملة، عند الضغط على فرامل السيارة ستجد السيارة تضع أقصى قوة فرملة على جميع الإطارات للتوقف بشكل آمن.

يتوافر بالسيارة عدد 2 أكياس هوائية والتي تفتح مباشرة عند التعرض لأي أمر طارئ أثناء قيادة السيارة لحماية وجه السائق والراكب الأمامي من التعرض إلى الإصابة.

كما يتوافر بالسيارة نظام يساعد قائد السيارة أثناء صعود المرتفعات HAC وهذا النظام فعال أثناء صعود المرتفعات، كما يتوافر نظام التحكم الديناميكي للثبات ESP للمزيد من الثبات عند الضغط على المكابح خصوصا أثناء القيادة على الطرق المبتلة، حيث يجعل السيارة تتوقف عن الحركة بشكل آمن في بضع ثواني.

سعر كيا سيراتو موديل 2017

يبلغ سعر كيا سيراتو فئة استاندر حوالي 44,000 ريال، كما يصل سعر فئة فل كامل إلى 60,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *