كيا سيد موديل 2017

لقد كشفت شركة كيا الكورية عن السيارة كيا سيد Kia Ceed موديل 2017 والتي تم تدشينها عبر فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في ألمانيا، لقد أضافت شركة كيا بعض اللمسات والتعديلات الجديدة على السيارة كيا سيد 2017، لكن السيارة لم تختلف كثيرا عن النموذج السابق من السيارة، لكن ما ظهر بالنموذج الجديد من السيارة كيا سيد موديل 2017 هي الهيئة الرياضية للسيارة، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة كيا سيد موديل 2017 في هذا المقال.

لقد جاءت السيارة كيا سيد عبر ثلاث طرازات وهم طراز هاتشباك, وطراز ستيشن وطراز  SW ، واليوم سنتحدث عن طراز الهاتشباك الأوتاماتيك الفئة الأولي من السيارة كيا سيد موديل 2017 ، تؤكد الإحصائيات أن شركة كيا حققت مبيعات مميزة من هذه السيارة، فقد تم بيع ما يزيد عن 1,000,000 سيارة على مستوى العالم, بالإضافة لأن شعبية السيارة كيا سيد في تزايد وانتشار بسبب ما تتمتع به من مواصفات رائعة وتصميم أنيق وأداء عالى وقيادة مريحة وممتعة.

كيا للبيع

التصميم الخارجي للسيارة كيا سيد موديل 2017

تعتبر السيارة كيا سيد موديل 2017 إحدى السيارات كبيرة الحجم ولكنها ليست ضمن فئة SUV لقد جاءت مقدمة السيارة بتصميم أنيق يحتوي على شبك أمامي يشبه أنف النمر حيث تتمي شركة كيا بهذه الشكل في تصميماتها الجديدة فإنه يعتبر هوية مميزة لهذه الشركة العملاقة، إن المصابيح الأمامية للسيارة كيا سيد موديل 2017 مسحوبة اتجاه جانبي السيارة، كما نها تعمل بتقنية الليد.

وبالحديث عن التصميم الجانبي للسيارة كيا سيد موديل 2017 فإن تصميم طويل قليلا، وهذا الطول يوحى بأنها من فئة SUV لكنها في الحقيقة لا تندرج تحت هذه الفئة من السيارات، جاءت هذه السيارة  بتصميم جانبي يتسم بالإنسيابية العالية والتوازن، وتوجد مرايا كهربائية من الجانبين وعجلات بجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة تتميز بالإنسيابية التي تتسم بها جانبي السيارة ومقدمتها، تنقسم مصابيح السيارة كيا سيد موديل 2017 الخلفية إلى جزئين، الجزء الأول في شنطة السيارة والآخر في الشاسية الأصلي للسيارة، ويوجد في وسط السيارة شعار شركة كيا المميز ويكتب اسم سييد أسفل مصباح السيارة الأيسر.

سيارات كيا للبيع

أبعاد كيا سيد موديل 2017

يعتبر ارتفاع السيارة كيا سيد عن الأرض تساوي من الأمام والخلف وهذا الإرتفاع بقيمة 1470مم، ويبلغ طول السيارة مع بعد العجلات نحو 4310 مم، وبالنسبة إلى عرضها فإنه يبلغ من الأمام مع فتح المرايات الجانبية نحو 1780مم، اما بالنسبة إلى العرض من الخلف بالاضافة إلى بعد العجلات والشنطة فيبلغ حوالي 1563مم، وطول قاعدة العجلات يصل إلى 1555مم.

تصميم كيا سيد موديل 2017 من الداخل

جاءت السيارة كيا سيد موديل 2017 بتصميم داخلي يكمل التميز والعصرية التي تتميز بها باقي اجزاء السيارة، يود بالسيارة 5 مقاعد توفر الراحة اللازمة إلى السائق والركاب اثناء القيادة، كما أن عجلة قيادة متعددة الأغراض مغطاه بالجلد، ولذلك يمكنك أن تتحكم عن طريقها في نظام الصوت والتحكم في اكثر من شيء في تجهيزات السيارة، كما تحتوي السيارة على العديد من التجهيزات الداخلية المميزة ومنها خاصية السنتر لوك أو القفل المركزي إلى الأبواب، وهذة الخاصية تهدف إلى تأمين السيارة ضد السرقة.

وبالنسبة إلى المساحات الداخلية في السيارة كيا سيد موديل 2017 فإنه يتوافر بالسيارة مساحات داخلية مناسبة جدا إلى حركة مريحة للرأس والاقدام بمنتهى الراحة، وبالنسبة إلى السعة التخزينية فانها متوفرة بشكل جيد سواء في الكونسول أو شنطة التخزين أو اماكن التخزين بالأبواب، ذلك بالإضافة إلى بعض التجهيزات الداخلية المميزة ومنها مساند اليد الأمامية المكيفة، مداخل  USBوفتحات  AUX، بجانب تجهيزات الأمن والسلامة اثناء القيادة ومنها الوسائد الهوائية المخصصة إلى السائق والراكب الأمامي، وأحزمة الأمان والعديد من التجهيزات التي توفر المزيد من الأمان والإطمئنان اثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

محرك كيا سيد موديل 2017

تحتوي السيارة كيا سيد موديل 2017 على محرك 4 سلندر 1600cc مزود بعدد 16 صباب، يستطيع هذا المحرك أن يولد قوة تصل إلى 130 حصان أو 6300 لفة بالدقيقة، وعزم دوران حوالي 160 نيوتن \ متر أو 4850 لفة بالدقيقة.

ويستطيع هذا المحرك أن يتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم \ الساعة بمدة زمنية حوالي 10,8 ثواني وهذا زمن مناسب بالنسبة إلى قدرات السيارة ومحركها وفئتها، تستطيع هذه السيارة أن تصل بالسيارة إلى أقصى سرعة لها وهي 180 كم \ الساعة، وهذه السيارة مزودة بناقل حركة تزويد كيا سييد اوتوماتيك 6 سرعات وعمل بنظام الجر الأمامي.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

كيا سيد موديل 2016

جاءت السيارة كيا سيد موديل 2016 بصدام امامي ذات تصميم رياضي أنيق, فإنه ذات تصميم مفتوح وتم إضافة الكروم لإضافة المزيد من الأناقة على الواجهة الأمامية للسيارة، كما جاءت الفوانيس الامامية للسيارة كيا سيد موديل 2016 بتصميم جمالي رائع، حيث تمتد المصابيح على الرفرف الأمامي لكي توحي بتصميم رياضي انسيابي يحمل الهوية الجديدة لشركة كيا العملاقة.

وعند النظر إلى اسفل الواجهة الأمامية للسيارة كيا سيد موديل 2016 فقد تم تبديل مصابيح الضباب الموجودة بالنموذج السابق, حيث تم استبدالها بفوانيس ضباب اصغر لكي يتناسب مع حجم وتصميم السيارة الجديد، كما جاءت عجلات السيارة بحجم يملأ فراغ أسفل السيارة لكي يمنح السيارة ثبات وقوة دفع, كما أن العجلات مزودة بجنوط من معدن الكروم من النوع  BT، جاءت السيارة كيا سيد 2016 بالعديد من الألوان الزاهية والجذابة, تزيد من جمال السيارة وتعطي انطباع شبابي رياضي.

ومن الداخل فإن السيارة كيا سيد موديل 2016 مزودة بعجلة قيادة رياضية لكي تناسب تصميمها الرياضي، كما أن المقصورة الداخلية للسيارة مزودة بمنظومة تقنية متطورة وتوجد شاشة ملاحة والعديد من التقنيات والمميزات الداخلية التي توفر المزيد من الراحة أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

سيارات مستعملة للبيع

المميز بالسيارة كيا سيد موديل 2016

بالبداية يجب معرفة أن السيارة المدمجة كيا سيد تنتج وتسوق خصيصا إلى السوق الأوروبي، لقد ظهرت للمرة الأولى في عام 2006 ، فقد جاءت بعدة صيغ متعددة منها هاتشباك ذات 5 أبواب وهاتشباك 3 أبواب بروسيد ونسخة واجن 5 أبواب سيد SW، والفئة الكوبيه المكشوفة يوجد بها سقف قماشي لين يمكن طيه بالكهرباء.

لقد كشفت شركة كيا عن الجيل الثاني من السيارة كيا سيد عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2012، لقد كان الهدف من إطلاق النسخة الهاتشباك المدمجة الجديدة منافسة عروض السيارة أوبل أسترا والسيارة فورد فوكس ، حتى وإن كان أكبر في الحجم وأكثر أناقة وعصرية وجاذبية بالمقارنة مع الطراز السباق ، كما توفر كيا نظام توجيه مرن عبر ثلاث أنماط تشغيل وهي المريح أو التقليدي أو الرياضي، بحيث يمكن إلى السائق اختيار آلية المساعدة على التوجيه التي يحتاج إليها حسب ظروف القيادة والطريق الذي يسير عليه.

محرك كيا سيد موديل 2016

تحتوي السيارة كيا سيد موديل 2016 على محركين بنزين أحدهما بسعة 1,4 ليتر بقوة 89 حصان، وآخر بسعة 1,6 ليتر بقوة 128 حصان، وذلك بجانب محركين ديزل أحدهما بسعة 1,4 لتر بقوة 89 حصان والمحرك الآخر بسعة 1,6 لتر بقوة 126 حصان.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *