فولكس واجن ارتيون موديل 2017

تعتبر شركة فولكس واجن الألمانية أحد الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، لكنها تعمل في هدوء وصمت حيث لا تميلل هذه الشركة إلى عمل الضجة مثل التي تقوم بها بعض الشركات الأخرى بهدف لفت الأنظار إليها، فإن شركة فولكس واجن الألمانية تحظى بثقة المستخدمين والعملاء في منتجاتها من السيارات التي تبذل كل ما بوسعها لكي تناسب جميع الفئات والإحتياجات المختلفة إلى العملاء، وقد كشفت الشركة فولكس واجن عن أحد طرازتها الجديدة إنها السيارة فولكس واجن ارتيون موديل 2017 ، جاءت هذه السيارة كبديل للسيارة الشهيرة فولكس واجن CC، لكي تحدث الشركة طفرة كبيرة في التصميم والأداء الخاص بالسيارة الحديثة التي كشفت عنها مؤخرا في معرض جنيف الدولي للسيارات، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن فولكس واجن ارتيون موديل 2017 في هذا المقال.

لقد شاهدنا الرسومات المسربة حول السيارة الجديدة فولكس واجن ارتيون موديل 2017 في شهر فبراير 2017 وقد تم الكشف الرسمي عنها عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وقد أعلنت شركة فولكس واجن الألمانية عن وصول هذه السيارة إلى الوكلاء بالربع الاخير من عام 2017 وغالبا سوف تصل إلى الاسواق العربية مع حلول عام 2018، تعتبر السيارة فولكس فاجن ارتيون الجديدة طراز بديل للسيارة فولكس فاجن  CC، وبذلك تكون سيارة كوبيه ذات أربع أبواب تقع ضمن فئة أعلى من شقيقتها السيارة السيدان باسات من حيث التصميم والتكنولوجيا.

تعتبر السيارة فولكس واجن ارتيون موديل 2017 هي نموذج جديد إلى الشركة الألمانية، فهو بداية الجيل الأول من هذه السيارة، ويتوقع الكثير من الأشخاص أن تحقق مبيعات جيدة بالأسواق وتتفوق على العديد من المنافسين، كما أن السيارة فولكس واجن ارتيون 2017 أحد السيارات الفاست باك ذات 4 ابواب وكما ذكرنا فهي بديلة للسيارة فولكس واجن سي سي التي ظهرت بالأسواق عام 2007 وكان الموديل الأخير منها هو موديل عام 2017 وتوقفت بسبب انخفاض نسبة المبيعات في مختلف الأسواق.

مواصفات فولكس واجن ارتيون موديل 2017

سيارات فولكسفاجن للبيع

لقد حرصت شركة فولكس واجن على تصميم السيارة أرتيون بشكل جيد، فقد ركزت على بعض التفاصيل لكي تبرز فخامة السيارة الجديدة حتى تتمكن من منافسة السيارات الفخمة الأخرى في مختلف الأسواق العالمية، ومن الجدير بالذر أن شركة فولكس واجن صرحت أن سيارتها فولكس واجن ارتيون موديل 2017 هي سيارة كوبيه، لكنها مزودة بعدد أربعة أبواب، حيث تحاول الشركة المصنعة بأن تلفت أنظار أكبر قدر من عشاق السيارات، فإن السيارات الكوبيه لها طابع رياضي قد حاولت شركة فولكس فاجن إبرازه عبر سقف السيارة المائل للخلف بشكل كبير والذي يختلف نسبيا عن السيارات السيدان التقليدية.

وبالنسبة إلى أبعاد السيارة أرتيون فإن طول هذه السيارة يبلغ 191,4 بوصة وعرض 73,7 بوصة، وارتفاع من الأرض حتى السقف حوالي 56,2 بوصة، فهي أبعاد تمكنت من خلالها فولكس بأن تتفوق على نفسها، كما أنها تمكنت من زيادة سعة سياراتها لتتفوق على السيارة فولكس واجن باسات، فقد أصبحت سعة السيارة أرتيون نحو 20 قدم مكعب، أي زيادة 4 أقدام عن الباسات، وفي حالة طي المقاعد الخلفية ستزيد المساحة بحوالي 55 قدم مكعب وذلك عند الرغبة في زيادة مساحة السيارة الداخلية.

كما يجب الإشارة إلى أن شركة فولكس واجن ستوفر سيارتها أرتيون 2018 بفئتين وهما فئة Elegance  وفئة R-Line، وسوف تكون فئة إليجانس  Elegance، كما يظهر من أسمها الفئة أكثر فخامة، فقد ركزت الشركة المصنعة على بعض التفاصيل الدقيقة منها تطعيم السيارة بمعدن الكروم كما زودت هذه الفئة بصدامات أمامية وخلفية رائعة، بينما فئتها الثانية وهي  R-Line، فقد ركزت الشركة المصنعة على منحها طابع رياضي مميز، وذلك عبر توفير فتحات تهوية أسفل الصدام الأمامي كما أن السيارة مزودة بجناح خلفي للمزيد من الثبات أثناء القيادة.

تصميم فولكس واجن ارتيون موديل 2017

بالنسبة إلى التصميم الخارجي لهذه السيارة فإنها تمتلك هوية مستمدة من سيارات فولكس فاجن الألمانية، فقد جاءت السيارة بشبك أمامي ممتد يتصل بمصابيح السيارة العصرية، وقد حصل هيكل السيارة على بعض اللمسات الرياضية والخطوط الحادة لتوفير أكبر قدر من الديناميكية الهوائية.

كما عمل المصممون في تصميم فولكس واجن بأن تكون ارتيون 2017 نسخة عملية وإنتاجية من السيارة الإختبارية الرائعة فولكس واجن سبورت كوبيه  GTE وقد كشفت عنها شركة فولكس في معرض جنيف العام الماضي 2016، وقد جاءت السيارة ذات تصميم راقي للغاية وشرس بنفس الوقت، كما جاءت الواجهة الأمامية من السيارة بشبك كبير الحجم وتصميم مستطيلي به شرائح فضية لامعة،كما توجد فتحات تهوية ومصابيح ضباب دائرية اسفل المصد الأمامي، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي محسوب إلى جانبي السيارة ومن الجانب نجد بعض الإنحناءات ذات تصميم راقي، أما الإطارات فإنها ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف قد يكون التصميم عادي حيث توجد اسطبات عريضة مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما يوجد جناح خلفي بحجم صغير ومخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي.

وبالنسبة إلى داخلية ارتيون 2017 فهي انيقة ومتطورة بشكل كبير عن داخلية السيارةفولكس واجن  CC، لكنها تقليدية إلى حد ما، حيث نجد التميز في داخلية السيارة في تصميم فتحات مكيف الهواء بعرض التابلوه الأمامي بالكامل مما يسمح بتوزيع هواء المكيف بطريقة جيدة على الأشخاص في المقاعد الأمامية والخلفية، كما توجد ساعة كلاسيكية بالوسط.

أما الكونسول الوسطي فإنه عريض الحجم، كما توجد مجموعة ازرار حول ناقل الحركة، أما الشاشة فهي كبيرة الحجم مقاس 10 بوصة تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق، كما توجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة، كما أن المقاعد وداخلية الابواب مغطاة بغطاء جلدي فاخر.

سيارات فولكس فاجن للبيع

محرك فولكس واجن ارتيون موديل 2017

تحرص شركة فولكس على إنتاج مجموعة من سيارات أرتيون بعدة محركات تناسب كل عميل حسب احتياجاته والمحركات كما يلي:

محرك TSI، إنه محرك بنزين بسعة 1,5 لتر، ينتج قوة تعادل 148 حصان.

وهناك فئتين مختلفتين من المحرك  TSIبنزين ذات سعة 2 لتر، ينتج قوة تتراوح بين 188 حصان وتصل حتى 276 حصان.

كما توجد فئتين من محرك TDI ديزل ذات سعة 2 لتر، ينتج قوة تتراوح بين 148 وتصل حتى 188 حصان أو 236 حصان.

كما ستنتج الشركة المصنعة سيارات تعمل بنظام الجر الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، وذلك حتى تناسب ججميع احتياجات العملاء ومختلف الظروف.

تحتوي السيارة فولكس واجن ارتيون موديل 2017 على ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، كما ستنتج نسخ مزودة بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات dual-clutch automatic.

ومن أبرز هذه المحركات إنه محرك بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 295 حصان وعزم دوران 369 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات.

بينما المحرك الثاني فهو بسعة 1,5 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 150 حصان.

والمحرك الثالث فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 280 حصان.

سعر السيارة فولكس واجن ارتيون 2017

لم تعلن الشركة المصنعة بشكل رسمي عن السعر حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يبدأ سعر هذه السيارة من 40,000 دولار أي حوالي 150,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *