كيا سيراتو الجديدة 2019

كيا سيراتو الجديدة 2019

يعتبر الطراز سيراتو احدى الطرازات المميزة من انتاج شركة كيا الكورية العملاقة، حيث طرحت سيارتها كيا سيراتو لكي تنافس بها وسط العديد من السيارات الرائعة المتوفرة في الأسواق، وتعتمد شركة كيا على عاملين أساسيين، وهما “الفخامة والسعر المناسب” ، وهذه العوامل تجذب شريحة كبيرة من عشاق السيارات، وقد أثبتت شركة كيا جدارتها في مختلف الأسواق العالمية، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سيراتو الجديدة 2019 في هذا المقال.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة كيا سيراتو ، فقد أُنتجت الشركة المصنعة الجيل الأول من السيارة عام 2004 ، وبعد ذلك توالت النجاحات والتطويرات من حيث عوامل الأمان والكماليات، كما تم طرح الجيل الثاني من السيارة عام 2009 واستمرت النجاحات عاما تلو الآخر، كما تم إنتاج الجيل الثالث من السيارة عام 2013 ، وبعد ذلك جاء الجيل الرابع مع طرح كيا سيراتو الجديدة 2019 ، وقد طرحت شركة كيا الجيل الرابع والجديد لكي تنافس بقوة وشراسة وسط فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم.

فئات كيا سيراتو الجديدة 2019

الفئة الأولى كيا سيراتو 2019 فئة L .

الفئة الثانية كيا سيراتو 2019 فئة L2 .

الفئة الثالثة كيا سيراتو 2019 فئة LX .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة كيا سيراتو 2019

كيا سيراتو الجديدة 2019
كيا سيراتو الجديدة 2019

كيا سيراتو للبيع

جاءت السيارة كيا سيراتو الجديدة 2019 بتصميم أنيق شرس تتسم بالقوة والمتانة، وتأتي سيراتو بالعديد من المميزات الخارجية وخطوط التصميم الرياضية، كما حصلت على بعض لمسات البساطة والتى تظهر بوضوح على جميع أجزاء السيارة، وقد نجح فريق التصميم في مزج الهيكل الخارجي المعدني مع اللمسات البلاستيكية السوداء الرياضية الأنيقة بنفس الوقت، كما تأتي المصابيح بتصميم انسيابية على المستوى الأفقي من الشبكة الأمامية وحتى منتصف الرفارف الجانبية، فقد حصل الجيل الرابع والجديد من كيا سيراتو على العديد من اللمسات على المستويين الحارجي والداخلي، لتصبح السيارة أكثر أناقة وجاذبية من أي وقت مضى.

داخلية كيا سيراتو الجديدة 2019
داخلية كيا سيراتو الجديدة 2019

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة كيا سيراتو الجديدة 2019 رحبة هادئة جميلة، وتأتي بخطوط تصميم تتماشى مع الشكل الخارجي للسيارة، مجرد غلق الأبواب وربط أحزمة الأمان وبدء حركة السيارة، ستشعر كأنه تم عزلك عن العالم الخارجي لكي تستمتع بقيادة هذه السيارة الرائعة والتى توفر إلى قائد السيارة تجربة قيادة ممتعة، كما أن الزجاج الامامي الكبير يمنح السائق القدرة على إدراك جميع عناصر الطريق ، حيث تؤمن رؤية واضحة إلى الأشياء المحيطة بالسيارة.

خلفية كيا سيراتو الجديدة 2019
خلفية كيا سيراتو الجديدة 2019

أبعاد كيا سيراتو الجديدة 2019

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.7 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.5 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.7 متر، وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 482 لتر.

 سيارات مستعملة للبيع

محرك كيا سيراتو الجديدة 2019

تحتوي السيارة كيا سيراتو الجديدة 2019 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، بسعة 1.6 لتر، يعطي قوة 126 حصان، وعزم دوران 157 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 12 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 190 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة كيا سيراتو الجديدة 2019 للوقود، فإنها تستهلك 6.5 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا سيراتو الجديدة 2019

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

سيارات كيا للبيع

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

2 وسائد هوائية

حيث يوجد بالسيارة وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، وهذه الوسائد تمنع حدوث اصابات بليغة في حال الاصطدام المفاجئ أثناء القيادة ذات السرعات الكبيرة والمتوسطة حفظكم الله.

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الاصطدام

في حال اصطدام السيارة –سلمكم الله- بأخري أو بأي شيء على الطريق، يتم فتح اقفال أبواب السيارة بحيث يستطيع الركاب الخروج بعد الإصطدام والإبتعاد عن السيارة إلى مكان آمن حتى يطلبوا المساعدات اللازمة.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا سيراتو موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سيراتو موديل 2019

من المتوقع ان يبدأ سعر السيارة من 51.000 ريال سعودي.ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *