كيا سورينتو 2017

تعتبر السيارة كيا سورينتو أحد السيارات الكروس اوفر ذان الحجم المتوسط وهي تنتمي إلى فئة السيارات SUV ذات الأربعة ابواب ظهرت للمرة الأولى بشكل رسمي في أحد معارض السيارات الدولية عام 2002م، تتمتع شركة كيا بشهرة عالمية في مجال السيارات الكروس اوفر، وذلك بسبب إنتاجها العديد من السيارات الدفع الرباعي مثل السيارة كيا سورينتو، والسيارة كيا موهافي، والسيارة كيا سبورتاج، والسيارة كيا كرنفال، والسيارة كيا كارينز، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سورينتو 2017 عبر هذا التقرير.

لقد كشفت شركة كيا عن السيارة كيا سورينتو 2017 الجديدة، إنها لم تحصل على تحديثات مهمة في تصميمها لكن توجد لمسات بسيطة وتغيرات في أسماء فئات السيارة بالاضافة إلى تغيير في مواصفات المحرك الخاص بهذه الفئات، والكثير من عشاق سيارات كيا يتسائلون عن السبب لعدم حصول السيارة على تحديثات لتتمكن من منافسة السيارات المشابهة لها بالأسواق.

يمكن القول أن الموديل السابق كيا سورينتو 2016 هو في حد ذاته بداية لجيل جديد، لذلك فلقد حصل على تحديثات جذرية بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة والذي يجعل له أفضلية عند المقارنة مع الموديل السابق، وقد تكون السيارة هوندا بايلوت أحد أبرز المنافسين للسيارة كيا سورينتو بالأسواق والتي حصلت على تحديثات جذرية بالموديل السابق ولم تتمتع بتحديثات لموديل هذا العام 2017.

تاريخ كيا سورينتو

لقد طرحت السيارة كيا سورينتو للمرة الأولى بالأسواق عام 2002م على اعتبار أنها أحد سيارات الكروس اوفر ذات حجم متوسط على اعتبار أنها بديلة إلى السيارة كيا بوريجو بالولايات المتحدة الامريكية والتي عرفت بإسم كيا موهافي، واستمر أول جيل من السيارة كيا سورينتو في الأسواق حتى عام 2009م وبعد ذلك ظهر جيل ثاني واستمر بالأسواق حتى عام 2015م وفي الوقت الحالي الجيل الثالث مستمر بالأسواق.

الجديد في كيا سورينتو 2017

من التحديثات الهامة بالسيارة الرياضية متعددة الإستعمال SUV هو وجود نظام معلوماتي ترفيهي والذي يدعم نظامي تشغيل ابر كار بلاي ونظام اندرويد اوتو، حيث عن طريقهما يمكن إلى قائد السيارة توصيل الهاتف الذكي لاسلكي من أجل توفير بعض المزايا الجديدة مثل إرسال واستقبال الرسائل وتنبيه بالمواعيد وميزة عرض نظام الملاحة بأسلوب مميز ومميزات أخرى رائعة.

لقد سب أن ذكرنا بأن السيارة كيا سورينتو 2017 حصلت على تحديثات بشأن أسماء الفئات والمحركات، فإن موديل السيارة سورينتو 2016 كان متوافر بالفئات التالية: سورينتو L ، سورينتو  LX، سورينتو EX ، سورينتو SX ، سورينتو  SXL.

أما الموديل الجديد للسيارة كيا سورينتو 2017 فقد جاء بالفئات التالية: سورينتو  L، سورينتو LX ، سورينتو  LX V6، سورينتو  EX، سورينتو  EX V6، سورينتو SX V6، سورينتو ليميتد V6 .

التصميم الخارجي للسيارة كيا سورينتو 2017

عند النظر إلى واجهة السيارة الأمامية ستجد الطابع الذي يعبر عن هوية شركة كيا والذي يتمثل في الشبك الرياضية ذات تصميم أنف النمر، وقد اصبح يطبق على كل سيارات كيا للموديلات الجديدة وبأسفل المصد ستجد شبك رياضية بحجم كبير ومصابيح أمامية ذات تصميم مستطيل مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل حسب تقنية ليد وتتمتع بكثافة عالية ومصابيح ضبابية على طرفي المصد بحجم كبير.

وبالنسبة إلى الإطارات فإنها ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، ومن الخلف تجد الإسطبات بحجم عريض ومسحوبة إلى طرفي السيارة وأعلى صندوق السيارة الخلفي تجد جناح رياضي وبأسفل المصد يوجد مخرج وحيد لعادم الوقود ذات تصميم دائري.

وعند الحديث عن السيارة كيا سورينتو 2017 من الداخل فإن تصميمها أصبح أكثر رفاهية وذلك ما يعطي انطباع بالجودة والفخامة إلى شركة كيا، وأبرز ما يميزها هو وجود لمسات كروم على تابلوه السيارة الأمامي محيط بشاشة الملاحة وتحيط بفتحات المكيف وفي مقبض صندوق التخزين الأمامي، بالإضافة إلى إعلان شركة كيا بأنها استعملت مواد متينة وقوية في السيارة من الداخل، كما نرى شاشة بالوسط يمكنها التواصل بأنظمة التشغيل مثل الأندرويد وIOS ، وبالنسبة إلى المقاعد فإنها قابلة للطي لكي تعطي مساحة أكبر إلى الصندوق الخلفي.

بينما الكونسول الوسطي فهو يشبه سيارات كيا بشكل عام، حيث تتوفر السيارة سورينتو 2017 بشاشة مقياس 7 بوصة يمكنك التحكم بها بمجموعة وظائف مثل خرائط وكاميرات وغير ذلك، كما يمكنك إيصال الهاتف بواسطة البلوتوث عن طريق الشاشة والتي تقع تحت شاشة أزرار التحكم في التكييف، توجد في قاع الكونسول الوسطي أزرار مهمتها تبريد وتدفئة مقاعد السيارة الأمامية والتي تتحرك بالكهرباء بحيث يتحرك مقعد السائق بحوالي 10 وضعيات، لكن مقعد المرافق الجانبي فإنه يتحرك ثمانية وضعيات وتدفئة عجلة القيادة.

أسفل الكونسول الوسطي بالتحديد بين قائد السيارة وراكب المقعد الأمامي حيث تجد ناقل حركة سداسي السرعات يتوفر به خاصية التبديل اليدوي نجد وإلى جانبه حاملات خاصة بالأكواب.

نأتي إلى الشكل الجانبي والذي يتسم بالبساطة بشكل عام، وفي بداية جوانب السيارة تجد حساسات تتعاون مع الحساسات الأمامية والكاميرا الجانبية والأمامية والخلفية لمساعدة السائق قدر الإمكان أثناء ركن السيارة بطريقة صحيحة، كما تلاحظ وجود خطوط إنسيابية تمتد على جوانب السيارة أسفل النوافذ والأبواب
كما توجد مسكات الأبواب والتي تتسم بوجود نظام الدخول الذكي وتقديم مميزة إضافية للسيارة، كما توجد بصمة AWD في حالة طلب السيارة بالعمل وفقا لنظام الدفع الكلي بالعجلات، يوجد خط كروم حول الزجاج الجانبي لإضافة لمسة جمالية إلى السيارة، والمرايات الجانبية تعمل بالكهرباء وتشتمل على كاميرات وعلى أضواء الإشارة.

نأتي إلى خلفية السيارة فقد حصلت السيارة كيا سورينتو 2017 على الأضواء الخلفية التي تعمل حسب تقنية LED إنها ذات تصميم ساحر، كما توجد كاميرا خلفية في السيارة، يتواف بالسيارة حساسات خلفية تساعد القائد على ركن سيارته، أيضا على جناح خلفي حتى يزيد من الثبات ويشتمل على ضوء يعمل أثناء الضعط على دواسات الفرامل، ومن الممكن أن تعرف نوعية محرك السيارة هل V4 أو V6 عن طريق الكتابة على السيارة من الخلف، وهناك قطعة كروم تقبع أسفل خلفية السيارة حتى تضفي المزيد من الجمال، والشنطة الخلفية تفتح بالكهرباء أو يدويا بالإعتماد على فئة السيارة.

لقد تم تزويد السيارة سورينتو 2017 ببعض أنظمة الأمان والسلامة خصوصا في نظام مكابح الطوارئ التلقائي ونظام مثبت سرعة ذكي حديث، ونظام لتحذير القائد من التعرض للإصطدامات الأمامية ونظام يساعد في حالة رجوع إلى السائق للخلف.

محرك السيارة كيا سورينتو 2017

تمتعت فئات  L،  LX بالمحرك ذات سعة 2،4 لتر وعدد 4 سنلدر لكي يعطي قوة تعادل 185 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 178 رطل\ قدم عند عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، أما فئات LX V6  ، EX V6 ، SX V6 ، Limited فإنهم يتمتعون بالمحرك ذات سعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 290 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 252 رطل\ قدم مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة.

وبالنسبة إلى الفئة EX فقد جاءت بالمحرك ذات سعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 240 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 260 رطل\ قدم مع عدد لفات 3500 لفة بالدقيقة.

سعر  السيارة كيا سورينتو 2017

يبلغ سعر السيارة الرائعة كيا سورينتو حوالي 33,000 دولار أمريكي وحتى 48,000 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة كيا سورينتو الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *