فولكس فاجن فيديون موديل 2017

دائما ما تحرص شركات السيارات على تحديث سياراتها بشكل دائم عبر تقديم تصميمات جديدة وتكنولوجيا متطورة كل فترة زمنية لكي تستطيع منافسة الشركات الأخرى، لابد من القيام في كل مرحلة بأن تكشف عن سيارة جديدة لكي تحل محل السيارة القديمة التي لم تعد قادرة على منافسة السيارات الأخرى ضمن فئتها، وذلك ما حدث مع شركة فولكس فاجن عندما كشفت رسميا عن السيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 التي ستكون محور حديثنا اليوم.

لقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارة فولكس واجن فيديون Phideon للمرة الأولى عبر فاعليات معرض جنيف للسيارات لعام 2016، وهذه السيارة تبدو بأنها بديلة إلى السيارة فولكس واجن فايتون موديل 2016 ، لقد قامت شركة فولكس فاجن بتدشين السيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 بعد إطلاق العديد من الصور التشويقية وهذه السيارة تعتبر إحدى السيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، يعتبر عام 2017 هو بداية الجيل الأول من السيارة، لقد جاءت هذه السيارة كبديلة للسيارة فولكس فاجن فانتوم التي ظهرت بالأسواق في الفترة من عام 2002 وحتى عام 2016.

ومن الجدير بالذكر أنه تم طرح السيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 في السوق الصيني، فقد كانت السيارة فانتوم منتشرة جيدا في السوق الصيني، وبعد ذلك سوف تتوافر السيارة في السوق الاوروبي والسوق الامريكي، ومن ابرز السيارات المنافسة لهذه السيارة بالأسواق هم السيارة اودي A6 موديل 2017، والسيارة BMW الفئة الخامسة 2017، السيارة جاكوار  XFموديل 2017.

تصميم فولكس فاجن فيديون موديل 2017

يجب معرفة أن تصميم السيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 لم يختلف كثيرا عن تصميم فولكس فاجن فانتوم موديل 2016 ، لقد احتفظت شركة فولكس فاجن بنفس قوام وهوية السيارة مع بعض الإضافات أو التعديلات البسيطة، حيث جاءت السيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 تشمل شبك امامي ذات تصميم مستطيلي يحتوي داخله على ثلاثة قضبان من الكروم اللامع، كما أن المصابيح الامامية تتصل مع الشبك وقد جاءت بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم اسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الخلف يوجد بالسيارة اسطبات ذات تصميم مستطيلي، ويوجد جناح رياضي صغير أعلى الصندوق الخلفي، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل، فإن داخلية السيارة تعبر حقا عن فخامة السيارة السيدان، فإن عجلة القيادة جاءت بتصميم ثلاثي متعددة الإستخدامات ويحتوي على مثبت سرعة، وتوجد فتحات مكيف كبيرة، وتوجد شاشة ملاحة بالوسط بقاس 7 بوصة، كما جاء التابلوه الامامي كبير الحجم ذات تصميم انسيابي أني، كما أن التابلوه الأمامي والكونسول وعجلة القيادة والأبواب من الداخل مغطاة بغطاء جلدي، مما جعل السيارة أكثر فخامة وجاذبية.

سيارات فولكس فاجن للبيع

مواصفات فولكس فاجن فيديون موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى أنه تم تطوير فولكس واجن فولكس واجن فيديون عبر مساعدة SAIC فولكس واجن إنه شريك الشركة الصيني، هذه السيارة تندرج ضمن فئة الصالون الفاخرة والتي تعتبر أعلى طراز بالشركة الألمانية، فإنها أعلى من باسات، كما تقول فولكس واجن بأنها ستمهد الطريق إلى تصاميم سيارة الصالون المستقبلية.

يبلغ طول فولكس فاجن فيديون موديل 2017 أكثر من 5 أمتار مع قاعدة عجلات بطول 3 أمتار، فهي مصممة على منصة فولكس واجن الجديدة MLB ، كما تعتمد في تصميمها على السيارة فولكس واجن سي كوبيه GTI الإختبارية التي قدمتها الشركة بمعرض شنغهاي للسيارات عام 2016، وهذه المنصة الجديدة تشمل العديد من المميزات منها شاشة المتابعة والعرض الرئيسية، نظام الرؤية الليلية حيث توجد كاميرا لتحذير السائق في حالة وجود أي عائق على الطريق، ونظام Area View وهذا النظام يشمل 4 كاميرات مع زاوية تصوير واسعة لتحسين الرؤية إلى السائق من جميع النواحي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام مساعد في ركن السيارة، نظام خاص بحماية الركاب، والعديد من الأنظمة الأخرى.

جاءت السيارة فولكس واجن فيديون بعدد من المحركات تعمل بالبنزين وأخرى هجينة، ونموذج أعلى هو فولكس واجن فيديون 3 تي اس اي 4 موشن، ويوجد به توربو والمحرك بسعة 3 لتر يتكون من 6 اسطوانات على شكل V ونظام الدفع الرباعي، وتبلغ قوة السيارة حوالي 300 حصان وعزم دوران حوالي 440 نيوتن \ متر، ويتوافر محركات تتكون من 4 اسطوانات والتي تعمل بنظام الدفع الرباعي.

كما ذكرنا إن تصميم فولكس واجن فيديون الخارجي يشبه تصميم سيارات الصالون التقليدية مع ملامح حادة في بعض أجزاءها منها غطاء محرك السيارة، وكذلك شبكة التبريد الأمامية، وتوجد عارضتين من الكروم والمصابيح الأمامية تعمل بتقنية الليد.

ومن الداخل، تعتبر المقصورة الداخلية للسيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 فاخرة وأنيقة ويوجد نظام تهوية وتدفأة مميو ومقاعد بها خاصية التدليك، كما تتميز المقصورة بوجود ضوء ترحيبي مميز.

محرك فولكس فاجن فيديون موديل 2017

جاءت السيارة فولكس فاجن فيديون موديل 2017 بمحرك سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 296 حصان وعزم دوران 325 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تتوافر نسخة هجينة من السيارة ذات محرك قوي.

 

فولكس فاجن سي كوبيه GTI

تمتلك شركة فولكس فاجن العديد من الطرازات التي تبيعها في السوق الصيني فقط، منها سيارات سيدان مدمجة مثل سانتانا والطراز لاماندو الكوبيه ذات الأربع أبواب، لقد خصص الشركة سيارة جديدة حصرية هذا العام إلى السوق الصينية إنها السيارة سي كوبيه GTI الإختبارية، فقد كشفت اعنها شركة فورد عبر فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، تعد السيارة فولكس فاجن سي كوبيه GTI سيارة كبيرة الحجم ذات أربعة أبواب، ولكن على شكل كوبيه وتشترك في قاعدة العجلات والهيكل الخارجي مع السيارة أودي أي 6 ، وبالنسبة إلى تصنيف السيارة من حيث الحجم فإن فولكس فاجن سي كوبيه GTI تأتي بين باسات وفايتون.

ويعود السبب وراء تسمية شركة فولكس فاجن العملاقة لقب كوبيه على سيارة كبيرة الحجم، فقد صرح أحد المسؤلين بالشركة قائلا: لقد تغيرت سيارات السيدان بدرجة كبيرة في السنوات الماضية، ولقد أعطى التصميم الخلفي الجديد المشابه إلى سيارات الكوبيه ببابين مساحة أكبر إلى خيال المصممين فقد دمجت فولكس فاجن هذا الأسلوب في تصميم ديناميكي للسيارة فولكس فاجن سي كوبيه GTI الجديد.

المميز بالسيارة فولكس فاجن سي كوبيه GTI

تتميز السيارة فولكس فاجن سي كوبيه GTI بأن مقدمتها طويلة حيث توحي بالشكل الرياضي مع خلفية القصيرة تشبه سيارات الكوبيه ذات البابين، كما توجد خطوط جانبية انسيابية تمتد من الأمام إلى الخلف بسلاسة ورياضية، وقد تنتج الشركة المصنعة نسخة كوبيه ببابين من هذا الطراز عند تحويل السيارة إلى نسخة إنتاجية.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية تتميز بالترف والأناقة والفخامة، حيث يمكن للسيارة فولكس فاجن سي كوبيه GTI ان تكون خليفة للطراز الفخم فايتون، لقد تم تصميم لوحة العدادات ومختلف المكونات الداخلية بمنتهى الحرفية والإتقان وبخدمات شبيه بالموجودة في سيارات الليموزين، وقد ركزت الشركة المصنعة على توفير الراحة والترف إلى الركاب بالمقاعد الخلفية، كما أن الجزء الخلفي يشبه صالة في قصر فخم والمقاعد منفصلة ومجهزة، ويتوافر بالسيارة نظام خاص بالسائق يتيح تناقل المعلومات بين الركاب في الخلف والسائق في الأمام من خلال هاتف ذكي مدمج في نظام المعلومات والترفيه المتوفر بالسيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *