كيا اوبتيما 2017

تحرص شركة كيا الكورية المتخصصة في مجال صناعة السيارات على تقديم كل جديد ومميز في عالم السيارات من خلال طرح سيارات مميزة، والتي تلاقي استحسان الكثير من المستخدمين والعملاء بالعديد من الدول الأجنبية والعربية، ومن أبرز هذه الطرازات التي حظيت بشعبية كبيرة إنها السيارة كيا اوبتيما 2017 والتي كشفت عنها شركة كيا بشكل رسمي عبر معرض نيويورك الدولي للسيارات، إنها سيارة رائعة بالفعل.

تصميم كيا اوبتيما 2017 من الخارج

سيارات كيا اوبتيما للبيع

جاءت السيارة كيا اوبيتما موديل 2017  بتصميم خارجي كبير نسبيا عن الموديلات السابقة، ويعود السبب في ذلك لأنها مبنية على قاعدة اطول، لكن ليس بفارق كبير، فقد ازداد طول قاعدة هذه السيارة حوالي 0,4 بوصة، وبذلك يكون إجمالي طول القاعدة 110,4 بوصة.

وبالنسبة إلى العرض، لقد ازداد عرض السيارة بمقدار بوصة واحدة فقط، لكي يصبح عرض هذه السيارة 73,2 بوصة، وبالرغم من أن البعض يرون هذه الأبعاد قليلة نوعا ما، لكنها اعطت مساحة جيدة إلى الأقدام والأكتاف داخل هذه السيارة، ذلك بالاضافة إلى مساحة جيدة للتخزين بالصندوق الخلفي في هذه السيارة.

لقد استطاعت شركة كيا بأن تبني ثقة العملاء عن طريق التصميم الخارجي الخاص بهذه السيارة، خصوصا عندما جاء الهيكل الخارجي للسيارة كيا اوبتيما يتكون من 50% من الفولاذ، مما يجعل السيارة أكثر صلابة وقوة عن الموديلات السابقة، يعتبر هذا الهيكل عازل قوى إلى الأصوات ومصدر أمان وحماية إلى السائق والركاب الموجودين داخل هذه السيارة، فقد أصبحت السيارة كيا اوبتيما اشرس من قبل عبر هذا التصميم، ذلك بجانب اللمسات الرياضية التي ظهرت بوضوح على تصميم السيارة، مما يجعل مصدر اعجاب للكثير من المستخدمين والعملاء وخصوصا فئة الشباب.

كما تمتعت السيارة بالحصول على بعض التغييرات الحادة في تصميم المصابيح الأمامية، المصدات، الشبك الأمامي، وقد امتدت هذه التغييرات للمصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الليد، وقد اصبحت المصابيح أضيق وأطول من حيث شكلها، تتوافر هذه السيارة بالأسواقعبر ثلاثة ألوان جديدة هم: الأزرق والرمادي والأحمر.

تصميم كيا اوبتيما 2017 من الداخل

إن المقصورة الداخلية في هذه السيارة تمتعت بالحصول على بعض التغييرات الجذرية، فقد زودت السيارة اوبتيما 2017 بعجلة قيادة رياضية بها جزء سفلي مسطح، كما جاءت لوحات العدادات بتصميم جديد، وكذلك الكونسول الوسطي اللذان انفصلا عن بعضهما البعض.

أنظمة الأمان بالسيارة كيا اوبتيما 2017

يتوافر بالسيارة كيا اوبيتما 2017 عدة تقنيات لتوفير الأمان والسلامة، مثل وجود كاميرا خلفية، إلى جانب انظمة مساعدة القيادة مثلا مثبت سرعة ذكي، كما يوجد نظام التنبيه بالنقط العمياء وحساسات خلفية لتسهيل عملية ركن واصطفاف السيارة، بالإضافة إلى المكابح الأوتوماتيكية التي تعمل عند الطوارئ، كما يوجد بالسيارة نظام تعتيم خاص بالمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية HID وذلك في حالة إلتقاط سيارة مواجهة من الأمام.

محرك كيا اوبتيما 2017

تتوافر كيا اوبتيما 2017 بثلاثة نسخ من المحركات، يجب الإشارة إلى هناك نسختان من هذه المحركات نفس محركات الجيل الماضي، وهما محرك يتكون من 4 اسطوانات بسعة لترية 2,4 لتر GDi 4 ليعطي قوة 185 حصان في فئات  LX و EX .

أما المحرك الثاني فهو بسعة 2 لتر GDi تيربو، 4 سلندر ليعطي قوة 247 حصان في فئات  SXL وSX  تيربو.

بينما المحرك الثالث من هذه المحركات، إنه محرك جديد كليا يتكون من 4 اسطوانات بسعة 1,6 لتر, يعطي قوة 178 حصان، وهذا المحرك متوفر في فئة LX يتصل مع ناقل حركة ثنائي يتكون من 7 سرعات.

 

السيارة كيا اوبتميا 2016

تعتبر شركة كيا أحد أذرع الصناعة الكورية في عالم السيارات، حيث تتميز سياراتها بالفخامة والأناقة بجانب العملية وتوافر التقنيات التكنولوجية الحديثة بها، وسوف نقدم تقرير عن كيا اوبتيما 2016 الجديدة والتي تمثل الجيل الرابع من سيارات شركة كيا العالمية.

تصميم كيا اوبتميا 2016 من الخارج

عند الحديث عن الشكل الخارجي الخاص بالسيارة كيا اوبتيما 2016، لم نستطيع القول أن الشكل الخارجي في هذه السيارة حصل على تعديلات جذرية، فإنه مازالت تحتفظ كيا اوبتيما 2016 بنفس الهوية التصميمة الخاصة بها والمتشابهة مع الجيل الثالث من السيارة، فقدجاء التصميم الخارجي في هذه السيارة يحمل الهوية الرياضية الشبابية في السيارات السيدان، ومن أبرز مميزات هذه السيارة أنها أصبحت أكثر انسيابية من خلال زيادة استخدام الفولاذ بالهيكل الخارجي للسيارة بنسبة 50% الأمر الذي أدى إلى زيادة معدل الصلابة في السيارة بنسبة كبيرة حوالي 150% إنه معدل رائع.

بالنسبة للتصميم الأمامي في هذه السيارة، نجد انها تتشابه بشكل كبير مع شقيقتها الكبرى وهي السيارة كيا سبورتاج بدءا من المصابيح الأمامية التي تتميز بالتصميم الحاد والمسحوب للخلف اتجاه جوانب السيارة، وكذلك الشبك الأمامي الذي اعتدنا عليه من شركة كيا منذ عدة سنوات، والمعروف بإسم انف النمر، وقد جاء التصميم الجديد للسيارة أكثر طولا من الطرازات السابقة.

كما جاء المصد الأمامي يشتمل على لمسات من الإنسيابية والأناقة إضافة إلى الحجم الكبير، يحتوي المصد على أماكن مخصصة إلى المصابيح الضبابية التي تتخذ شكل أفقي ومحاطة بمادة الكروم اللامع، الأمر الذي أضاف للسيارة المزيد من الأناقة، وبالنسبة إلى أبعاد هذه السيارة، لقد جاء الموديل الجديد من السيارة كيا اوبتيما 2016 أكثر عرض وطول من الطرازات السابقة، وذلك ينعكس بشكل إيجابي على المساحات الداخلية في هذه السيارة، وبالتالي توفير أعلى نسب من الراحة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

بينما التصميم الخلفي الخاص بهذه السيارة، لقد تمكنت شركة كيا من تقديم نموذج مميز من هذه السيارة كبير الحجم، فقد زودت مصابيحها الخلفية بتقنية الليد، بالإضافة إلى تصميم جديد مقسوم إلى نصفين جزء مثبت على باب السيارة الخلفي، والجزء الآخر ممتد إلى جانبي السيارة، مما يمنح السيارة الطابع الرياضي والمزيد من العصرية والأناقة.

محرك كيا اوبتيما 2016

جاءت النسخة الأولي لهذه السيارة بمحرك يتكون من 4 اسطوانات بسعة 2,4 لتر، ليعطي قوة 185 حصان وعزم دوران 231 نيوتن\ متر، مما يؤهل كيا اوبتيما إلى التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 9,8 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى هذه السيارة حتى 209 كم/ ساعة.

أما المحرك الثاني، فهو محرك يتكون من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر ويوجد شاحن تيربو، ليعطي قوة 247 حصان وعزم دوران 365 نيوتن\ متر، مما يؤهل هذه السيارة إلى التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساة خلال بمدة زمنية لا تتجاوز 8 ثواني، وتصل السرعة القصوى إلى هذه السيارة حتى 245 كم/ ساعة.

بينما المحرك الثالث، يتكون من 4 اسطوانات بسعة لترية 1,6 لتر ويوجد شاحن تيربو، ليعطي قوة 178 حصان، ويجب الإشارة إلى أن جميع النسخ من محركات كيا اوبتيما 2016 متصلة مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، كما تتوافر لدى بعض الوكلاء بناقل سرعة أوتوماتيك يتكون من 7 سرعات.

سعر كيا اوبتيما 2016

يبلغ سعر كيا اوبتيما 2016 نحو 19,900 دولار أي حوالي 74,550 ريال، ويصل سعر الفئة الأعلى من السيارة إلى 29,100 دولار أي حوالي 109,250 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *