فورد اكسبدشن موديل 2018

تعتبر سيارة الدفع الرباعي فورد اكسبدشن إحدى السيارات الرائعة التابعة إلى شركة فورد الأمريكية، فقد تم إنتاج السيارة فورد اكسبدشن لكي تكون بديلة للسيارة فورد برونكو، لقد احتلت السيارة اكسبدشن مكانة مميزة بين السيارتين فورد اكسبلورر الأصغر حجما، والسيارة فورد اكيكورجيون الأكبر حجما، فقد ظلت هكذا حتى عام 2005 وبعد ذلك تم تطوير اكسبدشن وقد أصبحت أكبر الشاحنات العائلية ضمن سيارات شركة فورد، واليوم سنتحدث عن السيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 في هذا المقال.

لقد جاءت السيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 بتصميم جديد كليا، فقد تم عمل تحديث شامل بعدما استمر الجيل الماضي لمدة عشرة سنوات، ويبدو أن السيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 حصلت على ملامح مميزة للغاية مختلفة عن شكل شقيقتها الكبرى السيارة البيك اب فورد F-150 ، ولكن السياراتان تشتركان في نفس قاعدة العجلات، وقد ساهم مصممي شركة لينكون في تصميم خطوط هيكل السيارة الجديدة لكي تصبح سيارة عائلية متعددة الإستخدامات وحتى يكون تصميمها أكثر جرأة وعصرية من السابق.

الجديد بالسيارة فورد اكسبدشن موديل 2018

فورد اكسبدشن للبيع

لقد حصلت السيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 على العديد من التحديثات والتي شملت الأجزاء الخارجية والداخلية من السيارة، وبالنسبة إلى تصميم هيكل السيارة فقد اصبح خفيف الوزن، وقد اعتمدت الشركة المصنعة على الألمونيوم مما ساعد في اعطاء السيارة مظهر أكثر رقيا، أما بالنسبة إلى التصميم فقد حصلت السيارة على شبك امامي جديد كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي، يحتوي داخله على تصميم معدني مغزلي فضي لامع، كما توجد فتحة تهوية صغيرة أسفل المصد الأمامي بالسيارة.

كما أصبحت المصابيح الأمامية أقل حجما ذات تصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد، لقد حافظت الشركة المصنعة على تصميم مصابيح الضباب أسفل المصد فقد جاءت بحجم صغير، أما عن التصميم الجانبي للسيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 نجد تصميم املس خالي من الخطوط الضخمة، والإطارات رياضية مقاس 20 بوصة.

ومن الخلف، حصلت السيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 على تحديثات عديدة والتي شملت الإسطبات فقد اصبحت كبيرة الحجم مسحوبة إلى جانبي السيارة، وقد حصل الصندوق الخلفي على بعض التحديثات والإنحناءات وتوجد قطعة من الكروم الفضي حول مقبض الصندوق، كما تحتوي السيارة على جناح خلفي رياضي وتوجد بعض قطع الكروم اللامع أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل، لقد اعتدمت شركة فورد في تصميم السيارة فورد اكسبدشن موديل 2018 على السيارة F150  ، يوجد بالسيارة عجلة قيادة متطورة ومقاعد راقية وفخمة والتي تتشابه مع داخلية فورد F150 ، ولكن توجد اختلافات في الكونسول الوسطي الذي اصبح عريض وكبير الحجم ويحتوي على بعض اللمسات المميزة من التخشيب والتي جعلت السيارة الديدة أكثر أناقة وفخامة.

مميزات فورد اكسبدشن موديل 2018

لقد ذكرت شركة فورد أن ا فورد اكسبدشن موديل 2018 تتميز بإحتوائها على العديد من وسائل التكنولوجيا التي تساعد السائق عند مقارنتها مع فئاتها المتوفرة بالأسوق, حيث تتضمن طراز حصري معزز إلى الركن الفعال للسيارة، كما توجد كاميرا برؤية 360 درجة للمساعدة أثناء عملية الركن الآلية، كما يتوافر بالسيارة نظام تثبيت السرعة التكيفي, نظام كاشف من أجل تلاشي الصدامات بجانب نظام مراقبة البقعة العمياء.

كما يوجد بالسيارة العديد من أنظمة الإتصال والراحة الجديدة ومن أبرزها شاحن لاسلكي, نقطة اتصال واي فاي، اتصال SYNC وأبل كاربلاي مع SYNC ونظام أندرويد أوتو, ونظام B&O الصوتي الذي يحتوي على 12 سماعة، وإدارة آلية متقدمة إلى محتويات الحقيبة ومقاعد كهربائية إلى جميع الركاب وسقف فيستا بانورامي بجانب 6 منافذ USB ذات قدرة 110 فولت.

وبالنسبة إلى وزن فورد اكسبدشن موديل 2018 فقد انخفض حوالي 136 كجم بسبب الألمونيوم الجديد ذات الصلابة العالية والهيكل المصنوع من الفولاذ، فإن الوزن الاقل يعني كفاءة أفضل إلى الوقود مع تقديم أداء أعلى، ويوجد بالسيارة محرك ايكوبست بسعة 3,5 لتر يعمل بنظام الإيقاف والتشغيل فهو متصل مع صندوق تروس أوتوماتيك مكون من 10 سرعات بجانب التفاضل الإنزلاقي المحدود الإلكتروني ونظام الدفع الرباعي الذكي، كل هه التقنيات جعلتها سيارة أكثر من رائعة.

محرك فورد اكسبدشن موديل 2018

ستأتي السيارة بمحرك جديد قوي بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 375 حصان وعزم دوران 470 رطل \ قدم، وهذا المحرك متصل مع ناقل حركة 10 سرعات اوتوماتيكي.

سعر فورد اكسبدشن موديل 2018

يتوقع بأن يبدأ سعر السيارة فورد اكسبدشن 2018 من 52,000 دولار، فإن سعر فورد اكسبدشن 2017 يبدأ من 48,000 دولار.

 

فورد اكسبدشن موديل 2018 فئة  FX4

لقد قامت شركة فورد الأمريكية العملاقة بتدشين الجيل الجديد في فبراير 2017، وقد كشفت فورد مؤخرا بشكل رسمي عن فئة جديدة إنها  فورد اكسبدشن موديل 2018 فئة  FX4إنها الفئة الاقوى من بين مختلف فئات السيارة وذلك من حيث التقنيات المتوفرة في هذه الفئة جعلتها أفضل أثناء قيادتها على الطرق الواعرة والمناطق الرميلة وهذا النموذج يحتاج إليه العديد من ائدين السيارات بالأسواق الخليجية، فإنها مناسبة جدا إلى طرق منطقة الخليج.

تاريخ فورد اكسبدشن موديل 2018 فئة  FX4

ظهرت فورد اكسبدشن للمرة الأولى عام 1997 وذلك على اعتبار انها إحدى السيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم، لقد ظهر 4 اجيال من السيارة حتى الآن، ويعتبر عام 2018 هو بداية اطلاق الجيل الرابع من السياة فورد اكسبدشن 2018، وقد ظهرت السيارة فورد اكسبدشن FX4 في  فترة الجيل الثاني وبالتحديد عام 2004 والتي حملت اسم  NBX.

فئات فورد اكسبدشن موديل 2018

عادة ما تأتي السيارة عبر 4 فئات اساسية وهم فورد اكسبدشن XLT ، فورد اكسبدشن Limited ، فورد اكسبدشن King Ranch ، فورد اكسبدشن بلاتنيوم، والإختلافات بينهم جميعا تتمثل في بعض الإضافات الخارجية والداخلية، كما تم اضافة الفئة الجديدة فورد اكسبدشن FX4 إليهم ومن المتوقع ان تحقق نجاح كبير وتنافس بقوة مع الموديلات الأخرى.

المميز في فورد اكسبدشن موديل 2018 فئة  FX4

توجد بعض الفروقات البسيطة التي لا تظهر بوضوح في التصميم الخارجي للسيارة، كما تم تغيير نوع الإطارات فقد أصبحت ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة ، كما يأتي تصميم الشبك بالواجهة بنفس تصميم الجيل الجديد وقد تم تغيير شكل قطع الكروم الموجودة به وقد أصبحت ذات تصميم مستطيلي بدلا من التصميم المغزلي، بالإضافة لأن التنانير الجانبية تساعد في الصعود للسيارة، ويوجد عليها بعض القطع السوداء الخشنة لحماية الركاب من الإنزلاق أثناء دخول السيارة.

وتوجد بعض الفروق في نظام التعليق الخاص بالطرق الصخرية والرملية، حيث أنه نوع مطور من انظمة التعليق لكي تساعد في مرونة الحركة بمثل هذه المناطق، ويوجد درع جديد اسفل السيارة لحماية الجزء السفلي من المحرك وناقل الحركة من الرمال أو الصخور التي قد تدفق إليهم اثناء قيادة السيارة على الطرق الصحراوية الوعرة.

محرك فورد اكسبدشن موديل 2018 فئة  FX4

هذه الفئة بنفس نسخة المحرك المتوفرة في باقي فئات السيارة، إنه محرك بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 375 حصان وعزم دوران 636 نيوتن \ متر.

سعر فورد اكسبدشن موديل 2018 فئة  FX4

من المتوقع ان يتجاوز سعر السيارة 70,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *