فولكس واجن اطلس 2017

لقد أصبحت سيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم والصغيرة أكثر انتشارا وطلب في مختلف الأسواق، وذلك عند المقارنة مع السيارات كبيرة الحجم، فقد اعتمدت شركة فولكس واجن على ذلك الأمر في العمل على صناعة السيارة فولكس فاجن اطلس 2017 لكي تنضم إلى اسطول شركة فولكس واجن، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن فولكس فاجن اطلس 2017 في هذا المقال.

من الجدير بالذكر أن شركة فولكس واجن تمكنت من جذب أنظار الجميه إلى السيارة اطلس 2017 منذ أن كشفت عنها للمرة الأولى، تتوافر هذه السارة حاليا في مختلف الدول، لكن شركة فولكس واجن لم تكتفي بذلك، بل كشفت رسميا عن النسخة الخاصة منها إنها فولكس واجن اطلس R-Line 2017 في شهر يناير 2017 ثم كشفت مؤخرا عن السيارة فولكس واجن اطلس 2017 إنها نسخة Weekend  أو عطلة نهاية الإسبوع.

تاريخ فولكس واجن اطلس

إن السيارة فولكس واجن اطلس هي سيارة حديثة للغاية، فقد تم الكشف الرسمي عنها للمرة الأولى بإعتبار أنها نسخة اختبارية لعام 2013 وذلم في أحد معارض السيارات الدولية وفي نفس التوقيت جاءت السيارة تحمل اسم فولكس واجن كروس بلو، لكن لم تعلن الشركة عن موعد تحويل السيارة إلى نسخة انتاجية متوفرة بالأسواق، وفي شهر نوفمبر 2016 قامت شركة فولكس واجن بتدشين السيارة بشكل رسمي باعتبار أنها نسخة انتاجية، وقد أطلقت الشركة هذه السيارة في الأسواق مع حلول عام 2017 ومن أوائل الأسواق التي تتوافر بها هذه السيارةإنه السوق الصيني، بذلك يكون الجيل الأول من هذه السيارة بدأ في الإنتشار ونحن في انتظار التحديثات الخاصة بالموديلات القادمة.

سيارات فولكس فاجن للبيع

أبرز مميزات تصميم فولكس واجن أطلس 2017

حينما قررت شركة فولكس واجن اطلاق سيارة جديدة في الأسواق، كان لابد ان تكون مميزة في التصنيف عن باقي السيارات الأخرى وبإعتبار السيارة فولكس واجن اطلس 2017 هي أحد السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، وبذلك ستكون المقارنة والمنافسة شرسة بينها وبين السيارات سكودا كودياك موديل 2017 ، والسيارة اودي Q7 موديل 2017.

تصميم فولكس واجن اطلس 2017 نسخة  Weekend

بالنظر إلى تصميم هذه السيارة من الخارج سنجد بأنها لا تختلف كثيرا عن السيارة فولكس واجن طوارق والسيارة فولكس واجن تيجوان فإن هوية شركة فولكس تجعل جميع السياراة متطابقة بالتصميم إلى حد كبير، ويوجد بالواجهة الأمامية من السيارة شبك ذات تصميم مستطيلي ويحتوي بداخله على قضبان عريضة من الألمونيوم ومصابيح امامية ملتصقة بالقضبان وتعمل بتقنية الليد، كما توجد مصابيح ضباب بحجم صغير اسفل المصد.

لقد أعلنت شركة فولكس واجن عن اعتمادها على فئة SEL للنسخة القياسية من السيارة في تصميمها للسيارة اطلس نسخة Weekend ، فإن الإختلافات لم تأتي في التصميم أو بمواصفات المحرك، لكنها جاءت عبارة عن مجموعة اضافات مميزة في تصميم السيارة الخارجي والداخلي لها.

عندما نرى اسم هذه النسخة أنها نسخة عطلة نهاية الاسبوع، بالتالي لابد من تجهيزها بالعديد من الأدوات بهدف قضاء العطلة، فإنه في الواجهة الأمامية نجد اطار من الكروم باللون الأسود على شبك السيارة الأمامي واطار فضي لامع بوسط الشبك، كما توجد عوارض كبيرة على السقف والتي تستخدم في حمل الأغراض والمعدات وتتميز تلك العوارض بأنها قابلة للفتح لتصبح كبيرة الحجم وحتى تساعد في حمل المعدات والأدوات الكبيرة، كما يوجد صندوق على هذه العوارض وذلك لتخزين الأدوات والحقائب بدون التعرض إلى التلف على السرعات العالية، وهذا الصندوق قابل للفتح لزيادة مساحة التخزين الداخلية، ومن الجانب نرى العتبات ذات تصميم ضخم واطارات رياضية.

ومن الداخل تتميز السيارة بوجود صندوق خلفي كبير الحجم وذلك لحمل الأغراض، والصف الثالث في السيارة قابل إلى الطي، كما يوجد شبك خلفي يفصل بين الصندوق الخلفي وبين المقاعد، كما يوجد شاشات معلومات وترفيه بالمقاعد الخلفية، من ناحية تصميم السيارة الخارجي وقد حصلت فولكس فاجن اطلس 2017 على هوية مستعارة من أحد أحدث السيارات الإختبارية التي طرحتها فولكس فاجن لكي تحمل الجينات الجديدة التي طرحها الصانع الألماني، وبالنسبة إلى حجم السيارة الجديدة فإنها مزودة بثلاث صفوف من المقاعد وتتسع إلى 7 ركاب.

محرك فولكس واجن اطلس 2017 نسخة Weekend

جاءت هذه السيارة بنفس مواصفات المحرك السابق فهو بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 280 حصان وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة اوتوماتيك 6 سرعات، بينما يتوافر إلى النسخة القياسية من السيارة نسخة محرك اخر بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة تعادل 238 حصان.

سعر فولكس واجن اطلس 2017 نسخة Weekend

يبدأ سعر النسخة القياسية من هذه السيارة من 65,000 دولار.

سيارات فولكس فاجن جولف آر للبيع

فولكس واجن اطلس R-Line موديل 2017

خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات في عام 2016 تم الكشف الرسمي لأول مرة عن السيارة فولكس واجن اطلس 2017 الجيل الجديد وعلى الرغم من الكشف المبكر لها الا انها لم تصل حتى إلى الوكلاء على مستوى العالم و يتوقع ان تتوافر بصورة محلية داخل السوق الصيني هذا العام و بداية من عام 2018 سنراها في مختلف الاسواق.

فقد تم الكشف عن النسخة الرياضية من السيارة وهي نسخة فولكس واجن جولف R-Line 2017 كما سيتم تدشين هذه النسخة خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال شهر يناير الحالي ويتوقع ان تتوافر في بعض الاسواق بنسخ محدودة بداية من الربع الثاني للعام الحالي 2017، وتختلف هذه النسخة عن الفئة القياسية في العديد من اللمسات الخارجية والداخلية منها.

فهذه السيارة هي النسخة الرياضية ومن الطبيعي ان تأتي بالعديد من الاضافات المميزة والجذابة والتي ابرزها المصد الامامي السفلي الرياضي والذي يأتي بقطع من الكروم السوداء الجذابة بالاضافة إلى الزوائد الرياضية على جانبي السيارة والاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة اما من الجهة الخلفية فنجد المصد الخلفي به بعض التطعيمات السوداء لتتماشى مع الواجهة الامامية منها.

اما من الداخل فالتغيرات غير ملحوظة حيث حافظت الشركة المصنعة على داخليتها بالاضافة إلى بعض التحديثات البسيطة والتي جاءت ابرزها وجود شعار R-Line على عجلة القيادة والمقاعد والدوسات الالومنيوم لامع، بينما التابلوه الامامي يأتي ببعض اللمسات من الخشيب الراقي ويوجد في الوسط شاشة ملاحة كبيرة الحجم والكونسول الوسطي عريض الحجم ايضا.

محرك فولكس واجن اطلس R-Line موديل 2017

بالرغم من أن هذه السيارة نسخة رياضية لكنها جاءت بنفس خيارات المحرك الأساسية في النسخة القياسية، فإن المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 238 حصان وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 9 سرعات، أما المحرك الثاني فهو بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 280 حصان وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 9 سرعات.

سعر فولكس واجن جولف اطلس R-Line موديل 2017

لم تعلن الشركة المصنعة عن عدد النسخ التي ستتوافر من ذلك النموذج وعن سعر السيارة، لكن سعر النسخة القياسية من  هذه السيارة يبدأ من 65,000 دولار ويصل حتى 70,000 دولار، لذلك من المتوقع ان يكون سعر فولكس واجن جولف اطلس R-Line موديل 2017 مرتفع نسبيا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *