فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018

لقد كشفت شركة فورد الأمريكية بشكل رسمي عن السيارة الرياضية Ford Focus RS Limited 2018 على اعتبار أنها نسخة محدودة، ويفترض ان تقوم شركة فورد بتقديم سياراتها إلى الجمهور في احد المعارض الدولية القادمة وبعد ذلك سوف تصل إلى سوق امريكا الشمالية بحوالي 1500 نسخة، لكن شركة فورد الأمريكية لم تعلن عن موعد وصول السيارة فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018 إلى منطقة الشرق الأوسط.

لقد حصلت السيارة فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018 على العديد من التحسينات بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة وذلك بالمقارنة مع النسخة الرياضية فوكس RS التقليدية من شركة فورد، لقد أعلنت شركة فورد عن امكانية حجز هذه السيارة وذلك من أجل وصولها إلى المستخدمين عند بداية عملية بيع السيارة.

تاريخ فورد فوكس

تعتبر السيارة فورد فوكس إحدى سيارات شركة فورد صغيرة الحجم، لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 1998 عبر عدد من النسخ هاتشباك ثلاث ابواب، هاتشباك خمس ابواب، سيدان اربع ابواب، كوبيه ببابان، مكشوفة السقف ببابان، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2004 وقد ظهر جيل ثاني من السيارة استمر في الأسواق حتى عام 2012 وبعد ذلك ظهر الجيل الثالث في عام 2012 وما زال مستمر بالأسواق حتى الآن.

المميز بالسيارة فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018

تشير بعض التقارير إلى احتمال إيقاف انتاج السيارة فورد فوكس في الفترة القادمة، لكن من أبرز ممزات هذه النسخة نجد تغير تام بالمصد الأمامي للسيارة، حيث يحتوي على شبك اكبر حجما ويوجد حول الشبك اطار من الكروم الأسود، وتوجد إضافات رياضية اسفل المصد الأمامي للسيارة.

لقد حرصت شركة فورد على تطوير مصابيح الضباب والتي أصبحت ذات تصميم عمودي ويوجد حولها اطار من الكروم الأسود، كما توجد زوائد رياضية حمراء على جانبي السيارة وقد جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

ومن الخلف توجد اسطبات كبيرة ذات تصميم عريض ومسحوبة إلى جانبي السيارة، ويوجد اعلى الصندوق الخلفي للسيارة جناح رياضي ضخم.

ومن الداخل لا تختلف السيارة فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018 عن السيارة فوكس  RS، يوجد بالسيارة شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة والكونسول الوسطي ذات تصميم رياضي يضم العديد من الأزرار، كما يوجد ناقل حركة يدوي، كما توجد شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف عجلة القيادة، كما جاءت فتحات مكيف الهواء كبيرة الحجم والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي أنيق.

محرك فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018

ستأتي السيارة فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018 بمحرك سعته 2,3 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يولد قوة 350 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 350 رطل \ قدم مع عدد لفات 3200 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة يدوي.

سعر فورد فوكس RS ليمتد موديل 2018

يجب الإشارة إلى أن هذه السيارة ستتوافر بعدد 1500 نسخة فقط، كما لم تعلن شركة فورد عن سعر هذه السيارة رسميا، ومن المتوقع ان يبدأ سعر السيارة من 36,000 دولار ويصل حتى 40,000 دولار.

 

فورد فوكس هاتشباك موديل 2017

من المؤكد أن فورد فوكس أحد طرازات شركة فورد الأمريكية المميزة، ظهرت هذه السيارة الرائعة للمرة الأولى عام 1998، إنها تأتي ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم، لقد جمعت هذه السيارة بين القوة والعملية بنفس الوقت، ومنذ هذا الوقت، اصبحت فورد فوكس خيار مفضل للكثير من قائدين السيارات على مستوى العالم، لقد حققت هذه السيارة نجاحات كبيرة، لقد نافست هذه السيارة على لقب أفضل سيارة في عام 2016 خاصة مع توافر السيارة بعدة نسخ وهم نسخة سيدان، ونسخة هاتشباك، ونسخة ستيشن، فإن شركة فورد تحرص على تطوير هذا الطراز بشكل دائم.

كما تحرص شركة فورد الأمريكية بشكل دائم على تقديم أفضل ما لديها إلى عملائها وإلى عشاق سيارات فورد على مستوى العالم، وسنتحدث عن سيارة ذات قدرات خارقة إنها السيارة فورد فوكس RS 500 التي جمعت بين العملية والقوة، بالإضافة إلى السرعة الهائلة وتقديم أداء مميز، مما جعل هذه السيارة مرشحة بقوة إلى حصولها على لقب أسرع سيارة هاتشباك على مستوى العالم، هذه السيارة تتوافر بعدد محدود في الأسواق، فقد جاء الجيل السابق من السيارة بعدد 500 نسخة فقط، فإنها سيارة ذات طابع شرس وتشمل العديد من اللمسات الرياضية الرائعة.

الجديد بالسيارة فورد فوكس RS موديل 2017

لقد حصل المصد الأمامي للسيارة فورد فوكس RS موديل 2017 على بعض التحديثات الهامة، حيث توجد فتحات التهوية كبيرة الحجم ذات تصميم حاد أسفل المصد الأمامي للسيارة، مما يجعل الواجهة الأمامية للسيارة أكثر شراسة، كما أن مصابيح السيارة الأمامية جاءت مسحوبة إلى طرفي السيارة ذات تصميم حاد ومصابيح ضباب عمودية، وإطارات رياضية بمقاس 19 بوصة، ومن الجدير بالذكر أن السيارة فورد فوكس RS موديل 2017 أصبحت قريبة من الأرض تتشابه مع تصميم الموديل السابق من السيارة.

ومن الخلف جاءت الإسطبات الخلفية عريضة ذات تصميم حاد بعد أن كانت ذات تصميم عمودي، لقد تم تغيير تصميم الجناح الخلفي للسيارة وإعادة تصميم الجزء السفلي للمصد الخلفي لكي تعبر عن الهوية الرياضية للسيارة، ومن الجدير بالذكر أن فورد فوكس حصلت على تحديثات لكي تتناسب مع التحديث الخارجي للسيارة، كما يوجد بالسيارة عدادات سرعة مشابهة مع عدادات سيارات ريكارو الشهيرة، كما أنها حصلت على مقاعد رياضية متطورة، ولكن ذلك متوفر في النسخ الأوروبية والآسيوية فقط، ويوجد في السيارة شاشة مقاس 8 بوصة في وسط الكونسول الوسطي تعمل باللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق، بالإضافة لأنها توفر معلومات إلى السائق، بجانب إمكانية التواصل مع الهاتف الذكي والتحكم في المناخ.

التصميم الخارجي للسيارة فورد فوكس RS 500 هاتشباك 2017

جاءت السيارة فورد فوكس RS 500 هاتشباك موديل 2017 بتصميم خارجي يشبه النسخة القياسية من السيارة فورد فوكس RS ، كما توجد تعديلات بسيطة تؤكد الهوية الرياضية للسيارة، ومن أبرزها أن غطاء المحرك مزود ببعض الفتحات العلوية التي تساعد على توفير درجات عالية من التهوية والتبريد بمحرك إيكوبوست تيربو تشارجد إنه محرك ذات سعة 2,3 لتر، كما تم تزويد السيارة بقوة إضافية تزيد عن 350 حصان، وعزم دوران 475 نيوتن \ متر.

جاءت هذه السيارة الهاتشباك بهيكل مصنوع من الكاربون فايبر وذلك لتعزيز هيكل السيارة المصنوع من البلاستيك، كما أن مكابح السيارة مصنوعة من الكاربون فايبر، كما يوجد بها نظام تعليق مصنوع من الألومنيوم لإنقاص وزن السيارة.

وعندما نتحدث عن وزن السيارة الكلي، فإنه ينخفض بحوالي 100 كجم عن وزن النسخة التقليدية من فورد فوكس RS ، حيث يصل وزن السيارة الكلي إلى 1499 كجم، بدلا من 1599 كجم، كما يتوقع أن تنافس السيارة فورد فوكس RS 500 موديل 2017 على لقب أسرع سيارة هاتشباك على مستوى العالم.

يمكن إلى هذه السيارة أن تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم بالساعة بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 266 كم بالساعة، لذلك تتمتع السيارة فورد فوكس  RS500 بقبول عام وإعجاب عدد كبير من عشاق السرعة العالية والسيارات الرياضية ذات القدرات الخارقة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *