كيا بيكانتو XLine موديل 2018

لقد جاءت النسخة الخاصة وهي كيا بيكانتو XLine موديل 2018 بعد مرور حوالي تسعة شهور على ظهور الجيل الثالث من السيارة كيا بيكانتو 2017 ، وهذه النسخة مخصصة إلى السوق الأوروبي، ومن أبرز مميزاتها أنها تحتوي على محرك قوي يولد قوة 100 حصان، كما أن تصميمها ذو عضلات ضخمة يجعل السيارة تبدو رياضية بشكل كبير، وتعتبر هذه السيارة منافس قوي إلى السيارة فولكس واجن بولو والسيارة هيونداي  I20، واليوم سنتعرف على كيا بيكانتو XLine موديل 2018 من خلال هذا المقال.

من الجدير بالذكر أن السيارة كيا بيكانتو 2017 حظيت بإقبال كبير من قبل المستهلكين، خصوصا الشباب وذلك يعود إلى دقة تصميم السيارة وفخامتها، فإنها تتمتع بحقيبة خلفية كبيرة عن بقية السيارات، ويوجد بالسيارة تعديل في الأزرار والأذرع، كما تعتبر السيارة كيا بيكانتو مناسبة للقيادة داخل المدن، ويمكنك الحصول عليها بسعر مناسب جدا عند المقارنة مع أمكانياتها العديدة، واليوم سنأخذ جولة للتعرف على السيارة الرائعة كيا بيكانتو XLine موديل 2018 .

كما يجب الإشارة إلى أن صلابة هيكل السيارة كيا بيكانتو من الخارج هو نقطة التطوير والترقية، فإنه الذي يجعل هذه السيارة رائدة في فئتها، ويطلق على السيارة كيا بيكانتو اسم سيارة المدينة إنها أصغر سيارة في مجموعتها، كما يتوفر منها ثلاث وخمس أبواب هاتشباك، فهي تتميز بإنخفاض تكلفة التشغيل، حيث تعتبر من السيارات الرخيصة وتتمتع بإمكانيات عديدة، كما أنها توفر العديد من الإمتيازات إلى قائد السياة، كما تتميز بتصميم خارجي أنيق وجذاب.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة كيا بيكانتو

لقد ظهرت السيارة كيا بيكانتو للمرة الأولى عام 2004 ، فق كانت تعتبر منافس قوي إلى السيارة هيونداي اتوس والسيارة هيونداي جيتز، حيث تعتبر إحدى السيارات الهاتشباك ذات الخمس ابواب، لقد استمر الجيل الاول من السيارة في الأسواق حتى عام 2011 .

كما ظهر الجيل الثاني من السيارة عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات في عام 2011 ، فقد اصبحت السيارة تتوافر عبر نسختين هاتشباك خمس ابواب وهاتشباك ثلاث ابواب، كما استمر الجيل الثاني حتى عام 2016 وتعتبر كيا بيكانتو 2017 بداية الجيل الثالث، ومع هذا الجيل استغنت شركة كيا عن النسخة الهاتشباك ذات الثلاث ابواب، لقد حقق هذا الجيل مبيعات جيدة نتيجة تصميم السيارة العصري ومحركها الاقتصادي.

سيارات كيا للبيع

تصميم كيا بيكانتو XLine موديل 2018

لقد اعتمدت شركة كيا في السيارة كيا بيكانتو XLine موديل 2018 في الجمع بين تصميم السيارات الهاتشباك والسيارات الكروس اوفر ومنهم السيارة كيا سبورتاج والسيارة كيا سورينتو، فقد حرصت كيا على رفع السيارة عن الارض بطريقة تمنح السيارة المزيد من الضخامة، لقد جاء الشبك الامامي العلوي باللون الأخضر، كما أصبح الشبك السفلي ضخم يحتوي على خطوط معدنية ذات تصميم مغزلي، كما توجد مصابيح ضباب دائرية أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتعمل المصابيح الامامية للسيارة بتقنية الليد المميزة، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة كيا بيكانتو XLine موديل 2018 ، فإنه توجد بعض الزوائد الرياضية، والاطارات رياضية مقاس 16 بوصة.

ومن الخلف، لا توجد اختلافات كبيرة بين نسخة XLine والنسخة التقليدية من السيارة، لقد حصلت كيا بيكانتو XLine موديل 2018 على بعض اللمسات من الكروم الرياضي اسفل المصد الأمامي، مع بعض اللمسات من اللون الاخضر، فقد أصبح لون السيارة متناسق من جميع الجوانب.

ومن الداخل، نجد اللون الاخضر على الابواب من الداخل، كما توجد بعض الخطوط الخضراء على المقاعد وناقل الحركة، ووجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة والتي تتواصل مع الهواتف الذكية، كما توجد كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، كما حافظت الشركة المصنعة على نفس فتحات المكيف وعجلة القيادة والكونسول الوسطي.

محرك كيا بيكانتو XLine موديل 2018

تأتي السيارة كيا بيكانتو XLine موديل 2018 بمحرك سعته 1 لتر تيربو يعطي قوة 99 حصا، وعزم الدوران 127 رطل \ قدم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10 ثواني، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك حوالي 4,5 لتر وقود لقطع مسافة 100 كم وبذلك تعتبر سيارة اقتصادية جدا.

سعر كيا بيكانتو XLine موديل 2018

يبدأ سعر السيارة من 17,000 دولار أي حوالي 63,000 ريال.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كيا بيكانتو موديل 2017

لقد اتخذت شركة كيا سياسة تغيير هويتها على جميع السيارات وذلك ما وجدناه بالسيارة كيا ريو 2017، وعن الحديث عن التحديثات التي تمتعت بها السيارة كيا بيكانتو 2017 فإنها مستمدة من السيارة كيا سيد، فقد اشتملت التحديثات على تغيير أبعاد السيارة فقد جاءت بحجم أكبر واتساع مساحة السيارة بالداخل، كما حصلت واجهة السيارة الأمامية على شبك أمامي علوي وسفلي جديد ذات تصميم رياضي بحجم كبير ومصابيح أمامية بشكل جديد ذات تصميم مستطيل وتعمل بتقنية ليد مسحوبة إلى جانبي السيارة.

تصميم كيا بيكانتو موديل 2017

من مزايا تصميم السيارة الداخلي أنها صممت بمنتهى البساطة وهي خالية من الإضافات الشكلية الغير هامة حتى تصبح عملية بشكل أكبر ويتمتع بالجاذبية، حيث نلاحظ وجود تصميم جديد في عجلة القيادة التي تغطى بالجلد الفاخر، كما يوجد عداد السرعة بالجانب الأيمن من العدادات، لكن بالسابق كان موجود بالوسط، وقد تم تعديل أزرار وأذرع السيارة مع حامل الأكواب في الأمام، وهذه النسخة جاءت بناقل حركة يدوي، كما ظهرت نسخة أخرى ذات ناقل حركة أوتوماتيك، وتتمتع مقصورة السيارة بالزجاج الأمامي الذي يعكس أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويوجد بالسيارة نظام تكيف هواء اتوماتيك، ومرايات الأبواب تعمل بالكهرباء قابلة إلى الطي، سهولة التحكم في الأضاءة، وتم تزويد شماسات السيارة بمرايات مضيئة.

ومن الخلف ستجد الإسطبات التي جاءت بتصميم حاد بشكل حرف C تعمل حسب تقنية ليد، كما ستجد صندوق السيارة الخلفي الجديد ذات تصميم راقي حيث يحتوي على انحناءات رياضية بالاضافة إلى مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري.

إن تصميم الجزء الخلفي من السيارة كيا بيكانتو 2017 سوف يزيد من مساحة التخزين بالحقيبة الخلفية الموجود بالسيارة وزيادة المساحة المتاحة إلى الأقدام، وجاءت مقدمة السيارة تحتوي على تمويه مكثف، كما أن السيارة كيا بيكانتو جاءت بمصابيح نهارية تعمل بتقنية الليد  إلى جانب مصابيح السيارة الأمامية التقليدية، كما تم إضافة وحدات إضاءة جديدة بمصابيح السيارة الخلفية.

التصميم الداخلي للسيارة كيا بيكانتو موديل 2017

لقد أعلنت شركة كيا بأن تصميم السيارة كيا بيكانتو 2017 الداخلي يحتوي على مواد تتسم بالرقي والفخامة، حيث تجد تابلوه السيارة ذات تصميم انسيابي بحجم عريض ولقد اختلف بشكل كبير عن السابق كما اختلف تصميم فتحات التكييف وشاشة الملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة وكوسنول وسطي بحجم عريض ومقاعد جلد فخمة.

يوجد بالسيارة مرايات كهربية بالجانب، ومساند رأس بالأمام والخلف، وكمبيوتر الرحلات، زجاج كهرباء أمامي، حزام أمان بالخلف، ومساحات زجاجية بالخلف، حامل أكواب بمخرج كهربائي، جنط بمقاس  14 بوصة، يتوافر بالسيارة نظام ايموبليزر الآمن ضد السرقة، كما يتوفر بالسيارة كيا بيكانتو مشغل CD مدخل يو اس بي، وعجلة قيادة إلكترونية، سنتر مركزي إلى الأبواب، تحتوي على غطاء ونور خاص بالشنطة الخلفية.

محرك كيا بيكانتو موديل 2017 

تتوافر السيارة كيا بيكانتو 2017 بنسختين من المحرك، المحرك الأول بسعة 1 لتر تيربو تشارجر لكي يعطي قوة تعادل 98 حصان، أما المحرك الثاني فهو بسعة 1,25 لتر وعدد 4 سلندر.

نوع الجر بالسيارة هو جر امامي، أقصى عزم للسيارة 4000 \122 لفة بالدقيقة، ارتفاع السيارة عن الأرض حوالي 152 مم، أقص سرعة للسيارة 180 كم\ س، تحتوي السيارة على أربع ابواب، وخمسة مقاعد، بسعة خزان الوقود 35 لتر، وينصح بأن تستخدم بنزين 92.

سيارات مستعملة للبيع

سعر كيا بيكانتو 2017

يبدأ سعر كيا بيكانتو 2017 من 10,000 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *