كيا سبورتاج 2017

لقد توقع الكثير توافر السيارة كيا سبورتاج 2017 بالشكل الجديد بالأسواق في الربع الأخير من عام 2016 ولكنها ظهرت في الأسواق مع بداية حلول عام 2017، فقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة في التصميم، خصوصا أن موديل 2017 هو بداية الجيل الرابع للسيارة، ومن المتوقع ارتفاع نسبة المبيعات بشكل كبير بعد حصول السيارة كيا سبورتاج على تحديثات عديدة سواء في التصميم الخارجي أو الداخلي للسيارة.

تاريخ كيا سبورتاج

لقد ظهر الجيل الأول للسيارة كيا سبورتاج بشكل رسمي عام 1993 ، حيث توافرت هذه السيارة بنسختين وهم نسخة ثلاث ابواب مكشوفة السقف ونسخة خمس ابواب كروس اوفر، فقد كانت السيارة حينها تابعة إلى فئة السيارات الرياضية صغيرة الحجم، كما أن مصانع كيا المسئولة عن تصنيع السيارة كانت في جنوب أفريقيا وفي ألمانيا وروسيا، وتتوافر السيارة عبر خياران من المحرك أحدهما بسعة 2 لتر بنزين والمحرك الثاني بسعة 2 لتر ديزل.

كما ظهر الجيل الثاني للسيارة عام 2004 والذي استمر حتى 2010 وهذا الطراز معروف بإسم  KM، وقد حصلت السيارة فيه على تحديثات عديدة في التصميم والأبعاد فقد اصبحت السيارة تابعة إلى فئة SUV كروس اوفر متوسطة الحجم، كما اصبحت السيارة تتوافر بنسخة واحدة فقط، حيث تم إلغاء نسخة الكشف، كما اصبحت السيارة تصنع في كوريا الجنوبية وروسيا والصين.

وقد ظهر الجيل الثالث عام 2010 في أحد المعارض الدولية، وقد توافرت السيارة بنفس العام في بعض الدول الآسيوية والأوروبية ومع حلول عام 2011 توافرت السيارة بمختلف أسواق العالم، وما زال الجيل من السيارة مستمر في الأسواق حتى الآن وهذا الطراز معروف بإسم SL ، وقد حصل الجيل الثالث لهذه السيارة على تحديثات ضخمة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة فقداصبحت اضخم وأكبر حجما من الأجيال السابقة، كما حرصت شركة كيا على تعديل مواصفات المحرك وتتوافر السيارة عبر أربعة محركات بنزين ومحركين ديزل وجميع المحركات بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

تصميم السيارة كيا سبورتاج 2017

سيارات كيا سبورتاج للبيع

لقد جاءت السيارة الجديدة كيا سبورتاج 2017 بملامح جديدة اكثر تطور وأكثر شراسة من التصميم السابق، فقد اشتملت الواجهة الأمامي للسيارة على العديد من التحديثات حيث اختلف تصميم الشبك الأمامي فقد جاء بتصميم حاد مغزلي باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية وهذا التصميم يعرف بإسم انف النمر، وقد حصلت السيارة على مصابيح امامية بتصميم مستطيلي كبيرة الحجم مسحوب إلى جانبي السيارة.

كما توجد مصابيح ضباب جديدة بتصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد أسفل المصد الأمامي، كما توجد إلى فتحات تهوية عريضة بجانب بعض الخطوط الحادة على غطاء المحرك وعلى السيارة من الجانب، ويجب الإشارة إلى أن شركة كيا استمدت تصميم السيارة كيا سبورتاج 2017 من تصميم السيارة كياKX3  الإختبارية والتي كشف عنها شركة كيا عام 2014 في أحد معارض السيارات الدولية.

وبالنسبة إلى التصميم الخلفي للسيارة فقد جاءت السيارة بمصد جديد يحتوي على خطوط حادة واسطبات جديدة ذات كثافة عالية بتصميم حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود أسفل مصد السيارة الخلفي، كما يوجد خيارين من الإطارات مقاس 17 بوصة ونسخة أعلى مقاس 18 بوصة.

أبعاد كيا سبورتاج 2017

يبلغ طول السيارة الجديدة كيا سبورتاج 2017 حوالي 4480 مم، أم عرض السيارة فهو 1855 مم، ويصل ارتفاع السيارة إلى 1635 مم، كما أن قاعدة الاطارات حوالي 2670 مم، إنها أبعاد تجعل هذه السيارة سيارة مميزة بالفعل.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة كيا سبورتاج 2017 لقد حصلت على بعض التحديثات في المقصورة الأمامية، فقد جاءت السيارة بلوحة قيادة جديدة بها العديد من الخطوط والتمويجات، كما تحتوي السيارة على عجلة قيادة جديدة متعددة الإستخدامات، وقد جاءت فتحات المكيف بتصميم كبير الحجم لكي يساعد على انتشار الهواء بشكل جيد.

كما حرصت شركة كيا على تكبير فتحة السقف وكذلك تغيير شاشة الملاحة، حيث جاءت السيارة الجديدة بشاشة كبيرة الحجم مقاس 8 بوصة تعمل بتقنية اللمس تساعد في تحديد الطرق والإتجاهات، كما جاءت مقاعد السيارة مغطاه بجلد فاخر، أما بالنسبة إلى ألوان السيارة فإنها تتوافر باللون الأسود، الرمادي، الأسود والبيج، إنها تعتبر ألوان محدودة.

محرك السيارة كيا سبورتاج 2017

تتوافر هذه السيارة بعدد من خيارات المحرك، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر تيربو تشارجر بقوة 174 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 195 رطل\ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، أما المحرك الثاني فهو بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر بقوة 130 حصان وعزم دوران 119 رطل\ قدم، بينما المحرك الثالث فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو تشارجر بقوة 182 حصان وعزم دوران 295 رطل\ قدم.

سعر السيارة كيا سبورتاج 2017

تتوافر السيارة كيا سبورتاج بعدد من الفئات، يبدأ سعر أقل فئة من 23,000 دولار أي حوالي 86,000 ريال، ويصل سعر أعلى سعر إلى 34,000 دولار أي حوالي 127,000 ريال.

سيارات كيا للبيع

السيارة كيا سبورتاج 2016

إن السيارة كيا سبورتاج تتبع عائلة السيارات SUV كروس اوفر ذات الحجم الصغير تحتوي على اربع ابواب، لذلك من السيارات المنتشرة والأكثر مبيعا حول العالم، فإن المستخدم اصبح يبحث عن سيارات كروس اوفر صغيرة الحجم بسبب ما تتمتع به من مظهر جذاب وانيق خصوصا أن السيارة كيا سبورتاج 2016 تمتعت بالحصول على بعض التحديثات الهامة.

الجديد بالسيارة كيا سبورتاج 2016 

لقد تم تغيير الشبك الأمامي في السيارة بالكامل فقد جاء بتصميم شرس وغاضب، بالإضافة لأن المصابيح الأمامية جاءت كبيرة الحجم واكثر حدة تعمل بتقنية الليد، كما تحتوي مصابيح الضباب على مصابيح ذات كثافة عالية بالداخل.

ومن الخلف اصبحت السيارة تتمتع بمظهر ضخم ويوجد جناح خلفي كبير أعلى الصندوق الخلفي، كما أصبح باب الصندوق الخلفي به بعض الزوايا بعد أن كان بمظهر ضخم، كما جاءت الإسطبات الخلفية بتصميم حاد رفيع ومسحوب إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، بالإضافة لأنها أصبحت متصلة مع بعضها البعض، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة.

وقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة ذات تصميم رفيع مسحوب إلى طرفي السيارة، بالإضافة لأنها أصبحت تتصل مع بعضها بقطعة من الكروم، كما اشتمل الكونسول الوسطي وعجلة القيادة على العديد من التحديثات الهامة.

أما التصميم الداخلي فإن تصميم الكونسول الوسطي صغير الحجم والمقاعد ذات تصميم رياضي، كما جاء تصميم ازرار مكيف الهواء والمسجل وفتحات المكيف كبيرة الحجم بحيث تساعد في انتشار الهواء بشكل جيد، ويوجد بالسيارة مكان خاص بمفتاح السيارة ولا يوجد زر لتشغيل المحرك كما اعتدنا عليه في هذه السيارة.

محرك السيارة كيا سبورتاج 2016

لقد حصلت السيارة كيا سبورتاج 2016 على بعض التحديثات في مواصفات المحرك، فهي تتوافر في الأسواق عبر نسختين من المحرك، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر تيربو بقوة 175 حصان أما المحرك الثاني بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر بقوة 164 حصان، وتتوافرالسيارة بالمملكة العربية السعودية بسعر يصل إلى 82,000  ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *